المتابعون

الجمعة، 30 ديسمبر، 2011

هكذا تكلمت مستشارة الريس مريم الريس

قالت مستشارة رئيس الوزراء العراقي مريم الريس ان الصراعات السياسية لها دور كبير في تأجيج العنف، ولكن "لا ادعي بانه ممكن هي فقط تخلف هذه التوترات .. فهناك بالتأكيد اطراف خارجية تريد ان تستغل الوضع السياسي الذي فيه ممكن من الاخفاقات، وبالتالي تؤجج هذا الوضع .. لكن في نفس الوقت نحن نجد بانه عندما نتحدث عن المصالحة الوطنية وعلى محاولة تقريب وجهات النظر بين العراقيين، فدائما نتحدث على انه لا توجد هناك من مصالحة تستدعي للشارع العراقي .. المصالحة ممكن احيانا نحتاجها مع السياسيين أنفسهم".
واضافت الريس لبرنامج "حديث اليوم" الذي نشرته روسيا اليوم ان "المشهد العراقي اصبح واضحا والاطراف التي ممكن لديها تدخلالت في هذا الملف ، اعتقد انها جهات واضحة للعيان . فدول الجوار كثيرا ما تتدخل .. ومن مساوئ العراق ان لديه كثرة من دول الجوار .. هذا مؤلم .. ممكن قد يكون مفرح
 بالنسبة لاطراف كثيرة، ولكن بالعراق لطالما عانى ما عانى من اطراف دولية واقليمية ساعدت بالتدخل في شأنه الداخلي، رغم انها تسعى في المستقبل الى ان تكون لدينا علاقات حسن الجوار .. حتى يكون للعراق صداقات مع جميع الدول، وذلك احيانا سيساعد في حل وحلحلة بعض المشاكل التي تعاني منها بعض هذه الدول".
و اضافت مريم " كما قرأتم اعلاه فاني اعترفت و بعظمه لساني ان الصراعات السياسيه لها دور كبير في تاجيج العنف...فكلما يزعل ابو اسراء من علاوي تطك كم متفجره و كلما يزعل الصدر من ابو اسراء نسمع بكم عبوه لاصقه و كلما يتعارك العامري مع ذبان وجهه نسمع بتفجيرات و اغتيالات و كواتم صوت و صوره...اما الجيران فلانه الحكومه هي حكومه طرطره بيد ايران و امريكا فان تدخلات الجيران اصبحت يوميه و على مراى و مسمع الجميع و اي دوله قريبه لها مشاكل داخليه و خارجيه تجي و تسوي مشكله حتى تشغل الراي العام بيهه...بس عفيه...لحد يكول لابو اسراء آني حجيت هيجي ...لانه عيب على مستشاره دوله رئيس الوزراء تحجي هيجي على الوضع ...اكيد افتهمتوا قصدي...عفيه حبابين...بعدين اضطر اروح اسكن بالشقه القريبه يم شقه الهاشمي في عزبه كاكا مسعود "

ليست هناك تعليقات: