المتابعون

الاثنين، 27 فبراير، 2012

خبر الموسم

المصدر : تسعى الحكومة العراقية للحصول على استثناء من الولايات المتحدة لدفع مستحقات كهرباء المستوردة من جارتها ايران التي فرضت على مصارفها عقوبات اقتصادية. واعلن بيان صادر عن وزارة الكهرباء العراقية تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان وفدا من الوزارة زار مؤخرا طهران لاجراء مباحثات حول عملية عملية استيراد الكهرباء من ايران.

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس ان الوفد "ناقش موضوع الديون المترتبة على العراق لايران عن استيراد الطاقة، والتي تراكمت بسبب الحظر المفروض على ايران"، فقا لما جاء في البيان.

واضاف المدرس ان "الوفد العراقي ابلغ الجانب الايراني بوجود جهود عراقية للحصول على استثناء من الجانب الاميركي لحسم هذا الموضوع".

يقال و الله أعلم أن الجانب العراقي عندما طلب هذا الأستثناء لدفع دولارات غير مزوًرة للجارة أيران مقابل تصديرها لكهرباء ساخت أيران و التي لم يرها أحد " هوه أحد شاف كهرباء ساخت أيران لو ساخت الصين الشعبية !!!! " رد عليه الجانب الأمريكي و قال لهم

On Us!!!!we even fried the ice in the oil

و ترجمتها بالعربية هي " علينا...مو حتى ثلج قلينا "

و يقال أن الجانب العراقي رجع يتوسل بالمالكي اللي يكتب بصحف أجنبية و بأنكليزية محترمة بأن يترجم ما قاله الجانب الأمريكي لهم...لكن أبو أسراء خرب ضحك على الوفد العائد و قال لهم " ليا مسودنين...حتى كلمة " تدللون " بالأنكليزي ما تعرفون...هاي شلون تاليهه وياكم "


ليست هناك تعليقات: