المتابعون

الاثنين، 19 سبتمبر 2011

الفيل الطائر على سجادة ألف ليلة وليلة

[بغداد-أين]- اكدت امانة بغداد ان "مشروع بوابة بغداد في مطار المثنى سيخلق مدينة متكاملة تحتوي على وحدات تجارية وسكنية وإدارية بمزايا فريدة متنوعة وبنية تحتية متطورة ضمن الخطة الطموحة التي تبنتها الامانة لبناء مدينة بغداد من خلال سلسلة من المشاريع الاستراتيجية في مجال التخطيط الحضري والسكاني والعمراني".
وذكرت الأمانة في بيان صحفي  إن " مشروع بوابة بغداد هو المشروع الاستثماري العراقي المتكامل الاول من نوعه في بغداد حيث سيقام بأسلوب فريد على ارض مساحتها [285] الف م2 في موقع استراتيجي يقع في قلب المدينة قبالة متنزه الزوراء"، مشيرة الى ان " شركة [امواج] الدولية الى جانب شركتي [ألامكو] العراقيه وشركة [الحمد] الإماراتية ستتولى عملية التنفيذ فيما ستتولى شركة [دورتشستر] العالمية وبشراكة مع شركة [تقدم العراق] المهام المتعلقة بجانب التسويق والمبيعات ".

واضافت أن " القيمة المضافة التي سيقدمها المشروع تتمثل بخلق معلم معماري جديد يبنى على إرث مدينة بغداد العريقة وذلك من خلال تصميمه المبتكر ومخططه المستوحى من التصميم التراثي العربي الذي يتميز به المخطط الأساسي للمدينة ليتسم بروح تراثية اصيلة ولمسات عصرية حديثة في آن واحد ".

واشارت الامانة الى ان " المشروع يرمي الى الاسهام بفاعلية في تسهيل حياة المواطنين من خلال مرافق المدينة المتكاملة التي سيحتضنها, بحيث يمكن لكل فرد ممارسة الأنشطة الحياتية اليومية المخـــتلفة ببساطة وضمن مسافات متقاربة ".

وبينت ان " المشروع سيتضمن بناء سوق تجاري ضخم بمساحة [17000] م2 يزخر بعدد كبير من الوكالات التجارية العالمية والعربية المعروفة التي تستقطب التجار والمتسوقين على حد سواء وقد تم تخصيص طبقة التسوية في هذا السوق لمواقف السيارات , كما تتصل الطبقة الارضية بالفندق وببرج المكاتب لتسهيل التنقل بين هذه المرافق المختلفة "، لافتة الى ان " السوق التجاري يتميز بمساحة تجارية اضافية متاحة لاستغلالها لإقامة البازارات الخارجية والمعارض المختلفة فضلاً عن المقاهي التي تسمح للزوار بالإستراحة والاستمتاع بشرب فنجان قهوة سادة كما يتضمن المول مسرحاً خارجياً ونافورة مياه راقصة تضفي على المكان جمالية يستمتع بها الزوار ".

وأوضحت الامانة إن " المشروع يتضمن ايضاً بناء فندق مصنف بدرجة خمسة نجوم ويتألف من [25] طبقة ويطل على منظر طبيعي اخّاذ لساحل بحر الدولفين الاحمر يمكن نزلاءه من الاستمتاع به من خلال النوافذ الخارجية التي جهزت بها جميع الغرف لتصل ما بين سقف الغرفة وأرضها ". !!!!!!

و عندما سأل مراسلنا امانه بغداد عن الشعار الذي سيوضع على أعلى نقطه في المشروع اجابتنا الامانه مشكوره " طبعا الفيل الطائر...ليش هوه اكو غيره ؟ "
ولكن خبيرنا د. ماكس راستي نبش في اوراقه وصاح منتصرا: قدمية .. قديمة . أنا نفسي اشتركت في تفتيش هذا الفيل. حتى شوفوا هنا.


ليست هناك تعليقات: