المتابعون

السبت، 17 سبتمبر 2011

بطالة نسوان كردستان برعاية مادلين اولبرايت

إنطلق في قاعة المؤتمرات في فندق شراتون في اربيل، وتحت عنوان ( العمل على تقليل نسبة البطالة لدى النساء في العراق)، أعمال مؤتمر يطالب بتقليل نسبة البطالة لدى المرأة العراقية. وقالت (بيان نوري) من خلال كلمة لها عن نشأة الهيئة وتواجدها في جميع أنحاء العراق، وخاصة في محافظة السليمانية، وعملها بتمويل من  منظمة  NDI (المعهد الوطني الديمقراطي الأمريكي الذي ترأسه الحيزبون مادلين اولبرايت أم مقولة الثمن يستاهل موت نصف مليون طفل عراقي والآن بعد أن مات الاطفال وصار وقت فراغ الأمهات كبيرا ، فإن اولبرايت تحاول ايجاد أعمال لهن يتسلين بها)
ومن جانبه أكد الدكتور (عزة صابر) على وجود البطالة في العراق ولاسيما عند النساء، وصرح بأن نسبة البطالة في العراق تبلغ 15% بشكل عام، وداخل هذه النسبة، تقدر نسبة البطالة عند الشباب بـ30%، وهذه النسبة كثيرة.  
و في سياق آخر اكدت مؤسسة " وارفين " المعنية بشؤون المرأة في اقليم كردستان ، ان المسؤول الاول عن عمليات انتحار النسوة وخصوصا عملية انتحار الطالبة " بناز جواد " في اربيل قبل ثلاثة ايام ، هو برهم صالح وحكومته . جاء ذلك في بيان رسمي اصدرته المؤسسة المذكورة وتلقى موقعنا نسخة منه ، حيث اوضح البيان ان انتحار فتاة شابة في 22 من العمر مثل " بناز جواد " بسبب عدم تعيينها وعدم حصولها على فرصة عمل لتأمين قوت اسرتها ، يعتبر بمثابة ناقوس خطر يعكس الواقع المأساوي الذي يعيشه الآلاف من شباب كردستان الذين ياجهون الضياع والحرمان جراء انعدام خطة حكومية لخلق فرص العمل لكل اولئك الشباب العاطلين . وشدد البيان .على ان برهم صالح وحكومته يتحملان المسؤلية عن انتحار الفتاة الجامعية " بناز جواد " في المقام الاول

أحد الشباب الكوورد علًق قائلا : أي و الله صحيح...ما يصير كل الشباب مبربع بالوظايف و نسوان ماكو . لكن اكو هواية نسوان من اثيوبيا وفلبين وانغولا ونيبال وهند وهايتي وفيجي في كوووردستان وحتى نسوان حلوة من البانيا وكوسوفو وبوسنة ، لكن ليش نسوان كوورد ماكو في وظايف؟ و هاي البنيه اللي أنتحرت خطيتهه بركبه برهم صالح و اسايش...وبرهم مخبوص يلعب بالتويتر. و الله لو اشوفك يا برهم لانتف شعر راسك شعره شعره، وتويت تويت.




هناك تعليق واحد:

فارس النور يقول...

صدك مره بإجتماع مبادرة برزاني اربيل لصنع اللبن المدخن
وكلهم كاعدين شفت برهم لازم ايفون ومدري شنو يسوي
طلباني لازم جمجه ويخوط باللبن صاح علي كله ولك بريهم تعال عاوني هذا الجدر شلع كلبي (عود هم عده كلب هو شاديله خنزيره مال زرع يله تفيده)