المتابعون

الخميس، 15 سبتمبر 2011

تزاوير الناصرية: كلهم سادة !


 شبكة اخبار الناصرية/  كشف مصدر مطلع عن تورط دائرة التسجيل العقاري بعملية فساد كبيرة ، شملت تزوير مستندات تمليك اراضي تقدر مساحتها بـ 3600 دونما . المصدر الذي رفض الكشف عن هويته ، قال لشبكة اخبار الناصرية ان عملية التزوير تمت بعد ضم مساحات جديدة من منطقة سيد ذهب (ولم يرجع)  شمال المحافظة (كل مناطقهم سادة. هناك سيد دخيل ابو الثعابين)  ، الى التصميم الأساس لمدينة الناصرية . وهذا ليس كل شيء.

وأوضح ان عملية التزوير شملت تزوير مستندات تمليك بواسطة موظفين في مديرية التسجيل العقاري في الناصرية قاموا من خلالها ببيع أراض بمساحة 3600 دونم ، لافتا الى تورط موظفين كبار في دائرة التسجيل العقاري في العملية .
وبين ان الجهات المختصة تمكنت من تحديد المتورطين بعملية التزوير ، حيث سيتم إحالتهم إلى محكمة استئناف ذي قار للبت في قضيتهم وتوقيع العقوبات المناسبة بحقهم.


 يذكر ان محافظة ذي قار شهدت بعد 2003 عمليات استملاك كبيرة للأراضي الحكومية او الأراضي مجهولة المالك، قام بها متنفذون في الأحزاب الحاكمة او مواطنون، وتم رفع دعاوى استملاك حتى على ارض معسكر حامية الناصرية الذي اقامه الانكليز عند احتلالهم للناصرية عام 1915، بينما طالب آخرون بمساحات تقدر بـ 209 مليون م2  من الأراضي الحكومية، وسهل رفع الدعاوى وجود اوراق طابو عثمانية غير معروفة واختفاء أوراق استملاك الاراضي الحكومية من دوائر الدولة بصورة غريبة ومدبرة.

قال السيد أبو فليح شغيدل خبير الكافتريا في الوكالة ، بعد تنهيدة عميقة "ما اريد من الله ومن الوكالة غير يومين اثنين اروح للناصرية وارجع. عندي شغلة مهمة في الطابو. يعني قابل احنا بس اللي نايمة علينا الطابو.. قة "

ليست هناك تعليقات: