المتابعون

الجمعة، 9 سبتمبر 2011

في العراق: عاصمة فوق عاصمة تحت


يقولون ان "كردستان" مازالت جزءا من العيراق، ولكن الواقع يكذب هذا. إليكم هذا المثال: لماذا يزور مستشار وزارة الخارجية التركية يوم السبت عاصمتين في العراق لبحث موضوع (سيادي) واحد؟ أليس للعراق وزارة خارجية واحدة؟

  ذكرت مصادر اعلامية تركية اليوم الجمعة، ان مستشار وزارة الخارجية التركية فريدون سينيرلي اوغلو، سيتوجه يوم غد السبت، الى العراق لبحث موضوع العمليات العسكرية التركية ضد حزب العمال الكردستاني مع المسؤولين في العاصمة العراقية بغداد وعاصمة اقليم كردستان اربيل.


ونقلت وكالة الاناضول التركية عن المتحدث الرسمي باسم الخارجية التركية سلجوق اونال القول ان "المستشار سينيرلي اوغلو سيتوجه غدا الى العراق في زيارة رسمية الى العاصمة بغداد لاجراء مشاورات مع المسؤولين العراقيين"، مرجحا ان "يقوم المستشار بعدها بزيارة اربيل".
وعن سؤال لاحد الصحفيين عن طلب حكومة اقليم كردستان من انقرة عدم تنفيذ عمليات عسكرية لحين الشهر المقبل اجاب اونال بالقول ان "هناك مشاورات بشأن مكافحة الارهاب ومع مسؤولي المنطقة على وجه خاص".
واوضح اونال ان "الإجتماعات مع الحكومة المركزية في بغداد تأتي في إطار اللقاءات الدورية المنتظمة بين وزارتي خارجية البلدين".
ومن المقرر أن يقضي سلجوق اونال ليلة السبت في العاصمة بغداد يغادرها متوجها الى اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق

ليست هناك تعليقات: