المتابعون

السبت، 10 سبتمبر 2011

احتمالات مستقبلية

بغداد/اور نيوزاعلنت لجنة النزاهة في مجلس محافظة بغداد انها بعثت بثلاثة كتب رسمية الى السفارة الاميركية في بغداد للاستفسار عن ملفات فساد شابت مشاريع خدمية نفذها الجيش الاميركي خلال اعوام 2006-2007-2008 في العاصمة بغداد، مبينة ان السفارة الاميركية لم ترد على اي كتاب لغاية الان. وقال رئيس اللجنة عباس الدهلكي أن "لجنته تحققت من المشاريع والاموال التي قال عنها الجيش الاميركي انه نفذها في بغداد خلال الاعوام الماضية وتبين ان الكثير من تلك المشاريع شابها الفساد المالي بعلم من الجانب الاميركي"، مشيرا الى أن "ملايين الدولارات صرفت لمشاريع لم تر النور لغاية الان".
وأضاف الدهلكي أن "واحدا من المشاريع الفاسدة هي اقامة مشاريع تصفية مياه في مناطق اطراف بغداد على عدد من الانهر الجافة التي لا تحتوي على مياه"، لافتا الى أن "العديد من المشاريع خصصت لها اموال وهي وهمية لا وجود لها على ارض الواقع".



عندما نقلت وكالتنا هذه الاسئله الى أحد المسؤولين في الجيش الامريكي أجاب هذا المسؤول الذي لم يرغب في الكشف عن اسمه بعربية مكسرة قائلا"صحيح كما قال جحا : ارضاء الناس غاية لا تدرك. يعني اذا نزل مطر هوايه و صار بهذه الانهار شويه ماء...تريدون المواطن حينذاك يشتكي و يقول لماذا لم تنصبوا محطات تصفيه على هذه الانهار !!!...هذا شلون كلام "

ليست هناك تعليقات: