المتابعون

الاثنين، 19 مارس، 2012

حصريا: خبير أزياء فرنسي يشرح مضامين شعار القمة العربية

لم يفسر أحد لكم معنى مضامين شعار القمة العربية في بغداد. ربما احتار بعضكم او كلكم من غرابة الشعار وبهرجته وألوانه وأنثويته والتكلف الواضح في التصميم. ولهذا استعانت وكالة "ويل" للانباء بخبراء الموضة والأزياء في باريس لشرح المضامين الميمونة. واليكم ما أفادنا به مسيو آمودي دو موزاييه مترجما من الفرنسية بالنص.

1- الصقر هو رمز خليجي بامتياز، لأن الدول التي تصرف على الجامعة حاليا هي دول الخليج.
وحركة رأس الصقر الانسيابية مقتبسة بالصوت والصورة من شعار فضائية قطر.
شعار فضائية قطر
2- الشكل المستطيل احمر اللون المتكرر يرمز للسبح التي يأتي بها الحجاج من السعودية، وربما يرمز للتمر والله أعلم.
3- الورق الأخضر الذي قد يظنه البعض من الناس اوراق زيتون شعار السلام، هو في الواقع رمز الجت (وفي لغة البرسيم) غذاء الأغنام حفظهم الله ذخرا للمراعي العربية.
البرسيم
4- شدة الوردة او مايسمى في بعض اللهجات (الفيونكة) ترمز لأغطية الرأس المزمومة بالفيونكة التي تلبسها الشيخة موزة سيدة نساء العالم، انظروا حركة التفاف عيدان الجت وانتهائها بالفيونكة، واللون الأخضر هو لونها المفضل، وطبعا هو لون قشرة الموز على الشجر.
وعلق خبير الأزياء الفرنسي مسيو دو موزاييه وهو يضم سبابته وابهامه ويطير قبلة من فمه "شعار عالي الكعب في منتهى الشياكة".
**
بما أن وكالة يابووه للأنباء تكلفت كثيرا مصاريف ذهاب وعودة الى باريس ودفع رشوة للخبير الفرنسي ليدلي لنا بالسر ويفتح لنا مغاليق الافهام في شعار اللئام، نرجو من هواة اقتناص المواضيع دون الإشارة الى المصدر، أن يذكروا اسم وكالة "ويل" للأنباء، وبعكسه سوف نعزّل الوكالة ونكعد في بيوتنا.

 

هناك 6 تعليقات:

Abu Hashim يقول...

أما أنا فأعتقد أن الشكل المستطيل احمر اللون المتكرر يرمز للسبح التي كان نوري المالكي يبيعها في البسطة في السيدة زينب في ريف دمشق أيام كان لاجئاً...
وأعتقد أيضاً أن الشكل الدائري والملفوف بداخله ربما يرمز إلى الكنافة المشهورة في بلاد الشام رمزاً إلى أن القمة القادمة بقيادة رجل موزة تنوي أن "تخبطها" وتجعل سوريا مثل الكنافة.
ويبدو أن الصقر "دايخ ولاوي رقبته"...
وأنا أتفق مع قضية الجت، وإن كان المصمم يعتقد أنه يعني إكليل الغار الذي سوف يكلل رأس زوج موزة، لكن الشدة تشير إلى ربطة الجت.

وكل قمة وأنتم بخير!

Yaboo News يقول...

اخي ابو هاشم

مع احترامي لك وللخبير الفرنسي، ولكل القراء، ولكني اعتقد ان (الشكل المستطيل الاحمر المتكرر) لا تمر ولا سبح ولكن (ظروك جريدية) لأنها بالضبط نفس الشكل وإن كان اللون مختلف، يمكن جريدية عدها برد او اسهال.

Yaboo News يقول...

أو دزنتاريا. على العموم الظروك محتاجة تحليل براز في مختبرات التحليل حتى يمكن وصف الدواء الناجع.

صقر العراق يقول...

ممكن جداً هذا الشرح .. ليش لا كل شي يصير بهذا الزمن .. بس اكو شغلة ما فسرها خبير الازياء الفرنسي وين دور ايران وليش مو ذاكر ايران بالموضوع ليش ؟؟ هذا طلع من خبير ازياء هذا معداي لدولة ولاية الفقيه

غير معرف يقول...

كلام سخيف جدا.. ومع الاسف اننا ما زلنا نستمع لترهات الغرب.. لست مع القمة ومن دعوا لها.. فهي بنظري ملتقى تجاري لاصحاب النفوذ لا يعود باي صلة للمواطن.. كل ما قيل في الشعار مجرد اوهام لا تملك اي دليل.. وان قالها مصمم ازياء يشد نظر جمهورة لازيائه بجسد العارضات.. ارجوا قبل ان تنقلوا عن اي شخص التحقق من القضية وتدقيقها.. فليس كل ما يقال صحيح.

Yaboo News يقول...

اي والله يا اخي غير معرف. يبين مصمم الازياء هذا طلع فاشوشي. راحت علينا كل المصاريف.