المتابعون

الأربعاء، 12 أكتوبر 2011

رجاء الموضوع جاد فيرجى عدم الضحك

اكد ضخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني ان المبلغ الذي خصص لتغطية نفقات سفره الى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الامم المتحدة كان سلفة و دين برقبته الى يوم الدين ولم يتم صرفه بالكامل.

واضاف الرئيس طالباني خلال لقاءه يوم الاثنين 10/10/2011، مجموعة من رؤساء تحرير الصحف ومسؤولي وسائل الاعلام: ان المبلغ كان سلفة سوف يكون هو المسؤول عنها يوم القيامه اذا لم تقم الحكومه العراقيه بتسديدها لنفسها و ان هذا المبلغ لم يتم صرفه بالكامل وتمت إعادة (500) الف دولار منه، موضحاً: ان أجرة الطائرة التي أقلتنا الى نيويورك كانت اكثر من مليون دولار لاننا اشترينا تايرات جديده لها و ان الطيار لم يقبل ان يقدم اي تخفيض و لم نجد اي واحد يدفع عنا الكروه . كما ان المصابيح الاماميه للطائره و اضويه البريك الخلفيه كانت عاطله و تم تصليحها من قبلنا منعا لاي حوادث مروريه . وان الصرفيات مثبتة بوثائق وفواتير رسمية توضح آلية الصرف وقُدمت الى ديوان الرقابة المالية.

واكد ضخامته انه طلب من رئيس الوزراء السفر الى نيويورك لتمثيل العراق في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة كون رئاسة الجمهورية لا تمتلك المال الكافي لكن رئيس الوزراء أصر على سفر الرئيس طالباني و طلب منه و بشده اخذ كل من يستطيع اخذه من الشعب الكردي الصديق و ان لا يبخل بدفع نفقات علاج الاخ كوسرت رسول اثناء تواجده في نيويورك بعد ان اصيب حاجبه الايمن الكث بالتواء اثناء لعبه الطوبه .


ليست هناك تعليقات: