المتابعون

الجمعة، 7 أكتوبر 2011

اللغه هي المشكله

شكلت وزارة الهجرة والمهجرين لجنة خاصة لتوزيع مبلغ ملياري دينار عراقي كمنحة مخصصة من الحكومة المركزية إلى الأسر التي غادرت ديارها جراء القصف الإيراني والتركي في المناطق التابعة لإقليم كردستان.

وقال وكيل وزارة الهجرة والمهجرين سلام الخفاجي في بيان للوزارة أن القرار جاء بناء على توجيهات أمانة مجلس الوزراء، مبيناً أن أعداد الأسر النازحة كان كبيراً، علاوة على عدد القتلى والجرحى.

وأوضح الخفاجي أن القصف الإيراني والتركي تزامن مع موعد الحصاد والرعي مما أدى إلى إتلاف الأراضي الزراعية ونفوق أعداد كبيرة من المواشي.

علوان أبو الجص مراسلنا في الاقاليم الساخنه سأل الاخ سلام عن من الذي سيدفع هذه التعويضات و هل ستطالب الحكومه العراقيه حكومتي تركيا و ايران بتعويضات عن كل هذه الخسائر و هل سترفع القضيه الى المجتمع الدولي لوقف هذه الاعتداءات بأعتبار ان الحكومه العراقيه عاجزه و صايره مثل خراعه الخضره اجاب احد مقاتلي الاشايس الواقف لاستلام جزء من هذه النقود " بابا اكيد حكومه مال عيراق هوه يدفع...حكومه ايران و حكومه تركيا ما يفتهم كوردي...بس حكومه مال كوماري عيراق يفتهم لان الكرديه هي لغه رسميه...فحكومه عيراق يدفع و الباقي حكومه عيراق هوه و ربه ينجاز "


ليست هناك تعليقات: