المتابعون

الجمعة، 28 أكتوبر، 2011

تطلعوا للمستقبل

كشف مصدر مطلع في دائرة الآثار عن وجود عمليات سرقة منظمة للآثار الواقعة في منطقة الرفاعي بمحافظة ذي قار.

وقال عجمي الركابي قائم مقام قضاء الرفاعي ان هناك عمليات نبش ونهب للقطع الاثارية المهمة والتي تمثل جزء من حضارة وتاريخ العراق وخصوصا في الاثار المعروفة بمملكة (اوما).

موضحا: أن أفراد الحمايات المكلفين بحراسة بين في أكثر من مناسبة وجود حالات سرقة منظمة يجريها لصوص الآثار هناك. مؤكدا" أن أعداد الحمايات غير كافية اطلاقا".

وكانت قائمقامية قضاء الرفاعية قد أعلنت في وقت سابق عن تلاقيها العديد من الشكاوى المتضمنة وجود سرقات منظمة تجريها عصابات سرقة الآثار بسبب عدم تمكن الحراس على السيطرة على الموقع لقلة عددهم حيث لا يتجاوز عددهم الــ(8) أفراد.

وكالتنا الرصينه نقلت هذه الهموم الى أحد المسعورين في الحكومه عبر مراسلها محمود دعبل و سألت عن التدابير التي ستتخذها الحكومه في هذا الصدد فأجابها هذا المسعور قائلا " بابا احنا دنخلص العراق من كل سكرابات الماضي التي لا داعي لها...العالم دائما يتطلع الى المستقبل و علينا ان نتطلع مثلهم الى باجر...شنسوي بحجاره لو تنكه عمرها الاف السنين...بابا ليس الرجل من قال كان ابي...بل الرجل من قال هذا انا ذا...و ها انا ذا اقول لكم...انا في خدمتكم..ياهو اللي يريد يتخلص من الماضي و اثاره و يتطلع للمستقبل و عنده كم حجاره أو جره اثريه فانا موجود و برسم الخدمه...حتى نثبت لكم ان الحكومه في خدمه الشعب


ليست هناك تعليقات: