المتابعون

الاثنين، 31 أكتوبر، 2011

خصخصة الزبالة

مشكلة كبيرة يواجهها العراق الجديد الديمقراطي الفدرالي الحر النزيه، وهي جبال الزبالة التي ولدتها الديمقراطية والحرية . ولأن البلد جديد اشتريناه من السوق الحرة وليس من بالات المستعمل فلا يمكن ان تقوم كوادر البلدية - مثل ايام الدكتاتورية - برفع زبالته وتنظيف شوارعه.  لابد ان يقوم بهذه المهمة شركات خاصة يؤسسها السادة الكبار في البلدية او في مجلس المحافظة، ولكن هذه الشركات تلكأت وتكاسلت، بينما  تتناسل جبال القمامة . وهكذا اعلنت محافظة الديوانية، الاثنين، عن سحب العمل من شركتين محليتين متعاقدتين لتنظيف مدينة الديوانية، مؤكدة أن الشركتين متلكئتان في أداء أعمالهما مما تسبب بمشاكل كثيرة في هذا الشأن . وقال محافظ الديوانية سالم علوان في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "المحافظة قررت خلال اجتماع عقد اليوم، للدوائر الخدمية فيها، سحب العمل من شركتين محليتين متعاقدتين لتنظيف مدينة الديوانية وذلك  بسبب التلكؤ الحاصل في أعمال الشركتين بشكل واضح"، مبينا أن "ذلك التلكؤ أدى إلى حدوث مشاكل كثيرة في المدينة وإعاقة تنفيذ المشاريع الضرورية الأخرى". وأضاف علوان أن "مديرية بلدية الديوانية وبما تملكه من إمكانيات تستطيع إدارة ملف النفايات في المدينة بشكل أفضل من هاتين الشركتين"، عجيبة ! نفس ما توصلت اليه محافظة النجف بعد أن ضحكت عليها شركة وهمية لها علاقة بمحافظ النجف. انظروا هنا.

رئاسة جمهورية الواق واق تصادق على إعدام 15 مدانا في جريمة لم تحدث

السومرية نيوز/ بغداد 
كشف مصدر في رئاسة الجمهورية، الاثنين، أن رئاسة الجمهورية صادقت على أحكام الإعدام بحق 15 مدانا في قضيتي الغاز وعرس الدجيل بينهم فراس الجبوري. وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "رئاسة الجمهورية أصدرت مرسوما بالمصادقة على أحكام الإعدام الصادرة بحق 15 من المدانين في قضية الغاز وعرس الدجيل من بينهم فراس الجبوري".
وكان مجلس القضاء الأعلى، أعلن في الـ16 من حزيران الماضي، عن إصدار أحكام بالإعدام شنقا حتى الموت على فراس الجبوري ومجموعته المتورطين بمجزرة عرس الدجيل، مؤكدا أن المجموعة تضم 15 شخصا بينهم إبراهيم نجم عبود وفراس حسن فليح وفاضل إبراهيم وحيدر متعب عبد القادر وحكمت فاضل إبراهيم وسيد حمادي احمد وسفيان جاسم محمد.
***
 الخبير سوادي أبو تنكة خبير الرد السريع، قال ردا سريعا على حيرتنا بعد أن أثبتت وكالة تحقيقات (غار عشتار) أن الجريمة لم تحدث "هذا يؤكد لكم ان حكومتنا كلمتها واحدة وليست بوجهين او تكيل بمكيالين. اذا حدثت الجريمة فالعقوبة اعدام واذا لم تحدث الجريمة العقوبة ايضا اعدام. هذا هو الثبات على مبدأ الإعدام وياجبل مايهزك ريح"

هذا حدنا وياكم

عن السومرية نيوز - أكد القيادي في التحالف الكردستاني محمود عثمان، أن رئيس الجمهورية جلال الطالباني قدم مشروع قانون إلى البرلمان لإعادة ترسيم الحدود الإدارية للمحافظات المشمولة بالمادة 140 من الدستور إلى ما كانت عليه قبل تغييرها، فيما رجح بأن يشهد المشروع خلافات بين الكتل السياسية لحساسية الموضوع. وقال عثمان في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "رئيس الجمهورية جلال الطالباني قدم مشروع قانون إلى البرلمان يقضي بإعادة ترسيم الحدود الإدارية والطبيعية للمحافظات المشمولة بالمادة 140 من الدستور قبل تغييرها جغرافيا وديمغرافيا من قبل النظام السابق"، مبينا أن "البرلمان سيناقش مشروع القانون ليقره ويصوت عليه".
**
للعلم : حدود كوماري كوردستان من شمال الى جنوب عيراق ، ومن الشمال يطلع شرق داخل جمهوري اسلامي ويدخل غرب داخل باب الحارة وايضا يتغلغل شمالا في تركي جمهوريتي، ومن الجنوب يعمل قزو لميناء مبارك.

اقتراح عراقي مهم بتحويل الفيسبوك الى حسينية

بقلم : سامي جواد كاظم 
المصدر وكالة براثا
انا اسمع عن الفيسبوك ولا اعلم كيفية استخدامه تصلني رسائل عدة تطلب مني الدخول الى الفيسبوك فلا اجيب عليها لاني لا افكر في استخدام هذا البرنامج ، ولكني من خلال الاخبار التي اطالعها يظهر حجم التاثير الذي احدثه الفيسبوك على افكار وثقافات مستخدميه بل كان له الاثر الواضح في بعض المتغيرات والاحداث التي شهدتها الساحة العربية ، فالفيسبوك يعد طفرة علمية سريعة التاثير .
هنا اسال الحسينيين الستم بحاجة لمثل هكذا برنامج تستطيعون من خلاله استحداث شعيرة حسينية ركيزتها القضية الحسينية التي تحمل كل ما يهز النفوس ويحرك العقول ؟ ان استحداث شعيرة حسينية بهذه الصورة سيكون تاثيرها الفكري والثقافي اكثر من بعض الشعائر الحسينية التي تكون محل تجاذبات في بعض الاحيان .

الأحد، 30 أكتوبر، 2011

أذا عرف السبب بطل العجب

اختتم بمدينة دهوك وقائع مؤتمر "ميسوبوتاميا" الدولي للأطباء الكرد بمشاركة أكثر من 350 طبيبا من مختلف أجزاء كردستان ودول أوربية ومن الولايات المتحدة الأميركية.

Hospital Gumman,CHOMAN,JOMANو قال رعد عبد الرحمن، مدير اعلام مديرية الصحة بمحافظة دهوك، لوكالة كردستان للأنباء (آكانيوز) "بمشاركة اكثر من 350 طبيبا وطبيبة من الكرد من مختلف اجزاء كردستان، ومن دول اوربية والولايات المتحدة، تم اليوم، السبت، اختتام مؤتمر ميسوباتاميا الدولي بنسخته الثالثة بمحافظة دهوك". وكانت قاعة قصر المؤتمرات بجامعة دهوك قد احتضنت وقائع مؤتمر "ميسوبوتاميا" الثالث، الذي بدات اعماله امس السبت، بحضور رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني. واشار عبد الرحمن الى ان "ابرز اهداف وغايات المؤتمر هو جمع الاطباء الكرد في مكان واحد ليتشاركوا ويبادلوا وبلغتهم الام المعلومات الطبية، ويناقشوا مشاكل الشعب الكردي (الصحية) في منطقة ميسوبوتاميا" مو كوماري عيراق " .

همًه قتاليه

قال رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني اليوم السبت، أنه في حال قرر الشعب الكردي إعلان الاستقلال فإننا سنلتزم بذلك، ومستعدون لدفع الثمن حتى لو كان القتال دفاعا عن الأستقلال

مراسلنا في الاقاليم الساخنه علوان ابو الجص سأل السيد مسعود عن سبب عدم وجود مثل هذا الاستعداد للقتال حين تقوم تركيا و ايران بقصف القرى الكرديه و الدخول الى عمق اراضي العراق الواقعه في شماله و شماله الشرقي المحاذي للحدود الايرانيه و التركيه فأجابنا السيد مسعود الكاكا مشكورا و قال " وين اكو هيجي حجي...انتوا ليش ما تكولون الحقيقه...ايران و التركيا هم من الجيران الحبابين و ما يسوون ابدا هيجي شغلات...كلها اشاعات...هوه بس كوماري عيراق وكيح و ينرادله نملص الاذانات مالته "

صدك لو كالوا...الصرصر ما يفيد معاه غير النعال


الجمعة، 28 أكتوبر، 2011

شلون شغله

شبكة اخبار الناصرية كشف مصدر مطلع في محافظة ذي قار عن اعتقال احد منتسبي شرطة المرور متلبسا بالرشوة .
المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أوضح لشبكة أخبار الناصرية إن معلومات وردت إلى مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في ذي قار تؤكد قيام احد منتسبي شرطة المرور بالرشوة وابتزاز المواطنين . وأضاف ، تم على ضوء ذلك تشكيل مفرزة خاصة من مكتب المفتش العام ، حيث تمكنت من إلقاء القبض على هذا المنتسب وهو متلبس بأخذ الرشوة . لافتا إلى انه تم اعتقال المتهم وإحالة ملفه إلى قاضي التحقيق الذي قرر توقيفه وفق المادة 307 من قانون العقوبات العراقي .

دولاب هوا الناصرية

يوم افتتاح ألعاب الناصرية 
وكالتنا الرصينه رصدت لكم هاي النكته...و يابوو على هيجي دوله مهزله و على المهازل التي تحصل فيها كل يوم

تقول النكته : هدد مستثمر مدينة العاب الناصرية بمقاضاة مديرية بلدية الناصرية ، بعد أن تبين إن الأرض التي أقام عليها مشروعه بالاتفاق مع البلدية ، تعود لأحد المواطنين وليس ملكا للدولة كما كان يعتقد . وقال المستثمر فاضل الشنون لشبكة اخبار الناصرية إن القضاء العراقي حسم مصير الأرض التي أقيم عليها مشروع مدينة الألعاب وأكد إنها تعود لأحد المواطنين وليس لبلدية الناصرية كما كان يعتقد . وأشار إلى إن مجلس محافظة ذي قار حاول إيقاف الإجراءات القانونية في الدعوى التي رفعها مدعي الملكية ، ولكن دون جدوى ، في حين شكلت وزارة البلديات لجنة تحقيقية للنظر في أوليات القضية وتبين لها فقدان الأوراق التي تثبت ملكية الأرض للدولة .

لا تتوقفوا عن الدعاء

اكد سنان الشبيبي محافظ البنك المركزي العراقي ان البنك المركزي العراقي يملك قوة دفاعية كبيرة تحافظ على سعر الصرف للعملة تتمثل بحجم الاحتياطي النقدي الضخم والاكبر في تاريخ العراق.واوضح انه في الاقتصاد النقدي يوجد شيء اسمه هجوم العملة والبنك المركزي بهذا الاحتياطي يمكنه التصدي لاية خطوة تحاول ارباك واقع العملة مؤكدا للمستثمرين ثبات واستقرار العملة واشار الى ان البنك المركزي تبنى السياسة النقدية التي اسهمت في تحقيق التنمية الاقتصادية التي توفر الاستقرار الشامل.

و اوضح الاخ سنان مكسوره لمراسلنا للشؤون الماليه جاسب خسران ان هذه القوه الدفاعيه الكبيره التي يمتلكها العراق هي التي تعطي كل هذه القوه لقرود الحكومه و من خلفهم للدفاع عن حقوق المواطن وعن هذا الوطن العزيز . و من المؤكد ان المواطن يشعر بهذه القوه الدفاعيه من خلال البحبوحه التي وفرتها له حكومتنا المسنوده بهذه القوه الدفاعيه من خلال التنميه و العمران الذي يشهده البلد من اقصاه الى ادناه ...بس محتاجين من المواطن ان يشكر الله على هذه النعمه لانه " و بالشكر تدوم النعم كلها "



بركات الحجاب

علمت "المدى" من مصادر حكومية رفيعة المستوى ان الاعتقالات التي شهدها عدد من محافظات البلاد نتيجة لتلقي الحكومة معلومات من المجلس الانتقالي الليبي بشأن مخطط بعثي لإسقاط العملية السياسية توجد جذوره في طرابلس. وقالت المصادر ، ان هذه المعلومات نقلها الى بغداد رئيس الحكومة الانتقالية الليبية محمود جبريل خلال الزيارة الاخيرة له مطلع الشهر الحالي، مبينة "ان رئيس الوزراء امر جميع الاجهزة الامنية بتقصي هذه المجاميع والقبض عليهم قبل تنفيذهم مخططاتهم الخطيرة"، موضحة " ليبيا حصلت على وثائق تؤكد صلة بقايا صدام في طرابلس بقيادات مهمة في العراق من خلال مكاتب المخابرات لنظام القذافي".

و علم مراسلنا للشؤون الامنيه شنتاف مخروع من احد العفاريت الامنيين الساهرين على امن الوطن و المواطن ان الاخوه في ليبيا و بعد ان زودهم الناتو بحجاب الحجيه فهيمه و الذي يتكون من بعض تراب القمر و احجار من عطارد و بعض من قرون النمل الازرق مطحون بلبن الخنفساء اصبحوا على قدر عال من الكفاءه بشم الارهاب عن بعد و قرروا مشاركه كل اصدقاء الحجي اوباما بهذه الخاصيه التي لا يتمتع بها احد سوى من يحمل هذا الحجاب

الدكتور ماكس روستي الخبير بشم الارهاب عن بعد اكد ذلك بقوله " و الله صدك...تره الريحه وصلت لليبيا بعد ان كانت محصوره بذيل السمكه و ما تحتاج لحجاب حتى الواحد يشمها ...مبروك على الاخوه الليبيين الدروس المجانيه في كيف تملا الجيب في ستون ثانيه و من غير معلم و لا رقيب "


نعمه كريمه

السومرية نيوز/ بغداد

دعت اللجنة المالية في البرلمان العراقي إلى إحالة إنشاء ميناء الفاو الكبير إلى شركة عالمية مختصة لضمان سرعة انجازه على غرار جولة التراخيص النفطية، فيما وصفت تخصيص مبلغ مالي لتشييد الميناء ضمن موازنة العام المقبل 2012 بـ"الخطوة المباركة والهامة".

مراسلنا لشؤون الاعمار الزميل عريض ابو طابوگة نقل عن الاخ عضو اللجنة الماليه حسن البياتي قوله ان ابواب السماء دائما مفتوحه لدعاء اعضاء البرلمان المستجابه و ها هو باب جديد ينفتح بعد ان اوشك باب احاله العقود لمحطات الكهرباء ان ينغلق قليلا و الشركات الاجنبيه العالميه هي نعمه من رب كريم و خاصه منها التي تمضي العقود و تمضي...و نحن نمضي و نبقى


تطلعوا للمستقبل

كشف مصدر مطلع في دائرة الآثار عن وجود عمليات سرقة منظمة للآثار الواقعة في منطقة الرفاعي بمحافظة ذي قار.

وقال عجمي الركابي قائم مقام قضاء الرفاعي ان هناك عمليات نبش ونهب للقطع الاثارية المهمة والتي تمثل جزء من حضارة وتاريخ العراق وخصوصا في الاثار المعروفة بمملكة (اوما).

موضحا: أن أفراد الحمايات المكلفين بحراسة بين في أكثر من مناسبة وجود حالات سرقة منظمة يجريها لصوص الآثار هناك. مؤكدا" أن أعداد الحمايات غير كافية اطلاقا".

وكانت قائمقامية قضاء الرفاعية قد أعلنت في وقت سابق عن تلاقيها العديد من الشكاوى المتضمنة وجود سرقات منظمة تجريها عصابات سرقة الآثار بسبب عدم تمكن الحراس على السيطرة على الموقع لقلة عددهم حيث لا يتجاوز عددهم الــ(8) أفراد.

وكالتنا الرصينه نقلت هذه الهموم الى أحد المسعورين في الحكومه عبر مراسلها محمود دعبل و سألت عن التدابير التي ستتخذها الحكومه في هذا الصدد فأجابها هذا المسعور قائلا " بابا احنا دنخلص العراق من كل سكرابات الماضي التي لا داعي لها...العالم دائما يتطلع الى المستقبل و علينا ان نتطلع مثلهم الى باجر...شنسوي بحجاره لو تنكه عمرها الاف السنين...بابا ليس الرجل من قال كان ابي...بل الرجل من قال هذا انا ذا...و ها انا ذا اقول لكم...انا في خدمتكم..ياهو اللي يريد يتخلص من الماضي و اثاره و يتطلع للمستقبل و عنده كم حجاره أو جره اثريه فانا موجود و برسم الخدمه...حتى نثبت لكم ان الحكومه في خدمه الشعب


الأربعاء، 26 أكتوبر، 2011

كله لكم و للوطن

انتقدت لجنة النزاهة في مجلس النواب وزارة الصناعة لكثرة ايفادات منتسبيها الى الخارج من دون أية فائدة تعود على البلاد".


وقالت عضو لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف إن "مسؤولين في وزارة الصناعة يسافرون الى خارج العراق مصطحبين معهم 17 سائقا فما دون وهم لا يحملون الوجه الحضاري للبلاد".

وأضافت إن "21 بالمئة من موازنة العراق تذهب الى ايفادات المسوؤلين وأصبحت الانتقائية والمجاملات هي التي تطغي على هذه الايفادات".


وأشارت الى انه "يجب على وزارة الصناعة وكل الوزارات ان تنظم الايفادات ضمن قوانين وشروط لضمان عدم وجود حالات فساد".


وأكدت القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي أن هناك مليارات الدولارات تصرف على ايفادات وسفر المسؤولين".


وتقدر إحصائيات هيئة النزاهة والمنظمات الدولية أن الأموال المهدورة جراء الفساد الإداري في الوزارات في العامين السابقين بنحو 7.5 مليار دولار".


مسعور حكومي أكد لوكالتنا و من خلال مراسلها للشؤون الماليه جاسب خسران ان الايفادات الحكوميه ضروريه لكل المواطنين خاصه مع الحاجه المتزايده الى استقدام كل التكنولوجيا التي علمها الله لمن لا يعلم من البشر...فترانا الدوله الوحيده في العالم التي اشترت جهاز كشف المتفجرات الذي يعمل على طاقه الجواريب . كما اننا الدوله الوحيده التي استنفرت طاقات الشركات المصنعه للويسكي لانشاء محطات كهربائيه عاليه الكفاءه...و اتحداك ان تجد دوله لها طاقم من الافيال الطائره الفاخره موديل 2015 كدولتنا...و لعلمك اننا و في خلال الاشهر المقبله سنرسل مركبه مأهوله الى زحل ستتوقف في طريقها في القمر لخياطه رقعه في العلم الامريكي المتروك على ارض القمر لان الامريكان ماكدروا يدبرون ابره و خيط يشتغلون في تلك الاجواء الفضائيه...لعد شلون يصير هيجي تقدم اذا ماكو ايفادات لو تريدون تخلون العراق يبقى متخلف...شويه خلي يصير عندكم ضمير يخاف على الوطن و المواطن العزيز



الأحد، 23 أكتوبر، 2011

و الفلوس بجيب العروس ..ليش هي العروس عندها جيب ؟

افادت أور نيوز ان وثائق ويكليكس تتّهم بهاء الأعرجي بالتنسييق مع الأميركان من وراء ظهر الصدر و أفادت وثيقه نشرها موقع ويكليكس أن القيادي في التيار الصدري بهاء الاعرجي أجتمع سرًا مع مسؤولين في السفاره الامريكيه . و اشارت الوثيقه ضمنا الى أن الاعرجي سوًق نفسه امام ابناء التيار بأنه القائد الفعلي للتيار و أن ما يقوله لهم انما هو بمثابه توجيهات من السيد مقتدى الصدر

الوثيقه أكدت ايضا أن الاعرجي فتح خطا مع الجانب الامريكي و البريطاني بأعتباره مواطنا بريطانيا و طالبهما بالدعم لتحويل التيار الصدري من تيار شعبي الى تيار كهربائي و سياسي يتفهًم المصالح الغربيه في العراق و ينسجم مع الطروحات السياسيه المعتدله و الاكلات الشعبيه الخاليه من البهارات . كل ذلك بشرط ابداء المرونه من قبل تلك الاطراف و تخفيف اتهاماتهما للصدريين بالتطرف و التبعيه لايران و انه قادر على أزاحه كل القيادات التي تناوئ هذا المسعى

مراسلنا في بلاد العم سام الزميل قنبر أوكي قال ان وثائق ويكليكس و غيرها المنشوره منها و غير المنشوره توضًح ان بهاء الاعرجي يلعب مع الامريكان من وراء ظهر مقتدى . و ان مقتدى يلعب من وراء ظهر الحكيم . و ان الحكيم يلعب من وراء ظهر المالكي . و ان المالكي يلعب من وراء ظهر علاوي . و ان علاوي يلعب من وراء ظهر الطالباني. و ان الحكومه كلها تلعب من وراء ظهر الشعب مع الايرانيين و الامريكان و ان الشعب يلعب دومنه و طاولي على الكهاوي بأنتظار الفرج ...يصير هيجي ؟


لا داعي لتضخيم الامور

فند اللواء جبار ياور الامين العام لوزارة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان في تصريح لموقع "خندان" دخول قوات عسكرية تركية إلى داخل حدود إقليم كردستان، لمطاردة مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

واضاف اللواء جبار ياور في سياق تصريحه ان وزارته لديها غرفة عمليات على الحدود تسجل كل التجاوزات الحاصلة على حدود الاقليم، حيث لن تسجل هذه الغرفة لحد الان اي تجاوز يذكر، منوها الى ان المدفعيات التركية قصفت الليلة الماضية قرى تابعة لناحية سيدكان دون خسائر في الارواح او الممتلكات التركيه .

و قال السيد اللواء لمراسلنا في الاقاليم الساخنه الزميل علوان أبو الجص ان قوات البشمركه و البيش تمن الضاربه ستقطع كل يد تمتد لاي شبر من ارض كوردستان من كركوك و الى حقول عين زاله في الموصل . كما أهاب بالمواطنين الكرام عدم تداول الاشاعات التي تروج بان ايران و تركيا ديلعبون طوبه في شمال العراق و نحن لا نحرك ساكنا لان مثل هذا الكلام هو غير صحيح حيث ان فريقنا في الطوبه احسن من الفريق الايراني و التركي . و كرر السيد اللواء رجائه من المواطنين الكرام بالرجوع اليه عند سماعهم لمثل هذه الاشاعات ...و عند اللواء جبار ياور الخبر اليقين و التمر و الفستق و الركي و التين "

كل شئ محسوب حسابه

أعلن مجلس محافظة بغداد، الخميس، أنه سيباشر ببناء مدارس على الأراضي الزراعية لحل مشكلة نقص البنايات المدرسية التي تعاني منها العاصمة، معتبرا أن اللجنة التي شكلت لتغيير جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية متلكئة في عملها.

وقال رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "مجلس المحافظة قرر بناء عدد من المدارس على الفضاءات الفارغة من أراضي بغداد، حتى وان كان جنسها زراعيا"، مبينا أن "الهدف من ذلك هو إيجاد حل حقيقي وواقعي لمشكلة النقص الكبير في البنايات المدرسية التي تعاني منها العاصمة"

و بيًن السيد رئيس مجلس محافظه بغداد لمراسلنا محمود دعبل أنه و بعد شحه المياه و الجفاف الذي يضرب العراق فقد انتفت الحاجه الى هذه الاراضي الزراعيه . و اردف قائلا لمراسلنا " من الممكن جدا ان نحول هذه الاراضي الى مدارس و ذلك فيه فوائد عظيمه ...فاذا تاخر تجهيز المقاعد الدراسيه فمن الممكن زرع الصف باحد اصناف الحشيش و استخدام البساط الاخضر للجلوس...اما عن فقدان المساحات الخضراء الزراعيه فأني ابشًر المواطنين بان لا داعي للقلق...فأيران وافقت على تجهيزنا بكل انواع الخيار و منها خيار الترعوزي و على كافه مواسم السنه...و هذه فائده الجار في مثل هكذا مواقف ...و خلي ياكلون ما دامت الحكومه بخير "

خفه دم الحكومه

قررت المحكمة الاتحادية العليا " و بعد ان وصوت مجلس النواب العراقي خلال جلسته الـ15 التي عقدت في 30 تموز الماضي و بحضور رئيس الوزراء نوري المالكي، على آلية ترشيق الحكومة وهو إجراء نال رضا جميع الكتل السياسية ونزولا لرغبة المتظاهرين والمرجعيات الدينية لتخفيف على اعباء ميزانية الدولة العراقية " قررت هذه المحكمه إعادة عضو تحالف الوسط العراقي المنضوي ضمن القائمة العراقية علي الصجري إلى مقعده النيابي بعد شمول منصبه كوزير الدولة للشؤون الخارجية بالترشيق الوزاري.

وقال عضو مجلس النواب علي الصجري خلال تصريح صحفي اليوم الخميس إن رئاسة محكمة الاتحادية العليا قررت عودته الى مقعده البرلماني في مجلس النواب بعد أن كان يشغل منصب وزير الدولة للشؤون الخارجية الذي شمل بالترشيق الوزاري.

و أوضح السيد الصخري لوكالتنا انه و بعد انتهاء موسم القاء النكات و سرد القصص الخياليه فأن بقاؤه خارج قبه البرلمان و خلف حدود مظلًه الحكومه اصبح لا معنى له

عاشت ايدك ابو اسراء انت و بقيه الحكومه على خفه الدم




الأربعاء، 19 أكتوبر، 2011

تطور

جريدة صوت البصرة:
أعلنت الشركة العامة للصناعات الصوفية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن المباشرة بالتشغيل التجريبي لخط انتاجي جديد للبطانية المطورة ذات المواصفات الخاصة من حيث التصميم والنوعية والالوان والنقشات، داعية تلك الوزارات لشراء منتجات الشركة بالتقسيط لموظفي الدولة بضمان دوائرهم، بحسب بيان للوزارة.

و نقلت مراسلتنا أم ستوري الدايه عن المدير العام للشركة المهندس احمد سعدون ياسين قوله " أن هذه البطانيه هي بطانيه متطوره مقاومه للجاذبيه و الغبار و تم انتاجها تحت شعار " يا موظف لا تهتم اذا مديت رجليك ابعد من لحافك...بطانيتنا العجيبه تغطي رجليك و ارجل جيرانك لو حبيت " ...مع تحيات شركه الخروف السعيد للبطانيات الاسعد


عقول مدبره

اعلنت وكالة حماية أمن اقليم كوردستان (باراستن) الذي يترأسها مسرور بارزاني، نجل رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، الثلاثاء، عن اختطاف احد كبار ضباطها في الموصل وقتل عنصرين آخرين من قبل تنظيم القاعدة.
واشار البيان الى ان "العنصرين اللذين كانا برفقة الضابط استشهدا بعد مدة من الحادث وتم العثور على جثتيهما في احدى المناطق القريبة من الموصل"، مبينا ان "مصير الضابط بقي مجهولا".

مراسل وكالتنا في الاقاليم الساخنه علوان ابو الجص تسائل عن ماذا تفعل هذه القوات في الموصل العربيه و عن كيف تاكد الاخوان في قوات حمايه امن كوردستان بان المختطفين هم من القاعده و ليس من النائمه فتبرًع أحد الاخوان الاشايس للاجابه و قال " كاكا احنا وين ماكو واحد كردي في منطقه فهذه المنطقه جزء من كوردستان حتى و ان كان هذا الكوردي عايش في قمر...اما شلون احنا يعرف ان المختطفين من القاعده فهذه سهله...لعبنا طرًه كتبه ما بين القاعده و ما بين اماره عيراق الاسلاميه..من ذبينه درهم طار فوق و نزل جوه و ضاع و ما لكيناه.. فقلنا ان هذا شغل قاعده عفاريت

خطط للمستقبل السعيد

النجف/ بغداد/ اور نيوز

قالت مصدر في التيار الصدري ان هدف عودة الزعيم الشاب مقتدى الصدر الى منزله وسط مدينة النجف هو اجراء تغييرات هيكلية كبيرة في سياره التيار الصدري. ووصل الصدر بصحبة احد مرافقيه بشكل مفاجئ الى مطار النجف ظهر الاثنين من دون ان يكون في استقباله اي من انصاره، وتوجه الى منزله في حي الحنانة ليعقد سلسلة اجتماعات مع قادة تياره.


و أوضح المصدر لمراسل وكالتنا لدى الجهات الامنيه الزميل شنتاف مخروع أن السيد الصدر قرر ان يجري تغييرات في الهيكل تشمل الجاملغات الاماميه و الدعاميه الخلفيه و اطار السبير و احتمال تبديل جعمقًه الستيرن و ذلك استعدادا لما بعد الانسحاب الاميركي من العراق و استباقا لفتح شركه فورد الامريكيه فرعا لتسويق سياراتها علامه فورد فيوجن دك النجف



مقاومه للزدوم

كشف مصدر مطلع في الوفد المفاوض لعصائب أهل الحق مع الحكومة، عزم الجماعة ترك الخيار العسكري و جنوحها الى البطيخ المدني ونزع سلاحها بعد الانسحاب الأميركي المزمع نهاية العام الحالي

وعن مدى استمرار الفصيل المسلح بنشاطه إذا ما تمت الاستعانة بالمدربين الأميركان، قال المصدر "ذلك يتبع عددهم وكيفية وجودهم، فإذا كان الأمر وفق ما صورته الحكومة بأنهم أعداد قليلة من المدربين لا يملكون الحصانة فلا غبار مقدس عليه و اذا كانت بعض المجندات من ضمن هذه القوات فهذا محبب . أما اذا كانت هذه القوات تدفع الخمس فهذا من فضائل الامور خاصه اذا كانت الجهه المدفوع لها تقوم بالدفاع عن هذا البلد ضد الامريكان المحتلين....صدك لو كالوا...الخيار من يكبر يخرف و يكول آني ركي


أحباط للوكاله

أكد رئيس الوزراء نوري المالكي، ا أن هناك الكثير من الدول تطلب خبرة العراق في مواجهة الحرب الطائفية وإجراء الانتخابات، وأضاف المالكي أن "تلك الدول تطلب خبرة العراق أيضا في إعادة بناء أجهزتها الأمنية والعسكرية في ظل ظروف التحدي والمواجهة"، مشيرا إلى أن "العراق بدأ ببناء الجيش والمؤسسات الحكومية، وهو في نفس الوقت يواجه الإرهاب الذي تجمع عليه من مختلف دول العالم".

وكالتنا حاولت استطلاع آراء المواطنين بما افاض به السيد رئيس الوزراء الموقر فلم تستطع..فكلما قرانا نص الخبر على المواطنين نراهم يغصون من الضحك و لسبب لا نعرفه...و آخرهم قال لنا " لك صدك هذا مسخره..يا بناء جيش و يا أنتخابات...لازم هذا ناوي يفوت بمسابقه افضل نكته لهذا القرن " .

ردود الافعال هذه اصابتنا في الاحباط لذا توقفنا عن استطلاع اراء المواطنين و رجعنا حتى نفك دوخه الراس هذه بشاي مهيل من يد ابو فليح شغيدل دام الله قوريه الفاخر


الثلاثاء، 18 أكتوبر، 2011

تفلة ابو عمامة دوة !

حتى الشعر فيه يابوووه. هذه قصيدة لشاعرها بمناسبة انتشار ظاهرة بعد الإحتلال وهي تطبّب بعض الناس عند المعممين الذين يقومون بتوزيع بصاقهم وبولهم على فاقدي العقول هؤلاء كعلاج شاف لكل الامراض. والقصيدة طويلة وهذه بعض مقاطعها ومن يرغب في قراءتها كاملة في شبكة البصرة هنا.

الجمهور يتهافت بزجاجات المياه للمعمم ليباركها بالتفلة

تـفــلــة ابـو عـمـامــه دوه      وبـولـته وصـفـه امـلولـوه
لـيـريـد مـا يـصـخـن ابــــد      يغـمض ويشـربـهـن ســوه

العين بالسن و السن بالاذن و البادئ اظلم

غرندايزر الكردي
استكمالا لحلقات المسلسل الشهير " صرخه البزون المفترس " أنزلت جماعة " حماية العلم الكردستاني و العكال السوداني " العلم العراقي من أمام إحدى الشركات الأهلية في دهوك رداً على قرار رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بإنزال العلم الكردستاني من المباني الحكومية في قضاء خانقين، وفي حين هددت باتخاذ خطوات جديدة منها منع لبس الباينباغ و اغاني هيفاء وهبي إذا لم يعتذر المالكي للشعب الكردي، وطالبت المسؤولين والنواب الكرد في البرلمان العراقي بالضغط على الجهات المسؤولة لتنفيذ المادة 140 من الدستور و ذلك بنزع كل شراويلهم و رفعها مع علم كردستان الى ان يتم إلحاق المناطق المتنازع عليها بإقليم كردستان و لا عزاء لمن لم يلبس شورت تحت الشروال .

امانة مراقبين: من الساس للراس

تفاهم كويتي عراقي تحت الماء
ابلغ مصدر برلماني رفيع "العالم"، بأن الكويت قدمت "تنازلات ملحوظة" في ملف النزاع مع العراق على الميناء الذي تبنيه في جزيرة بوبيان و من هذه التنازلات تخلي الاخوان الكويتيين عن البعض من دشاديشهم التي تم تقديمها للوفد العراقي الذي زار الكويت و منهم سياده الهوش الزيباري، وذكر أن ملاحين وضباطا عراقيين غاصوا بموافقة الكويت، وعاينوا بأنفسهم الأسس التي تشيد حاليا لميناء "مبارك الكبير"، غير ان النتيجة النهائية لهذا الملف لن تظهر قبل نحو 6 شهور، لأسباب فنية.
واوضح المصدر لمراسلنا في الاقاليم الساخنه علوان ابو الجص بان ملوحه الماء و عكرته و امتلاء المنطقه باسراب سمك الزوري المتوحش و كرم الاخوان الكويتيين من الاسباب الفنيه التي تؤخر ظهور النتائج و مع ذلك فاننا نعمل و بكل جد من اجل ان تظهر النتائج و باسرع من صوت الفراشه. و ردا على سؤالنا حول الغوص لرؤيه الاساسات مع العلم انه يمكن معرفه حدود الميناء من خلال خرائط المشروع المقدمه للشركه المنفذه اوضح المصدر بان الواجب يحتم علينا تدقيق المشروع من الراس للاساس فنحن بدانا بالاساس حتى نندل الراس وينه و حسب الشور الماخوذ من راس السيد الهوش...لعد شعبالكم...هاي قضيه سياديه و التدقيق واجب

رياضه نسويه

الفريق النسوي المشارك في فعاليات اسبوع المرأة
بغداد ( إيبا ).. انطلقت في القاعة الداخلية لنادي الكرخ الرياضي فعاليات اسبوع المرأة الخامس الذي تنظمه دائرة التربية البدنية والرياضة في وزارة الشباب والرياضة، ويستمر حتى الـ21 من شهر تشرين الاول الجاري بمشاركة مديريات شباب ورياضة بغداد والمحافظات ومنتدى الابداع النسوي . وقال مستشار الوزارة لشؤون الرياضة حسن علي كريم إن الوزارة لن تنسى المرأة ومنحتها الحيز الكبير سواء في الانشطة والمجالات الثقافية والفنية والرياضية. واضاف ان مهرجان اسبوع المرأة الخامس من المهرجانات المهمة والمتميزة وسيسهم في تطوير وتسليط الضوء على الرياضة النسوية في العراق ولاسيما ان الوزارة تبنت عددا من المشاريع المهمة للارتقاء بواقع الرياضة في البلاد .
كابتن الفريق
كما اوضح السيد المستشار لمراسلنا لشؤون الرياضه جاسم بستوكه ان الفعاليات ستشمل رياضه الجري وراء قناني الغاز و قفز الموانع اثناء التفجيرات و رفع الاثقال باستخدام تنكات النفط الابيض و مسابقات التحمل بوضع اليد في تنور الخبز و غيرها من الرياضات التي اشتهرت بها المكروده العراقيه اعانها الله على بلواها


هنيئا لكم و لاجيالكم

قال المهندس محمد الدراجي وزير الإسكان والإعمار العراقي وهو أصغر وزير رشحته كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر للحكومة العراقية (ولد ببغداد عام 1971)، لـ«الشرق الأوسط» في لندن التي يزورها لأسباب صحية، لأن العراق ليس فيه مستشفيات صالحة. أن «العراق بحاجة إلى مليونين و500 ألف وحدة سكنية حتى 2015 حسب الدراسة التي قامت بها وزارتنا بالتعاون مع منظمة الهابيتات التابعة للأمم المتحدة، وحسب الموازنة المالية للوزارة لسنة 2011 فنحن بحاجة إلى 300 سنة لتنفيذ هذه الوحدات السكنية»، مشيرا إلى أن «البيئة الاستثمارية في العراق حتى اليوم غير صالحة لأن الدولة تأخذ من المستثمر ما نسبته 12 في المائة من عوائد الاستثمار، بينما يجب أن يكون العائد صفرا لجذب المستثمرين وتشجيعهم، ويكفي المستثمرين انهم يدفعون 50% من ارباحهم لجيوب أصحاب النفوذ.

في خدمة سلالات الدواب

بغداد ـ الصباح
اتمت الشركة العامة لخدمات الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة اعمال المرحلة الثانية من مشروع انشاء اول بنك وراثي لجميع انواع الحيوانات في الحظيرة الخضراء، والتي اختارت حيوان الجاموس العراقي كأول انموذج للمشروع.، الذي سيخدم مجلس الدواب خدمة عظيمة حيث يحافظ على السلالات المنتخبة شعبيا.

الأحد، 16 أكتوبر، 2011

اجتماع منفرد ♫ ♫ ♫

بدأ يشعر ان هناك مؤامرة من العرب تستهدف ابادة قوميته الكردية
متابعة اخبارية من مراسلنا في الجامعة العربية بالقاهرة /فرهود الكردي -  اعلن مصدر في ممثلية العراق في الجامعة العربية ان رئيس وزراء قطر وزير الخارجية حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني طلب لقاء منفردا بوزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب في الجامعة العربية. وقال ان" وزير خارجية قطر طلب من زيباري اجتماعا منفردا للتعرف على موقف العراق من تجميد عضوية سورية في الجامعة العربية"، وأن السيد حمد كان يحمل بيده حقيبة هدايا تراثية : دشداشة قطرية وعقال وسبحة. وذكر المصدر أن السيد هوشيار في مركز حرج فقد امتلأ دولابه بالدشاديش الخليجية ، وقد أسرّ لمقربين منه انه بدأ يشعر وكأنه يتعرض لمؤامرة كبرى لإبادة قوميته الكردية وتعريبه قسريا.

الله أمر بالستر


احتفالات العراقيين بعد 50 سنة بالانسحاب الأمريكي كما كشفتها الكرة البلورية السحرية
 متابعة اخبارية من مراسلنا الأمني شنتاف المخروع - كشف مسؤول عسكري أميركي كبير في العراق عن أن الجيش الأميركي قرر التكتم على خططه بشأن تسليم منشآت عسكرية إلى الجيش العراقي بسبب مخاوف من احتمال أن تستخدم الجماعات المسلحة هذه المعلومات لشن هجمات.

وقال الميجر جنرال توماس سبوير، نائب قائد القوات الأميركية في العراق، في مؤتمر صحافي عبر الهاتف «مع غلق قواعد يستغل بعض الخصوم الفرصة ويهاجموننا.. بعض الهجمات وقعت في يوم التسليم». ونقلت صحيفة «واشنطن بوست» عن سبوير قوله، إن جدول المغادرة الذي كان يعلن في السابق لطمأنة العراقيين إلى رحيل القوات الأميركية «أصبح الآن سريا»، فلا يمكن أن يعرف العراقيون بعد الآن اذا رحلنا أو بقينا. ويمكن بعد 50 سنة سنبلغ العراقيين بتمام رحيلنا.  

علم ذولة وعلم ذولاك

متابعة اخبارية من مراسلنا دزني عارف مه رامي في دولة كووردستان هذا الخبر التازة- أثار قرار رئيس الوزراء نوري المالكي بانزال علم اقليم كردستان من فوق المباني الحكومية والمدارس في قضاء خانقين ردود أفعال شديدة. اعتبرتها دولة كووردستان عملا عدائيا ضد دولتها (اهانة علم دولة جارة )

حملة للتغيير: أسماء مدارس ميسان لاتليق بالعراق الجديد !


من مراسنا عريض أبو طابوگة في متابعة اخبار إعادة اعمار ميسان، التقط هذا الخبر:  أعلن مجلس محافظة ميسان عن اطلاق حملة لتغيير بعض اسماء المدارس في المحافظة وتسميتها برموز دينية وتأريخية . وقالت عضو لجنة التربية والتعليم فاطمة جاسم في المجلس   ان " مجلس محافظة ميسان ومن خلال لجنة التربية والتعليم فيه وبالتعاون مع مديرية تربية المحافظة تم اطلاق حملة لتغيير اسماء بعض المدارس لان اغلبها تحمل اسماء لاتليق بتاريخ العراق وشعبه وثقافة وطبيعة المدينة ".

مكامن الخلل عند جيفري


متابعة اخبارية من مراسلنا في أمريكا قنبر أوكي -  افاد المتحدث الرسمي باسم القوات الاميركية في العراق اللواء جيفري بيوكانن ان العلم الاميركي سيختفي عن جميع القواعد الاميركية في العراق بحلول نهاية هذا العام. ولكن هذا لا يعني أن يختفي الجنود!

مصادرة جمعة العتاگ من الأسواگ

متابعة مراسلنا (علاوي واحد ثاني) هذا الخبر الطازة - لاحظت قبل يومين ظهور منتوج عراقي صرف هو عبارة عن خلطة من مكونات الذرة الصفراء مشكّلة على هيئة اصابع رقيقة معبأة باكياس خاصة تباع للاطفال باسم (جمعة العتاك) والملاحظ على المنتوج مايلي :

الخميس، 13 أكتوبر، 2011

الكل في خدمه الشعب و الشعب ماعنده اي خدمات

شبكة اخبار الناصرية:
قررت محافظة ذي قار تكليف شركة ( اس جي أي ) الايطالية بوضع الخطة الهيكلية للمحافظة والتي تتضمن تنظيم مشاريع المحافظة الاقتصادية والعمرانية والاجتماعية خلال الـ25 سنة المقبلة من عمر الامبراطورية الايطالية .

ارادة و تصميم

قال القيادي في ائتلاف دولة القانون عزت الشابندر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "البرلمان في الدورة الحالية نجح في ألا يبدو وكأنه دمية تلعب بها الحكومة كيفما تشاء"، مؤكداً أن "المؤسسات التنفيذية باتت تخشى رقابة ومحاسبة مجلس النواب".
و أوضح القيادي عزت لوكالتنا قائلا " الكل في الحكومه الان اصبح يخشى رقابه و محاسبه البرلمان بعد ان كان هذا البرلمان خراعه خضره. الكثير من هؤلاء بدا يحس بالضغط الرقابي عليه و قسم منهم حاول ان يستعمل معنا اساليب استفزازيه كان آخرها سرقه احذيه بعض زملائنا النواب من مسجد البرلمان لكنا ماضون و بعزم حتى آخر دولار اخضر و فلس أحمر في خزينه العراق "

الحكومة: علينا التفجير وعلى المواطن الانبطاح

اعتبر مجلس محافظة بغداد، الأربعاء، أن الجميع يتحمل مسؤولية التفجيرات التي هزت العاصمة اليوم بمن في ذلك المواطنين، وفي حين أكد أن هناك تراخيا في عمل الأجهزة الأمنية، دعا الأخيرة إلى الاعتماد على الجانب المعلوماتي في دعم عملها.
و اوضح احد أعضاء مجلس المحافظه قائلا : مائه مره قلنا للمواطنين من تسمعون انفجار تنبطحون و تسدون اذنكم زين..ليش محًد دا يلتزم بالتعليمات من تطك الطكه

الأربعاء، 12 أكتوبر، 2011

دشداشة صبغ النيل ♫ گوم بطرگها ♫ هلووو

السومرية نيوز/بغداد  أكدت لجنة النزاهة النيابية، الثلاثاء، وجود معلومات تفيد بأن وزير الخارجية هوشيار زيباري أعاد الهدية التي منحتها له الكويت، مشيرة إلى أنها ستصدر قرارها المناسب بعد وصول توضيح من وزارتي النقل والمالية بشأن تلك الهدايا، فيما رجحت أن يحمل موضوع قبول رشاوى كويتية مقابل التغاضي عن بناء ميناء مبارك "اتجاهات للتسقيط السياسي".

وقال المتحدث باسم اللجنة جعفر الموسوي لمراسلنا محمود دعبل بان السيد هوش قد اعاد كل الهدايا التي تم اعطاؤها اياه و تم اجباره على قبولها من قبل الاخوان الكويتيين و هي عباره عن علبتين من البقلاوه و كيس كرزات و عكالين و يشماغ واحد. و اوضح ان اشاعه اعطاء السيد هوش رشوه و التي قيل عنها انها دشداشه عربيه في جيبها ثلاثه ملايين دولار هي اشاعه مصلخه عن الصحه لعدم وجود الدشداشه بين الهدايا المعاده للشقيقة دويله الكويت,

الوفد عاد بالدشاديش


اشتريتوا اسهم لو بعد

شيعت وزارة حقوق الإنسان اليوم الثلاثاء في كربلاء رفاة (200) شهيد اعدموا على أيدي النظام السابق بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب من لجنة حقوق الإنسان البرلمانية والحكومة المحلية في كربلاء فضلا عن وزير حقوق الإنسان محمد شياع السوداني. 

هديه مجانيه

أعلن قائممقام قضاء خانقين بمحافظة ديالى أنه رفض طلباً لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يقضي بإنزال علم كردستان عن جميع المباني الحكومية في القضاء.

وأفاد محمد ملا حسن لآكانيوز، أن "مديرية الشرطة بمحافظة ديالى وجهت كتاباً رسمياً بطلب من رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يقضي بإنزال علم كردستان عن جميع المباني الحكومية في القضاء والإبقاء على العلم العراقي عليها فقط"، مؤكداً أنه "رفض تنفيذ الطلب".

و قال كاكا محمد ملا ان حكومه كوماري عيراق ما اعرف ليش ما يفتهم...العيراق جزء من كوردستان . و من حكومه كوماري عيراق يبطلون يرفعون علم عيراق في بغداد و البصره فاحنا بدورنا راح ينطيهم علم مال كوردستان حتى يرفعوه هناك...و العلم بلاش هديه من كاكا مسعود و ماما جلال...بعد شيريد حكومه كوماري عيراق...ليش هذا البطر و قله فهم مال هوه ؟


حيوا الابطال

قال رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة النجف الاشرف محمد عايد الموسوي ان لجنة الخدمات تقوم بمتابعة المشاريع المنجزة في محافظة النجف الاشرف في مجال القطاع الخدمي واقتراح المشاريع والاشراف على تنفيذها .

واوضح لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) ان أهم مشروع تهتم به لجنة الخدمات وتتابع تنفيذه يومياً هوموضوع تطبيق نظام الكاونتر في بلدية النجف الاشرف لانها تستقبل سنوياً (30000) معاملة بمعدل (1000) معاملة يومياً حجم المعاملات هذا مربك وكبير .

واضاف الموسوي بعد تطبيق نظام الكاونتر في بلدية النجف الاشرف حصلت بلدية النجف على نسبة 98% من استبيان النزاهة بشكل جيد جداً بعد أن كان 15 -20%

وتابع قمنا باستبيان واحصاء عدد المعملات المنجزة يومياً حيث تم تأشير ارتفاع عدد المعملات المنجزة يومياً وهذا الامر سوف يقلل عملية الفساد الاداري والمالي ونستطيع ان نقول ان نسبة الفساد في بلدية النجف انخفضت بعد استبيان هيئة النزاهة.

وبين رئيس لجنة الخدمات للأسف ان تطبيق هذا النظام لم يرق للذين يعيشون على الفساد الاداري وهم يعترضون على تطبيق القرار

و بين السيد الموسوي لمراسلنا محمود دعبل أنه و بعد حصول بلديه النجف على نسبه 98% من استبيان لجنه النزاهه قمنا بتوزيع الحلوى على منتسبي البلديه و ذلك تقديرا منا لتفانيهم في حفظ الدروس بشكل جيد و تحقيق هذه النسبه العاليه من الدرجات من دون مدرسين خصوصيين

و بين الاخ الموسوي أن نسبه مبيعات السكائر و الكلينكس ازدادت بشكل ملحوظ بعد تحقيق هذه النسبه و ذلك لان المعتاشين على الفساد الاداري اخذوا يدخنون كثيرا من كثر القهر و البعض منهم بدأ يبكي بحرقه و لوعه مما استدعى البعض منهم الى شراء كميات كبيره من الكلينكس الورقي

و بشر الاخ رئيس لجنه الخدمات في محافظه النجف اهالي النجف الكرام بقرب افتتاح مطار الافيال الطائره الدولي الذي سيمكن هذه المدينه من استيعاب المزيد من هذه الافيال التي ازداد عددها في الاونه الاخيره

بدورنا تحيي وكالتنا الرصينه البلديه و المحافظ على هذا الجهد المتميز


رجاء الموضوع جاد فيرجى عدم الضحك

اكد ضخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني ان المبلغ الذي خصص لتغطية نفقات سفره الى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الامم المتحدة كان سلفة و دين برقبته الى يوم الدين ولم يتم صرفه بالكامل.

واضاف الرئيس طالباني خلال لقاءه يوم الاثنين 10/10/2011، مجموعة من رؤساء تحرير الصحف ومسؤولي وسائل الاعلام: ان المبلغ كان سلفة سوف يكون هو المسؤول عنها يوم القيامه اذا لم تقم الحكومه العراقيه بتسديدها لنفسها و ان هذا المبلغ لم يتم صرفه بالكامل وتمت إعادة (500) الف دولار منه، موضحاً: ان أجرة الطائرة التي أقلتنا الى نيويورك كانت اكثر من مليون دولار لاننا اشترينا تايرات جديده لها و ان الطيار لم يقبل ان يقدم اي تخفيض و لم نجد اي واحد يدفع عنا الكروه . كما ان المصابيح الاماميه للطائره و اضويه البريك الخلفيه كانت عاطله و تم تصليحها من قبلنا منعا لاي حوادث مروريه . وان الصرفيات مثبتة بوثائق وفواتير رسمية توضح آلية الصرف وقُدمت الى ديوان الرقابة المالية.

واكد ضخامته انه طلب من رئيس الوزراء السفر الى نيويورك لتمثيل العراق في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة كون رئاسة الجمهورية لا تمتلك المال الكافي لكن رئيس الوزراء أصر على سفر الرئيس طالباني و طلب منه و بشده اخذ كل من يستطيع اخذه من الشعب الكردي الصديق و ان لا يبخل بدفع نفقات علاج الاخ كوسرت رسول اثناء تواجده في نيويورك بعد ان اصيب حاجبه الايمن الكث بالتواء اثناء لعبه الطوبه .


الثلاثاء، 11 أكتوبر، 2011

نشاط غير عادي

ديالى / البينة أكدت قوات الصحوات في محافظة ديالى أن تنظيم القاعدة لجأ مؤخراً إلى قيادات الجيل الثالث لإدارة عملياته المسلحة بهدف معالجة النقص في هيكليته، خصوصاً بعد تكبده خسائر "هائلة" نتيجة الضربات الاستباقية للأجهزة الأمنية .

و أفاد المصدر لوكالتنا حصريا أن القاعده أخذت تعتمد على الجيل الثالث خاصه بعد طرح شركه مايكروسوفت كمبيوتراتها التي تعمل على معالجات الجيل الخامس من معالجات انتل " كور آي 3- كور آي 7 " . و كذلك تسابق القاعده شركه آبل التي ستطرح في الاسواق الجيل الرابع من هواتفها النقاله الذكيه جدا " آي فون " و الذي يحمل الرمز التجاري اس-4 و هذا مما يؤكد لنا أن القاعده لا زالت نشيطه و تزاحم المسكين بل جيتس على لقمه عيشه


الاثنين، 10 أكتوبر، 2011

الرياضه في ...الشط

قال نائب رئيس لجنة الكرة الشاطئية في اتحاد الكرة فلاح خشان، أن اللجنة وجهت دعوتها لممثلي أندية النخبة البالغ عددهم (26) نادياً للحضور إلى مقر الاتحاد " الله يزيد و يبارك " . وقال فلاح خشان أن لجنة الكرة الشاطئية تدعو ممثلي أندية النخبة إلى الاجتماع يوم غد الثلاثاء من أجل آلية وطريقة أجراء الموسم الكروي المقبل إلى جانب إجراء السحبة الخاصة به من اجل الانتهاء من كل الترتيبات الكفيلة بإقامة دوري قوي .

وأشار إلى أن عضو لجنة الكرة الشاطئية هاشم رويض وعلي حمدان التقيا بعضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية منذر الواعظ من اجل التباحث حول موضوع مشاركتنا في الدورة الآسيوية التي تقام في الصين العام المقبل، ووعد الواعظ بتهيئة كل السبل الكفيلة التي من شأنها أن ترتقي بوضع المنتخب الوطني بالكرة الشاطئية ليواصل انتصاراته التي سبق و ان حققها في هذه الرياضه

مراسل وكالتنا للشؤون الرياضيه حمدي بستوكه سأل الاخ فلاح خشبتان عن نتائج دوري العام السابق لهذه الرياضه الشعبيه كلش فأجابنا الاخ فلاح مشكورا " كان المركز الاول من نصيب فريق " شطيًط " بعد فوزه على فريق " شبطيييط " بثلاثه اشواط مقابل شوط و نص اما في المركز الثالث فقد حل فريق " عبرت الشط على مودك" بعد فوزه المتواضع على فريق " شطنا و نغرق بيه شلها غرض بينا الناس " و سيقابل فريق شطيًط الفائز بالمركز الاول عند ذهابه للصين فريق " حافات المياه " الصيني المتميز بقياده مدربه المخضرم " عكركه لي " الذي سبق له الفوز بالمركز الاول في مسابقات دوره " أبو الزمًير " لهذه الرياضه.


الحق حق و لو صار حجمه بكد البق

أعلنت لـ"الصباح" مدير عام المصرف العراقي للتجارة حمدية الجاف عقب عودتها مؤخراً من الولايات المتحدة بعد ترؤسها لوفد مالي فني هناك أن العراق حضوراً متميزاً في اجتماعات البنوك العالمية الذي اختتم أعماله مؤخراً في واشنطن وتمخض عنه تشكيل لجنة مشتركة بين المصرف العراقي للتجارة وبنك جي بي موركن لإعادة مبالغ التأمينات المتوقفة الى صندوق تنمية العراق، وأوضحت أن هذه المبالغ تعود الى الوزارات العراقية في حسابات البنك وهي مركونة منذ 4 سنوات نتيجة خلافات بين المجهزين والجهات المتعاقدة معهم.

و اوضحت الاخت حمديه الجاف مع زميلتها سعديه غركان أن هذه المباحثات تقع ضمن نطاق مساع لاسترداد مبالغ كبيرة الى صندوق تنمية العراق الذي تم تغيير اسمه مؤخرا الى صندوق تنميه و اعمار جيوب اعضاء الحكومه المساكين...لعد شنو...ما ضاع حق وراءه سلابه

و الله قتلتنا هذه الروائح

أعلنت مديرية مجاري محافظة النجف عن مباشرة الشركات العراقية بمد شبكات المجاري في أحياء النجف الشمالية وفي حي ميسان في قضاء الكوفة بطول 385 كم وبكلفة تزيد على 100 مليار دينار وضمن مشاريع تنمية الأقاليم للعام 2011-2012

وكالتنا تقول : ياما راح تفوح روائح من مقاولات مد انابيب المجاري هذه مثلما فاحت الروائح بسبب قضيه قصر ثقافه النجف...و الله شبعنا روائح و نريد مجاري من صدك

وجدتها ...وجدتها

أبو ريشة سوريا وراء جريمة النخيب : اتهم أبو ريشة الجانب السوري بالوقوف وراء جريمة النخيب، في محاولة لتحويل الانظار عن اوضاعه الداخلية ودفع العراقيين في أتون حرب طائفية.

و كالتنا تحي و بشده ابو ريشه و تشد على ذيله على اكتشافه الفذ هذا و تقول له : عفيه و عفارم عليك يا أبو ريشه على هذا الاكتشاف العبقري...لعد لو كنت ابو ريشتين جان شسويت ؟

الجمعة، 7 أكتوبر، 2011

اللغه هي المشكله

شكلت وزارة الهجرة والمهجرين لجنة خاصة لتوزيع مبلغ ملياري دينار عراقي كمنحة مخصصة من الحكومة المركزية إلى الأسر التي غادرت ديارها جراء القصف الإيراني والتركي في المناطق التابعة لإقليم كردستان.

وقال وكيل وزارة الهجرة والمهجرين سلام الخفاجي في بيان للوزارة أن القرار جاء بناء على توجيهات أمانة مجلس الوزراء، مبيناً أن أعداد الأسر النازحة كان كبيراً، علاوة على عدد القتلى والجرحى.

وأوضح الخفاجي أن القصف الإيراني والتركي تزامن مع موعد الحصاد والرعي مما أدى إلى إتلاف الأراضي الزراعية ونفوق أعداد كبيرة من المواشي.

علوان أبو الجص مراسلنا في الاقاليم الساخنه سأل الاخ سلام عن من الذي سيدفع هذه التعويضات و هل ستطالب الحكومه العراقيه حكومتي تركيا و ايران بتعويضات عن كل هذه الخسائر و هل سترفع القضيه الى المجتمع الدولي لوقف هذه الاعتداءات بأعتبار ان الحكومه العراقيه عاجزه و صايره مثل خراعه الخضره اجاب احد مقاتلي الاشايس الواقف لاستلام جزء من هذه النقود " بابا اكيد حكومه مال عيراق هوه يدفع...حكومه ايران و حكومه تركيا ما يفتهم كوردي...بس حكومه مال كوماري عيراق يفتهم لان الكرديه هي لغه رسميه...فحكومه عيراق يدفع و الباقي حكومه عيراق هوه و ربه ينجاز "


مصلحه المواطن اهم

اعلنت لجنة النزاهة النيابية ان اغلب المسؤولين في المناصب التنفيذية كالوزراء ووكلائهم ارسلوا شهاداتهم الدراسية الى لجنة اللجنة للتأكد من صحة صدورها.

وقال مصدر في اللجنة انها طالبت ولاكثر من مرة بالحد من الشهادات الدراسية المزوة والتي بلغت اكثر من ثلاثين الف شهادة تخص مسؤولين وموظفين كبارا في الدولة واعضاء مجلس النواب .

و عندما سألت وكالتنا هذا المصدر عن التوابع التي تلقاها هذا العدد المهول من المزورين من المسؤولين و الموظفين الكبار الذين اشار اليهم هذا المصدر و عما اذا تم القصاص منهم و فصلهم من وظائفهم و تطبيق القانون بحقهم همس هذا المصدر في اذن مراسلنا و قال له " تريد البلد يبقى بدون حكومه من الاعلى و لغايه درجه مدير عام...معود...مو هيه بالشافعات و الجلاليق يلله تشكلت هاي الحكومه...تريدنا نجي احنا و نفركشها؟؟؟ مو بعدين المواطن يدعي علينا و الله يذبنا بالنار "


هسه عرفنا دكتور مال شنو

بغدادر(آكانيوز)- كشفت حركة الوفاق الوطني التي يتزعمها رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي، الاربعاء، عن تلقيها اشارات ايجابية بشأن مفهوم الشراكة الوطنية وتطبيق بنود اتفاقية اربيل، فيما تحدثت عن وجود نية لعقد اجتماع آخر لقادة الكتل السياسية لمناقشة الملفات الداخلية.

أم ستوري الدايه اقسمت لنا انها شافت جماعه من بقيه الاحزاب خربانين ضحك اثناء مرورهم بالقرب من بسطتها و هم يقولون لبعضهم " صدك هذا علاوي قشمر...الحكومه راح تنتهي صلاحيتها و الانتخابات القادمه اصبحت قريبه و هذا لهسه ديدور على شراكه و منصب...يمكن هذا عنده دكتوراه بالغباء....و بامتياز "


لا تشتتوا فتذهب ريحكم

استغرب النائب عن كتلة المواطن حسون الفتلاوي أتهام النائبة حنان الفتلاوي رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي بصرف ملياري دينار على تأثيث منزله ومكتبه، مؤكدا أن" النجيفي لايمكن ان يصرف شيء خارج القانون".

وقال الفتلاوي في تصريح خص به وكالة كل العراق [أين] اليوم الاربعاء إنه" في حال صحة الأتهامات الموجهة الى رئيس مجلس النواب فهذا يعني ان النجيفي قد صرف ذلك المبلغ وفق صياغات قانونية وحسابية"، مبيناً أن "الرقابة المالية تدقق سنويا حسابات أعضاء مجلس النواب وتسجل ملاحظاتها".

و اردف السيد حسون ابو فتيله قائلا لمراسلنا محمود دعبل " مدا أفتهم شنو هاي الاتهامات...احنا بعراق جديد مفدرل و مدعبل ...و القانون هو فوق الطاسه و تحت الماعون...ماكو واحد يكدر يصرف فلس احمر أو دولار أخضر بدون مسائله...دشوف لجنه النزاهه اللي شكلناها حتى تحارب الفاسدين و تكشف المستور...لحد الان لم تجد اي خروقات مسجله ابتداء من ماما جلال و مرورا بحسين الشهرستاني و ليس انتهاء بالقديس الجلب..ي حتى و بعد مرور سنين على تشكيل هذه اللجنه. المساكين اعضاء لجنه النزاهه...راح يموتون جوع من قله الشغل...خلًي نبحث مشكله موظفي هذه اللجنه بدلا من الانشغال بمثل هذه الاتهامات الخرافيه التي لا تمت للواقع العراقي بصله و تشتت جهودنا في التركيز على بناء العراق و خدمه المواطن"

تصريح بزوني

قال النائب عن التحالف الوطني جواد البزوني إن " غلق منفذ سفوان الحدودي لا يعد حلاً مجدياً لأجبار الكويت على وقف مشروع ميناء مبارك الكبير".

وأضاف البزوني في تصريح لوكالة كل العراق [أين] اليوم الاربعاء إن " غلق منفذ سفوان الحدودي مع الكويت سيضر بالعراق أكثر مما يضر بالكويت كونه سيؤدي الى منع استيراد البضائع وأرتفاع أسعار السلع".

و أوضح البزوني قائلا " حرام نقطع ارزاق العالم...أذا اغلقنا منافذ ابران الحدوديه بسبب سياسه ايران العدائيه و قطع المياه عن العراق فجماعه المليشيات راح يتأذون حيث لن تعبر اي شحنات من المتفجرات و الحبايب من فيلق قدس مراح يكدرون يسلمون الرواتب لاصحابها...و اذا اغلقنا المنافذ مع تركيا بسبب قطعها للمياه و قصفها للاراضي العراقيه فجماعه ماما جلال و كاكا مسعور راح يتأذون و مراح يكدرون يصدرون 150 الف برميل و يكولون صدرنا 5000 برميل بس...و كذلك مراح نكدر نجيب عمال نظافه اتراك حتى ينظفون شوارع كربلاء و هكذا دواليك و طاسات....نكعد و نسكت هوايه احسن...صدقوني "

صدك لو كالوا...شلون ما تشمر البزون ينزل على رجليه


الأربعاء، 5 أكتوبر، 2011

مبنى بملياري دينار

السومرية نيوز/ واسط - أعلنت مديرية شرطة محافظة واسط، الثلاثاء، عن افتتاح مبنى جديد لمديرية مكافحة المتفجرات، ومعرضا للمعدات الحربية والمواد المتفجرة التي تم العثور عليها وتفكيكها في المحافظة، فيما أكدت أن الكلفة الاجمالية للمبنى بلغت أكثر من ملياري دينار عراقي بتمويل من الدول المانحة. وقال قائد شرطة واسط اللواء حسين عبد الهادي محمد في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "محافظ واسط افتتح المبنى الجديد لمديرية مكافحة المتفجرات في المحافظة الذي نفذته إحدى الشركات المحلية بتمويل من الدول المانحة"، مشيراً إلى أن "كلفة المبنى الذي شيد على مساحة عشرة آلاف متر مربع، بلغت ملياريين و200 مليون دينار".

تحرك سريع و فعًال: يحبس الأنفاس ويخطف الأبصار

كشف رئيس لجنة النزاهة النيابية بهاء الاعرجي ان لجنته اجتمعت وقررت مفاتحة وزير الخارجية ووزير النقل للاستفسار عن واقعة الأموال الكويتية .
واكد الاعرجي في بيان صحفي:" اننا بانتظار الجواب وبعد الاجابة سوف نتحقق من الامر فأذا ثبت فسنستجوب حتى الاعضاء لان هذا الموضوع حساس جدا ولم يتعلق بالفساد فقط وانما بسمعة العراق الدولية . مشيرا" الى ان العلاقة حساسة بين العراق والكويت لذلك يجب ان تكون عناية كافية في هذا الموضوع. و اوضح السيد الاعرجي بانه لو قال وزير الخارجيه " نعم آني أخذت رشى من الكويت "

الأقدام الملطخة بدماء العراقيين

حذر رئيس لجنة حقوق الانسان البرلمانية سليم الجبوري من وجود اية ثغرات في قانون العفو العام يستفيد منها من تلطخت ايديهم بدماء العراقيين. وشدد النائب عن تحالف الوسط في بيان اورده مكتبه الاعلامي على التضييق وتحديد الفئات المشمولة بقانون العفو العام، وان يتم التوصل الاسبوع المقبل إلى اتفاق نهائي ووضع دراسة مشتركة بين لجنة حقوق الانسان واللجنة القانونية حول القانون، واضاف أن ذلك لايستثني من تلطخت أرجلهم بالدماء أيضا.

سر قوه التواقيع

التواقيع التي استطاعت حركة الحل جمعها حتى الآن
اعلنت حركة الحل المنضوية في القائمة العراقية عن جمعها تواقيع اعضاء في مجلس النواب لرفض بقاء القوات الامريكية في العراق بعد 2011. وتلا النائب زياد الذرب بيانا للحركة في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء في مبنى البرلمان قال فيه :" نتوسم بقادة الكتل السياسية الذين سيجتمعون اليوم في منزل رئيس الجمهورية جلال طالباني ، تحمل المسؤولية في احترام القرار الوطني الرافض لبقاء الاحتلال ".

مع السلامة يا مفرقعات

قرر مجلس الوزراء العراقي في جلسته التي عقدها الثلاثاء الماضي تخويل وزارة المالية ، التعاقد على شراء أجهزة كشف المتفجرات على وفق التوصيات والمواصفات الفنية التي تضعها اللجنة المختصة في مجلس الأمن الوطني. مراسلنا سوادي ابو تنكه استطاع الحصول على نسخه من بعض المواصفات الفنيه التي وضعتها اللجنه المختصه في مجلس الامن الوطني و كانت كما يلي

الثلاثاء، 4 أكتوبر، 2011

الذبح الحلال والذبح غير الحلال


يابة شلون قصة ! في سجن ولاية اوهايو بالولايات المتحدة ، هناك سجين مسلم منذ 1992 ينتظر تنفيذ حكم الموت به لقتله زوجته وشقيقها. ليش ما ندري! ولكن مؤخرا عمل السجين مشكلة ووكل محاميا ورفع قضية على السجن. ليش ؟ اشتكى من ان الطعام الذي يقدم اليه في السجن ليس حلالا حسب الشريعة الاسلامية . امتثلت ادارة السجن واستبدلت لحم الخنزير بلحم غنم، ولكنه استمر في قضيته باعتبار ان الغنم غير مذبوح على الطريقة الاسلامية وقال في دعواه انه يواجه الموت قريبا (هو ينتظر منذ 1992) ومن غير المعقول ان يواجه ربه وقد أكل في آخر ايامه لحما غير مذبوح بالطريقة الحلال. " 


وليس لنا أن نعلق سوى ان نسأل "وهل ياترى كان قد ذبح زوجته وشقيقها ذبحا حلالا؟"

شوارع النجف على الطريقة التركية !


شركة التنظيف التركية في النجف

أعلن مجلس محافظة النجف، الأحد، عن إلغاء عقد شركة البيرق التركية لتنظيف مدينتي النجف والكوفة، لإخلالها ببنود العقد الموقع معها، فيما قرر تكليف البلدية بأعمالها مؤقتاً حتى إيجاد بديل مناسب، ويذكر أنه قبل الإحتلال كانت النظافة من مهمات البلدية كما في كل انحاء العالم ، ولكن مشكلة البلدية انها لا تدفع رشوة لمجالس المحافظات مثل الشركات.

في واسط: بسبب الديك الجريء ترملت 4 نساء وتيتم 48 طفلا !


متابعة إخبارية - تسبب صراع بين كلب وديك في منطقة الدبوني في محافظة واسط في اندلاع نزاع عشائري أدى إلى مقتل شخص وفرار أفراد عائلة أخرى خوفا من رد فعل ذوي الضحية الذين قاموا بالاستيلاء على منزلهم ومصادرة ممتلكاتهم.
وأوردت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني قوله إن المشكلة بدأت بعبور ديك إلى منزل الجيران ما دفع كلبهم إلى الهجوم عليه وقتله، ودفع هذا الأمر جارهم لإشهار رشاش والتوجه لقتل الكلب.

التكنولوجيا في العراق الجديد: مقصلة صنع الكوت !


أفاد مصدر أمني في محافظة واسط، السبت، أن قوة من الجيش العراقي عثرت على أسلحة كاتمة للصوت ومقصلة لقطع الرؤوس في منزل قيادي بتنظيم القاعدة الارهابي شمال واسط.

الاثنين، 3 أكتوبر، 2011

زيرفاني في كوماري عيراق

متابعة اخبارية- اكد متحدث بأسم وزارة المالية بإقليم كردستان دلير طارق، في وقت سابق، أن "وزارة المالية بحكومة الإقليم أستلمت في 21 من الشهر الجاري مبلغ 268 مليار و966 مليون دينار عراقي من وزارة المالية الإتحادية ضمن حصة الإقليم من الموازنة العامة للعام المقبل"، مشيرا الى أن "المبلغ الذي أستلمته الوزارة هو في الأصل مخصصات زيادة سيتم صرفها لمنتسبي القوى الداخلية في الإقليم بأثر رجعي الشهر المقبل". و أعلن وكيل وزارة الداخلية بحكومة اقليم كردستان، اليوم الاحد، عن شمول قوات "زيرفاني" بزيادة رواتب قوى الداخلية بالاقليم.  .

في انتظار الكارثة

بتوجيه من معالي وزير العلوم والتكنولوجيا المهندس الشيخ عبد الكريم السامرائي قام وفد من وزارة العلوم والتكنولوجيا بزيارة المركز الاقليمي للتنبوء بالكوارث في تايلند حيث قام المركز بتنظيم برنامج تدريبي للتعريف بنظام ادارة الكوارث الذي يشرف عليه البرنامج الانمائي التابع للامم المتحدة، لأن ظروف تايلند الكارثية نسخة طبق الأصل من ظروف العراق. 

حرية التعبير الوحيدة في العراق الجديد

السومرية نيوز/ السليمانية كشفت مديرية صحة محافظة السليمانية، الأحد، عن محاولة 69 مواطنا الانتحار في المحافظة خلال الثمانية أشهر الماضية، مؤكدة أن الغالبية العظمى من المحاولات كانت بين النساء، فيما اعتبرت برلمانية مختصة بالدفاع عن حقوق المرأة في برلمان كردستان العراق أن عدد الحالات هذه بين النساء لا يعد كبيرا قياسا بالسنوات الماضية. ولكن الرجال بدأوا في الانتحار حاليا.

ليش مستعجلين ؟

أكد عبد الحسين عبطان، عضو كتلة المواطن (شهيد المحراب سابقا القائمه الصفراء حاليا) "وصول تقرير ديوان الرقابة الى البرلمان،  وقال عبطان " كان يفترض بديوان الرقابة تقديم هذا التقرير قبل نهاية العام 2010، ليتسنى للبرلمان تلافي تلك المخالفات عند إقرار موازنة 2011، التي وافق مجلس النواب على تمريرها دون الاطلاع على أي تقرير، بسبب الاشكالات التي رافقت تشكيل الحكومة، والأوضاع السيئة التي رافقت ذلك". وفيما إذا كان البرلمان يمتلك تصورا حول حجم المخالفات المالية والإدارية في مؤسسات الدولة، أضاف عبطان "كانت لدينا معلومات قبل أن يصل التقرير الى مجلس النواب، تتحدث عن مشاكل كثيرة في عدد من الوزارات، ولاسيما السيادية منها".
ويقر عبطان بأن "حجم الأموال التي صرفت بطريقة غير واضحة، منذ العام 2005 حتى الآن، بلغت مئات المليارات في مشاريع وصفقات غير سليمة تسبب بها الفساد المالي والإداري، وخلافه لكان وضع العراق أفضل من الآن" ولكن مايعزينا أن وضع الوزراء والبرلمانيين اصبح أفضل ماديا والحمد لله.