المتابعون

السبت، 10 سبتمبر 2011

عدوى لبن اربيل تعبر الحدود

اعلنت بلدة فيلتينو الصغيرة الواقعة في وسط ايطاليا استقلالها عن الحكومة المركزية وبدأت باصدار عملتها الخاصة، وذلك احتجاجا على اجراءات التقشف التي اعتمدتها روما مؤخرا. يذكر ان عدد سكان فلتينو " معناها بالعربيه فلتان " التي تقع على مسافة 100 كيلومتر الى الشرق من العاصمة الايطالية لا يتجاوز 550 نسمة،  وكان اعلان الاستقلال من بنات افكار عمدة المدينة لوقا سيلاري الذي كان سيفقد منصبه بموجب الاجراءات الجديدة. وقام سيلاري باستحداث عملة جديدة اطلق عليها اسم (الفيوريتو) تحمل صورته. وبدأت متاجر البلدة تداول العملة الجديدة، كما يقوم السائحون الذين بدأوا بالتقاطر على هذه البلدة الوادعة بشراء كميات منها كتذكار .ويقول العمدة إن ثمة حماس   كبير لفكرة اعلان استقلال امارة فيلتينو في صفوف السكان المحلي. و صرح عمده البلده الى وكالتنا قائله يعني ماما جلال و كاكا مسعود أحسن منًي...؟

اشو هم 17% من ميزانيه الحكومه....هم واردات الاقليم بجيبهم...هم تنقيب و أستخراج النفط و العوائد بالجيب...و هم كل يوم يحاولون ضم اراضي جديده المتروسه بالنفط للاقليم .وعدهم جواز سفر وسفارات وعملة ..قابل احنا راس ابونا اكرع"؟ عندها سمعنا أحد المواطنين الحبابين الذي شاهدنا نجري هذا اللقاء مع العمده و هو يصرخ متسائلا ...عمدتنا...و أذا راح ننقصف كيمياوي مثلهم...شراح جنابك تسوي....هنا ضحك العمده و اجاب المواطن مطمئنا...لا تخاف وليدي... احنا هوايه بعيدين و مدفعيه أيران ما توصل لهذا المدى...." هذا صدك عمده فلته " .....هنا مراسلكم في بلده فالته نينو




هناك تعليق واحد:

فارس النور يقول...

هههههههه ياشباب كلمن (أبضاي بالسوري) كلمن قوي وشقاوه يلزمله جماعه ويعلن فالتو شو اكو مطابع هوايه تطبع فلوس قابل صعبه شنو والسلاح عادي يجي بس كول احارب الارهاب تجيك بواخر سلاح.