المتابعون

الاثنين، 9 أبريل، 2012

صدق أو لا تصدًق...أسرائيل مرعوبة من قوة كوماري عيراق

المصدر : قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن موافقة وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون على تقديم طائرات إف 16 المقاتلة للعراق العام الماضى تثير قلق تل أبيب. وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل تشعر بقلق متنام إزاء البناء العسكرى فى العراق والتقارير الاستخباراتية التى تتحدث عن أن الحرس الثورى الإيرانى يعزز وجوده هناك، حسبما قال أحد كبار مسؤولى الجيش الإسرائيلى.
وأضافت الصحيفة أن أكثر ما يثير القلق هو بيع 36 طائرة من طراز إف 16 ذات المهارات القتالية المتعددة للعراق، وسيتم تصنيع تلك الطائرات فى شركة لوكهيد مارتن فى الولايات المتحدة بما يعنى أنها نفس الطائرات التى تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل من طراز إف 16 أيضا والتى يطلق عليها اسم عاصفة.
وأوضح المسؤول أن إسرائيل تراقب بحذر التطورات فى العراق، وأضاف أن التطورات المحتملة هناك لا تحدث بشكل فورى، لكن منذ الانسحاب الأمريكى من العراق لا نعرف ما التطورات هناك

مراسلنا محمود دعبل التقى أحد المسؤولين المفدرلين ليسأله عن رأيه فيما أشارت اليه الصحيفة الأسرائيلية فأجابنا ضاحكا و قال " علينا...خطية عاد نتانياهو ما يدري...مو راح ينطونه بس البدي مال الطيارة أما كل المعدات التكنولوجيا اللي المفروض تكون بالطائرة بحححححح...طارت...بعدين هاي الطيارات من أنتاج السبعينات...يعنى فات علها الوكت...همة الربع الأمريكي راح يصبغون طياراتهم القديمة و يبيعوها لنا على أساس جديدة...بعدين هذا الحجي مال أحنا منذ الانسحاب الامريكي بعد مدا نعرف شديصير بالعراق حجي سخيف... من أعضاء السفارة الأمريكية الى الرادارات المربوطة بشبكة الموساد الى مقراتهم في شمال العراق ترصد كل شبر بالعراق...بعدين دا أسئلك محمود...خوما الكلام اللي دا أحجيه راح تنشروه بوكالتكم تره و الله.............هنا أطلق الزميل محمود ساقيه للريح و يا روح ما بعدك روح "


ليست هناك تعليقات: