المتابعون

الثلاثاء، 31 يناير، 2012

قانون دولة القانون

المصدر : افادت وثيقة مسربة من مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي عن ارتكاب الاخير خرق قانوني خطير، بادارجه اسم شخص ممنوع من السفر بأمر قضائي ضمن الوفد الرسمي الذي رافقه الى الولايات المتحدة في كانون اول الماضي.

وبحسب كتاب يبدو انه صادر من مكتب نوري المالكي، تم ادراج اسم رجل الاعمال عصام الاسدي ضمن الوفد الرسمي الى واشنطن بمعية رئيس مجلس الوزراء، وهذه الوثيقة مؤرخة في يوم 1 كانون الأول 2011، اي بعد اسبوعين من اصدار منع السفر ضد عصام الاسدي، بموجب الامر الديواني المرقم 487 والموقع من قبل الدكتور حامد خلف احمد، مدير مكتب رئيس الوزراء وكالة، والموجه الى العديد من الدوائر الرسمية.

وكانت مذكرة اعتقال وحجز اموال ومنع من السفر صدرت ضد عصام الاسدي في 17 تشرين الثاني 2011، استناداً الى كتاب مكتب تحقيقات الكرخ المرقم 45 ق 2-2010-ش 1-4 والمؤرخ 17-11-2011، في كتاب مجلس القضاء الاعلى المرقم 120.

يشار الى ان عصام كريم گزار الاسدي يعد من اكبر رجال الاعمال في العراق اليوم، ويحسب مقربا من حزب الدعوة، وبالأخص مقربا من رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي، اذ تشير المعلومات المتوفرة لوكالة (اور) انه تبرع بعشرين مليون دولار لتمويل حملة المالكي الانتخابية.

مراسلنا للشؤون الأمنية الزميل زناد طكاكة حاول الحصول على تفسير من مكتب معالي دولة أبو أسراء الوردة لكن موظف الأستعلامات قال له أن دولة السيد رئيس الوزراء مشغول هالكم أسبوع الجاية و لكن الموظف الحباب أعطى زميلنا موعد يوم 30 من شباط موعدا لمقابلة دولة رئيس الوزراء الذي سيدلي بتوضيحات بشأن ملابسات هذه القضية في يوم المقابلة و حصريا من على صفحات وكالة يابووه ...عفية زناد...نريدك أنشط







ليست هناك تعليقات: