المتابعون

الخميس، 5 يناير، 2012

ياليت كل العراق كربلاء !

إذا كنت تسكن في أي مدينة عراقية وعندك امتحانات وماعندك كهرباء ، روح ذاكر دروسك في كربلاء، لأن كهرباء العراق كله سوف يتوجه الى هناك بمناسبة اربعينية الامام الحسين رضي الله عنه، حتى تعرفون ان وفاة الإمام صارت خير وبركة على أهل كربلاء، وفي أثناء سعادة وأفراح اهل كربلاء وكل الطرق المؤدية اليها بكهرباء لا تنقطع لمدة اسبوع على الأقل، يعم الظلام والحزن بقية مدن العراق.. هاي ارادة الله.
أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، الخميس، أنها ستستثني محافظة كربلاء من قرار قطع التيار الكهربائي خلال الزيارة الأربعينية، فيما وجهت بتكريس الجهود الخدمية كافة وتوفير الطاقة لإنجاح الزيارة. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس إن "الوزارة وضعت خطة تشغيلية للطاقة الكهربائية بهدف إنجاح الزيارة الأربعينية للإمام الحسين تضمنت استثناء محافظة كربلاء من القطع المبرمج ابتداء من يوم 15 صفر ولغاية 21 منه"، مشيراً إلى أن "الخطة تتضمن أيضا إضافة 30 ميغاواط لحصة محافظة الديوانية اعتباراً من 8 صفر، و50 ميغاواط لحصة محافظتي بابل والنجف اعتباراً من 10 صفر".
وأوضح المدرس أن "الخطة تشمل أيضاً استنفاراً للملاكات الفنية والإدارية في المديريات التابعة للوزارة في محافظات بابل والنجف وكربلاء والديوانية، فضلاً عن دعم كربلاء بفرق ساندة من باقي المديريات التابعة للوزارة في المحافظات تحسباً لأي طارئ".
وأضاف المدرس أن "الوزارة وجهت الدوائر التابعة لها في المحافظات كافة بتأهيل وصيانة الشبكة الكهربائية وخطوط الإنارة على الطرق التي يسلكها الزائرون مشياً على الأقدام لأداء مراسيم الزيارة في كربلاء" ، مشيراً إلى أنها "أمرت بتشكيل غرفة عمليات للإشراف على إدارة الاحمال وأداء الشبكة الكهربائية، ومتابعة تأمين الطاقة اللازمة مع مركز التشغيل والتحكم ودائرة توزيع الطاقة خلال فترة الزيارة، التي تمتد من الثامن من شهر صفر إلى الحادي والعشرين منه".
وأشار المدرس أن "الوزارة وجهت أيضاً إضافة 40 محولة توزيع لدعم شبكة الإنارة للمواكب الحسينية، وإنارة مفردة في المناطق التي لا تتوفر فيها إنارة"، موضحاً أنه "تمت إنارة شارع مشخاب مناذرة في النجف، والطريق السياحي في الحلة وشارع ميثم التمار في كربلاء".
ياليت كل ايام العراق اربعينيات!!

ليست هناك تعليقات: