المتابعون

الاثنين، 20 فبراير، 2012

مكرمة عفطانية

المصدر : قالت وزارة الكهرباء في الحكومة الاتحادية ، إن وزيرها المهندس كريم عفتان ألجميلي، أمر بإيصال التيار الكهربائي إلى 210 قرية في محافظة ذي قار، مبدياً استياءه من عدم شمول هذه القرى بالطاقة الكهربائية خلال السنوات الماضية .

وذكر المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس إن قرار الوزير جاء خلال لقاءه محافظ ذي قار طالب الحسن ، بحضور السفير الفرنسي دني غوير وقنصل السفارة الفرنسية في ذي قار عادل كنزولي .

وطبقا للبيان فان الحسن أثنى على ما وصفه بـ "التفاتة الوزير"، ناقلاً إليه شكر وامتنان أهالي المحافظة على " الاهتمام الاستثنائي " الذي يوليه الوزير للمحافظة على حد تعبير البيان .

كما نوه المحافظ بدوره الوزير وسعيه لإحالة مشروع محطة الناصرية الغازية بطاقة (500) ميكاواط ، للتنفيذ بأسرع وقت وتقليصه مدة الإحالة .

و أوضح زميلنا لشؤون الكهرباء ضياء آل شمعة لوكالتنا أن السيد الوزير عفطان الجميلي أجهش بالبكاء لمدة نصف ساعة عندما علم أن هناك قرى عراقية مفدرلة لا تملك من الكهرباء شيئا بينما ينعم بقية الشعب المكومر بالكهرباء. و أردف زميلنا ضياء موضحا أن السيد الوزير و بعد أن جر صلوات على محمد و آل محمد مع السفير الفرنسي لمدة ثلاثة عشر دقيقة حث الجانب الفرنسي على الأسراع بأنجاز هذا المشروع الكهربائي العظيم و تقليص فترة أنجاز المشروع الى النصف و ذلك لكي ينعم بقية من لم ينعم بالكهرباء لحد الآن بهذه النعمة ..و سمع زميلنا ضياء السفير الفرنسي و هو يهمس بأذن الوزير عفطان قائلا " و لك عفطان..أنت صدك دا تحجي لو هذا حجي الليل "...أحزروا أحبائي شنو كان جواب السيد الوزير....تصبحون على مساء

ليست هناك تعليقات: