المتابعون

الاثنين، 31 أكتوبر 2011

اقتراح عراقي مهم بتحويل الفيسبوك الى حسينية

بقلم : سامي جواد كاظم 
المصدر وكالة براثا
انا اسمع عن الفيسبوك ولا اعلم كيفية استخدامه تصلني رسائل عدة تطلب مني الدخول الى الفيسبوك فلا اجيب عليها لاني لا افكر في استخدام هذا البرنامج ، ولكني من خلال الاخبار التي اطالعها يظهر حجم التاثير الذي احدثه الفيسبوك على افكار وثقافات مستخدميه بل كان له الاثر الواضح في بعض المتغيرات والاحداث التي شهدتها الساحة العربية ، فالفيسبوك يعد طفرة علمية سريعة التاثير .
هنا اسال الحسينيين الستم بحاجة لمثل هكذا برنامج تستطيعون من خلاله استحداث شعيرة حسينية ركيزتها القضية الحسينية التي تحمل كل ما يهز النفوس ويحرك العقول ؟ ان استحداث شعيرة حسينية بهذه الصورة سيكون تاثيرها الفكري والثقافي اكثر من بعض الشعائر الحسينية التي تكون محل تجاذبات في بعض الاحيان .
وهنا يجب ان يكون المتصدون لهذه الشعيرة ممن يحملون ثقافة عالية مستعدة للدفاع عن الفكر الحسيني وتضع في حساباتها الردود السلبية التي قد تظهر من الناصبيين للنهضة الحسينية ، فالتفكير السليم لاستحداث شعيرة حسينية يتم تفعيلها في ايام محرم حصرا تجعل الفيسبوك على موعد مع هذه الشعيرة مع كل مناسبة حسينية .
نحن بامس الحاجة لاي وسيلة علمية سريعة مؤثرة بحيث تتكاتف الجهود الحسينية مع بعضها لتبصم بصمة عريضة على شاشات الحاسوب باسم الحسين ، كان يكون هنالك برنامج يستلم التوقيعات المعزية يوم عاشوراء ، او ان تكون هنالك مسابقة لمن يدون اكبر عدد من احاديث الحسين عليه السلام ، او هنالك مسابقة عن افضل بحث عن الحسين عليه السلام..
***
في مطبخ وكالتنا الصغير حدثت جلبة كبيرة وقرقعات وطاق طيق، طلعت على أثرها الخبيرة ام ستوري الداية حاملة على رأسها قدرا كبيرا . وحين سألناها عن وجهتها، وما الذي تحمله على غير العادة على رأسها، قالت بتواضع "سويت قيمة ورايحة اوديها للفسبوك، الله يخليك اوليدي ماتعرف باص رقم شگد اركب يوديني هناك؟"

هناك 3 تعليقات:

عبد الكريم الحسيني يقول...

السلام عليكم . فكره جيده وسوف تتيح المجال الى مناقشات علميه . ولكن لااعتقد ان المرجعيه الرشيده توافق على مثل هذه الفكره لانها سوف تتسبب في الحد من الواردات التي تدخل الى الحوزات ولكنها قي نفس الوقت سوف تساهم بشكل كبير في تخفيف الزحامات المروريه .

Yaboo News يقول...

شكرا اخي عبد الكريم على تفاعلك مع الاقتراح المهم. وقد جئت انت بسبب حيوي (تخفيف الزحامات) لتشجيع وترويج الاقتراح. ونضيف عليه ان تستبدل المسيرات المليونية بمراكز في كل حي او محلة فيها حواسيب وانترنيت، وكل زائر او زائرة يدخل على موقع الفيسبوك الحسيني ويضع علامة like. والله فكرة.

غير معرف يقول...

نقترح يكون هناك مرجع للفيسبوك ايه الله العظمى ( فيسبوك ) قدس سره ويكون هو اللي يتصل بالامام الحجه على اميل الحجه على الهوتميل