المتابعون

الاثنين، 12 ديسمبر، 2011

ليش البشمركة فرحان؟


أعلن الأمين العام لوزارة البيشمركة بإقليم كردستان، عن مصادقة مجلس وزراء الإقليم على زيادة رواتب قوات البيشمركة بكردستان. وأفاد جبار ياورأن "مجلس وزراء الإقليم صادق على طلب لوزارة البيشمركة بزيادة الرواتب الشهرية لقوات البيشمركة بكردستان"، مرجحاً "صرف تلك الزيادة خلال الشهر الجاري أو إبتداءً من العام المقبل بعد إستلام الوزارة لمبالغ الزيادة المقررة".
وأضاف ياور أن "وحدات قوات البيشمركة التابعة لوزارة البيشمركة في حكومة الإقليم والتي تم توحيدها وتنظيمها في وقتٍ سابق يبلغ عددها ثماني وحدات وهي لن تكون مشمولة على غرار موظفي الوزارة والمديريات التابعة لها بتلك الزيادة"، لافتاً الى أن "تلك الوحدات تم تنظيمها في نيسان/أبريل الماضي وقد تم معادلة رواتب أفرادها مع رواتب نظرائهم في الحكومة الإتحادية".
وتابع أن "الوزارة تأمل في توحيد وحدات البيشمركة التي لم يتم تنظيمها وتوحيدها بعد خلال العام المقبل ليتم صرف رواتب موحدة لجميع منتسبي قوات البيشمركة في الإقليم".

و اوضح السيد جبار الواير لمراسل وكالتنا في الجزء الشمالي من العراق دزني عارف مه رامي " أنه و طالما أن الحكومه الاتحاديه مال كوماري عيراق يدفع رواتب البيش مركه فأن رواتب مال بيش مركه دائما يصعد ليفوك حتى يبقى بيش مركه فرحان ...و خلًي ياكلون "


الجواب على سؤالنا : ليش بيشمركة فرحان؟ 
الجواب: لأنه يقبض 500 دولار في الشهر ويعمل اسبوعين ويستريح  اسبوعين في البيت. حسب التقرير هنا.

ليست هناك تعليقات: