المتابعون

الأحد، 16 أكتوبر 2011

حملة للتغيير: أسماء مدارس ميسان لاتليق بالعراق الجديد !


من مراسنا عريض أبو طابوگة في متابعة اخبار إعادة اعمار ميسان، التقط هذا الخبر:  أعلن مجلس محافظة ميسان عن اطلاق حملة لتغيير بعض اسماء المدارس في المحافظة وتسميتها برموز دينية وتأريخية . وقالت عضو لجنة التربية والتعليم فاطمة جاسم في المجلس   ان " مجلس محافظة ميسان ومن خلال لجنة التربية والتعليم فيه وبالتعاون مع مديرية تربية المحافظة تم اطلاق حملة لتغيير اسماء بعض المدارس لان اغلبها تحمل اسماء لاتليق بتاريخ العراق وشعبه وثقافة وطبيعة المدينة ".

واضافت ان " الوجبة من الاسماء التي تم تغييرها في المحافظة شملت اسماء لرموز دينية وتأريخية في العالم الاسلامي عامة وفي العراق خاصة مثل [محمد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ، والمرجعيين الدينيين الشهيدين محمد باقر الصدر ومحمد صادق الصدر ، والشهيدة آمنة بنت الهدى ، وشهيد المحراب محمد باقر الحكيم وعزيز العراق عبد العزيز الحكيم ] وغيرها من الاسماء التي لها اثر في تأريخ العراق" 
وأشارت جاسم الى ان " الوجبة الثانية من تغيير اسماء المدارس سيتم الاعلان عنها قريبا وستشمل ايضا اسماء لرموز وشخصيات دينية وتاريخية وثقافية وحضارية كان لها دور بارز في تأريخ العراق وشعبه .


ام ستوري الداية اطلقت هلاهل قوية ثاقبة للإذن، وطلبت من أبو فليح خبير الكافتريا توزيع  العصير على كافة  قراء الوكالة على حساب ست فاطمة جاسم قائلة "والله اعرفها . اعرف امها من زمان وفطومة ولدت على ايدي، وشوفوا شلون صارت هسة عضو. يعني آني هم سويت اثر بحياتها، بلكن تتذكرني وتسمي مدرسة باسم  المحصن ستوري؟ بلكن تتحسن معنوياته ويطلع من البيت يدور على شغل؟ شوفوا عيوني . ماكتبوا بالخبر رقم تليفونها؟"

ليست هناك تعليقات: