المتابعون

الأربعاء، 2 نوفمبر، 2011

فهلوة في سوق ساخنة

اعلن النائب عن التحالف الكردستاني سامان فوزي ان الوضع الامني في المناطق المتنازع عليها ،يحتاج لنشر قوات البيشمركة الكردية والجيش الاتحادي لتوفير الامن فيها بعد الانسحاب الاميركي التام من العراق نهاية العام الحالي 2011.
وقال فوزي لوكالة انباء المستقبل إن :"وضع كركوك والمناطق المتنازع عليها يحتاج الى بقاء قوات عراقية مشتركة من (البيشمركة والجيش العراقي) بعد الانسحاب الاميركي لتوفير الحماية الكافية"  
واضاف إن  "التحالف الكردستاني سيطالب ببقاء القوات المشتركة من الجيش العراقي وقوات البيشمركة في تلك المناطق ومنها ( كركوك وخانقين وجلولاء ومناطق اخرى ) خصوصا بعد انسحاب كل القوات الاميركية من الاراضي العراقية، نهاية العام الحالي

و قال الاخ سامان قوري لمراسل وكالتنا في الاقاليم الساخنه الزميل علوان ابو الجص " احنا نريد قوات مشتركه بين البيش مركه و القوات العراقيه في المناطق اللي يريد الاكراد شلعها من كوماري عيراق...و بنسبه عشره الاف من البيش الى واحد جندي مو بيش. و احنا بدورنا راح نخلي بهاي المناطق 9999  بيش، يعني اقل من عشره الاف و بهذا فما راح نحتاج للجندي الواحد اللي مو بيش  ...افتهمتوا لو افهمكم بعد ؟ واضاف كاكا سامان موضحا "لأن الكوردي بيش والعربي مو بيش، يعني الكوردي سعره غالي ولهذا دائما مطلوب من الجميع و يسأل عنه الناس في كل الاسواق (بيش؟) والعربي مثل ما شفتو مو بيش.

ليست هناك تعليقات: