المتابعون

الجمعة، 20 يناير، 2012

بطل الصحراء في الشناو في تصريح رسمي

المصدر : هدد زعيم "صحوة العراق" الشيخ احمد أبو ريشة بتجديد السعي إلى تحويل محافظة الأنبار إلى إقليم إذا لم تنفذ كل المطالب التي وضعها شيوخ المحافظة على طاولة رئيس الوزراء نوري المالكي، لكنه أكد أن "أهالي الأنبار ضد تقسيم العراق وسنبقى صمام أمان لوحدته".

وقال إن "الأنبار لا تبحث عن تقسيم ولن تسمح به لكننا نريد إقليماً إدارياً نمارس فيه صلاحياتنا بموجب الدستور"، مبدياً استغرابه الشديد لـ"رفض المالكي طلب إنشاء الإقليم، على رغم انه كان احد أعضاء اللجنة التي كتبت الدستور". وأضاف أن "المحافظة متجهة نحو التحول إلى إقليم بكل الأحوال لاسيما أن مجلسها لا يصدق وعود تنفيذ مطالبه".

و أوضح السيد أبو ريشة لمراسلنا في الأقاليم الساخنة علوان أبو الجص قائلا " و داعت ريشتي الوحيدة أحنا لا أنفصاليين و لا هم يحزنون...و اذا أسسنا الاقليم فالكل مرحب به هنا ...اللي من بغداد يكدر يفوت بجوازه البغدادي...و اللي من اربيل يفوت بجوازه الاربيلي..و اللي من البصره بجوازه البصراوي...و يكدرون يتسوقون بكل العملات من الشيكل الاربيلي للروبل الحلًي ...و أحنا نرحب بالكل حتى لا تكولون أحنا طائفيين...و شوفوا هذا الدليل " و أزاح لنا الشيخ أبو ريشة لافتة كبيرة كتب عليها باللغتين العربية و الصينية " جمهورية أبو ريشة للنفط و الفوسفات و رمل السليكا ترحب بكل الزائرين و الزوًار "



ليست هناك تعليقات: