المتابعون

الأحد، 7 أغسطس 2011

معجزه رمضانيه تحوم في سماء العراق

أعلنت وزارة العلوم والتكنولوجيا، الجمعة، أنها ستوقع عقودا مع وزارات الدولة لتجهيزها بطائرات مسيرة تم تصنيعها في مركز بحوث الطيران بالوزارة، بهدف الاستفادة منها في المراقبة الجوية.

وقال وزير العلوم والتكنولوجيا عبد الكريم السامرائي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الوزارة ستوقع عقودا مع الوزارات الأخرى حول إمكانية تجهيزها بطائرات مسيرة تمكنا من تصنيعها بنجاح، من أفضل أنواع الورق الآبرو المزركش، وذلك بهدف الاستفادة منها في المراقبة الجوية"


وأضاف السامرائي أن "الوزارة ونظرا لعدم وجود تخصيصات مالية لتصنيع هذه الطائرات تسعى وبالتنسيق مع مؤسسات الدولة للاستفادة من تطبيقاتها وتطويرها، حيث إن تصنيعها يعتمد على طلبات الوزارات"، مشيرا إلى "وجود قاعدة رصينة تضمن عملية إنتاج مستمر للطائرات المسيرة".

ولفت وزير العلوم والتكنولوجيا إلى أن "الوزارة لديها الكثير من البحوث حاليا، لكنها لم تستثمر بشكل واضح ومحدد من قبل الوزارات الأخرى"، حسب قوله.

وأضاف عاصم أن "الطائرة تم بنجاح اختبارها بنسبة 100% ، من حيث الانطلاق والهبوط"، مؤكدا إمكانية "الاستفادة منها في مجال المراقبة والاستطلاع، من خلال الكاميرات المثبتة داخلها، مما سيعزز عمل وزارت عدة، كوزارة الدفاع والداخلية والكهرباء !!! والنفط والبيئة والزراعة".

الكولونيل سوادي ابو تنكة (رئيس قسم التحرير السريع في وكالة يابووه) بشًر جميع من في الوكاله ان الخطوه القادمه و الانجاز المستقبلي للويلاد هو المسبار الفضائي باقلاء- تسعه الذي سيستكشف مدار كوكب " الطماطه السوداء " و ذلك للبحث عن بدائل لتصنيع بطاريات القلم التي ستصبح نادره خلال المليون سنه المقبله...و قال معقبًا " بس خلي تتوفر الكهرباء و شوفوا الاختراعات شلون راح تنهمر مثل المطر "

كما انتخت السيدة ام ستوري الداية خبيرة الوكالة بلهفة "عيوني كولونيل سوادي ، بلكن توصي على ستوري عند الجماعة والله بشهادة كل الجيران  احسن مطيرجي طيارات فوق السطح.

ليست هناك تعليقات: