المتابعون

الثلاثاء، 2 أغسطس 2011

بمساعدة ايطالية : العراق يصنع البدر الصناعي العراقي الأول

أعلن الوزير المفوض في وزارة الخارجية الايطالية عن إدخال مهندسين عراقيين دورة لمدة سنتين في ايطاليا لغرض  تأهيلهم لصناعة قمر صناعي يطلق في الفضاء ليصبح العراق الأول عربيا في صناعة الأقمار الصناعية. وقال ايرنيستو ماسيمو بيليلي  لـ " المواطن " أن " الحكومة الايطالية ستقوم بتأهيل مهندسين فضائيين عراقيين في نهاية العام الحالي لغرض صناعة أول قمر عراقي وعربي ". مضيفا " الكادر الهندسي العراقي سيتم اختياره وفق الكفاءة العالية حتى يستطيع العمل بصناعة القمر بعد سنتين " موضحا "لدينا الثقة الكبيرة بان المهندسين سيتمكنون من صناعة القمر وإطلاقه ومتابعته وإرسال المعلومات منه واليه " مبينا " القمر سيكون صغير الحجم يستعمل لغرض الاعلام والمواصلات ومراقبة الحدود العراقية".

أكدت ريمة اللئيمة رئيسة منظمة صحافة صفراء بلا حدود أن الخبر صحيح 100% رغم كيد العذال، حتى أن منظمتها ساعدت في حملة جمع مخلفات التنك والصفيح التي اطلقتها هيئة صناعة القمر الصناعي العراقي الأول من اجل تحقيق هذا الهدف. ومن جانب آخر جرى نقاش حاد في مجلس النواب حول تسمية الهيئة واختيار رئيسها وقد أكد وزير النقل والمواصلات السيد هادي العامري باعتبار وزارته مسؤولة عن صناعة واطلاق القمر، أنه تقرر استخدام كلمة (بدر) بدلا من (قمر) لأرتباط كلمة بدر لوجستيا وتاريخيا واستراتيجيا بالقضية.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

اعتقد ان القمر الصناعي العراقي هو المشروع الوحيد الذي لا يمكنه ان يفشل , لأنه حتى لو انقطعت عنه الكهرباء, يجطّلون على النجوم القريبة! لأن معرفة العراقيين بعلم التجطيل قد تضاعفت منذ الأحتلال!!

عراق