المتابعون

الأربعاء، 10 أغسطس 2011

قل هذا من فضل ربًي

بغداد/اور نيوز قالت لجنة النزاهة في مجلس النواب ان اهالي شارع حيفا وناشطين مدنيين طلبوا من اللجنة مساعدتهم لإخلاء دور تراثية استولت عليها احزاب وقوى سياسية منضوية ضمن "التحالف الوطني" الذي يقود الحكومة، فيما كشفت وسائل اعلام عراقية عن شبكة إجرامية تضم ضباط كبار يسخرون أجهزة الدولة لخدمة دلال مزور يقوم بسرقة عقارات المواطنين وبيعها من دون علمهم.

وبحسب اللجنة فان مستشار الامن الوطني الاسبق موفق الربيعي استولى على مبنى تراثي في شارع حيفا، يعود تاريخ بنائه الى ثلاثينات القرن الماضي، فيما استحوذت "منظمة بدر" بزعامة وزير النقل الحالي هادي العامري على مبنيين اخرين يقعان في المنطقة ذاتها.


واكد عضو لجنة النزاهة النائب عثمان الجحيشي ان لجنته تلقت شكاوى من منظمات المجتمع المدني واوساط ثقافية تطالب اللجنة بمفاتحة الجهات المختصة لاخلاء المباني الخاضعة لسيطرة الاحزاب، وقال "ستعمل اللجنة على دراسة الشكاوى وزيارة المواقع والخروج بتوصية للاستفادة من المباني بجعلها مقرات لانشطة ثقافية وليست مقرات حزبية "، مؤكدا ان امانة بغداد مسؤولة عن تلك المباني ومنحتها للعامري والربيعي من دون الرجوع الى تطبيق قانون امتلاك عقارات الدولة، لافتاً الى ان لجنة النزاهة تعتزم فتح ملف عقارات الدولة والجهات المسيطرة عليها .

وتشغل الاحزاب والقوى السياسية مباني حكومية في احياء وسط العاصمة فيما استحوذت شخصيات سياسية ومسؤولون على عقارات داخل المنطقة الخضراء، حصلوا عليها بموجب اتفاق مع جهة تنفذ اجراءات عقارات الدولة كانت ملحقة بمجلس الوزراء وتم الغاؤها مطلع العام الحالي بعد انجاز عملها

أحد المواطنين اقسم لوكالتنا انه شاهد العديد من هؤلاء المسؤولين يبنون بعض الكراجات الضخمه في المنازل المغتصبه... و عندما سال هذا المواطن احد الحراس الشخصيين عن عدد السيارات التي تتسع لها هذه الكراجات قال له الحارس انها لافيالهم الطائره و ليس لسياراتهم... كما اقسم هذا الشاهد ان كل هذه الكراجات تحمل لافته مكتوب عليها " نطلع ؟؟...من دبش" لكنه لم يستطع تفسير معنى هذه العباره

ليست هناك تعليقات: