المتابعون

الأربعاء، 30 نوفمبر 2011

بانتظار الخبير


اقر اعضاء في لجنة النفط والطاقة البرلمانية، امس الاثنين، بعدم قيامهم بزيارات ميدانية لحقول البترول الواقعة جنوب وشمال البلاد، مؤكدين انهم "لا يعلمون شيئا عن عمل لجنتهم" وان "زيارة الحقول ليس من اختصاصهم". وفيما قالوا ان لجنتهم تفتقد لوجود خبراء ومستشارين في مجال الطاقة، اشاروا الى ان الحكومة تحتكر المعلومة وان طلب الاستشارة يجب ان يمر عبر رئاسة البرلمان. وتحدث النواب عن اول اجتماع للجنتهم في كافتريا مجلس النواب، تمنى نائب سابق في اللجنة على زملائه اتقان اللغة الانكليزية لوجود اكثر من 140 قانونا للنفط في العالم، قال هذا بمناسبة افتتاحه دكان تعليم الانجليزية في سبعة ايام.

من سيربح المليون و من سيردم الحفرة؟

استقبل فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني في بغداد الدكتور احمد الجلبي. وجرى في اللقاء التباحث بشأن الاوضاع السياسية في البلاد وايجاد المشتركات بين كافة الاطراف العراقية وتعزيزها بما يخدم المصالح الوطنية وبناء البلاد على أساس ديمقراطي بما يضمن شراكة الجميع في هذا البناء المليونيو ثمن الدكتور الجلبي الدور الذي يقدمه الرئيس طالباني من اجل تخريب وجهات النظر متمنيا النجاح الدائم لهذا الدور الوطني المشهود. من جانبه اشار الرئيس طالباني الى اهمية توحيد خرجيات كافة القوى والاطراف السياسية من اجل الانفاق على المشتركات وتذليل العقبات لردم الهوة بين القادة السياسيين والكتل الطينية.

سيرك بغداد

داخل خيمة كبيرة بجوار ضفة بحيرة الجادرية بحي الكرادة في وسط بغداد يقدم سيرك المظلة عروضه لعشرات الاسر العراقية لاول مرة تستضيف فيها العاصمة العراقية مثل هذه العروض منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة. وخلت العروض من استعراض الاسود والنمور الذي تضمنه اعلان السيرك، حيث كان هؤلاء في حالة اضراب عن الطعام لاعتراضهم على ان يدير امورهم الحمير، كما غاب الثعبان بسبب وعكة صحية.

هذا و الله كلام زين

لم تتفق الكتل السياسية العراقية حيال القرارات التي صدرت من الجامعة العربية بفرض عقوبات على سوريا امس، إذ رحبت القائمة العراقية بما اتخذته الجامعة، في حين ان التحالف الوطني اعتبر ان الغرض منها شخصي لإطاحة نظام بشار الأسد. بين هذه المواقف المتنافرة، اعترض مستشار حكومي على تدخل الكتل السياسية في الشأن الدولي والقضايا التي تتعلق بالسياسة الخارجة للبلاد باعتبارها من اختصاص الحكومة الاتحادية.
وقال المستشار في مجلس الوزراء عادل برواري ابن عم نرمين برواوي

الجمعة، 25 نوفمبر 2011

فاصل برئ

قال المظلي العراقي"فريد لفته" في مؤتمر صحافي عقده في وزارة الشباب والرياضية ، عزمه الى القيام برحلة مظلية من بغداد الى البصرة تحمل اسم ( لنحلق في سماء العراق ) بهدف بث الروح المعنوية للشباب ، وستسجل الرحلة أسم لفتة بموسوعة غينس للارقام القياسية .
وقال المظلي العراقي ان رحلته ستمتد الى 650 كليو مترا، وتستمر لاربعين ساعة مستمرة من دون توقف، موضحا ان المشروع سيحقق ارقاما قياسية جديدة، اولها الارتفاع ، وسيطير على ارتفاع 10000 قدم، والرقم الثاني هو مسافة الرحلة البالغة 650 كم، والرقم الثالث هو ان طيارين اثنين سيشتركان في التحليق ، وسيكون بجانبه طيار اميركي من ضمن الفريق حتى يستطيع لفتة من دخول فضاء العراق بصاية الأمريكي.

ادلة دامغة على البراءة

أعلنت كتلة مستقلون المنضوية في ائتلاف دولة القانون صدور قرار من القضاء بتبرئة وزير التجارة السابق صفاء الدين الصافي من التهم المنسوبة اليه . وقال رئيس الكتلة خالد العطية في مؤتمر صحفي عقد بمبنى مجلس النواب اليوم الخميس إن القضاء العراقي اسقط جميع التهم عن وزير التجارة السابق صفاء الدين الصافي بعد ثبوت بطلانها.
وأضاف إن الصافي قدم الادلة الدامغة التي تثبت براءته من التهم التي نسبت اليه لاغراض سياسية ، مشيرا الى ان قرار البراءة صدر من المحكمة الجنائية في البصرة، داعيا بعض الاطراف السياسية الى عدم استخدام الاعلام كاداة للتسقيط السياسي.

اكتشافات الشرطة البطلة: حفريات القاعدة

اكتشاف صورة اول قاعدي في بلاد الرافدين
أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى بالعثور على مقبرة جماعية تضم رفات تسعة مدنيين أعدموا على يد تنظيم القاعدة عام 2007 شرق بعقوبة. وقال المصدر إن "قوة أمنية عثرت على مقبرة جماعية في أطراف قرية جلايلة قرب ناحية السلام (33كم شرق بعقوبة) تضم رفات تسعة مدنيين أعدموا على يد القاعدة قبل أربع سنوات".وتشير مصادر أمنية مطلعة في محافظة ديالى ومركزها مدينة بعقوبة، 55 كم شمال شرق بغداد، إلى أنه عثر على أكثر من 37 مقبرة جماعية خلال السنوات الثلاث الماضية تضم رفات المئات من المدنيين الذين أعدمهم تنظيم القاعدة إبان سيطرته على مساحات واسعة من مناطق المحافظة.  كيف تم اكتشاف ان القاعدة وراء الجريمة ؟

في يوم الطفولة: امنح الطفل قبلة الحنان

تراث آل الحكيم في تأهيل الأطفال من مختلف الأعمار
دعا رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم، الخميس، إلى تشريع قوانين تمنع استغلال عمالة الأطفال القصر، مشددا على ضرورة ملاحقة العصابات التي تتاجر بالأطفال محلياً وإقليمياً ودولياً. وقال الحكيم في كلمة ألقاها خلال الملتقى الثقافي الأسبوعي في مقر المجلس الأعلى،   إن "يوم العشرين من تشرين الثاني يعد يوما عالميا للطفولة، وهي فرصة للوقوف عند معاناة  الطفل العراقي في ظل غياب برنامج واضح لرعاية وتأهيل الأطفال"، داعيا إلى إتباع منهج آل الحكيم في تأهيل الأطفال.
 

جهوزية الجيش الجديد: مناورات يس يم

على قدم وساق
  تجري القوات العراقية، الجمعة، اكبر مناورة عسكرية لاثبات جاهزيتها وقدرتها على حفظ أمن البلاد بعد الانسحاب الاميركي الكامل وقال رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حسن السنيد ان القوات الامنية العراقية في حالة تأهب قصوى استعدادا للانسحاب الاميركي , مشيرا الى ان المناورة العسكرية تشمل الرمي بالذخيرة الحية وتحليق طائرات الجيش العراقي وطائرات استطلاع تحمل معدات حربية قتالية سيتم تجريبها في قاعدة بسماية وبالجهد التعبوي.
وقال سعدون الدليمي وزيرُ الدفاع وكالة إن استعدادات القوات الأمنية لما بعد الانسحاب تَجري على قدم وساق وتُعبّر عن جاهزية قوات الأمن العراقية بكل عناصرها.  

كيف تميز بينهما: البعثي الصدامي والبعثي السادة ؟

 (هنا) قال النائب عبد الأمير المياحي " اعتراض بعض نواب القائمة العراقية على مشروع قانون حظر حزب البعث وتجريمه غير مبرر اطلاقا وهو قد وضع اصلا للبعثيين الصداميين ولاتوجد فقرة في القانون تخص وتمس البعثيين الذين لم تتلطخ اياديهم بدماء الشعب العراقي حسب ما يدعي البعض ". وأضاف " أننا عازمون على اقرار القانون ولن نسمح لاي أعتراضات عليه من أي قبل جهة ".
وكان النائب عن القائمة العراقية أحمد المساري أبدى انتقاده لقانون حظر حزب البعث في العراق "، مؤكدا انه " لم يميز البعثي الصدامي والبعثي لمجرد الانتماء وانه يخشى من ان يستخدم لتصفيات حزبية ".

تفريخ: سر القواعد العسكرية الأمريكية

أكدت النائبة زينب الطائي أن الحكومة العراقية لا تعلم ما يوجد داخل القواعد العسكرية التي كانت تشغلها القوات الأمريكية، مشيرة إلى أن تلك القوات كانت ومازالت تتحفظ عن كشف جميع الموجودات العينية والبشرية في قواعدها. وقالت الطائي في تصريح صحافي أن القوات الأمريكية ومنذ دخولها إلى العراق تعمدت أخفاء جميع المعلومات عن القواعد العسكرية التي أنشأتها في البلد، لاسيما أعداد العاملين في تلك القواعد وطبيعة المهام التي ينفذونها، والاختصاصات التي يعملون بها، وكذلك نوع الأسلحة والمواد الأخرى الداخلة والخارجة من القواعد، مؤكدة أن الحكومة لا تمتلك أية معلومات عن ما يدور داخل تلك القواعد خصوصاً قبل تسلم الحكومة للجزء الأكبر من تلك القواعد.

مهندسو الخباثات

صورة المخبر السري الذي اوقع بالمهندسين حصلت عليها وكالة يابووه حصريا
طالب العشرات من مهندسي بلدية الناصرية بإعفائهم من عضوية لجان الإشراف على المشاريع المنفذة في المحافظة ، وذلك على خلفية إصدار حكم بحبس احد مهندسي البلدية المشرفين على تنفيذ احد المشاريع لمدة ستة أشهر. المهندسون الذين المحوا إلى ان زميلهم قد أوقع به ببلاغ كيدي، رفعوا طلبا بإقالتهم من جميع لجان الإشراف

عفارم عليك ولد كهربائي

كشف تنظيم "كتائب ثورة العشرين" في محافظة ديالى عن نيته بتجميد جميع الأجنحة العسكرية التابعة له بعد خروج القوات الأميركية من البلاد بشكل نهائي، مؤكدا اعتزامه للانخراط في العملية السياسية عبر تشكيل تيار سياسي يعبر عن رأيه. وقال مسؤول التنظيم في القطاع الشمالي لمدينة بعقوبة هاني عبد علوان الجبوري إن "قادة التنظيم عقدوا خلال الفترة الأخيرة اجتماعات موسعة لدراسة معطيات المرحلة الراهنة والمستقبلية واتخاذ القرارات المناسبة حيالها"، مبينا أن "تنظيم كتائب ثورة العشرين يمتلك أجنحة عسكرية مرتبطة به كانت تقاتل المحتل، إلا أن هناك نية بتجميدها بشكل تام بعد خروج قوات الاحتلال بشكل نهائي".
و اضاف السيد المسؤول الاخ هاني بأن قرار التجميد أتخذ بعد ان استطاع كهربائي التنظيم تصليح الثلاجه الخاصه بالتنظيم

هكذا تكلم برهم!

متابعات اخبارية- أكد رئيس حكومة إقليم كردستان العراق برهم صالح، الخميس، الإبقاء على العقد الذي وقعته الحكومة مع شركة أكسون موبيل الأميركية، مشدداً على أن الإقليم لن يتخلى عن حقه الدستوري في إدارة ثرواته من النفط والمشاريع الاستثمارية، كما الحكومة الاتحادية في بغداد إلى مراجعة الدستور العراقي الذي يكفل حقوق كردستان في هذا المجال.
و قال السيد برهم صالح لمراسلنا في محافظات شمال العراق دزني عارف مه رامي

ليش النصائح ما تفيد

قال نجل المرجع الديني بشير النجفي، علي بشير النجفي، في كلمة عن والده في المؤتمر العشرين لـ"المبلغين والمبلغات"، بمحافظة النجف، "ينبغي على الخطباء أن يبلغوا الشعب بصورة واضحة، أن النجف بقادتها والحوزة برعاتها غير راضية على الكثير من اداء الحكومة المركزية والحكومات المحلية، حيث انتشار الفساد في دوائر الدولة والتبذير والاختلاس للاموال العامة والرشى متفشية بكل أروقة الدولة تقريباً، وسعي جهات لنشر الفساد الخلقي، وبهذا تضيع أموال الحكومة لأن فساد الأخلاق لا يحتاج الى مصاريف لنشره، بس خلي الفحمة يم الفحمة وهي تشتعل".

الخميس، 24 نوفمبر 2011

برلمان الدواب يبلغ أمريكا: دخول الحمام مش زي خروجه!

 براثا - أجل مجلس النواب التصويت على قرار الانسحاب الأميركي من العراق الى مابعد استضافة رئيس الوزراء نوري المالكي.
وقال مصدر برلماني في تصريح صحفي إن المجلس صوت اليوم الخميس بالأغلبية على تأجيل التصويت على القرار المعروض من اللجنة القانونية بشأن الانسحاب الأميركي من البلاد،

حكومة كربلاء تطالب بـ 5 مليارات للصرف على زيارة عاشوراء

براثا- طالب معاون محافظ كربلاء للشؤون المالية بتخصيص أموال لصرفها على زيارة عاشوراء، فيما رصدت صحة المحافظة مبالغ لذات الشأن . وقال عادل الموسوي اليوم الاربعاء " طالبنا الحكومة الاتحادية بتخصيص مبلغ يقدر بـ5 مليار دينار تصرف على توفير الجهد اللوجستي لزيارة العاشر من محرم ذكرى استشهاد الامام الحسين , تشمل تخصيص ساحات لوقوف السيارات فضلا عن تهيئة الخدمات البلدية اضافة الى توفير الوقود وغيرها للمواكب الحسينية. وفي ذات السياق

قوانة السيد الحكيم

براثا- أكد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي السيد عمار الحكيم ان حرب التشويه الشعواء على المجلس الاعلى ستتصاعد وتزداد بازدياد نموه وقوته. جاء ذلك في كلمة القاها في احتفالية الذكرى التاسعة والعشرين لتأسيس المجلس الاعلى والتي اقيمت في مكتبه ببغداد ، وشدد السيد الحكيم على ان موقف المجلس الاعلى من الحكومة ينظمه مدى رضا الجمهور والمرجعية الدينية وتقديره لاداء ونجاح الحكومة ومسارات البلاد بشكل عام، مؤكدا بان المجلس الاعلى يدعم العملية السياسية ويدعم حكومة المالكي في كل الاعمال الصحيحة والناجحة التي تقوم بها ويؤشر على الاعمال الخاطئة التي ترتكب بنقد بناء دون مناورات او صفقات تحت الطاولة. (انتهى الخبر) ولكن هذا ليس ما نريد عرضه عليكم ، وانما تعليق احد المعلقين الذي جاء فيه:

حب يابووه ساخن من بلاد الرافدين

شعر غزلي  حار ومگسب من العراق، ارسله مشكورا - الصديق اسامة

كتب شقي الى حبيبته قائلا:
أتعارك ياحلو لأجلك واطك طك ...
وللحساد اذب حرمل وأطك طك ...
افرح من تراسلني وأطك طك ...
وأطك أصبع بس تسأل عليه

+

  كتب عاشق فدرالي الى حبيبته قائلا:
احبك من صغر عودي و سني ...
ومن حبك سقط شعري و سني ...
على حالي بچه شيعي و سني ....
وثالثهم مسيحي يون عليه

 +
كتب أبو فلافل الى حبيبته قائلا:
حلو يالشعرچ مفلفل فلافل ...
وحك عيناچ عن حبچ فلا فل ...
ولو جانت عشرتي وياچ صمون و فلافل 
ولچ والله دجاج تصير ومطبك سويه

 +

كتب مصلاوي زهيري الى حبيبته قائلا:
عليهم الدمع يا عين كبي ...
وعلى غاسي الماي يا حلوي كبي ...
صوجي أنا بالليل أتعشيتو كبي ...
ما نمتو ليلي وهاج قولوني عليّ

عازف الليل

اكدت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب أن وزير الخارجية هوشيار زيباري غير معني برسم سياسة العلاقات الخارجية، فيما لفتت إلى أن سياسة العراق الخارجية تتكون من سياسية احزاب وطوائف. وقالت عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية الاء الطالباني إن "وزير الخارجية هوشيار زيباري ليس مسؤولاً عن رسم سياسة العراق الخارجية، ونحن الى اليوم لا علم لنا بالشخص المسؤول عن رسم هذه السياسات". و اضافت الاخت بلاء الطالباني لزميلنا محمود دعبل " انه و منذ ان أخذ ماما جلال و بقيه الشله كل السيليبويه و اقلام الباستيل بعد ما نعرف منو اللي ديرسم السياسات...احنا نكعد الصبح نشوفهه مرسومه على كل الحيطان...بس منو سواهه...لا احد يعرف "

تحشيش حرب وتحشيش سلام

أكد مستشار البنك المركزي العراقي مظهر محمد صالح إن" انسحاب القوات الأميركية نهاية العام الحالي إشارة للتحول إلى اقتصاديات السلام وتحقيق التنمية الاقتصادية في العراق".
وأضاف إن" هناك اقتصاد حرب واقتصاد سلام وانسحاب القوات الأميركية يعد إشارة للبدء ليعكس العراق صورة البلد المساند للسلام العالمي وأن الولايات المتحدة ستتوجه مدنيا للعراق بجيوش المرتزقة"،

النظام اولا و اخيرا

حسم المناطق المتنازع عليها على الطريقة الكردية
اعلن النائب عن التحالف الكردستاني محما خليل ، وقوف التحالف مع تشكيل الاقاليم ، بشرط حسم موضوع المناطق المتنازع عليها. و اضاف ان التحالف الكردستاني مع تشكيل الاقاليم ، شريطة حسم موضوع المناطق المتنازع عليها اولا و ان الدستور اقر تشكيل الاقاليم ، لكن هناك مناطق متنازع عليها تنتظر الحسم
و قال السيد محما انه و من منطلق " كل من يريد النار لخبزته " و حرصا على النظام فان اي اقليم في طور التشكيل يجب ان ينتظر بالسره حاله حال غيره الى ان ناخذ كل المحافظات التي نريدها و بالطريقه التي تعجبنا و حسب مبدا الديمقراطيه الجديده في العراق الفيدرالي المعلب بالباكيت.

تصريحات من الناصرية

الاستخبارات الوطنية تعمل في الخفاء خلف النظارات السوداء
تعهد مدير عام الاستخبارات الوطنية مهدي هادي الفكيكي ، خلال زيارة له إلى الناصرية ، بتحقيق المزيد من النجاحات في مقارعة قوى الإرهاب. مراسلنا في الناصريه ناهد خباثه كان هناك و حاور الاخ الفكيكي و نائب السيد المحافظ في الناصريه اثناء القاء هذوله الزوج كلماتهم هناك و اليكم نص الحوار:

الأربعاء، 23 نوفمبر 2011

ستة و ستمائة الف زيارة ؟

و نبقى في قضايا التسليح حيث قدمت لجنة الأمن والدفاع النيابية الى الحكومة أسماء ستة دول للافادة منها في أستيراد أسلحة للقوات المسلحة العراقية. وقال عضو كتلة المواطن النائب عن التحالف الوطني قاسم الأعرجي: أن اللجنة قدمت أسماء ستة دول أبرزها "روسيا، واميركا، وفرنسا، وكرواتيا" للافادة منها في شراء أسلحة للقوات المسلحة، مبيناً انه سيتم تشكيل لجنة لزيارة تلك الدول للاطلاع على نوعية السلاح الذي من الممكن ان يتم تجهيزه للعراق، رافضاً الكشف في الوقت الحالي عن أسماء بقية الدول، لكنه أضاف انه من المقرر ان تضاف ايران، ليتمكن اعضاء لجنة المشتريات من الزيارة المقدسة والاستجمام بعد السفرات الطويلة المتعبة.

ما يهم طياره لو فيل...المهم يطير

قال عضو مجلس النواب العراقي حسن العلوي ان التعاقد على شراء الطائرات الأوكرانية (أنتينوف 32) يأتي ضمن سلسلة التراجع العراقي وقبول العراق بمستويات من الآليات لاتتفق مع التطور العلمي والتكنولوجي الحاصل في الصناعات العالمية. ولا تتفق مع العام 1400 الذي نعيشه.

تصرف سز تركي

وصف النائب عن كتلة الاحرار رياض الزيدي قرار منع هبوط الطائرات العراقية على الاراضي التركية بالقرار الحاد والمتشدد".
 واعتبر الزيدي ان رد العراق بالمثل ومنع الطائرات التركية من الهبوط في المطارات العراقية قد يؤدي الى حدوث شرخ و فتك في الاواصر القوية التي تربط الشعبين المسلمين وخاصة ما نشهده من تعاون في العديد من مجالات الاستثمار الوهمية التي تدار بايد تركية".

كلفه الاستيراد

تظاهر العشرات من خريجي طلبة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي للعامين الحالي والماضي أمام مبنى التعليم العالي مطالبين بقبولهم بجامعات اربيل باستثناء الجامعات الأهلية لغلاء أسعارها، ورشق المتظاهرون مبنى الوزارة بالطماطم . وقد تصدت قوات حفظ الشغب للمتظاهرين ومنعتهم من الاقتراب من المبنى، حتى يتم كشط كل الطماطم وتعبئتها وتخميرها فوق سطح المبنى لتحويلها الى معجون. 

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011

ارهابي اسمه انتخاب!

الخبر في قناة الحرة-عراق، في الاسبوع الماضي كان كالتالي:
هرب انتخاب محمد حسين احد قادة تنظيم القاعدة في صلاح الدين ، والمتهم بقتل الشيخ زامل عام 2006 ، من معتقله في تكريت.
وجدنا أن خير من يعلق على الخبر هي خبيرتنا ام ستوري الداية، التي قالت والحيرة على وجهها"انتخاب؟ شنو يعني عمره 8 سنين؟" حين استفسرنا منها كيف توصلت الى هذه النتيجة قالت بتردد كبير" احنا وين عرفنا الانتخابات غير بعد الاحتلال؟ يعني اكو واحد عاقل كان يسمي ابنه انتخاب ايام الدكتاتورية؟ گول "استفتاء" ميخالف، نضال؟ انتفاض قمبر؟ ثائر؟ كفاح، على ايام الشيوعية، لكن انتخاب؟! هاي صعبة. بعدين شلون اسمه  انتخاب ويطلع ارهابي من القاعدة ؟ ليش القاعدة يعرفون الانتخاب؟"

صفية السهيل تفوز بجائزة دولية للمعرفة العلمية

الخبر ليس نكتة ، ولا كذبة ، ولامبالغة. السيدة فازت فعلا بجائزة اسمها (منيرفا) ومقرها إيطاليا ، وقد فازت صفية بسبب انجازها غير المسبوق في (المعرفة العلمية للنساء) !! وهي جائزة تعطى لمن احدثت أثرا لا يمحى في مجتمعها. وأشهد بالله انها أحدثت تعويرة لا تشفى ولا تطيب في مجتمعها. إليكم تفاصيل الخبر:

برافو

أطلقت القوات الأميركية سراح 400 إرهابي من السجون الأميركية في العراق بشرط موافقتهم على القتال في سوريا. وقال الخبير الستراتيجي اللبناني أنيس نقاش في مقابلة تلفزيونية، ان هؤلاء المقاتلين دخلوا سوريا عبر تركيا للمشاركة في مقاتلة الجيش السوري.

و أكد هذا الخبير الاستراتيجي بعد انتهاء المقابله التلفزيونيه و حصريا لوكالتنا " ان الامريكان شافو ان الطريق الى سوريا وعر و صعب فقرروا ان يستخدموا الطريق الجبلي التركي السهل جدا بدلا من الطريق الصحراوي للدخول الى سوريا...و من ثم اقنعوا الارهابيين ان سوريا مثل العراق متروسه بعثيين كفره و ان الحكومه العراقيه ستعفوا عنهم في حال استشهادهم في معركتهم على الاراضي السوريه و ان كل الاراهبيون ال " 400 و ليس 399 " اقتنعوا بهذه الخطه و صاحوا بصوت عال ...منيح هالحكي...هاتوا الاحزمه الناسفه لنشوف "

برافو عليك مسيو انيس على هالسبق الصحفي...بنهنيك نحنا
موضوع ذو صلة هنا

لاصحه و لا مرض لهذه الاتهامات

وصف النائب عن القائمة العراقية طلال الزوبعي, الاحد, استجواب امين العاصمة صابر العيساوي تحت قبة البرلمان استهدافا شخصيا له اكثر مما هو مهني . وقال الزوبعي ان" استجواب امين بغداد يدخل في خانة الاستهداف الشخصي للشخصيات الوطنية والمخلصة " مشيرا الى ان لجنة النزاهة ستواجه ردا شافيا وموضوعيا في استجوابه ". واكد الزوبعي ان" الاتهامات التي وجهت للعيساوي حول قضايا فساد لااساس لها من الصحة وان بعض المشاريع التي لم تنفذ بعيدة كل البعد عن اتهام العيساوي لها ". وقد أذاع السيد العيساوي اليوم خبرا سعيدا "لدي قنبلة مفاجأة موقوتة سوف افجرها في البرلمان حين يستدعوني"!
نعود للسيد طلال الذي اضاف لمراسلنا لشؤون الاعمار عريض طابوگه قائلا " روحوا و أسالوا الجميع في عالم الزبل...حاويه حاويه...و كيس كيس ....مقلب مقلب..و تنكه تنكه...الكل راح يشهد له بالنظافه و الرائحه الزكيه ماركه ايف سان لوران...بعد شتريدون اكثر من هذا ؟"

مخالف لقانون اللعبه

اكدت وزارة البيشمرگة بحكومة اقليم كوردستان على أن الجيش العراقي "خرق" الاتفاقيات السابقة بدخول قوة تابعة له إلى داخل مطار كركوك، في وقت يرغب المحافظ ومجلس محافظة كركوك بتحويل المطار العسكري الى آخر مدني. واضاف الامين العام لقوات البيشمرگه الكوردية جبار الياور أن "تسليم المطار للجيش العراقي، يعد خرقا لاتفاق سابق ينص على عدم جواز دخول الجيش الى داخل المدينة"، مستدركا ان "الطرفين توصلا لاتفاق بشأن المطار يرضي الجميع".

و قال السيد جبار الواير لمراسلنا في الاقاليم الساخنه السيد علوان ابو الجص " كان اكو اتفاق يقضي بان يلعب الجيش العراقي ابو التنكه دعبل في المناطق المحيطه بالمطار و التي تبعد 400 كيلومتر عن المطار مال الكركوك بينما يلعب الاشايس الدعبل داخل المطار مال الكركوك لوجود النكيره مال البيش مركه داخل المطار...هسه شلون راح نلعب و الجيش العراقي واكف فوك النكيره مال احنا....هذا مخالف للقانون"

المواطن اولا ثم المسؤول اخيرا

أكد ضابط كبير في وزاره الدفاع أن العراق ينفق تحت بند الحمايات الشخصية نحو مليار دولار سنويا بضمنها الوقود والتجهيزات والمعدات العسكرية وادامة العجلات لوزارتي الدفاع والداخلية"، منوها الى ان "هذه النفقات تقارب موازنة ثلاث محافظات بحجم الديوانية والسماوة والحلة". 
ويشير المسؤول الرفيع في وزارة الدفاع الى ان "عناصر حمايات المسؤولين يتقاضون مرتباتهم الشهرية عبر ضباط المراتب في الدفاع والداخلية، ولا تعلم الدولة محل سكناهم كما انهم لم يمروا عبر منظومة امنية خاصة مهمتها مراجعة منتسبي هذه الافواج امنيا". ويتابع المصدر حديثه لـ "العالم" بالقول ان "رئاسة الجمهورية لوحدها تمتلك نحو 7 آلاف عنصر بضمنهم لوائين من قوات حرس اقليم كردستان "البيشمركة" يتسلمون مرتباتهم من وزارة الدفاع".

الخميس، 17 نوفمبر 2011

تكنولوجيا في خدمه المواطن

دعا رئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم الى الاستعانة بمنجزات العلم الحديثة لتطوير العاصمة بغداد، وفصل المناطق التجارية عن السكنية، مطالبا الإسراع بالانتهاء من التصميم الأساس للعاصمة.
وقال الحكيم في كلمة ألقاها في الاحتفالية التي أقيمت اليوم في العاصمة بغداد، بمناسبة (يوم بغداد)، "اننا بحاجة الى الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة لتطوير بغداد من خلال اعادة تنظيم الأسواق والاعتناء بالمعالم الحضارية وفرز المناطق التجارية عن المناطق السكنية وبناء البنى التحتية من فنادق ومرافق سياحية اضافة الى تطوير الدليل السياحي، حتى يتكلم لغة العصر : الفارسية".

و الاجر على الله

ذكر مصدر من داخل مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي لوكالة أنباء شط العرب بأن الأخير وافق على طلب إيراني يقضي بتسهيل دخول العشرات من علماء الدين الايرانيين الى حوزة النجف. وقال المصدر ان الايرانيين أبدوا إرتياحهم من إحتضان المرجع الايراني محمود الشاهرودي الذي افتتح مكتبه قبل أسابيع من قبل حزب الدعوة و تبليغ كوادر الحزب في الارجاع اليه كمرجع رسمي للدعاة مما اعتبر خطوة بإتجاه الصحيح لتقوية أواصر العلاقة بين الحزب و إيران الداعمه الاساسية و الوحيدة للمالكي. 

هذوله منو

أكد القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري إلى أنّ اميركا "كانت بصدد المجيء بحكومة في العراق بحيث تتمكن من خلالها من نهب ثروات هذا البلد وتحقيق اهدافها المتوخاة الا أنها فشلت في هذا الامر. إرادة الله تعالى كانت في القضاء على صدام من قبل أعداء الشعبين الإيراني والعراقي والمجيء بحكومة إسلامية وشعبية تتناسب مع الثقافة الخاصة بالشعب الإيراني".

توضيح للمواطنين الحبابين كلش

أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي أن الموازنة المالية للعام 2012 ستحال إلى مجلس النواب قريبا، وفي حين أكد أن دولا كثيرة وافقت على تنفيذ المشاريع بطريقة الدفع بالاجل، دعا المحافظات إلى الاستثمار في القطاع الخاص والأجنبي. وأضاف المالكي أن "هناك لجنة تعمل على تكثيف الموازنة من اجل زيادة النفقات الاستثمارية لتكون 30%"، لافتا إلى أن "ذلك يتطلب حبس الكثير من النفقات التشغيلية"، وأضاف ضاحكا" احنا متعودين على الحبس، بمذكرة قضائية ومن غير"

اواصر المحبه و الاخوه تتكلم عن نفسها

أكد رئيس الجمهورية جلال طالباني والرئيس الايراني محمود احمدي نجاد خلال اتصال هاتفي على أهمية العمل المشترك لتعميق العلاقات بين الدولتين الجارتين.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء: أن رئيس الجمهورية جلال طالباني تلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمود احمدي نجاد بمناسبة عيد الاضحى المبارك. وبعد تبادل التهاني بين الجانبين أكد الرئيسان طالباني واحمدي نجاد على أهمية العمل المشترك لتعميق العلاقات بين الدولتين الجارتين وتعزيز العلاقات وأواصر التعاون بين الشعبين الصديقين، شعب مهاباد وشعب كردستان.

عبقريه زيباريه

اعرب قادة كبار في القوات المسلحة العراقية والايرانية عن تاييدهم تعزيز التعاون بين جيشيهما . وقال المسؤول الايراني "يمكننا التعاون ضد الاعداء المشتركين لايران والعراق في المنطقة وخارجها ، بتعبير آخر :الأعراب المحيطين بنا" واضاف "ان هذا التعاون يمكن ان يتم في مجالات الامن والمناورات المشتركة وتبادل الخبرات، التي كانت سابقا تقتصر على عمليات القجغ."

الاثنين، 14 نوفمبر 2011

مصرف دبش العراقي

أعلن رئيس حكومة إقليم كوردستان الدكتور (برهم احمد صالح ) في مؤتمر صحفي في اربيل، عن تصدير 175 الف برميل من النفط بشكل يومي خلال السنة المقبلة.
وأكد رئيس الحكومة على اتفاقية بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة المركزية على ازدياد نسبة تصدير النفط للخارج الى 175 الف برميل بشكل يومي، مؤكدا في الوقت نفسه على أن هذه الاتفاقية قد تدخل حيز التنفيذ خلال السنة المقبلة.
مراسلنا للشؤون الماليه الزميل شلتاغ درهم سال السيد برهومي عن واردات هذا النفط و عما اذا كانت حكومه الاقليم ستعلن عن الارقام الحقيقيه لبراميل النفط المصدر للخارج و عما اذا كانت مبالغ الواردات ستسلم بالكامل للحكومه المركزيه اجابنا السيد برهومي و قال " طبعا طبعا...الحكومه ستستلم هذه المبالغ كامله غير منقوصه من خلال مصرف دبش- فرع اربيل "

ازرع صاروخ يطلع قنبلة

اعلنت جمعية ضحايا القصف الكيمياوي لمدينة حلبجة، الاحد، أن فرق البحث الخاصة بها قد عثرت على قنابل غير منفلقة في خمس دور في حلبجة.
وقال رئيس جمعية ضحايا قصف حلبجة بالاسلحة الكيمياوية لقمان عبد القادر إنه "بعد قيام منظمة حماية بيئة حلبجة بتشكيل لجنة بالتعاون مع جمعيتنا وقائممقام حلبجة والاسايش (الامن الكوردي) للبحث عن القنابل غير المنفلقة التي القيت على المدينة ابان قصفها بالسلاح الكيمياوي من قبل النظام السابق، واوضح أن "اللجنة تحرت عن قنابل غير منفلقة في خمسة منازل عائدة للمواطنين، اربعة منها داخل حدود مدينة حلبجة، والخامس يقع في قصبة خورمال"، مضيفا ان "المواطنين ابدوا خشيتهم من اختلاط المواد الكيمياوية مع الماء الموجود في التربة وانتقالها للانسان".
مراسلنا في اقليم كردستان دزني عارف مه رامي سال الاخ لقمان عن السبب في عدم اخلاء هذه القنابل قبل ثلاث و عشرين سنه عند عدم انفجارها و كيف بنيت هذه البيوت فوق تلك القنابل من دون ملاحظتها و كيف قادت الصدفه البحته هذه اللجنه في اكتشاف كل هذه القنابل في وقت واحد و غيرها من الاسئله الفيزيائيه و الكيميائيه عن هذه المساله فاجابنا السيد لقمان و قال " تتذكرون الصاروخ الذي عثرنا عليه قبل فتره...هذا الساروخ كان مدفون جوه الكاع و الظاهر انه بدا يفرخ قنابل مثل ما البطاطا تفرخ بطاطا من تندفن بالكاع و النتيجه قنابل غير منفلقه في كل مكان...شعبالكم...هذا ساروخ بعثي كلشي يكدر يسوي "

تحذير حكومي لشركه امريكيه

قال وزير الموارد الطبيعية باقليم كردستان العراقي اشتي حرامي يوم الاحد ان الاقليم الشمالي شبه المستقل وقع اتفاقا مع شركة النفط الامريكية الكبرى اكسون موبيل يوم 18 اكتوبر تشرين الاول بخصوص ستة قطاعات استكشاف في الاقليم. وقال "انه اتفاق ملزم. وقع بالكامل في 18 اكتوبر 2011."

و ردا على سؤال مراسلنا في الاقاليم الساخنه علوان ابو الجص عما قاله السيد عبد المهدي العميدي مدير دائرة العقود والتراخيص بوزارة النفط العراقية من ان الحكومة المركزية أرسلت ثلاث رسائل لاكسون موبيل الشهر الماضي تحذرها من أي عقد سيبرم مع الحكومة الكردية و سيعتبر غير قانوني و ان مثل هذه الصفقة قد تقود لالغاء عقد اكسون الخاص بتطوير المرحلة الاولى من حقل غرب القرنة الذي تبلغ احتياطياته 8.7 مليار برميل اجابنا وزير الموارد الطبيعيه في الاقليم و قال "ههههههههههههههه.." ما نكملها لانه كانت ضحكه طويله جدا " بعدين صفن الوزير شويه ثم اردف قائلا " هههههههههههههه..." هالمره الضحكه طولت كلش هوايه فاضطر الزميل علوان ان يشيل اغراضه و يطلع ايد من وره و ايد من كدام "



شلون جاءت و وين راحت

أكد مسؤول امني عراقي رفيع المستوى استمرار التحقيق مع مئات المعتقلين بتهم الانتماء إلى حزب البعث والتخطيط لتنفيذ اعمال عنف بعد الانسحاب الاميركي نهاية العام الجاري، ما قاد الى كشف اصول مالية مجهولة.
وأضاف المصدر أن «التحقيقات الاولية كشفت وجود اصول مالية كبيرة لدى عدد من المعتقلين، وبينهم من يمتلك شركات وعقارات ومنازل كثيرة لا يعرف مصدرها»، وأوضح ان «بعض المعتقلين أقرّ بنشاط حزب البعث ونيته القيام بأعمال مسلحة وعصيان مدني بعد الانسحاب الاميركي».

مراسلنا لشؤون المال الزميل شلتاغ درهم استفسر من المصدر عن حجم هذه الاموال و عن الكيفيه التي خبأ فيها المتهمون هذه الاصول و الاموال كل هذه المده و اين فاجابنا المصدر مشكورا و قال " المبالغ كلش هوايه و كمبرن... و هذوله البعثيه ما نعرف وين كانوا مخباين هذه الاموال...و الحقيقه انه كلش سهله على الحكومه ان لا تستطيع رصد هذه الاموال لانه الاموال في العراق مثل الهواء...ما تنشاف و صعبه تنلكي اذا تخبات في مكان او ضاعت...و اذا ما تصدك روح راجع ملفات قضيه الخرده ام الاربعين مليار دولار...مو ضاعت و لا احد كدر يعرف بيا زاغور تدعبلت فيه !!!! "


اذا طرقت الباب سمعت الجواب

أكد القيادي في التحالف الكردستاني محمود عثمان، أن أي عمل عسكري ضد إيران سيعود بالضرر على العراق.وقال عثمان إن "هناك مشاكل ستحدث إذا نفذ الحل العسكري ضد إيران الذي تتكلم به اميركا والكيان الصهيوني .

وأضاف عثمان أن "إيران ممكن أن تنتقم من الأميركان في العراق وهذا سيخلق مشاكل كبيرة"، معربا عن أمله أن "تحل الأمور بالحوار دون الحل العسكري".

مراسلنا لشؤون الدفاع الزميل زناد طكاكه استفسر من الاخ محمود عثمان عن الكيفيه التي سينتقم بها الايرانيون من الامريكان في العراق مع العلم ان الجيش الامريكي منسحب و لن تكون هناك اي قوات امريكيه على ارض العراق. كما استفسر الزميل طكاكه عن السبب الذي يجعل ايران تلعب بالعراق شاطي باطي " يعني بكيفها " من دون ان يكون للحكومه العراقيه " و التي من المفترض انها حكومه وطنيه ولائها للعراق " القدره على التصدي لهذه المحاولات من خلال الجيش الباسل و رجال المخابرات الامناء و غيرهم من عناصر التصدي لكل فعل دنئ يمس العراق و العراقيين . و سال الزميل طكاكه عن الدور الذي سيلعبه البيش مركه في الوقوف مع بقيه ابناء العراق في حال اقدام ايران على فعل خسيس تجاه العراق . اجابه السيد محمود عثمان مشكورا و قال له " تمشي من كدامي لا صدك اسويك طكاكه ".

خطيه الزميل زناد..اسمه هذا دائما يسبب له مشكله

الأحد، 13 نوفمبر 2011

مزادات غير علنيه

رأى النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون الصيهود ان رفض رئيس الوزراء نوري المالكي للشخصيات التي رشحتها القائمة العراقية لمنصب وزير الدفاع عرض مزاد هذه الوزارة الى الافلاس و أن من المؤسف ان يكون هناك مزادات لشراء المناصب داخل القائمة العراقية بحسب ما اعلنه نائب رئيس الوزراء الاسبق سلام الزوبعي بل ان اخطر ما في هذه المسألة هو عرض منصب وزير الدفاع الى البيع ببضعة ملايين من الدولارات .

و أوضح الاخ صيهود لمراسلنا محمود دعبل قائلا " ان الاتفاقات المبرمه بين الاطراف على مبالغ المناصب بين مرشحي قائمه العراقيه هي مساله في غايه الخطوره فالمناصب التي تتعدى قيمتها العشرين مليونا اصبحت تباع بسته ملايين...خلي شويه يستحون على دمهم ...شنو كاعدين دنبيع دعابل لو شنو ؟ "
طبعا الزميل محمود تقبل الجمله الاخيره بروح رياضيه عاليه

مناشدات

جدد رئيس الوزراء نوري المالكي اتهامه بعض حمايات الشركاء بـ"استخدام هويات وأسلحة وسيارات الدولة لتنفيذ عمليات قتل وتفجير .داعيا" جميع الكتل السياسية إلى تحمل مسؤولية الشراكة الوطنية

و قال ابو اسراء الورده لمراسل وكالتنا للشؤون الامنيه شنتاف مخروع أن الدوله و من منطق الحرص على راحه المواطن العراقي تناشد هذه الحمايات التي لا تملك الدوله التي منحت لها الهويات و السيارات و الاسلحه و الباجات و تدفع لها الرواتب الشهريه و المخصصات و المكافأت أي سلطه عليها بالكف عن عمليات القتل و التفجير لان المواطن بعد ما بقه بعد بيه حيل للركض كلما تطك الطكه . و تمنى ابو اسراء الورده ان تجد مناشداته هذه الاذان الصاغيه من قبل هذه الحمايات رأفه بالمواطن الكريم التي لم تدخر الدوله جهدا في سبيل رفاهيته و حمايته و السهر على امنه الغالي



قراءه في المستقبل

اعربت النائبة ناهدة الدايني عن القائمة العاقية عن تفاؤلها بتحسن اكثر في الاوضاع الامنية الداخلية ووقف التجاوزات من قبل دول الجوار على الحدود العراقية بعد انسحاب القوات الامريكية من البلاد نهاية العام الحالي

و اكدت السيده الدايني لمراسلنا للشؤون الامنيه شنتاف مخروع أن الامريكان هم من كان يمنع ابطال الحظيره الخضراء من ابو أسراء و جماعته للتصدي لاي مساس خارجي بامن الوطن من قبل الايرانيين و الاتراك و آل سعود و غيرهم اما عراق ما بعد الانسحاب الوهمي فسيكون افضل مكانا و المواطن السعيد سيكون اكثر سعاده و لا عزاء لليابان

وطنيه عاليه

دعا النائبُ عن ائتلافِ دولةِ القانون جواد البزوني الحكومةَ لالغاءِ وزارتي البلديات ِوالعمِلِ والشؤونِ الاجتماعية .

واوضحَ البزوني اَن على الحكومةِ الغاءَ الوزارتينِ ومنحِ صلاحياتِهما للمحافظاتِ لان الوضعَ الذي تعيشُهُ المحافظاتُ يثبتُ فشلَ التجربةِ المركزية.

و اردف السيد البزوني قائلا " كله صوج هذه الوزارات...هم سبب هذا الخراب في العراق و هم سبب نكسه الاقتصاد العالمي...لو صلاحياتهم و تخصيصاتهم قد منحت لمجالس المحافظات كان و لا شفتوا حفره و لا طسًه واحده بالعراق ...بس نحجي و نكول و لا احد يسمع...و صدق المثل من قال...غاب البزوني العب يا فار "

الساده المحافظين كلهم أكدوا و بالاجماع صحه كلام السيد البزوني


ظاهره طبيعيه

اكد مصدر مطلع في وزارة النفط ان هناك تهريب كبير لاسطوانات الغاز البلاستيكية الدنماركية من العراق الى الدول المجاورة .

مصدر مطلع ثاني في وزاره النفط بس من جماعه علي اليومستاني اوضح لوكالتنا أن هذا شئ طبيعي...حيث تستورد الدوله هذه القناني باسعار تزيد شويه عن اسعار السوق لانها راح تجي مشي من الدانمارك...ثم تتسرب هذه القناني الى الدول المجاوره بنصف الثمن...ثم تقوم الدوله باستيراد هذه القناني مرًه ثانيه و هكذا...و الكل و الحمد لله مستفيد من هذه الظاهره الطبيعيه التي تسمى " دوره القناني في الطبيعه " و لهذا لا تلومونا على سؤ الفهم و لوموا المواطن الجاهل بعلوم الفيزياء الفستوقيه




الخميس، 10 نوفمبر 2011

ديناميكيه

بحث نائب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن اليوم مع رئيس حكومة إقليم كردستان العراق برهم صالح مجموعة من المسائل من بينها العلاقة الإستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراق.
وأصدر البيت الأبيض بيانا ذكر فيه أن بايدن اجتمع بصالح وناقشا مجموعة من المسائل الإقليمية والسياسية والأمنية، بما في ذلك العلاقة الإستراتيجية المستمرة بين الولايات المتحدة والعراق.

خارطه طريق

خارطة طريق كاكا مسعود
نشرت صحيفة صباح التركية، خارطة الطريق لرئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني بشأن إيجاد حل لمسألة حزب العمال الكوردستاني، والتي من المتوقع البدء بالعمل من أجلها عقب عطلة عيد الأضحى.
و تذكر صحيفة صباح أن رئيس إقليم كوردستان بصدد إعداد خارطة طريق تتألف من عدة خطوات.

الحب هالحرفين

اعلنت القوات الاميركية في العراق ان خلال الايام القليلة المقبلة سيخرج اخر سرب من طائرات اف ستة عشر الامريكية من العراق تمهيدا لانسحاب القوات بالكامل نهاية العام الحالي،

ليش هذا التبذير

ذكر قائد الفرقة الثالثة شرطة اتحادية مهدي صبيح الغراوي خلال مؤتمر صحفي ان حجم المبالغ التي تدفع من أهالي نينوى إلى ما يعرف بدولة العراق الإسلامية اكثر من [ستة ملايين دولار] شهريا.
وبين الغراوي خلال مؤتمر صحفي ان هذه المبالغ تجمع من التجار والصيادلة وأصحاب المحال التجارية وساحات وقوف السيارات , وهي على شكل اتاوات .

و قدم السيد الغراوي بعض التفاصيل عن هذا الموضوع و قال ان بنك دوله العراق الاسلاميه آخذ بالنمو و الازدهار حيث ان الجميع بلا استثناء يقوم بدفع المبالغ المستحقه عليه بدون مقاومه او احتجاج او حتى بتقديم بلاغ زغيرون الى السلطات المختصه و ان الجميع يدفع بسخاء و كرم لهذا البنك .

عصيان و عيدان

دعا أمير عشائر الدليم، اهالي محافظة الانبار الى القيام بعصيان مدني بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى، فيما دعا حكومة صلاح الدين المحلية وأهاليها بالتريث في إعلان المحافظة إقليماً إلى ما بعد الانسحاب الأميركي من البلاد بحلول نهاية العام الحالي.

وقال علي حاتم السليمان لوكالة كردستان للانباء اليوم إن "محافظة الانبار اتفقت على إيقاف مشروع الفيدرالية في الوقت الحاضر ونبهت الحكومة الاتحادية الى ضرورة إيقاف حملات الاعتقالات العشوائية بحق ابناء الشعب العراقي" مشيرا الى انه "تم الدعوة بعد عطلة العيد الى اعلان العصيان المدني في محافظة الانبار".


و أوضح الامير لمراسلنا في الاقاليم الساخنه الزميل علوان أبو الجص أن العصيان المدني سيعلن اذا لم تقم حكومه الاحتلال بتنفيذ مطالبنا المشروعه و سيقوم اتباع الامير بتنفيذ العصيان المدني بحرق لفافات السكائر و بعض الجرائد القديمه و سيمتنع العديد منهم عن اكل الكرفس و سياقه البايسكلات و سيقوم القسم الاعظم من هؤلاء باتباع اساليب النضال السلبي منها الامتناع عن تشغيل المكيفات اما الرفيق المناضل ابو ريشه فسيقوم بنتف ريشته الوحيده عسى و لعل ان يضرب ذلك وترا حساسا و تحس الحكومه على افعالها المشينه.





السبت، 5 نوفمبر 2011

من الافلام الجديده

المستقبل العراقي

أفاد قائد الفرقة الثالثة شرطة اتحادية اللواء الركن مهدي صبيح الغراوي ملابسات عملية مقتل القيادي في تنظيمات ما يسمى بدولة العراق الإسلامية غربي الموصل والذي يحمل الجنسية التونسية، لافتا الى انه دخل الى العراق بباج مزور باسم وزارة الداخلية العراقية.
واوضح الغراوي أنه "تم تشكيل فريق عمل بأمرة قائد الفرقة الثالثة شرطة اتحادية بمعاونة مدير قسم المعلومات حيث تم نصب كمين للإرهابي والذي يدعى وحيد التونسي وهو تونسي الجنسية والذي يشغل منصب ممثل امير المؤمنين ابو بكر البغدادي لما يسمى بدولة العراق الاسلامية اذ يعدّ من اخطر الإرهابيين ويشغل منصب المسؤول الامني لولاية شمال العراق"، لافتا الى انه "درس في فرنسا عام 2003 ودخل العراق بعدها بباج مزور باسم وزارة الداخلية العراقية العمليات الخاصة وبحوزته مسدس من نوع سيزر ويستطيع التحرك والتنقل عبر السيطرات من خلال الباج الذي يحمله وكذلك يحمل هوية احوال مدنية مزورة باسم زكريا محمد جاسم وهو متزوج من امراة عراقية من عشيرة العكيدات" مضيفا "وبعد ورود معلومات استخباراتية ومتابعه متواصلة تحركت قوة من الشرطة الاتحادية وبإشراف مباشر من قبلي إلى منطقة موصل الجديدة حيث مكان الإرهابي التونسي وحيد حيث قمنا بتطويق منزله على بعد 200 متر، اذ قامت القوات بإطلاق النار على دار الارهابي المطلوب حيث قاموا بالرد على قواتنا وبعد اشتباكات عنيفة تمكنت قواتنا من قتله وقتل 2 من مساعديه ويعد وحيد التونسي الرجل الثاني في التنظيمات الارهابية بعد ألزرقاوي

مراسلنا شنتاف مخروع طلب من السيد اللواء توضيح النقاط التاليه

اولا : شلون يدخل القطر بباج مزور...شنو الجوازات الغيت ؟

ثانيا : شنو علاقه دراسته في فرنسا بمدى خطورته حيث قيل في تصريح سابق انه من اخطر الارهابيين لانه درس في فرنسا...شنو اكو في فرنسا جامعات لتخريج الارهابيين

ثالثا : ما وجه الخطوره لحمله مسدس من نوع سيزر اللي ما ندري شنو هذا المسدس...اشو ثلاثه ارباع الشعب العراقي شايلين مسدسات

رابعا : شلون ارهابي و بهذه الخطوره و ساكن في منزل ثابت و معيش معاه كل اعضاء الخليه مال جنابه في نفس البيت

خامسا : شنو كان لون عيونه

و من يومها و وكالتنا لا تعرف اين اختفى مراسلنا شنتاف...الرجاء من يعثر عليه الاتصال بنا لان مدير التحرير مداينه فلوس و يريد يعرف راح ترجعله فلوسه لو لا




الجمعة، 4 نوفمبر 2011

ليش هذا الظلم

اكد ائتلاف الكتل الكردستانية، ان ادعاءات بعض السياسيين بان الكرد يتصرفون وكأنهم ضيوف في العراق لاقيمة لها، مبيناً أن العديد من هؤلاء السياسيين كانوا ضيوفاً في كردستان أبان حقبة النظام السابق

وقال النائب عن ائتلاف الكتل الكردستانية محمود عثمان في تصريح صحفي ، ان "الذين يدعون بان الكرد يتصرفون وكأنهم ضيوفاً في العراق ليست لها قيمة، وان الكرد كانوا وما زالوا يؤدون دوراً مهماً في بناء الدولة العراقية الحديثة".

و اوضح السيد محمود ان الكورد ساهموا و بشكل فعال في بناء الدوله العراقيه المفدرله من خلال بناء مقرات لقوات البيش مركه في خانقين و جلولاء و الموصل و كركوك و غيرها بعد ان كانت تخلو منها و فوك كل هذا كوماري عيراق يحجي علينا...هذا شلون ظلم و تعسف "



بلاش عتاب

السومرية نيوز/ بغداد

أعلنت وزارة البيشمركة في إقليم كردستان العراق أن حكومة الإقليم ستلتزم بما قررته الحكومة العراقية بشأن الاتفاقية الأمنية مع واشنطن، مؤكدة انه لن تكون هناك قواعد عسكرية أميركية في الإقليم أو المناطق المتنازع عليها بعد العام الحالي، فيما أبدت استعدادها للمشاركة مع القوات العراقية في الحفاظ على الوضع الأمني بعد انسحاب القوات الأميركية من البلاد.

وقال الأمين العام لوزارة البيشمركة جبار ياور في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "أي جندي أميركي لن يبقى في العراق بنهاية العام الحالي، بما فيها إقليم كردستان والمناطق المتنازع عليها"، مبينا أن "جميع القوات الأميركية قد انسحبت ولم يبقى حاليا أي منها بعد أن انسحبت الفرقة الرابعة بكاملها إلى الولايات المتحدة".

و عقب الاخ جبار واير لوكالتنا قائلا " و لا نفر جندي امريكي راح يبقى في كوردستان ....مو بعدين يجي كم نفر و يتحجج علينا...على ابو شفنا استخبارات اسرائيليه في قواعد محصنه لو مخابرات فيلق قدس الايراني في قنصليات دبلوماسيه في كوردستان...تره بعدين كلش نزعل "

تحيا الفدرله

أكد ممثلو محافظة صلاح الدين أن المحافظة ذاهبة إلى إقليم و"من لا يعجبه فليضرب رأسه بالحائط".

وقال ممثلو المحافظة خلال مؤتمر عقدوه بمجلس النواب بحضور رئيسه أسامة النجيفي، إننا "ذاهبون إلى إقليم من يعجبه يعجبه ومن لا يعجبه فليضرب رأسه بالحائط".

و أكد ممثلو المحافظه لمراسلنا في الاقاليم الساخنه علوان أبو الجص قولهم " احنا راح نعلن الاقليم و نطك اصبعتين...و اللي ما يعجبه يروح يطك راسه بالحايط ... لانه فاض بينا و احنا نشوف الناس اللي عندهم اقليم يلغفون و محد يحجي وياهم و احنا نشوف اللغف و نتحسًر.. و في النهايه اعلان الاقليم سيصب في طشت و مصلحه المواطن العزيز و الله على ما نقول شهيد "


الخميس، 3 نوفمبر 2011

اوريجينال: تعزية نجادي للسعودية

على عكس الوفد العراقي ضخم المستوى والحجم الذي راح لتعزية الملك في السعودية في وفاة اخيه، فلم يشربوا حتى القهوة ورجعوا بنعال أبو اصبع (هنا)، اكتفى الرئيس الإيراني بارسال برقية تعزية، ولكن من اجل البروتوكول ، بعث مع البرقية صورته هذه التي تعبر عن بالغ حزنه    وشديد أسفه لوفاة عدوه. حتى الچفية المستخدمة لتجفيف دمعه المنهمر كانت سوداء!

راح ضخامة الرئيس الى السعودية ورجع بنعال أبو اصبع


عراق القانون - إستهجنت العديد من وسائل الاعلام ما تعرض له الوفد العراقي برئاسة رئيس الجمهورية جلال الطالباني من إهانة لحقت به دون غيره من الوفود أثناء ذهابه الى الرياض للتعزية بوفاة ولي العهد السعودي . واكدت مصادر عراقية ان الوفد قدم إلى الرياض بالطائرة الرئاسية حيث لم يجد أحدا في مطار الرياض سوى أمير العاصمة سلمان بن عبد العزيز الذي استقبل اعضاء الوفد في المطار ببرود واضح حتى انهم لم يشربوا قهوة الأسرة المالكة ولم تقدم لهم الواجبات التي عادة ما تقدم للوفود الزائرة ولم يلبثوا في المطار سوى اقل من نصف ساعة عادوا بعدها الى بغداد بمثل مااستقبلوا به من إهانة وتغافل . طبعا لمن لايعرف: قهوة الاسرة المالكة ليست مثل أي قهوة.

الأربعاء، 2 نوفمبر 2011

فهلوة في سوق ساخنة

اعلن النائب عن التحالف الكردستاني سامان فوزي ان الوضع الامني في المناطق المتنازع عليها ،يحتاج لنشر قوات البيشمركة الكردية والجيش الاتحادي لتوفير الامن فيها بعد الانسحاب الاميركي التام من العراق نهاية العام الحالي 2011.
وقال فوزي لوكالة انباء المستقبل إن :"وضع كركوك والمناطق المتنازع عليها يحتاج الى بقاء قوات عراقية مشتركة من (البيشمركة والجيش العراقي) بعد الانسحاب الاميركي لتوفير الحماية الكافية"  

أم ستوري تشرح لماذا لا نحتاج سيارات الدفع الرباعي!



 قال مسؤولون كبار في القطاع النفطي ان العراق لن يسد حاجته من انتاج الوقود قبل 5 اعوام، مؤكدين انه يستورد 40 في المائة من حاجته للبنزين، بمليارات الدولارات، رغم ان انتاج الكاز افضل حيث لا تستورد البلاد سوى 4 ملايين لتر يوميا. لكنهم قالوا ان "الهوس" الحكومي والاهلي بسيارات الدفع الرباعي التي تستهلك وقودا اكثر، جعل الحاجة تتزايد للاستيراد، فضلا عن استمرار ازمة الكهرباء التي تضغط كثيرا على المولدات الاهلية والحكومية وتزيد من مستوى استهلاك الكاز اويل.
 بقية الخبر المسودن بلون النفط الخام هنا
$$$
أم ستوري الداية شهقت وهي تعلق على الصورة والخبر : دفع رباعي؟ شنو هالفخفخة؟ شدعوة اربعة يدفعون ؟ الله وكيلك احنا نگعد تلاثة بالسيارة، وواحد بس يدفعنا. حتى شوف ؟ وأخرجت هذه الصورة من عليجتها:
وأضافت وهي تشير الى الصورة "خالة ، هاي آني المنطيتك ظهري، وحتى كنا رايحين طواريء (حالة ولادة) وبأقصى سرعة ، ومااحتجنا اربعة يدفعونا. والله السيارة طارت طير والله سهلها."

اجتماع في اجواء من الموده

كشف مصدر سياسي رفيع المستوى ان منزل القيادي في القائمة العراقية ووزير المالية في الحكومة الحالية رافع العيساوي احتضن اجتماعا هاما لتدارس موضوع تشكيل اقليم (الانبار) والتطرق لاقليم الموصل ايضا.
واكد المصدر: ان الدعوة وجهت لصالح المطلك وعدد كبير من نواب القائمة العراقية وشخصيات من الحزب الاسلامي وجبهة الحوار الوطني وتجمع عراقيون فضلا عن شخصيات اجتماعية من محافظة الانبار. مشيرا: الى ان الدعوة لحضور الاجتماع اقتصرت على الشخصيات التي تدفع باتجاه اقامة اقليم الانبار واقليم الموصل.
وما الحضن الا للحبيب الأول

و اضاف المصدر لمراسل وكالتنا محمود دعبل ان المنزل احتضن عده شخصيات التي بدات تحضن بعضها البعض عند دخولهم المنزل....ثم احتضن الحاضرون الشخصيات التي حضرت بعد ذلك...و بعد ان بدا الاجتماع قرر الحاضرون ان يحتضن احدهم الاخر قبل ان ياتي اليوم الذي يجب عليهم استصدار سمه دخول للاقاليم عند حاجتهم لرؤيه البعض و ممارسه طقوس الحضن. ثم احتضن الاجتماع الجميع و باجواء دافئه. و بعد ان انتهى الاجتماع احتضن الحاضرون بعضهم البعض زياده في الموده . ثم احتضن الاخ خافض العيساوي الجميع واحدا واحدا قبل ان يودعهم بالسلامه. و قرر المجتمعون ان يحتضنوا كل قرار يؤدي الى تمزيق حضن الوطن الذي يحتضن الجميع.

و يابوو على هالطركاعة

الامريكي لا يتدخل

شفق نيوز/ شدد الجيش الامريكي في العراق, الثلاثاء, على ضرورة ان تتوخى الحكومة العراقية "الحذر" في مسألة اختيار المدربين الذين سيقومون بتدريب الجيش العراقي بعد الانسحاب الامريكي نهاية 2011, مؤكدا على اهمية اتخاذ القرار المناسب في هذا الصدد.
وقال العقيد جونسون بيري وهو احد متحدثي القوات الامريكية في العراق لـ"شفق نيوز"، "إننا نؤمن بأن العراق كدولة ذات سيادة ستأخذ بنظر الاعتبار وبجدية مسألة الاحتياجات الدفاعية والامنية للجيش العراقي", مشيرا الى ان الحكومة العراقية "ستتخذ القرارات المناسبة التي تصب لصالح شعبها، وتختار المدرب الأمريكي لأنه ماركة مسجلة".

قوتنا الضاربة

رد عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية والنائب عن/التحالف الوطني/ حاكم الزاملي، على تصريحات رئيس اركان الجيش العراقي بابكر زيباري الذي أكد أن العراق لن يكون قادرا على الدفاع عن أجوائه قبل (2020) في اقرب تقدير. وقال الزاملي أن التصريحات التي صدرت من رئيس اركان الجيش بابكر زيباري غير مقبولة، وأن الجيش العراقي الجديد قادر على مسك الارض، فهو اعتاد على تمارين الانبطاح على الأرض ومسكها، امام الأسياد. كما انه تسلم الملف الامنية للبلاد منذ منتصف عام (2009) ولغاية الان، متسائلا: اين الاموال التي صرفت من الميزانية المالية سابقة، لتسليح الجيش العراقي، لكي يكون 2020، قادر على ادارة الملف الامني؟

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2011

إحراج وانعدام إحساس في وضع حساس



المصري اليوم - رفضت الحكومة العراقية عرضين تقدمت بهما إيران وتركيا لتدريب القوات العراقية، لتكون بديلة عن القوات الأمريكية، بينما لم تتوصل «بغداد» و«واشنطن» إلى اتفاق في هذا الشأن. وقال مسؤول بارز في الحكومة العراقية لوكالة الأنباء الفرنسية: «طهران وأنقرة تقدمتا بعروض لتدريب القوات العراقية، لكننا لم نقبل أياً منهما لحساسية الوضع». وعبر المسؤول العراقي عن تقديره لهذه العروض، لكنه أوضح أنه «لا يمكن لنا أن نقبل دولة دون أخرى، ونحن نفضل أن يكون ملف تدريب القوات خارج إطار دول الجوار».