المتابعون

الجمعة، 20 يناير، 2012

للراغبين في تعلًم الطيران

الأفيال تودع القطار لحظة الاقلاع
المصدر : قال نائب رئيس هيئة استثمار كربلاء انه تم توجيه الدعوات إلى الشركات العالمية بهدف استثمار القطار الطائر في المدينة والذي يصل طوله إلى 18كم.
وأوضح احمد ماهل ان الهيئة الوطنية للاستثمار عرضت مشروع القطار الطائر في مدينة كربلاء أمام الشركات العالمية بهدف استثماره وتنفيذه ، مضيفا ان مشروع القطار المعلق يبلغ طول مساره 18كم وهو يحيط بالمدينة على ثلاث مراحل".

وأشار الى ان "المرحلة الأولى تبدأ من مدينة الزائرين على طريق بغداد وموقع محطة سكة حديد البدعة الأرضية في ناحية الحسينية وتنتهي بمنطقة باب بغداد شمال المدينة القديمة والمرحلة الثانية تبدأ من طريق الهندية ومحطة سكك حديد هور السيب الأرضية الذي تربط محافظات كربلاء والنجف والمثنى والمرحلة الثالثة تبدأ من كراج كربلاء الموحد في منطقة الإبراهيمية وينتهي في مدينة الزائرين على طريق كربلاء بابل".
ولفت الى ان " المشروع سيكون على شكل مرتفع أحادي السكة يتكون من 20 محطة وتبلغ سرعة القطار المعلق90كم في الساعة وستكون له محطة كهربائية منفصلة لضمان استمرار عمله" .

عريض أبو طابوكة يذكر جميع القرًاء بقراءة هذه المقالة و لسان حاله يقول " ما يبطلون و لا يملًون "

هناك 4 تعليقات:

بغدادي كردي يقول...

الموضوع كله تقليد في تقليد . فعندما تقول السعوديه ان عدد حجاج بيت الله بلغ 4 مليون . يصرحون جماعتنا ان عدد زوار الاربعينيه 16 مليون . وعندما تبني السعوديه قطار المشاعر المقدسة . جماعتنا يبنون القطار المعلق في كربلاء . يعني لو موعيب جان سووا جبل وعلى عناد الجماعه ميسموه جبل عرفات يسموه جبل محرم

غير معرف يقول...

تعقيبا على رد الاخ بغدادي كلامه صحيح هم يقلدون لكن بالنسبة لموضوع الحج فالامر المهم هو ان السعودية تحدد عدد الحجاج وذلك للتنظيم ولعدم حصول مشاكل واذا فتح الحج للجميع فالاعداد سوف تكون هائلة ومن باب ثاني عد التكفيريين زيارة الحسين عليه السلام تعادل سبعين حجة فلماذا اصلا يذهبون الى مكة!! ياريت لويريحونا من شكلهم ولايذهبون فمجرد ياجر سيارة ويذهب للحسين ياخذ سبعين حجة

بغدادي كردي يقول...

الاخ غير معروف لماذا الاستعجال ؟؟؟
العافيه درجات

فارس النور يقول...

على شنو مسوين قطار
خو يأجرون معمم يقرالهم
كلمات سحريه تطيرهم
مثلا (علي علي بطل فليت هيا طر يا كرندايزر) هذه الكلمات اضمنلك القطار توصل سرعته 500كلم في الثانيه
ميزه ثانيه بركة هاي الكلمات انه تضمن ماكو تكفيري يدخل القطار ويفجره لذلك مانحتاج خطه امنيه ولا عطا ثارم البصل يتفلسف علينه.