المتابعون

الجمعة، 30 ديسمبر، 2011

سؤال محرج في بارك آزادي

تظاهر المئات من أبناء محافظة السليمانية في اقليم كردستان، الجمعة، احتجاجا على مقتل مدنيين كرد في منطقة شرناخ التركية من قبل طائرات الجيش التركي، معتبرين أن تلك الأعمال لن تنتج سوى المزيد من العنف.
وقالت إحدى المشاركات بالتظاهرة الناشطة سروة كريم إن "المئات من أبناء محافظة السليمانية خرجوا، اليوم، في تظاهرة حاشدة بمنطقة بارك آزادي وسط المدينة، احتجاجا على مقتل مدنيين كرد في منطقة شرناخ التركية من قبل طائرات الجيش التركي"، مبينة أن "هذه التظاهرة نظمها ناشطون مدنيون وشخصيات سياسية وممثلين عن منظمات مهنية وجماهيرية بالمحافظة".

وأضافت كريم أن "الجيش التركي قتل المئات من القرويين سواء كان داخل تركيا او داخل إقليم كردستان العراق، ويعلن فيما بعد انه قام بقتل مسلحين من حزب العمال الكردستاني"، مشيرة إلى أن "عدد من الدول مثل أميركا وغيرها تساعد تركيا لوجستيا واستخباراتيا لارتكاب تلك المجازر".
من جانبه، أكد احد المشاركين في التظاهرة ويدعى شوان رسول أن "ما حصل في شرناخ ليس خطا عسكريا كما ادعى الجيش التركي، بل هو تعبير عن سياسة ينتهجها حزب رجب طيب اردوغان لإرضاء الشوفينية التركية وأعداء السلام"، معتبرا أن "تلك الأعمال اللاإنسانية لن تنتج سوى المزيد من العنف".
وردد المتظاهرون شعارات تندد بالقصف التركي وتصف هذه الجريمة بالوحشية والبربرية وحزب اردوغان بـ"الدكتاتورية".
وكانت الطائرات الحربية التركية شنت، الأربعاء (28/12/2011)، غارة على منطقة كردية على الحدود مع العراق أسفرت عن مقتل 35 شخصا في الأقل، وبحسب السلطات التركية فان تلك الطائرات كانت تستهدف مسلحين من حزب العمال الكردستاني في الجانب العراقي من الحدود
وكالتنا تسأل " كاكا طرزاني...وينك ...اشو ما سمعنا صوتك او صوت ماما جلال على هذه الجريمه المشابهه للجرائم السابقه الكثيره بحق الاكراد ...لو اخاف انتو الزوج منشولين و عندكم بنجر بحبال الحنجره الصوتيه...الله يشفيكم و يشفي الاكراد و العراق منكم "

ليست هناك تعليقات: