المتابعون

الأربعاء، 15 فبراير، 2012

النفط : المسبب الرئيسي لهذا المرض

المصدر : دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إلى التعامل مع ثروات البلاد على أسس العدالة والمساواة ليشعر المواطن بالاطمئنان، وفي حين وصف العاملين في قطاع النفط بـ"المجاهدين"، طالب وزارة النفط باحتضان الطاقات المهنية وتطويرها.

وقال نوري المالكي في بيان صدر عن مكتبه على هامش افتتاح مشروع تصعيد الطاقات التصديرية لشركة نفط الجنوب في محافظة البصرة، إن "الحديث عن الأعمار يحتاج إلى ثروات التي مصدرها الوحيد هو عائدات النفط"، داعيا إلى "التعامل مع ثروات البلاد على أسس العدالة والمساواة ليشعر المواطن بالاطمئنان".

ووصف المالكي العاملين في قطاع النفط بـ"المجاهدين كونهم يتحملون جهدين في أن واحد"، مشيرا إلى أن "احد هذين الجهدين هو إصلاح ما خربه النظام السابق نتيجة حروبه ومغامراته " لازم يذب فد شئ براس النظام السابق " والآخر هو تطوير قدرات العراق التصديرية والإنتاجية".

دكتور الوكالة الدكتور لطيف آل كحًة أوجز تشخيص حالة المالكي بما يلي " عدوى شديدة بأنفلاونزا قاسم ثارم البصل نتج عنها تفصص بعض شذرات المخ التي قادت الى تعيين الدكتور علي الدباغ ناطقا رسميا بالحكومة . كما قادت تلك العدوى الى أصابة ماما جلال برعشة في أذنه اليمنى نتج عنها فتك في بنطرون الهاشمي "

و لو ما افتهمنه شئ من التشخيص اعلاه بس ندعوا من الله لدولة رئيس الوزراء ان " لو يشفيه لو ياخذه "

ليست هناك تعليقات: