المتابعون

الجمعة، 25 نوفمبر، 2011

فاصل برئ

قال المظلي العراقي"فريد لفته" في مؤتمر صحافي عقده في وزارة الشباب والرياضية ، عزمه الى القيام برحلة مظلية من بغداد الى البصرة تحمل اسم ( لنحلق في سماء العراق ) بهدف بث الروح المعنوية للشباب ، وستسجل الرحلة أسم لفتة بموسوعة غينس للارقام القياسية .
وقال المظلي العراقي ان رحلته ستمتد الى 650 كليو مترا، وتستمر لاربعين ساعة مستمرة من دون توقف، موضحا ان المشروع سيحقق ارقاما قياسية جديدة، اولها الارتفاع ، وسيطير على ارتفاع 10000 قدم، والرقم الثاني هو مسافة الرحلة البالغة 650 كم، والرقم الثالث هو ان طيارين اثنين سيشتركان في التحليق ، وسيكون بجانبه طيار اميركي من ضمن الفريق حتى يستطيع لفتة من دخول فضاء العراق بصاية الأمريكي.
اما الرقم الرابع فسيكون عامل الزمن لكون الرحلة تستغرق نحو يومين متواصلين ، مبينا ان "الرحلة ستبدأ في شهر اذار المقبل وتنطلق من ملعب الشعب الدولي وتنتهي في ملعب المدينة الرياضية في البصرة ، مبينا انه يهدي الرحلة الى اطفال العراق.

واضاف ان هذا المشروع سيدخل موسوعة غينس كونه سيجري بطريقة جديدة وغير مألوفه، اذ انه لن يطير بواسطة المنطاد العادي، وانما سيستخدم مجموعة من البالونات الصغيرة يصل عددها الى 10000 بالون مملؤة بغاز الهليوم ، وستأخذ الوان العلم العراقي، حتى لا تختلط مع بالونات التجسس الأمريكية في سماء العراق.مراسلنا في الناصريه ناهد خباثه نصح بطلنا لفته بان بغير مساره و يتجنب الطيران فوق مدينه الناصريه لان الجماعه هناك و عندما سمعوا عن الطريقه التي سيتم بها الطيران اخذوا يهيأون المصيادات لهذه المناسبه...و حتى الذي لا يملك مصياده راح و اشترى واحده و سعر المصيادات طفر للسما.
و لو ما نعرف شلون الواحد يطير بنفاخات " و لو نعرف كان تبرعنا بمليون نفاخه لماما جلال و بقيه الشله " و مع ذلك نتمنى لبطلنا السلامه و النجاح و يبعد عنه كل شر و حصوايه طايره.

تعليق وكالة "ويل": تنظر الوكالة بعين الصرامة لمراسلنا في الناصرية ناهد خباثة الذي عين حديثا بالواسطة ، بسبب جهله بتراث الوكالة لدى تساؤله عن كيفية طيران المرء بنفاخات، في حين أن فيلنا يطير بها في هذه الصورة الموثقة والمختومة من كاتب العدل والتي دخلت موسوعة جنيس قبل فريد لفتة.


ليست هناك تعليقات: