المتابعون

الاثنين، 23 يناير، 2012

خبر يهم كل عراقيو الخارج

المصدر : أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين أنها دعت الرعايا العراقيين المتواجدين في إيران للعودة إلى الوطن تخوفا من تفاقم العقوبات الاقتصادية على إيران.
وقال وزير الهجرة والمهجرين ديندار الدوسكي «طلبنا من الجالية العراقية التي تقيم في إيران العودة إلى العراق تخوفا من تزايد العقوبات الاقتصادية على طهران».
وأشار إلى أن «الجالية العراقية في إيران تعيش في المخيمات، وبعض الرعايا لديه كارتات بيض، وبعضهم متزوج ولديه مشاكل في مسألة العودة إلى العراق، ونحن شجعناهم على العودة بإرسال وفد من قبلنا». مبينا بالقول «سنرسل مساعدات مالية نهاية الشهر الجاري تشمل نحو 4600 عائلة».
وتابع الدوسكي أن «العراقيين المسجلين لدى الأمم المتحدة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين الذين طلبوا توطينهم يبغ عددهم 6500 شخص، أما عدد الجالية فيبلغ 42 ألفا غالبيتهم من العرب والكرد الفيليين ومنهم من تزوج وأولاده لا يجيدون اللغة الأم، فهناك مشاكل حقيقية في مسألة العودة».

و أوضح السيد ديندار الويسكي ان هؤلاء المساكين الذين لا يجيدون غير الفارسية لغة لهم و الذين يسكنون أيران منذ الأزل هم لا سامح الله ليسوا ايرانيين أو أعضاء في فيلق قدس و هم ليسوا من أطلاعات ليأسسوا خلايا نائمة في العراق و هم لا ينادون بالولاء لولي الفقيه بل هم عراقيون أبًا عن جد و ذوي مواقف وطنية منها أنهم رفضوا مغادرة العراق في أحلك الضروف اللي تلوي الغضروف و لذا فأنه يجب علينا مراعاتهم لأنهم يمثلون الوطن و أعادة توطينهم في بلدهم الجديد العراق....لا عاب حلكك أستاذ ويسكي

ليست هناك تعليقات: