المتابعون

الجمعة، 24 فبراير، 2012

الشاي ..هل له علاقة بالموهبة

المصدر : حلت الإمارات في المرتبة السادسة في قائمة أغنى دول العالم التي أصدرتها مجلة فوربس، من حيث الناتج المحلي للفرد الذي قدرته المجلة بنحو 47.439 دولار، التي أشارت أيضا إلى أن النفط والغاز يشكلان 25% من الناتج الإجمالي المحلي ووصولا إلى تصنيف أغنى دول العالم، عمدت فوربس إلى تحديد الناتج المحلي للفرد من حيث القوة الشرائية في 182 دولة، واستخدمت بيانات صندوق النقد الدولي المعدلة من 2010.
وقالت المجلة إن بيانات القوة الشرائية التي يفضلها بعض الاقتصاديين عند إجراء المقارنات أخذت بعين الاعتبار كلفة المعيشة، بدلا من سعر الصرف، التي قد تؤثر على التصنيف.وحلت قطر في المرتبة الأولى في قائمة أغنى دول العالم، حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي للفرد 88.000 دولار. وجاءت لوكسمبورغ في المرتبة الثانية بناتج محلي إجمالي للفرد 81.466 دولارا وسنغافورة في المرتبة الثالثة بناتج فردي بلغ 56.646 دولارا والنرويج في المرتبة الرابعة بناتج فردي بلغ 51.959 دولارا وجاءت بروناي في المرتبة الخامسة بناتج فردي بلغ 48.337 دولارا.

زميلنا لشؤون المال و الأدارة الأخ عبد الغني الدرهمي تسائل و هو يرتشف الشاي في كافيتيريا الوكالة عن تسلسل العراق في هذا التصنيف فعقب أبو فليح شغيدل و هو يضحك قائلا " بوية هيه مو بالناتج القومي...هيه بشكد من هذا الناتج القومي يصير بجيب الشعب...و على هالأساس كلنا نعرف وين راح يصير تسلسل العراق "

عفريت أبو فليح...كله مواهب


ليست هناك تعليقات: