المتابعون

الخميس، 17 نوفمبر 2011

عبقريه زيباريه

اعرب قادة كبار في القوات المسلحة العراقية والايرانية عن تاييدهم تعزيز التعاون بين جيشيهما . وقال المسؤول الايراني "يمكننا التعاون ضد الاعداء المشتركين لايران والعراق في المنطقة وخارجها ، بتعبير آخر :الأعراب المحيطين بنا" واضاف "ان هذا التعاون يمكن ان يتم في مجالات الامن والمناورات المشتركة وتبادل الخبرات، التي كانت سابقا تقتصر على عمليات القجغ."
واشار من جهة اخرى الى توقيع عدد من خطابات نوايا مع الفريق اول ركن زيباري الذي اعلن، بحسب موقع التلفزيون الايراني، ان بلاده يمكن ان تتعلم من ايران مراقبة حدودها غير المضبوطة بالكامل. وقال "لدينا حدود طويلة مع ايران ويمكن لبعض المشاكل ان تجد حلا لها بفضل التعاون. يمكننا الافادة من الخبرة الايرانية في تسوية هذه المشاكل".

مراسلنا لشؤون الدفاع الزميل زناد طكاكه سأل الفريق العراقي الزيباري عن سبب اختيار ايران لتعزيز التعاون في مسائل الجيش و الدفاع فاجابنا مشكورا و قال " اولا احب اشكر الوكاله على استفساراتها الرائعه و ثانيا كان عندنا خياران لا رابع لهما...اما نتعاون مع الجيش الامريكي الذي لم نتعاون معه في السابق على الاطلاق...و اما نتعاون مع الجيش الايراني...بعد ما فكرنا شفنا انه اكو فرق كبير بين الجيش الايراني و الجيش الامريكي...بالضبط مثل الفرق بين سياره شوفرليه و سياره تاتا...السياره التاتا كلش زينه و رخيصه و الشوفرليه شويه زينه بس غاليه...الجيش الايراني مثل التاتا بالضبط ...طبعا مو قصدي مسكرب و يدخن مثلها ...بس قصدي انه مراح يكلفنا هوايه و خاصه ان معظم قيادات الحرس الثوري المسيطره على الجيش هم اصلا بالعراق و مراح يحتاجون مصاريف اضافيه حتى يجون لعندنا...شفتوا آني شكد يفتهم "

ليست هناك تعليقات: