المتابعون

الجمعة، 9 سبتمبر 2011

تنبيه: هل غيرت فانلتك اليوم؟


 معلومات استخباراتية غريبة تؤكد صحة المحاولة الانقلابية وتفسر التشديد الأمني حول السفارات.  قمر اصطناعي يرصد المنطقة الخضراء ومحيطها على مدار الساعة ويصور ماركات فانيلاتكم. 


تشهد المقار الدبلوماسية الغربية في المنطقة الخضراء اجراءات امنية مكثفة غير مسبوقة بحسب مصدر عراقي يعمل في احدى السفارات هناك . المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه قال: ان تدابير احترازية مشددة قد اتخذت داخل وفي محيط بنايات مستخدمة كمكاتب لبعثات دبلوماسية دولية والسفارات منها السفارتان الاميركية والبريطانية المصدر أضاف: ان من بين الاجراءات الظاهرة زيادة عدد الفرق الامنية التي تتولى حراسة تلك المواقع ، ومنع الموظفين العاملين فيها من التنقل بين الاقسام المختلفة لتلك المواقع وتحديد وجودهم ضمن المكاتب والاقسام المكلفين بالعمل فيها فضلا عن منعهم من الخروج الى المكاتب العراقية المجاورة لمقراتهم الرئيسة .
 في غضون ذلك اكدر مصدر امني مطلع يعمل لصالح سفارة غربية ان مصادر استخباراتية كشفت خططا لبعض الجهات المعارضة للحكومة العراقية تستهدف إحداث تغييرات جذرية على الواقع السياسي العراقي.
 والمصدر بدوره اكد ان الخطر مايزال قائما ويتجسد في الخوف والحذر الذي ادى بالمكاتب الاميركية الى تقييد وتقليل حركة موظيفها الاجانب وفرض اجراءات كثيرة على موظيفها العراقيين اثناء دخولهم مكاتبها لممارسة اعمالهم من جديد ،كما وجهت قمرا اصطناعيا خاص بتصوير وتوثيق افلام حية للمنطقة الخضراء ومحيطها بشكل يومي.

ليست هناك تعليقات: