المتابعون

الخميس، 1 ديسمبر، 2011

ابشروا بالخير والكهرباء !

بحث وزير الكهرباء كريم عف طان مع وزير الطاقة الامريكي بون مان الذي يزور العراق برفقة نائب الرئيس الامريكي جو بايدن، التعاون بين البلدين في مجال الطاقة. والاتفاق على ضرورة استمرار التعاون لحل أزمة الطاقة في العراق، طالما ان اسمي الوزيرين على نفس القافية. وقال مصدر في الوزارة أن عفطان بحث مع الوزير الامريكي بون مان  كيفية تقديم الولايات المتحدة المساعدة للعراق، لبث الطاقة الكهربائية بدون قط عان.

واشار الى أن الوزير الامريكي اعرب عن استعداده لمساعدة وزارة الكهرباء وحث الشركات الامريكية على الاستثمار في مجال الطاقة، وأعادتها بشكل كامل للمواطن العراقي، كونها جزء أساسي من حياته،  و أضاف الوزير الامريكي لوكالتنا الموقره قائلا " أنه و من مبدأ اوديك للشط و أرجعك عطشان فقد قررنا أن نساعد الجانب العراقي في حل مشكله الكهرباء التي تسببنا نحن في تدمير محطات توليدها. و اننا نعرب عن بالغ اسفنا لاننا لم نعرف أن العراق يعاني من هذه المشكله و ألا كنا ساعدناه لايجاد حل لها منذ اليوم الاول لاحتلالنا العراق . و اننا اذ نقدم اعتذاراتنا للشعب العراقي عن جهلنا بمعاناته مع الكهرباء لكننا في الوقت نفسه نلوم الجانب العراقي على عدم مطالبته لنا بتصليح ما دمرناه  وعلى نفقتنا الخاصه و لو طالبونا منذ اليوم الاول لما تأخرنا في تقديم كل المساعده المطلوبه للعراق لان كل العراقيين حبايبنا و اللي يأذيهم يأذينا "
مراسلنا لشؤون الطاقة مصباح منتول سال السيد الوزير الامريكي عن خططهم بالمساعده لبناء المحطات الكهربائيه خاصه و انهم الان على علم بمعاناه الشعب العراقي فاجابه السيد الوزير قبل ان يغلق باب السياره وراءه و ينطلق الى مقر اقامته و قال له بانكليزيه ممتازه " يابه دروح طير "



ليست هناك تعليقات: