المتابعون

الأحد، 19 فبراير، 2012

جهود حثيثة في مسألة الأنقراض

المصدر : أعلنت دائرة زراعة محافظة ديالى عن اكتمال مشروع بناء محمية لغزلان الريم البرية شرق بعقوبة، مبينة أنها تمتد على مساحة أكثر من خمسة آلاف دونم. وقال مدير زراعة ديالى ماجد خليل إن "مشروع بناء محمية للغزلان البرية من نوع الريم، أنجز بالتعاون مع مديرية حماية الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة وذلك قرب ناحية مندلي، 90 كم شرق بعقوبة".

وأضاف خليل أن "المحمية تمتد على مساحة أكثر من خمسة آلاف دونم، منها 400 دونم محاطة بسياج نوع بي آر سي، في قلب المحمية يضم الأبنية الإدارية وأحواض الماء والمعالف فضلاً عن أرض زراعية"، مشيراً إلى أن "تنفيذ المشروع استغرق نحو عامين".

وأوضح مدير زراعة ديالى أن "المحمية جاهزة الآن لاستقبال قطعان الريم التي سيتم وضعها داخل المحمية في المدة المقبلة للحفاظ عليها والإسهام في تكاثرها مستقبلاً"، لافتاً إلى أن "للمشروع أهمية في حماية الأصناف المهددة بالانقراض من الغزلان المعروفة في العراق".

و أوضح السيد مدير زراعة ديالى لوكالتنا الرصينة بأن دائرة زراعة ديالى مصرًة على الحفاظ على الغزلان المهددة بالأنقراض و بكل السبل المتاحة و لربما يأتي اليوم الذي نشهد فيه أنتشار قطعان هذه الغزلان بكثرة و بشدًة في الوقت الذي سينقرض فيه المواطن العراقي من على وجه هذه البسيطة

ليست هناك تعليقات: