المتابعون

الأربعاء، 26 أكتوبر 2011

كله لكم و للوطن

انتقدت لجنة النزاهة في مجلس النواب وزارة الصناعة لكثرة ايفادات منتسبيها الى الخارج من دون أية فائدة تعود على البلاد".


وقالت عضو لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف إن "مسؤولين في وزارة الصناعة يسافرون الى خارج العراق مصطحبين معهم 17 سائقا فما دون وهم لا يحملون الوجه الحضاري للبلاد".

وأضافت إن "21 بالمئة من موازنة العراق تذهب الى ايفادات المسوؤلين وأصبحت الانتقائية والمجاملات هي التي تطغي على هذه الايفادات".


وأشارت الى انه "يجب على وزارة الصناعة وكل الوزارات ان تنظم الايفادات ضمن قوانين وشروط لضمان عدم وجود حالات فساد".


وأكدت القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي أن هناك مليارات الدولارات تصرف على ايفادات وسفر المسؤولين".


وتقدر إحصائيات هيئة النزاهة والمنظمات الدولية أن الأموال المهدورة جراء الفساد الإداري في الوزارات في العامين السابقين بنحو 7.5 مليار دولار".


مسعور حكومي أكد لوكالتنا و من خلال مراسلها للشؤون الماليه جاسب خسران ان الايفادات الحكوميه ضروريه لكل المواطنين خاصه مع الحاجه المتزايده الى استقدام كل التكنولوجيا التي علمها الله لمن لا يعلم من البشر...فترانا الدوله الوحيده في العالم التي اشترت جهاز كشف المتفجرات الذي يعمل على طاقه الجواريب . كما اننا الدوله الوحيده التي استنفرت طاقات الشركات المصنعه للويسكي لانشاء محطات كهربائيه عاليه الكفاءه...و اتحداك ان تجد دوله لها طاقم من الافيال الطائره الفاخره موديل 2015 كدولتنا...و لعلمك اننا و في خلال الاشهر المقبله سنرسل مركبه مأهوله الى زحل ستتوقف في طريقها في القمر لخياطه رقعه في العلم الامريكي المتروك على ارض القمر لان الامريكان ماكدروا يدبرون ابره و خيط يشتغلون في تلك الاجواء الفضائيه...لعد شلون يصير هيجي تقدم اذا ماكو ايفادات لو تريدون تخلون العراق يبقى متخلف...شويه خلي يصير عندكم ضمير يخاف على الوطن و المواطن العزيز



ليست هناك تعليقات: