المتابعون

الاثنين، 23 يناير، 2012

و اخيرا تم حل اللغز

المصدر : اعلن عضو اللجنة المالية في مجلس النواب ابراهيم المطلك عن العثور على نصف السبعة مليارات دولار ـ تعادل ثمانية تريليونات دينار ـ والتي كانت مفقودة ، وقد صرفت بطريقة غير صحيحة في وزارتي الداخلية والتربية ، بحسب قوله.

وقال انه :" وبعد ان تم تخصيص ميزانية 2011 تم سحب مبالغ من ميزانية 2012 لسد متطلبات الانفاق ، وهذا خطأ فادح تم ارتكابه ، اذ لا يجوز سحب اموال من موازنة العام الذي يليه ، وبهذا وجدنا ان هناك وزارتين قامتا بسحب اموال من موازنة 2012 لحسابهما وهما الداخلية والتربية ".

واضاف :" ان وزارة التربية وعندما اعلنت زيادة رواتب موظفيها بمقدار 150 الف دينار لكل موظف ، تم سحب 5ر1 تريليون دينار من موزانة 2012 ".وتابع :" كما ان وزارة الداخلية سحبت تريليوني دينار بعد اقرار قانون وزارة الداخلية الذي ساوى بين رواتب العسكريين وضباط ومنتسبي وزارة الداخلية ، وعلى هذا الاساس فان مجموع ما تم سحبه بلغ 5ر3 تريليون دينار ".

واشار المطلك الى ان اللجنة المالية في مجلس النواب ستطالب وزارة المالية ومجلس الوزراء بالمبالغ المتبقية والكيفية التي تم بها تبويب سحب المبالغ المتبقية من اصل 8 تريليونات دينار. وكان مجلس النواب اعلن في وقت سابق عن اختفاء مبلغ 7 مليارات دولار من الموازنة

أبو فليح شغيدل كام يحك براسه من سمع بالخبر و قال لنا " هسه آني مو هالكد بالحسابات غير حسابات استكانات الشاي و طلبات الزبائن...بس شلون الوزارات تكدر تسحب من ميزانية السنة المقبلة بدون تخويل...و بعدين أذا موازنة 2011 خلصت شلون يسحبون فلوس من ميزانية 2012 و السنة لحد الان في بدايتها...و هاي السنة في بدايتها و طارت 3.5 مليار زين شبقه لبقية السنة...و بعدين أذا موازنة سنة 2011 لا تكفي لدفع زيادة الرواتب فأذا على اي أساس تمت الموافقة على هذه الزيادات...و هذا فيما يخص نصف المليارت المفقودة...و ماذا عن النصف الثاني...لو أخاف الرئاسات رادت تشتري موطا و سحبت بالغلط من ميزانية هذه السنة 3.5 مليار....و بعدين أذا القصًة مثل ما قالوا غير النقص يظهر في ميزانيه 2012 و ليس 2011....و الله حلو أشو الميزانية صايره خان جغان ياهو اللي يجي يسحب منها بكيفه "

هدأنا من روع أبو فليح و طالبناه بكم استكان شاي مهيل..رفض و ذب الفوطة و غادر الوكالة...سألناه وين رايح...قال " أروح الحك اسحبلي شئ من ميزانية هاي السنه لا بعدين يجي الشهر الجاي و ما يبقى فلس أحمر بالميزانية...بعدين منين اشتريلكم الشاي ؟ "...قلنا له " أبو فليح عيوني...بعد ميزانية عام 2012 ما أقرًوها يعني ما تكدر تسحب كلشي لحين أقرارها..أقرأ التأكيد هنا ....المسكين أبو فليح أفتر رأسه و قال " هسه مو كالوا المبلغ المفقود كان مسحوب من ميزانيه 2012...زين شلون سحبوه و الميزانية لم يتم أقرارها بعد ؟؟!! ".....هذا بالحقيقة سؤال ينرداله مترجم أفلام هندية حتى يجاوبنا عليه


ليست هناك تعليقات: