المتابعون

الأحد، 26 فبراير، 2012

السؤال هو : متى يرى الميناء النور

المصدر : رفضت محافظة البصرة قرار الحكومة المركزية دفع كلفة إنشاء ميناء الفاو الكبير من مخصصات الدولة وعدم طرحه للإستثمار.وقال المحافظ خلف عبدالصمد إن «مشروعاً ضخماً كميناء الفاو الكبير لا يمكن أن يكون إلا بأموال الإستثمار لأن المشاريع التي تبنى بأموال الحكومة تحتاج إلى وقت أطول لترى النور».

وأضاف: «حاولنا طرح فكرة استثمار الميناء على شركات يابانية وشركات من أوروبا وأميركا والكثير من هذه الشركات أعربت عن استعدادها لتقديم الأفكار واستثمار الميناء ولكن الحكومة مصرة على أن يكون المشروع من الممتلكات العامة بكل محتوياته». وتابع: «كنا نتمنى أن يبنى الميناء في الوقت الحاضر قبل إنجاز ميناء مبارك الكويتي الذي يقع في طريق السفن المتوجهة إلى العراق ودعونا الحكومة إلى صرف الأموال في شكل سريع والعمل بوحدات مضاعفة بعد عام على وضع الحجر الأساس».

الزميل عريض أبو طابوكة أحجم عن الذهاب و لقاء بعض الشخصيات حو هذا الموضوع و قال لنا و هو يضع رجلا على رجل " يا جماعة...سواء حكومة أم مستثمر...كل الأموال ستذهب بين الرشوة و السرقة و في النهاية لن نجد لا ميناء و لا باقلاء...أكعد هنا و أستمتع بشاي أبو فليح شغيدل المهيًل هواية أحسن ...فنحن كلنا نعرف النتيجة سلفا "


ليست هناك تعليقات: