المتابعون

السبت، 31 ديسمبر 2011

احفاد روبن هود

أعلن قراصنة يرتبطون بحركة "انونيموس" المختصة باختراق منظومات الانترنت انهم تمكنوا من سرقة مراسلات الكترونية ومعلومات بطاقات ائتمانية من مؤسسة "ستراتفور" الاميركية للأبحاث الأمنية مؤكدين أن هذه مجرد البداية في هجوم على قائمة طويلة من الأهداف يستمر مدة اسبوع بوحي من عيد ميلاد المسيح. و نقلت صحيفة الديلي تلغراف عن أحد القراصنة المرتبطين بحركة "انونيموس" المختصة باختراق منظومات الانترنت، ان الهدف هو استخدام معلومات بطاقات الائتمان لسرقة ملايين الدولارات بما في ذلك من حسابات فردية والتبرع بها بمناسبة عيد الميلاد. ونُشرت على الانترنت صور يُقال إنها ايصالات من الجهات التي تسلّمت تبرعات.

جمعيه روبن هود- فرع العراق صرًحت بان حركه مثل هذه ضد حسابات قرود الفرهود و توزيعها بالتساوي على كل افراد الشعب العراقي ستجعل من كل مواطن عراقي ينعم ببحبوحه قد تكفيه لاعوام مقبله و تفتح عينيه على حجم السرقات التي تتم كل يوم خاصه و ان العراق يصدر حوالي ربع مليار دولار يوميا من النفط ...يعني نكدر نموًل بناء برج مثل برج خليفه كل اربعه ايام


جائزه الاوسكار لاحسن فلم لهذا العام تذهب الى ....

ذكر مساعد قائد سلاح البحر لشؤون العمليات اللواء محمود موسوي ان «مدمرة جماران التي تشارك حاليا في المناورات، نجحت مساء امس (اول من امس) في انقاذ سفينة صهريج سعودية من الوقوع في ايدي قراصنة مجهولين». واضاف: «اصدرت سفينة صهريج سعودية لنقل النفط، نداء استغاثة في المياه الدولية بسبب اقتراب بضعة قوارب مجهولة الهوية منها، لذا سارعت المدمرة جماران الى التوجه نحو الموقع الجغرافي للسفينة السعودية، وان القوارب المجهولة اضطرت الى الهرب وترك المنطقة الى جهة غير معروفة»، ولم يحدد موسوي المكان الدقيق للحادث.

و أردف السيد اللواء أن القراصنه ابدا مو ممثلين ايرانيين تم وضعهم في مكان الحادث ليمثلوا دور القراصنه على االصهريج السعودي و أن عمليه الانقاذ هي عمليه حقيقيه لا علاقه لها بأفلام هوليوود كفلم قراصنه الكاريبي و فلم " طرزان تحت الماء "

الجمعة، 30 ديسمبر 2011

السكوت من ذهب

قال عضو اللجنة الاقتصادية النائب عن /ائتلاف العراقية/ قصي جمعة من خطورة انخفاض سعر الذهب على الاقتصاد العراقي، عازياً انخفاضه الى تذبذب أسعار النفط عالمياً. وقال جمعة في تصريح لمراسل (الوكالة الاخبارية للانباء) اليوم الجمعة: أن سعر الذهب يتناسب طردياً مع سعر النفط في الأسواق العالمية أي كلما ازداد سعر النفط ازداد سعر الذهب والعكس كذلك. وعلل جمعة : أسباب انخفاض سعر الذهب في الفترة الأخيرة الى التذبذب بأسعار النفط في الأسواق العالمية، نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية التي هددت أوربا وأميركا، مما أدت الى عدم استقرار أسعارهما عالمياً. ولكنه لا يؤثر على الاقتصاد العراقي  لا من قريب و لا من بعيد بسبب ان الذهب و كل الاموال التي تدخل الميزانيه العراقيه تذهب الى زوال في جيوب مساكين الحكومه العراقيه...و كما يقول المثل " المفلس بالقافله أمين " ...فلا تخافوا من تذبذب الاسعار و ناموا رغد


الثعلب وذيله !

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إلى الى 7 أشكال من المقاومة الاجتماعية والثقافية والسياسية والفكرية والأخلاقية والدينية العقائدية لمرحلة ما بعد انسحاب القوات الأميركية من البلاد، وقال انه اختار الرقم 7 حسب المثل: الثعلب فات فات وبذيلة سبع لفات!

سؤال محرج في بارك آزادي

تظاهر المئات من أبناء محافظة السليمانية في اقليم كردستان، الجمعة، احتجاجا على مقتل مدنيين كرد في منطقة شرناخ التركية من قبل طائرات الجيش التركي، معتبرين أن تلك الأعمال لن تنتج سوى المزيد من العنف.
وقالت إحدى المشاركات بالتظاهرة الناشطة سروة كريم إن "المئات من أبناء محافظة السليمانية خرجوا، اليوم، في تظاهرة حاشدة بمنطقة بارك آزادي وسط المدينة، احتجاجا على مقتل مدنيين كرد في منطقة شرناخ التركية من قبل طائرات الجيش التركي"، مبينة أن "هذه التظاهرة نظمها ناشطون مدنيون وشخصيات سياسية وممثلين عن منظمات مهنية وجماهيرية بالمحافظة".

هكذا تكلمت مستشارة الريس مريم الريس

قالت مستشارة رئيس الوزراء العراقي مريم الريس ان الصراعات السياسية لها دور كبير في تأجيج العنف، ولكن "لا ادعي بانه ممكن هي فقط تخلف هذه التوترات .. فهناك بالتأكيد اطراف خارجية تريد ان تستغل الوضع السياسي الذي فيه ممكن من الاخفاقات، وبالتالي تؤجج هذا الوضع .. لكن في نفس الوقت نحن نجد بانه عندما نتحدث عن المصالحة الوطنية وعلى محاولة تقريب وجهات النظر بين العراقيين، فدائما نتحدث على انه لا توجد هناك من مصالحة تستدعي للشارع العراقي .. المصالحة ممكن احيانا نحتاجها مع السياسيين أنفسهم".
واضافت الريس لبرنامج "حديث اليوم" الذي نشرته روسيا اليوم ان "المشهد العراقي اصبح واضحا والاطراف التي ممكن لديها تدخلالت في هذا الملف ، اعتقد انها جهات واضحة للعيان . فدول الجوار كثيرا ما تتدخل .. ومن مساوئ العراق ان لديه كثرة من دول الجوار .. هذا مؤلم .. ممكن قد يكون مفرح

الرعاية الصحية في العراق بكل لغات الدنيا

قالت دائرة صحة محافظة ذي قار إنها قررت ان تستقدم أطباء أجانب خلال العام المقبل 2012 بدلا من إرسال المرضى من أبناء المحافظة للخارج لتلقي العلاج .
وذكر الدكتور هادي الرياحي مدير عام صحة ذي قار لشبكة أخبار الناصرية ان المحافظة ستقوم باستقطاب أطباء أجانب من الهند وتركيا وإيران ولبنان ليقوموا بتقديم الاستشارات الطبية والعمليات الجراحية لمرضى المحافظة . وأوضح ان المرضى الراغبين بالعلاج لدى الأطباء الأجانب سيدفعون جزء من تكاليف قدومهم للمحافظة في حين تتولى دائرة الصحة توفير كافة المستلزمات الضرورية الأخرى وصالات العمليات والمترجمين اذا لزم الأمر.

توقعات عام 2012

توقعت النائبة عن أئتلاف القائمة العراقية عتاب الدوري الى ان يفضي عقد المؤتمر الوطني في الايام المقبلة وبمشاركة جميع الكتل السياسية الى زف بشرى سارة الى الشعب العراقي"
واضافت الدوري ان " عقد المؤتمر الوطني سيؤدي كذلك الى اكتمال فرحة انسحاب القوات الاجنبية من العراق وتحقيق الاستقلال الكامل والتي تكاد تتلاشى بسبب غيمة الخلافات التي ستمطر فرحا بتحقيق التصالح بين الجميع و بدون كراكيع".
و دار الحوار التالي بين مراسلنا في البرلمان لفته أبو كذله و بين النائبه عتاب البوري

عملية إتلاف الصدريين

أعلنت أمانة بغداد عن إتلاف أكثر من ستة آلاف طن من الجبن المنتهي الصلاحية بالتنسيق مع مديرية الرقابة الصحية ومكاتب وزارة الأمن الوطني، مؤكدة على أنها ستواصل متابعة الأسواق ورصد المواد غير الصالحة للاستهلاك بالتعاون مع الجهات ذات الصلة.
وقالت الأمانة في بيان لها إن "ملاكات دائرة بلدية الصدر الأولى تمكنت بالتنسيق مع مديرية الرقابة الصحية ومكاتب وزارة الأمن الوطني، من ضبط وإتلاف ستة آلاف و500 كغم من الجبن المنتهي الصلاحية"، مشيرة إلى أن "الشحنة كان يراد إدخالها إلى أسواق جميلة للجملة في مدينة الصدر تمهيداً لبيعها إلى المواطنين الصدريين لإتلافهم".

يا بوسطجي الحمام الزاجل

ذكرت مصادر مطلعة قريبة من التحالف الكردستاني لوكالة أنباء شط العرب بأن القيادات الكردية و بالتنسيق مع قيادات القائمة العراقية قامت بمراسلة إيران عن طريق مبعوثين لها لإستبدال المالكي بالجعفري .
وقالت المصادر ان القيادات الكردية منزعجة جدا من تصرفات المالكي و تعتبر خطواته عدائية إتجاه الإقليم و العملية السياسية و التوافقات المبرمة بين الكتل و قد قامت بالتنسيق مع قيادات في العراقية بإرسال مبعوثين خاصين الى ايران من أجل مفاتحة الإيرانيين و إقناعهم في سحب دعمهم للمالكي و إستبداله بالجعفري الذي يحظى هذه الايام بدعم الكرد و القائمة العراقية و جهات أخرى في التحالف الوطني و يحظى أيضا بثقة الإيرانيين .
و اردف المصدر لمراسلنا في المناطق الشماليه من كوماري عيراق دزني عارف مه رامي قائلا " اننا بعثنا مبعوثين خاصين للايران و هما حمامتين زاجلتين مع رساله من فوق الماء بخصوص المالكي...الربع الايراني دز لنا غراب أسود بدون رساله بس ما عرفنا ليش...بس احنا لا زلنا بانتظار اي طير "ملون أو غير ملون ما يهم " مع اي رساله من الايران حتى و لو بس - السلام عليكووم - "

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011

مسعود تحت امر شعب كركوك

قال رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، ان ليس من حق احد ان يفرض على أهالي كركوك الانضمام الى اقليم كردستان اوعدم الانضمام ذلك، مشيرا الى انهم سليجأون الى استفتاء رأي شعب كردستان اذا لم تحل القضية وفق الدستور العراقي.
وقال بارزاني في مقابلة مع إذاعة صوت امريكا "ليس من حق احد أن يفرض حلا معيناً على أهالي كركوك، فسكان كركوك هم من يقرر نوع الحل، وإذا قرروا أن ينضموا إلى إقليم كردستان فذلك أمر جيد جدا، وإذا قرروا عدم الانضمام فذلك قرار غير جيد".

الاثنين، 26 ديسمبر 2011

مواثيق آخر زمن: تورطني اورطك

اعلنت القائمة العراقية انها تملك ملفات تثبت "تورط" رئيس الحكومة نوري المالكي ومسؤولين اخرين بـ"الارهاب" وبـ"مقتل الاعلامي هادي المهدي"، وفي حين اكدت تضامن اغلب الكتل مع قضية الهاشمي طارق كشفت عن وجود نية لسحب الثقة من المالكي ان استمر بسياسة التهميش والاقصاء.
 و من جهته اعلن المالكي سابقا انه يمتلك ملفات عن تورط جهات عديده في الارهاب الذي يجري في العراق و هدد بكشف هذه الملفات و فضح كل المتورطين من الكتل السياسيه المشاركه في الحكم ان لم يكفوا عن مضايقاتهم لابو اسراء الورده

الأحد، 25 ديسمبر 2011

كيف خرج المحتل؟

شارك مسؤول مكتب العلاقات الخارجية لمكتب السيد الشهيد الصدر في اوربا السيد "حسن الصدر" الندوة التي أقامتها مؤسسة الأبرار الإسلامية في لندن وتحت عنوان(مستقبل العراق بعد الانسحاب الامريكي) .
وتحدث "الصدر قريب الصدر" عن التحديات التي تواجه العراق بعد الانسحاب وضرورة تسليط الضوء من قبل وسائل الاعلام على هذه الهزيمة المخزية للاحتلال في العراق .

السبت، 24 ديسمبر 2011

الرؤساء المساكين من محدودي الدخل!

قال مصدر مطلع في البرلمان العراقي ان هناك تفاهمات واسعة بين الاطراف الرئيسة في الحكومة والبرلمان بشأن إلغاء الخفض الذي طال مرتبات العاملين في الرئاسات الثلاث إثر تشريع قانون بهذا الشأن بعد تظاهرات شباط الاحتجاجية، مؤكدا ان ذلك جاء بعد نشر القانون في الجريدة الرسمية منذ اكثر من شهر دون تطبيقه.
وتحت ضغط الاحتجاجات شرعت الحكومة والبرلمان قانونا يخفض رواتب كبار المسؤولين والموظفين العاديين في الرئاسات الثلاث، لكن تطبيقه تأخر رغم مرور الوقت القانوني على نشره في الجريدة الرسمية، لانه سيؤثر على الوضع المالي وهم على ابواب حفلات راس السنة. 

اصفار و صفير

علمت جريده "الصباح" من مصدر رفيع المستوى ان منتصف او نهاية الاسبوع الجاري سيشهد اجتماعات للكتل السياسية في بغداد.يأتي ذلك في وقت اعلن مكتب رئيس مجلس النواب عن تأجيل اجتماع رؤساء الكتل البرلمانية امس الى اشعار آخر، لتعذر حضور رؤساء الكتل بسبب الاوضاع الامنية . وقال المصدر: ان "اجتماع الاسبوع الجاري سيكون الاول ضمن سلسلة لقاءات ستجمع قيادات سياسية بهدف "تصفير الازمات والمشاكل". وتوقع المصدر بألا يخرج اجتماع هذا الاسبوع بنتائج ملموسة، لكنه قال: ان سيمهد الطريق لجلوس الفرقاء، في اشارة الى قيادات ائتلاف دولة القانون والقائمة العراقية المطلوب تصفيرهم.

الجمعة، 23 ديسمبر 2011

الكهرباء و اللاله


أحنا هم ان شاء الله من يجي العيد الكبير نزين مقر وكاله يابووه بلالات ملونه و على عناد أوباما


الارهاب و الكركم

اكد رئيس الوزراء نوري كامل المالكي ان" منظمة مجاهدي خلق إرهابية والدستور العراقي يحظر علينا التعامل مع منظمات إرهابية وإن كانت ليست بإرهابية فأيضاً دستورنا لا يسمح لنا بوجود منظمات تشن عدواناً على دول الجوار أو تتخذ من الأراضي العراقي مقراً لها للقيام بعمليات عدائية ضد تلك الدول، ومنها منظمة البيجاك الإيرانية ومنظمة البككه التركية وغيرها".

توضيح من خليفة شارلوك هولمز

نفى المتحدث باسم هيئة النزاهة حسن كريم عاتي سرقة ملفات مهمة بعد التفجير الذي استهدف مكتب تحقيقات الرصافة . وقال عاتي لاصحة لتعرض ملفات الهيئة للسرقة بعد التفجير ،وتتولى كوادر الهيئة المتقدمة والاجهزة الامنية الاشراف المتواصل على هذه الملفات
و اوضح العتوي لمراسلنا الزميل محمود دعبل أن كل القصاصات الصغيرونه جدا و المتبقيه بعد حصول الانفجار لا زالت جميعها و بلا استثناء موجوده و لم تسرق. و عزا العتوي ذلك الى احتمال ان السارقين قد نسوا نظاراتهم الطبيه و لم يتمكنوا من رؤيه هذه القصاصات لصغرها الشديد. وأضاف "رب ضارة نافعة" لأننا سوف نضطر الى توظيف الشباب العراقي الجامعي العاطل لإلصاق القصاصات وإعادة ترميم الملفات. وقبلها سوف نحتاج الى اعلان مناقصة شراء صمغ ضد النار لإغراض التصميغ. وهذه كلها سوف تتم في وقت قبل نهاية هذا العالم ، أقصد العام."

مكتب السيد: اختراع جديد ساخت ايران


الخميس، 22 ديسمبر 2011

لماذا نعيد اكتشاف العجله

نفى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في مؤتمر صحفي له حول الأحداث السياسية الأخرى و في الإجابة بشأن الأنباء حول عزمه تقديم استقالته من المنصب اذا لم يستطيع سحب الثقة من نائبه صالح المطلك قائلا "لاصحة لهذه الأمر وادعو الوزراء المتغيبين عن جلسات مجلس الوزراء الى الحضور واستئناف علمهم واذا لم يحضر الوزير فأنه سيعتبر مستقيل لأن لايوجد شيء اسمه تعليق عضوية الوزير في مجلس الوزراء، المالكي اشار الى أن البعض حاول منذ اربعة سنوات سحب الثقة عني ، ولم يتمكنوا ، وسوف لن يتمكنوا حتى بعد ستة سنوات قادمة."

و قال ابو أسراء الورده " الظاهر الجماعه نسوا مقولتي الشهيره و القاعده الفيزيائيه التي اكتشفتها و التي اسميتها " ما ننطيهه " فليش متعبين نفسهم على الخالي بلاش...و الله لو يجيبون جرار عنتر 70 موديل 2013 بالباكيت فلن يتمكنوا من سحب شعرايه واحده من الثقه عني و الست سنين القادمه التي اتحدث عنها هي البدايه فقط...و اشكر الملا خا من ئي و الحجي اوباما على الصمغ اللي انطونياه...لحد الان ديشتغل كلش زين "


إنفراد: كيف تكتب تهنئة لعروسين من الشواذ؟

بالتأكيد لن تقول "بالرفاء والبنين" وإنما تفعل كما فعل اوباما الذي كان يعارض زواج المثليين، ولكن لضرورات انتخابية فاجأ العروسين مات وآرون ببطاقة تهنئة بعد زواجهما الميمون بعدة شهور (لأنه عندذاك لم يكن هناك انتخابات!) ولماذا لهذين بالتحديد؟ لأنهما يهوديان! وهل هذه محتاجة سؤال؟. حتى يضمن اصوات المثليين واصوات اليهود. قال أوباما برسالة التهنئة:

الأحد، 18 ديسمبر 2011

الف مبروك: جالك طراك

لها علاقة بالموضوع
عرضت شركة تراك الكورية على هيئة استثمار البصرة التصاميم النهائية لمشروع بناء 100 وحدة سكنية في قضاء شط العرب
جاء ذلك خلال زيارة وفد الشركة لمقر هيئة استثمار البصرة بحضور رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني وممثلين من  الحكومة المحلية.
وبين رئيس هيئة استثمار البصرة خلف البدران " ان هذه التصاميم تمثل الخطوة الأهم من أجل دراستها واستيفاء متطلبات البناء ومنحة اجازة الاستثمار وتنفيذ بناء 100 الف وحدة سكنية في قضاء شط العرب، ضمن الخطة الاسكانية الوطنية لبناء مليون وحدة سكنية"واضاف " ان المشروع يقام على مساحة من الارض تقدر بـ 10 الاف دونم في منطقة البيبان في قضاء شط العرب، ويعتبر موقعا استراتيجيا لانه يعتبر نقطة التواصل مابين موانئ البصرة والمنافذ الحدودية ومركز المدينة وهو لايبعد عن مركز المدينة اكثرمن 4 كلم". وتابع " كما يشمل المشروع بناء مدينةعصرية متكاملة وبوحدات سكنية متنوعة اضافة الى البنى التحتية وجسور ومحطة تحلية المياه وتوليد الطاقة الكهربائية ومرافق خدمية وترفيهية وتجارية ومدارس وغيرها مما تشتهي الأنفس وتسر  الأعين."
 واوضح البزوني ان"المرحلة القريبة المقبلة ستشهد قفزة في تقديم الخدمات الى اهالي البصرة وفي مقدمتها بناء وحدات سكنية لشتى شرائح البصرة تتضمن مراعاة القدرة المالية للموظفين ومحدودي الدخل مؤكداً ان "خبر بدء التنفيذ بمشرع بناء 100 وحدة سكنية في البصرة سيكون حتما خبراً مفرحاً لكل اهالي البصره. و الان خلي نشوف الصور اللي نشرت مع الخبر.

السبت، 17 ديسمبر 2011

مليارات رايحه بس ما جاية

أعلنت سفارة العراق في الولايات المتحدة أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ نحو 15 مليار دولار سنوياً وقال الملحق التجاري في السفارة نوفل أبو الحسن في بيان إن "معدل التبادل التجاري بين واشنطن وبغداد شهد ارتفاعاً ملحوظاً خلال السنوات الخمس الأخيرة"،
مبيناً أن "مجموع الصادرات والواردات بلغ نحو 75 مليار دولار بمعدل 15 مليار سنوياً"

وكالتنا تسائلت : مالذي استوردناه و صدرناه لامريكا لتبلغ قيمه المبادلات 15 مليار سنويا....المواطن لم ير من هذه المبادلات غير عملاء الحظيره الخضراء التي اتت بهم امريكا ....معقوله استيراد قرود الفرهود مكلف لهذه الدرجه؟
ولكن خبير السرداب التجاري في وكالتنا اوضح قائلا:"لا .. أبدا هذه مبادلات حقيقية ومنطقية وحسب سجلاتنا ، استوردنا من أمريكا - غير قرود الفرهود  - ماقيمته 15 مليار سنويا (إلا خمس دولارات) ، وصدرنا لهم ماقيمته 5 دولارات. أما النفط والغاز فهذا لا يدخل في صادراتنا، لأن الشركات الأمريكية هي صاحبة  الامتياز وصاحبة كل شيء هنا من الابرة الى الغبرة، وهكذا نعتبر نحن مستوردين لنفطنا ايضا ويدخل ضمن 15 مليار . الحسبة نظيفة ولا غبار عليها.


الجمعة، 16 ديسمبر 2011

ما غزًرت !

في ردّه على طلب رئِيس الوزراء العراقي نوري المالكي ، لإجراء "الصلح بين نظام الأسد والمعارضين لنظامه"، قال الرئيس باراك أوباما، بحسب تقرير صحيفة ( المشرق ) نقلا عن رواية الصحف الأميركية:
"لو تم حصر الحل العراقي بحوار بين المعارضة العراقية وصدام حسين، لما كنت انت هنا هذا الصباح".
خطيه أبو أسراء الورده....ترزًل ... ما غزًرت محاولته لصد قندره منتظر الزيدي في اعين الامريكان ....شلون جحود!!

الأربعاء، 14 ديسمبر 2011

حكايات عمو قاسم

القت قواتُ الشرطة القبض على مايسمى بوالي بغداد مسؤول تنظيم الطريقة النقشبندية واربعين شخصا من معاونيه. وقالت مصادر امنية انه تم القبض عليه خلال حملات دهم وتفتيش في مناطقَ مختلفة من العاصمة ، من جهته اكد الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عدنان الاسدي اَن الارهابي اعترف بتنفيذ اكثرَ من ثلاثمئة عملية ارهابية بأسلحة كاتمة للصوت وبعبوات ناسفة ولاصقة واشار الاسدي الى ان هناك احتمالا كبيرا بتورطه في التفجير الذي استهدف البرلمان في الثامن والعشرين من الشهر الماضي مبينا ان التحقيقات معه مازالت مستمرة .


أخيرا وصلت حكايات عمو قاسم لقصه علي بابا و الاربعين حرامي. في انتظار قصه علاء الدين.

الاثنين، 12 ديسمبر 2011

من غيرك العزيز يا قره العين

شدد النائب الاول لرئيس مجلس النواب قصي السهيل على ضرورة استضافة الوزراء التنفيذيين للاستفسار عن سبب الانجاز وما حققوه من خطتهم ضمن البرنامج الحكومي الذي تم تقديمه الى مجلس النواب. وقال السهيل في تصريح صحفي 'ان اغلب الوزراء قدموا خططهم ضمن البرنامج الحكومي ومن واجب مجلس النواب مراقبة ما انجزه الوزراء خلال الفترة الماضية لتقويم الوزير ومحاسبة المسؤول الذي أنجز لمعرفة سبب الانجاز  والسرعة الحاصلة في العمل ان وجدت'.

ليش البشمركة فرحان؟


أعلن الأمين العام لوزارة البيشمركة بإقليم كردستان، عن مصادقة مجلس وزراء الإقليم على زيادة رواتب قوات البيشمركة بكردستان. وأفاد جبار ياورأن "مجلس وزراء الإقليم صادق على طلب لوزارة البيشمركة بزيادة الرواتب الشهرية لقوات البيشمركة بكردستان"، مرجحاً "صرف تلك الزيادة خلال الشهر الجاري أو إبتداءً من العام المقبل بعد إستلام الوزارة لمبالغ الزيادة المقررة".

إنفراد: وكالة يابووه على وشك اعلان نفسها إقليما !

كشف مصدر برلماني لوكالة الإنباء العراقية المستقلة عن نية الإطراف السياسية في ديالى عن إعلان المحافظة إقليما مستقلا بعد ظهر اليوم . وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن إعلان الإقليم تم بموافقة الإطراف السياسية في المحافظة بما فيهم الكتلة الكردية. واشيع إن أعضاء مجلس النواب عن محافظة ديالى سيتوجهون اليوم إلى ألمحافظه لحضوراعلانها إقليما مستقلا .
و عقب المصدر لمراسلنا في الاقاليم الساخنه الزميل علوان ابو الجص قائلا " انه و من منطلق - صارت مزعطه - و كذلك استنادا الى احكام الدستور المعنونه - عيش زمن ولايه بطيخ و لا يهمك الطاخ و الطيخ - فان الاطراف السياسيه في ديالى تريد اعلان المحافظه اقليما مستقلا يتمتع بكافه الصلاحيات لاستخراج و تصدير نفط خانقين و برتقال بعقوبه غيرها و سيعمل الاقليم على ترسيم حدوده التي يعتقد انها تمتد لغايه اقليم البصره المحاذي جنوبا و نعد المواطن الكريم باقامه مطار شهربان الدولي بعد ان تتعاقد حكومه الاقليم على اسطول طائرات غير اوكرانيه لصالح شركه خطوط بعقوبه العالميه للطيران ". وخبر طازة :  وكالة يابووه تفكر في اعلان نفسها اقليما!!



ابو فليح شغيدل يضرب عن تقديم الشاي

أقامت مديرية تربية محافظة ذي قار حفلا بمناسبة اليوم العالمي لعلوم الكيمياء ، تحت شعار ، ( الكيمياء حياتنا ومستقبلنا ) ، على قاعة المركز الثقافي وسط الناصرية . معاون مدير التربية جبار وشم أوضح لشبكة اخبار الناصرية إن هذه الاحتفالية السنوية الغاية منها هو الاهتمام بهذا العلم ، الذي يعتبر احد أهم أسس التطور العلمي . وأضاف ، شهدت الاحتفالية عرض العديد من البحوث والتجارب العلمية بمشاركة المدارس الثانوية والمتوسطة ، لافتا إلى إن هناك مشروع لدى التربية بإنشاء مختبرات علمية خاصة بهذا العلم في جميع مدارس المحافظة ، لانتاج الجكليتة الكيماوية والتفلة الذرية. استمروا في القراءة لمشاهدة الصور.

الأحد، 11 ديسمبر 2011

أفضل خبر يابووه هذا اليوم: اين اختفى الكرفان؟

الحرة - عراق
اشتكى فرج الحيدري رئيس مفوضية الانتخابات ان الجيش جاء وسحب الكرفان الخاص بحمايته البالغ عددهم 30 نفر من امام بيته في المنطقة الخضراء، وصارت الحماية بالشارع. وان هناك ثلاثة مسؤولين آخرين من جيرانه تم استثناؤهم من ازالة الكرفانات. انتهى الخبر.
**
خبيرتنا ام ستوري الداية سكتت طويلا مذهولة ثم صاحت بكل لوعة "اويلي عليكم يمة، وين راح ذولة التلاثين مگرود يباتون بها لبرد؟" ثم لما طارت السكرة وجاءت الفكرة تساءلت "يعني هذا الكرفان شكبره يمة؟ حتى يكفي 30 سرير للحماية، شلون ينامون ؟ شلون يگعدون؟ شياكلون؟ وين يطبخون؟  30 غرفة نوم بالكرفان؟ وكم حمام؟ هذا كرفان لو قصر؟ سودة عليّ ستوري، ماكو ابيتنا غير غرفة وهول.

سياقات مهنيه

ذكر مصدر في شرطة محافظة واسط، ان "مستثمرا" يحمل الجنسية الاسبانية اضرب عن الطعام بسجنه شمال الكوت مطالبا رئيس الوزراء باصدار العفو عنه. وقال المصدر إن "المستثمر محمد سعيد قاسم بدأ اضرابا عن الطعام في سجنه بقضاء النعمانية (40 كم شمال مدينة الكوت)". واوضح ان "المستثمر اودع بالسجن منذ عدة شهور لدعوى مدنية تقدم بها شركاؤه لامضائه على شيك بدون رصيد يخص مشروع استثماري لبناء 500 وحدة سكنية بالقضاء". واضاف ان "الاضراب الذي بدأه المستثمر لم يكن لسوء المعاملة بل لمطالبة رئيس الوزراء نوري المالكي باصدار العفو عنه كون الحكم يقع ضمن الاحكام المدنية", لافتا الى ان "ادارة السجن تعاملت مع اعلان الاضراب بصورة اعتيادية".

اذا عرف السبب...زاد القچغ

قال القيادي في التحالف الكردستاني محمود عثمان إن سوريا وتركيا وإيران تقف خلف أعمال العنف الطائفية التي يشهدها إقليم كردستان منذ أيام، فيما حذر سياسيون من تجدد الاضطرابات في الإقليم ما لم تبادر سلطاته إلى إجراءات واسعة تتعلق بأوضاع المواطنين والحياة السياسية فيه. فقد أوضح عثمان رؤيته الخاصة في حديث مع "إيلاف" حول الأزمة الحالية في إقليم كردستان، مشيراً إلى الدول المجاورة مثل تركيا وسوريا وإيران، ويشدد على أنّ هذه الأخيرة لها دور في التوترات الحالية.

رفع الروح المعنوية الى السعير

قال عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة الاحرار حسين كاظم همهم ان " النظام البعثي السابق اورث العراقيين واقعا اجتماعيا مثقلا بالمشكلات والمعاناة التي مازلنا نعاني من تداعياتها ".

الخطة الكهربائية أم البطة النووية؟

اكدت لجنة النفط والطاقة البرلمانية ان واقع الكهرباء في العراق في الشتاء الحالي "مخيب للآمال" وينذر بوضع أكثر سوءاً في الصيف المقبل، مطالبة الاسراع في انجاز مشاريع محطات توليد الطاقة الكهربائية.
وقالت سوزان السعد عضو لجنة النفط والطاقة النيابية في تصريح لها ان "الشتاء الحالي قد شهد أقل فترات التزويد بالتيار الكهربائي بخلاف المتوقع عادة، مما يؤشر تدهوراً خطيراً في واقع الكهرباء بلغ أسوأ أحواله في نهاية العام الحالي، في ظل توقعات بتدهوره بشكل أكبر في العام المقبل".

اساليب الحب البورزاني

امر رئيس اقليم كوردستان قوات البيشمركة والشرطة والامن بعدم السماح بتكرار الفوضى في الاقليم، داعيا البرلمان لسن قانون ينظم الحياة على خلفية احداث محافظة دهوك.
وذكر مسعود بارزاني في تصريح له تعليقا على احداث الشغب التي جرت في بعض مدن محافظة دهوك مؤخرا انه "يجب على قوات البيشمركة والشرطة والامن (الاسايش) الا تسمح باي شكل من الاشكال بتكرار الفوضى او محاولة البعض فرض القانون بشكل كيفي"، متمنيا من "البرلمان الكوردستاني الاسراع في سن قانون مناسب لتنظيم الحياة في الاقليم".
وادان بارزاني تلك الاحداث قائلا "اعبر مرة اخرى عن عدم الرضا والقلق من الاحداث التي جرت في زاخو"، مضيفا انه "في الوقت الذي ادين هذه الاحداث، اطالب جميع افراد شعبنا بعدم السماح بظهور هذه الثقافة الغريبة في كوردستان التي عرفت دوما بثقافة التعايش الديني والمذهبي والسياسي والقومي".
الزميل دزني عارف مه رامي سأل الاخ بورزاني عن الاساليب التي ستتبعها الاشايس في منع تكرار ما حدث من حريه التعبير فأجابنا الكاكا مشكورا و قال

السبت، 10 ديسمبر 2011

انتخابات يابوووه: الدليل الحصري للناخب المصري

تقرير خبيرنا في الشؤون الانتخابية من القاهرة - تمتليء شوارع القاهرة هذه الأيام بلافتات المرشحين لانتخابات مجلس الشعب، وهي اول انتخابات بعد (الثورة) المصرية وأغلب الوجوه بطبيعة الحال جديدة على الشارع، والناخب محتار حيرة كبيرة لا يعلم عن هؤلاء سوى ما تقوله له  اللافتات، وتسهيلا للناخب المصري الشقيق، وبدون تدخل في الشؤون الداخلية المصرية، تقدم وكالة يابووه، دليلا يسهل على الناخب اختيار الأصلح، كما يصلح الدليل لأي انتخابات في أي البلاد العربية السعيدة.

مطلوب تزكية: لدخول جوامع المسلمين في العراق الجديد!!

متابعة من الوكالة يابووه  لخبر المعجزة (هنا)، اكتشفنا من التعليقات التي توالت على الموضوع في موقعه الأصلي وكالة براثا (هنا) أن مبيت المحتاجين في الجامع يحتاج الى تزكية !! ولا ندري من أين التزكية؟ هل المقصود من حزب معين؟ من مرجعية معينة؟ من شخص متنفذ؟ تابعوا على موقع براثا قصة واحد من الكوت اسمه حيدر يبدو انه صدق بقصة المعجزة ونوى ان يسافر من الكوت مع ستة من المرضى في حالة متقدمة من المرض عسى ان يجدوا الشفاء من الصخرة المباركة في جامع براثا. تساءل حيدر عن امكانية مبيت هؤلاء ليلة واحدة في الجامع، طلبوا منه (تزكية) !!

الجمعة، 9 ديسمبر 2011

الحلم العراقي: أن تكون ضيفا على سجون الداخلية !

أعلنت وزارة الداخلية عن قيام لجان تابعة للمديرية العامة لحقوق الإنسان في الوزارة بزيارة عدد من مراكز الاحتجاز التابعة للوزارة في عدد من المحافظات للأطلاع على مدى تطبيق معايير حقوق الإنسان فيها. ونقل بيان للوزارة عن مديرعام حقوق الإنسان في وزارة الداخلية محمد ساجت قوله إن الهدف من الزيارة تفتيش مراكز الاحتجاز التابعة للوزارة ، و متابعة العمل باستمارة المقررالخاص للأمم المتحدة المعني بشؤون المحتجزين ، إضافة إلى التهيؤ لزيارته مطلع العام المقبل. ,اضاف ساجت مخاطبا المسؤولين عن هذه المراكز"سامعين؟ زيارة فجائية اخرى مطلع العام المقبل"

يا سايق السياره

أعلنت قيادة عمليات بغداد عن توجيه رئيس الوزراء نوري المالكي حمايات المسؤولين بعدم قطع الطرق اثناء تنقلهم في شوارع البلاد، مشددا على محاسبة المقصرين منهم.
وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا في تصريح له إن "رئيس الوزراء نوري المالكي وجه بعدم قطع الطرق اثناء تنقل المسؤولين من قبل حماياتهم وان تسير مواكبهم اسوة بسيارات المواطنين". كما قال عطا أن الأمر لا يعني رئيس الوزراء ابو اسراء لأنه يتنقل بمروحيات الجيش الأمريكي، داخل المنطقة الخضراء ، وهو على اية حال لا ينزل في المنطقة الحمراء.

الخميس، 8 ديسمبر 2011

خبر ساخن يحرق الأصابع: اعتقال قاضي القضاة نينوى !

صورة قاضي القضاة أبو حذيفة ساعة القبض عليه
أكد مصدر في وزارة الداخلية أن قوة من الفرقة الثانية شرطة اتحادية اعتقلت مايسمى بـ(قاضي قضاة دولة العراق الإسلامية) في محافظة نينوى.

واضاف المصدر لمراسل وكالة انباء المستقبل أن:" الفرقة الثانية من الشرطة الاتحادية اعتقلت قاضي قضاة دولة العراق الإسلامية والملقب (بأبو حذيفة ) في محافظة نينوى".

واضاف ان" المدعو ابو حذيفة كان بصحبة عشرة أشخاص اعتقلوا ايضا ومن ضمنهم مسؤول العملة المزورة المتداولة في الأسواق ومسؤول المالية في مايسمى بدولة العراق الإسلامية".

صدام هو السبب !

قال النائب عن ائتلاف دولة القانون وليد الحلي ان الازمة الحقيقية في العراق هي ان الحكومة جاءت على انقاض النظام السابق "وقال الحلي ان" العراق بحاجة الى سنوات طويلة من التربية والتثقيف حتى يستطيع ان يسير وفق الديمقراطية ومعايير القانون "  واضاف النائب عن دولة القانون ان نظام صدام اثر كثيرا على الوضع الثقافي والسياسي في العراق لانه استمر لسنوات طويلة، والحمد لله اننا لن نستمر طويلا حتى لا نفعل مثله"

معجزة الصورة

ذكر موقع نون أن امراة اندونيسية أقدمت على اشهار اسلامها بسبب يوم الاول من محرم 1433 في العاصمة اليونانية اثينا بسبب قضاء حوائجها كلما توسلت بابي الفضل العباس عليه السلام "
وفقاً لما أفادته وکالة أهل البیت (ع) للأنباء مع أوان شهر محرم الحرام 1433، حضرت سیدة أندونیسیة باسم «یني ما لیندا» في المستشاریة الثقافیة لسفارة الجمهوریة الاسلامیة الإیرانیة في "آثینا" عاصمة الیونان و أعلنت اسلامها
وأشارت السیدة یني لیندا إلی دوافع تشیعها وقالت: "کان زوجي قد ألصق صورة منسوبة إلی أبي الفضل العباس بن علي(ع) علی جدار بیتنا

سر القرد المتسلل: اخترق الحدود الباكستانية

نقلت صحيفة "اكسبرس تريبيون" الباكستانية عن مصادر رسمية ان قردا "تسلل" الى باكستان قادما من الهند بطريقة غير شرعية، فتم القاء القبض عليه من قبل سلطات ولاية البنجاب الباكستانية وحبسه.
وحسب وسائل الاعلام، فان القرد تسلل عبر الحدود بين البلدين غير واعيا لـ"مخالفة القانون" هذه. ودخل القرد اقليم بهاولبور، حيث لاحظه سكان محليون وحاولوا القاء القبض عليه، الا انهم فشلوا في ذلك اذ ان القرد تملص منهم.
ولم يقتصر الأمر على ذلك، حيث أبلغ السكان الشرطة المحلية بأنهم أصبحوا شهودا على خرق الحدود من قبل هذا القرد المتسلل.

عصفور بأربع أرجل: بعيونك عتاب...و بقلبي جواب

علمت «الحياة» أن هناك اتفاقاً شبه نهائي بين واشنطن وبغداد على بقاء 3 آلاف عسكري أمريكي لحماية الأجواء العراقية وإدارة منظومة الدفاع الجوي، فيما أعلنت وزارة الدفاع أن عدد الجنود الأمريكيين انخفض إلى 9 آلاف عنصر.
ونفت مصادر مقربة من الحكومة، طلبت عدم كشف اسمها وجود أي نية للاتفاق مع دول الخليج العربي على حماية الأجواء بعد الانسحاب الأمريكي.

الأربعاء، 7 ديسمبر 2011

مكرمة صخرة جامع براثا في علاج مرضى السرطان


براثا - ظهيرة يوم الجمعة زرت سماحة الشيخ الصغير في مكتبه في جامع براثا من بعد صلاة الجمعة وقد دخل معي 5 أشخاص لا أعرفهم وبعد ان قضى احد الحاضرين حاجته مع سماحة الشيخ، توجه الأخير لشخص في اواخر الثلاثينات او بدايات الأربعينات يسأله عن حاجته ففاجأنا الاخ بشكر سماحة الشيخ والدعاء له وظل سماحة الشيخ بارد الوجه وكانه لا يعلم سبب شكر الاخ له ثم أردف الاخ القول باني من السليمانية وقد أصبت بالسرطان قبل 6 اشهر وراجعت الاطباء وتلقيت العلاج المعهود وكان تقدير الاطباء أني لا أبقى اكثر من 8 اشهر فضاقت بي الدنيا ولكن بعد مدة ذكر لي احد ارحامي ان هناك صخرة في جامع براثا يستشفي بها الشيعة، وقال لي لم لا تذهب وتجرب وانت لا تخسر شيئا؟

عراقيل بيروقراطية في طبع كتاب (فزة المخروع في 100 ألف مشروع)


أعلنت وزارة الثقافة العراقية الاتحادية،الاربعاء، أن مشروع النجف عاصمة الثقافة الاسلامية يواجه مشاكل بيروقراطية تعيق تسريع الاستعداد اليه. وقال عضو اللجنة التحضيرية لمشروع النجف عاصمة الثقافة الأسلامية عقيل المندلاوي إن" نظام صرف السلف لدى وزارة المالية معقد جدا ً وهو يعيق الاستعدادت لمشروع النجف عاصمة الثقافة الاسلامية ". وأضاف ان " النظام الروتيني الذي تتبعه وزارة المالية في عملية صرف الاموال المخصصة للمشروع  لايلائم مشروعات الاستعداد لانطلاق النجف مثل طباعة ونشر الف عنوان او مشروع شراء 100 الف كتاب او انتاج افلام روائية وتسجيلية ".

مراسلنا الثقافي ناظم الدفتري سأل مسؤول طباعة ألف عنوان وشراء مائة ألف كتاب (والذي اشترط عدم ذكر اسمه لأن القضية ماسة بالأمن القومي) عن نوعية الكتب المرصودة للطباعة او الشراء.

من سيربح 85 ألف درجة وظيفية ؟


 (آكانيوز)- اعلنت اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي اليوم الاربعاء، عن تخصيص 85 الف درجة وظيفية ضمن موازنة عام 2012.
وقال رئيس اللجنة المالية حيدر العبادي لوكالة كردستان للأنباء(آكانيوز) اليوم انه "ضمن موازنة عام 2012 خصصت الحكومة العراقية 85 الف درجة وظيفية ستوزع على الوزارات الحكومية حسب حاجة الاقرباء الى سابع درجة والاحباب والاصهار". انتهى الخبر والدرجات الوظيفية ايضا . وستواصل وكالة يابووه في تزويدكم باخبار الدرجات الوظيفية التي لن تحصلوا عليها، حتى تحمدوا الله ايها الجاحدون.

المالكي على حق: الحماية لا تعني الحصانة !!


رجح عضو دولة القانون والنائب عن/التحالف الوطني/ ابراهيم الركابي بأن يعقد المالكي اتفاقا في واشنطن حول توفير حماية للمدربين الأمريكان لكن في نفس الوقت لا تعتبر حصانة، مؤكداً حاجة العراق الماسة لهؤلاء المدربين.

عاشوراء .. على الطريقة البعثية!

كتب أحدهم في موقع براثا الخباثة مقالة خلط بها الحابل بالنابل، وضاعت عليه  كل الخيوط في شبكة مشربكة مثل اسلاك الكهرباء في سماء بغداد،  أراد  أن ينال من المالكي بتشبيهه بالبعثيين وسرد ماكان البعثيون يفعلونه في عاشوراء فأحسن اليهم، وجمل صورتهم من حيث لا يدري. إقرأوا  ما كتبه:
(وبالعودة الى ممارسات النظام السابق , فان طريقة تعامله مع الشعائر الحسينية تدل بوضوح على مدى اهمية وخطورة كل واحدة منها , اذ نلاحظ ان المحاضرة الدينية تكون اخر ما يستهدفه النظام , اما اللطم فانه اول مايستهدف . سالتم انفسكم لماذا ؟ (ونحن نسأل أيضا : إذن هذه هي أسباب المظلومية؟ حرية اللطم فقط؟)

السيد القائد الصدر: الحلال والحرام في إعدام العراقي!

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الحكومة العراقية إلى التحرك لنصرة العراقيين في السعودية. وقال الصدر في بيان  في معرض رده على استفسار على رسالة من مجموعة من العراقيين مطالبين بالتحرك لنصرة العراقيين في السعودية، إن "على الحكومة التحرك نحو ذلك فورا"، مضيفا"لا أقل من معرفة جرائمهم، إن وجدت، وهل هي موجبة للإعدام أم لا". وتساءل الصدر، أنه "إذا كانت موجبة للإعدام، فما المجوز لتنفيذ الإعدام بأمر السعودية". وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، في (23 تشرين الثاني)، عن اعدام عراقي في عرعر الواقعة في المنطقة الشمالية الحدودية مع العراق بأدين بقتل مواطن سعودي اثر خلاف بينهما.
 و قال السيد الصدر في معرض حديثه عن هذه الجريمه " أول مرًه في تاريخ العصر القديم و الحديث و العصر الحجري و الفافوني نسمع بعراقي يتم اعدامه بدون وجه حق.

تصريح المغنية البريطانية شيريل كول حول اختفاء حذاء نائبنا العباسي!

 اعترفت المغنية البريطانية الشهيرة شيريل كول بأنها تمتلك ألفي حذاء. وقالت شيريل 'يمكنك أن ترى أحذية في كل مكان في بيتي في المطبخ وفي الحمام ...في كل الغرف'. وأضافت 'هناك احتمال كبير أن تجد أحذية في الثلاجة '.وذكرت صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية الثلاثاء إن شيريل /28 عاما/ قالت 'طالما كانت الأحذية مصدر عشقي'. وأضافت 'لدى الآن 2000 حذاء وذلك بعدما استغنيت عن بعض'.
كما نفت المغنيه اي علاقه لها باختفاء حذاء النائب العباسي

الأخوة الأعداء ينفون بشدة: تجيك التهايم وانت نايم

نقلت وكالة ( اور نيوز ) عن مصدر مطلع قالت عنه انه رفيع المستوى قوله بأن قوى سياسية نافذة أستحوذت على اكثر من 5 الاف عقار (ملك صرف) عائدة للدولة، من خلال عمليات بيع بأسعار رمزية وبطريقة تحايل على الدولة وبوسائل قانونية.
وقال المصدر، الذي يشغل موقعاً رفيعاً في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ان ملف أملاك الدولة من أكبر ملفات الفساد التي تعاني منها البلاد، وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه للوكالة المذكورة : أن ملف املاك الدولة يعد من الملفات التي اخذت وقتا طويلا من دون معالجة حقيقية وان محاولات فتحه تواجه اعتراضات وضغوطات عدة.

تحذير شديد الكحة

قال مسؤول عراقي كبير ان العراق يجري محادثات مع الولايات المتحدة بشأن خلاف على اتفاقات للتنقيب على النفط وقعتها اكسون موبيل الاميركية مع اقليم كردستان شبه المستقل دون موافقة الحكومة المركزية في بغداد. وأبلغ حسين الشهرستاني نائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة رويترز ان العراق يدرس خيارات متعددة ليست من بينها عقوبات بشأن الصفقة ولا يوجد موعد نهائي لاتخاذ قرار ضد الشركة. وقال في مقابلة انه تم اجراء محادثات مع الحكومة الاميركية بعد الاعلان عن الصفقة وان المسألة ليست وساطة بقدر ما هي مصدر قلق للحكومتين. وأضاف أن شركة اكسون تدرس خياراتها وكذلك الجانب العراقي. وتابع بقوله انه ستجري مناقشة أي قرار مع اكسون أولا قبل اعلانه.

الثلاثاء، 6 ديسمبر 2011

كاكا مسعود يحذر من مؤامرات التدليك !

البغدادية - حذر رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني من مؤامرة ضد إقليم كردستان والحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يرأسه. ووجه البارزاني في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك رسالة الى أنصاره قائلاً ان هناك مؤامرة كبيرة على كردستان

عركة الناتو وايران على طيارة


 نفت وزارة الدفاع الأميركية اسقاط طائرة استطلاع تابعة لها من قبل الجيش الإيراني
ومن جهتها أعلنت قوات حلف شمال الأطلسي العاملة في أفغانستان مسؤوليتها عن إسقاط تلك الطائرة في إيران بعد أن ضلت طريقها وتم فقدان الاتصال بها.
في المقابل أكد مسؤول في الجيش الإيراني

المالكي بالإنجليزي !

يبدو ان المالكي ضمن له شغلة اذا ما خرج من الحكم ، سيكون مراسلا (كلا ليس في وكالتنا) وانما في واشنطن بوست، لأنه يتكلم انجليزي لبلب. امس نشر مقالا بعنوان (Building a Stable Iraq) أي بالشروگي (بناء عراق مستقر) ، وهي مقالة مليئة بالهراء البروباغندوي من  ابلاغه الأمريكان انه يبني حاليا مليون وحدة سكنية لفقراء العراق الى حالة سجونه الفخمة وعدالته السماوية . يمكنكم قراءة الترجمة العربية المختصرة في موقع براثا هنا. أما من يريد الإطلاع على المقالة المعجزة فهي هنا

في الموازنة التشغيلية: شغلني وأشغلك

اقرمجلس الوزراء العراقي اليوم الإثنين مسودة مشروع موازنة عام 2012 البالغة قيمتها 100 مليار دولاراميركي. وقال الأمين العام للمجلس علي العلاق في بيان إن "مجلس الوزراء العراقي صوت اليوم على مسودة موزانة عام 2012 والتي بلغت قيمتها 117 تريليون دينار عراقي ما يعادل 100 ملياردولار".
ولفت الى ان الموازنة تعاني من عجز بلغ 17 تريليون دينار، ما يعادل 14,5 مليار دولار. واعتمد احتساب الموازنه على معدل سعر افتراضي لبرميل النفط العراقي هو 85 دولارا وبحجم صادرات 2,6 مليون برميل يوميا.
وحصلت المشاريع الاستثمارية على ما نسبته 35% من حجم الموازنة العامة للبلاد، في حين استحوذت بقية القطاعات وفي مقدمتها الموازنة التشغيلية على المتبقي منها. ولكن ماذا تعني موازنة تشغيلية؟ هذا ما يسأله مراسلنا شلتاغ درهم

انتظروا الخير الهابط من السماء

ذكر النائب عن لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب شوان محمد طه، ان شراء الطائرات الأوكرانية (أنتينوف 32) تعتبر محاولة جيدة كبداية لبناء الدفاع الجوي ودعم الأجواء العراقية، مبينا ان هذه الصفقة تعتبر من صفقات الأسلحة التي اتفق عليها منذ زمن لدعم النقل الجوي
و قال السيد نسوان لمراسلنا محمود دعبل " ان هذه الصفقه ستعم بالخير على الكثيرين من ابناء شعبنا المجاهد...فاي واحد محتاج براغي او صامولات او قطعه جينكو او تاير طياره مو مبنجر او غيرها من شغلات السكراب راح و باذن الله يجد ضالته هذه تنزل له من السماء....هوه بس يدعي من يشوف هذه الطائرات و هي تطير من فوقه و راح يشوف شلون دعاؤه سيكون مستجاب و باسرع مما يتوقع....و هذا اللي يسموه الخير اللي ينزل من السماء "


العدو الأكبر في العقيدة العسكرية الأمريكية: الزوجات!

أكد ضباط عراقيون أن مؤسسة اميركا العسكرية "لم تورثنا إلإ الفوضى والفساد"، وقد باعت للعراق "أجهزة مخابرة بـ 5 أضعاف سعرها الحقيقي"، فيما قال ضابط في الشرطة الوطنية انه استغرب من "خوف الاميركان من زوجاتهم".

الاثنين، 5 ديسمبر 2011

تدليك يابوووه !


السومرية نيوز- أفادت إدارة محافظة السليمانية، الاحد، بأن مجهولين قاموا باحراق مركز للتدليك في شارع رئيسي بمدينة السليمانية، واصفة المهاجمين بأنهم "اياد عابثة بالأمن". وقال قائممقام السليمانية زانا محمد صالح لعدد من وسائل الاعلام في موقع الحادث بينها "السومرية نيوز"، "قام مهاجمون مجهولون بالقاء وعاء بلاستيكي به مادة البنزين بداخل المبنى واشعلوا النيران فيه، ما ادى الى احتراقه"، مضيفاً ان "الفاعلين اياد عابثة بتدليك المحافظة". 

أموال السياحة اللطمية في جيب المجلس الأعلى للفرهود


المصدر -  اكد رئيس مجلس محافظة كربلاء محمد حميد الموسوي ان الاموال التي تُجبى كضرائب من السياح والزائرين العرب والاجانب الذين يفدون الى كربلاء تذهب الى جيوب مسؤولين في الحكومة، لم يسمهم، فيما قالت مصادر كربلائية ان جميع شركات السياحة والامن العاملة في كربلاء والنجف تعود لشخصيات متنفذة في المجلس الاعلى. 

بعد الانسحاب: ذعر بين الدبلوماسيين الأجانب

كشف دبلوماسي غربي عن "استياء شديد يسود الاوساط الدبلوماسية في بغداد من تعامل نقاط التفتيش والعناصر الامنية مع موظفي السفارات بما فيهم اشخاص رفيعو وسميكو المستوى على السواء يعملون ضمن البعثات الدبلوماسية".
وقال الدبلوماسي انه "ومنذ خروج الجيش الاميركي من المنطقة الخضراء امتنع معظم الدبلوماسيين الاجانب من استصدار الباجات الخاصة بالحركة داخل المنطقة الخضراء خوفا من تسرب معلوماتهم الى الجانب العراقي المتهم بأنه يعاني من اختراقات أمنية حساسة".

وثائق شخابيط مسربة

كشفت وثائق حكومية عن قيام رئيس الوزراء نوري المالكي بإغلاق تحقيق، فتحته هيئة النزاهة مع الدكتور خضير الخزاعي، نائب رئيس الجمهورية الحالي ووزير التربية السابق، ومتهمين آخرين في صفقة تجهيز الوزارة بالطباشير الطائفي.
وتشير الوثائق، الى رفض المالكي طلبا رفعته هيئة النزاهة بتاريخ 8/ 9/ 2010 للتحقيق مع الخزاعي وآخرين في الصفقة التي يشوبها الفساد. وتوضح الوثائق أن رئيس الهيئة السابق القاضي رحيم العكيلي، طالب المالكي بفتح تحقيق مع الخزاعي بشأن "صفقة الطباشير"، الا ان رئيس الوزراء قام بإغلاق الملف استنادا لصلاحياته في قانون "شخبط شخابيط" رقم 101 لسنة الفرهود.

صالح المطلك: راس أبوه أگرع؟

قال مصدر مسؤول في مكتب نائب رئيس الوزراء صالح المطلك ان الأخير يعجز بعد مرور سنة تقريبا على تسلمه هذا المنصب، عن الحركة داخل البلاد بسلاسة لأنه لا يمتلك جهاز حماية مؤهل لتأمين تنقلاته. وأوضح المصدر أن المطلك في الحالات الضرورية "يستعير" عناصر حماية من وزير المالية والقيادي الرفيع في القائمة العراقية رافع العيساوي خاصة حين يحتاج الذهاب الى منطقة ساخنة و مكسبه و مو رخيصه ولا يجد في مكتبه خبيرا يعرف الطرق المناسبة للوصول الى تلك الأمكنة خاصه انه غريب و مقطوع من عوسجايه.

الأحد، 4 ديسمبر 2011

تفسير فيزيائي: الهجرة العكسية

أعلن مسؤول امني عراقي رفيع ان هجرة عكسية للأرهابيين من العراق الى سوريا باتت واضحه خاصه بعد موجة الاحتجاجات في التي تشهدها المدن السورية. وقال قائد عمليات نينوى اللواء الركن مهدي الغراوي في مؤتمر صحافي أن "معلوماتنا الاستخباراتية تؤكد حدوث هجرة عكسية للسلاح والمسلحين من العراق الى سوريا". واضاف ان "الجماعات المسلحة في العراق باتت ضعيفة جدا واجهزتنا الاستخباراتية تمكنت من اختراقها، مما دفعها للتوجه الى سوريا، ولهذا،  الله يديم الاضطرابات في سوريا"

تفسير منطقي: طسات المجال الجوي العراقي

مساعدات قطرية للثورات العربية
كشف رئيس الوزراء نوري المالكي عن رفضه لضغوط مارستها عليه دولة قطر بهدف السماح لمقاتلاتها بعبور الأجواء العراقية لضرب نظام القذافي . وقال المالكي في بيان صدر عن مكتبه، على هامش لقائه بعدد من المفكرين والأكاديميين المشاركين في المؤتمر الدولي الأول للمجموعة العراقية للبحوث والدراسات الإستراتيجية، "طُلب مني أن اسمح للطائرات القطرية بأن تمر على العراق وتضرب ليبيا"، مبينا أنه رفض "بأن يكون العراق طرفا في استخدام القوة رغم أن القذافي يستحق النهاية".

المالكية: لا شرقية ولا غربية

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي حرصه على استقلالية القرار العراقي واشار الى ان مصالح العراق وشعبه هي وحدها التي تملي على العراق قراراته وقال سوف لن نكون إيرانيين ضد الأمريكان و لا أمريكان ضد الإيرانيين .

الخميس، 1 ديسمبر 2011

ابشروا بالخير والكهرباء !

بحث وزير الكهرباء كريم عف طان مع وزير الطاقة الامريكي بون مان الذي يزور العراق برفقة نائب الرئيس الامريكي جو بايدن، التعاون بين البلدين في مجال الطاقة. والاتفاق على ضرورة استمرار التعاون لحل أزمة الطاقة في العراق، طالما ان اسمي الوزيرين على نفس القافية. وقال مصدر في الوزارة أن عفطان بحث مع الوزير الامريكي بون مان  كيفية تقديم الولايات المتحدة المساعدة للعراق، لبث الطاقة الكهربائية بدون قط عان.