المتابعون

السبت، 5 مايو، 2012

ليش هوه أكو خطًة ؟

المصدر : أعلنت الأمم المتحدة، عن "فشل" الخطة الخمسية في العراق، مشيرة إلى إعادة صياغتها مرة أخرى بالاستفادة من الأخطاء.وخصصت الحكومة العراقية 186 مليار دولار لتنفيذ الخطة الخمسية منها 100 مليار دولار من الموازنات العامة للبلاد و86 مليار دولار الباقية من المشاريع الاستثمارية المحلية والأجنبية. ويقول البنك المركزي العراقي إن الخطة الخمسية التي تبنتها الحكومة العراقية يطغى عليها الطابع النظري وعليها معالجة معوقات تنفيذها بأسرع وقت للنهوض بواقع التنمية الاقتصادية في البلاد.
وقال مدير البرنامج الإنمائي التابع للأمم المتحدة في العراق بيتر باتشيلور إن "هناك إعادة صياغة للخطة الخمسية الوطنية التي أعدتها الحكومة العراقية في عام 2010 لعدم وجود إحصائيات وأرقام لقاعدة البيانات". وأضاف باتشيلور انه "بناء على الدروس من الخطة الخمسية ونحن كأمم متحدة نقوم بدعم الحكومة لتنفيذ الخطة فهناك الأخطاء التي حملناها من الخطة الأولى وسنتعلم عدم تكرار هذه الأخطاء".

مراسلنا لشؤون المال و الأقتصاد الزميل عبد الغني الدرهمي سأل أحد المسؤولين الفطاحلة في مجال التخطيط عن سبب في الأنتظار ل 5 سنوات و صرف أكثر من 186 مليار دولار لنعرف أن الخطة فشلت فأجابنا هذا المسؤول الحكومي مشكورا و قال " أخي عبد الغني...بالعكس...الخطة كانت ناجحة و لحد كبير...فخطتنا كانت و ما زالت تستند على القاعدة المالية العلمية التي تقول " أخمط شكد ما تكدر مادامك تكدر " و لله الحمد كلشي ماشي تمام...بعد يا خطة هاي اللي فشلت...هذا بيتر باتشيلور ديخربط و مدايعرف شديكول أو ما مثل ما نسميه عندنا في العراق " مسودن و مهدود "

و الله ما عرفنه...هو منو اللي ديخربط ؟؟

ليست هناك تعليقات: