المتابعون

الاثنين، 12 ديسمبر، 2011

ابو فليح شغيدل يضرب عن تقديم الشاي

أقامت مديرية تربية محافظة ذي قار حفلا بمناسبة اليوم العالمي لعلوم الكيمياء ، تحت شعار ، ( الكيمياء حياتنا ومستقبلنا ) ، على قاعة المركز الثقافي وسط الناصرية . معاون مدير التربية جبار وشم أوضح لشبكة اخبار الناصرية إن هذه الاحتفالية السنوية الغاية منها هو الاهتمام بهذا العلم ، الذي يعتبر احد أهم أسس التطور العلمي . وأضاف ، شهدت الاحتفالية عرض العديد من البحوث والتجارب العلمية بمشاركة المدارس الثانوية والمتوسطة ، لافتا إلى إن هناك مشروع لدى التربية بإنشاء مختبرات علمية خاصة بهذا العلم في جميع مدارس المحافظة ، لانتاج الجكليتة الكيماوية والتفلة الذرية. استمروا في القراءة لمشاهدة الصور.

من جانبه قال مدير قسم الشؤون الفنية في مديرية التربية جعفر صادق حسين إن قرابة الـ 25 مدرسة شاركت في هذه الفعالية عبر بحوث ووسائل تعليمية بالإضافة إلى بحوث تقدم بها بعض المشرفين التربويين. إلى ذلك قالت بلقيس عبد الوهاب من مركز البحوث والدراسات التربوية ، إن اغلب محافظات العراق شاركت في هذه الاحتفالية التي شهدت تقديم الكثير من البحوث الرائعة .
وكالتنا اطلعت على نماذج مما عرض في هذه الاحتفاليه الرائعه و هذه بعض منها

هذا مختبر فحص المعجون بواسطه استعمال كيمياويات ابو لفته



و هذا جهاز  مكتوب عليه حامض حلو ، وهو  نواة انتاج الجكليتة الانشطارية



و هذا جانب من الجمهور الكيمياوي (ماعدا المندسة اللابسة لون الفوشيا)


و المزيد من الصور على الرابط المشار اليه في بدايه المقال

وكالتنا و بكل اسف ترثي على حال الطالب العراقي الذي كان يوما من الايام يدرس وفق احدث المناهج و الاساليب العلميه و صار منهم الكثير من العلماء و المهندسين الذين ابهروا العالم بقدرات العراقي..و نحن هنا لا نشك ابدا بقدرات الطالب العراقي هذا اليوم و لكن قلوبنا تدمي الما على ما ال عليه مستوى التعليم في بلاد الحضارات و الذي نعتقد انه اهمال و تدمير منظم لعقول ابنائنا الطلبه الذين هم اساس المستقبل....و اه يا زمن
ابو فليح شغيدل اجهش بالبكاء و قال لنا معاتبا " اشو كلبتوهه مناحه هذا اليوم و خليتوني ابجي...دروحوا اليوم ماكو شاي . گهوة كيمياوية بس"

ليست هناك تعليقات: