المتابعون

الاثنين، 3 أكتوبر 2011

حرية التعبير الوحيدة في العراق الجديد

السومرية نيوز/ السليمانية كشفت مديرية صحة محافظة السليمانية، الأحد، عن محاولة 69 مواطنا الانتحار في المحافظة خلال الثمانية أشهر الماضية، مؤكدة أن الغالبية العظمى من المحاولات كانت بين النساء، فيما اعتبرت برلمانية مختصة بالدفاع عن حقوق المرأة في برلمان كردستان العراق أن عدد الحالات هذه بين النساء لا يعد كبيرا قياسا بالسنوات الماضية. ولكن الرجال بدأوا في الانتحار حاليا.

وقال بيان صدر اليوم عن المديرية  إن "إحصاءات رسمية أثبتت أنه منذ بداية شهر كانون الثاني ولغاية نهاية شهر آب من العام الحالي تم تسجيل 33 حالة انتحار، 23 منهم من النساء، فضلا عن 36 شخص أحرقوا أنفسهم بينهم 28 امرأة".


من جانب آخر أكدت نائبة رئيس لجنة الدفاع عن حقوق المرأة في برلمان كردستان العراق هازه سليمان أن "عدد حالات النساء اللواتي أحرقن أنفسهن خلال الثمانية أشهر الماضية لا يعد عددا كبيرا قياسا بالسنوات الماضية التي شهدت حالات أكثر"، لافتة إلى أن "العديد من الحالات يتم التستر عليها لأسباب اجتماعية".

مراسلنا في الاقاليم الساخنه علوان ابو الجص اوضح لوكالتنا أن المسؤولين في اقليم كردستان حالهم حال بقيه المسؤولين في العراق الجديد المفدر بالباكيت يقولون انه لا خوف من انقراض الاكراد او العيراقيين بسبب هذه الاحصائيات عن حالات الانتحار ...ما شاء الله اكو هوايه مواطن في العيراق...و عندما سأل مراسلنا ابو الجص عن الخطوات التي ستتخذها الحكومه للوقوف على اسباب الانتحار و معالجتها اجابه احد المسؤولين " بابا انته شيحجي...هذا عيراق جديد...كل واحد حر يسوي اللي يريده...قابل احنا يوكف بوجه اراده المواطن...هذا شلون حجي !!!"

ليست هناك تعليقات: