المتابعون

الاثنين، 16 أبريل، 2012

أكتشاف علمي كهر- وبائي

المصدر : اعلنت وزارة الكهرباء عن ايقاف الوحدة الرابعة في محطة بيجي الغازية من العمل لتهيئة الموقع لشركة سيمنس الالمانية،التي ستقوم باعمال الصيانة خلال الايام القليلة المقبلة.
المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء اوضح ان الملاكات الهندسية والفنية في المديرية العامة لانتاج الطاقة الكهربائية في صلاح الدين انجزت عملية تفكيك اجزاء الوحدة الثالثة للمحطة المذكورة،تمهيدا لصيانتها من قبل الشركة الالمانية،مبينا ان اعمال الصيانة ستشمل تحديث منظومات السيطرة والحاسبات التي قامت الشركة بتجهيزها للمحطة،مع تدريب عشرة مهندسين على اعمال التشغيل والصيانة،فضلا عن التدريب الموقعي.

واشار الى انه من المؤمل أنجاز اعمال الصيانة في منتصف حزيران أستعدادا لموسم الصيف المقبل. و لا داعي للتذكير أنه و بعد شهر حزيران سيطل علينا أحدهم ليقول لنا أنه تبين أن البوربرين مال التورباين و أحد المهفات الحرارية قد أصابها التلف و أن تصليحهما سيتطلب العمل خلال أشهر الصيف بالكامل ليتم أرجاع المنظومة كما كانت قبل التفكيك عند حلول فصل الشتاء.

سؤال ...ليش ما فككوها بالشتاء أستعدادا للصيف ..و صدقت فيروز عندما قالت " فكفكتك بالصيف...و شديتك بالشتي "...و بالأخير يطلع كلهه صوج الحر...ليش يجي بالصيف ؟



ليست هناك تعليقات: