المتابعون

الأربعاء، 2 نوفمبر، 2011

الامريكي لا يتدخل

شفق نيوز/ شدد الجيش الامريكي في العراق, الثلاثاء, على ضرورة ان تتوخى الحكومة العراقية "الحذر" في مسألة اختيار المدربين الذين سيقومون بتدريب الجيش العراقي بعد الانسحاب الامريكي نهاية 2011, مؤكدا على اهمية اتخاذ القرار المناسب في هذا الصدد.
وقال العقيد جونسون بيري وهو احد متحدثي القوات الامريكية في العراق لـ"شفق نيوز"، "إننا نؤمن بأن العراق كدولة ذات سيادة ستأخذ بنظر الاعتبار وبجدية مسألة الاحتياجات الدفاعية والامنية للجيش العراقي", مشيرا الى ان الحكومة العراقية "ستتخذ القرارات المناسبة التي تصب لصالح شعبها، وتختار المدرب الأمريكي لأنه ماركة مسجلة".
وشدد بيري على ضرورة ان "يتوخى العراق الحذر ويعمل على ما هو مناسب لأمنه ودفاعه, والنظر في جميع الخيارات قبل اتخاذ القرارت".
و قال البلبل المغرد بيري لوكالتنا " اننا واثقون ان الحكومه العراقيه و كما هي عهدها دائما ستعمل من اجل العراق و العراقيين و ستاخذ بنظر الاعتبار المبدا الامريكي الذي شددنا عليه مرارا في مساله التسليح و التدريب و هو " تريد غزال أخذ فرًوج " عند اتخاذها لقرارات سياديه تخص العراق و التي يرجع قرار الفصل فيها اولا و اخيرا لعملائنا العراقيين "


ليست هناك تعليقات: