المتابعون

الثلاثاء، 23 أغسطس 2011

خطورة العمل في مكتب رئيس الوزراء!!

كشف تقرير لديوان الرقابة المالية قيام مكتب رئيس الوزراء بصرف مخصصات خطورة إلى منتسبي مكتب رئيس الوزراء بعملة الدولار ومن ثم تحويله إلى الدينار العراقي بسعر صرف 1500 دينار مقابل الدولار مما الحق ضررا بالخزينة العامة وبحدود 706 مليار دينار.
وأوضح كتاب رفعته اللجنة المالية النيابية بتوقيع رئيسها النائب حيدر العبادي إلى مكتب رئيس الوزراء وحصلت (المواطن) على نسخة منه والذي يتضمن تقرير ديوان الرقابة المالية للفصل الأول للفترة من 1/1/2011 ولغاية 31/3/2011 أشار إلى «قيام مكتب رئيس الوزراء بصرف مخصصات خطورة إلى منتسبي المكتب بعملة الدولار ومن ثم يتم التحويل إلى الدينار العراقي بسعر صرف 1500 دينار مقابل الدولار، ولم يتم تعديل سعر الصرف في سنة 2009 إلى 1180 دينار مقابل الدولار، مما الحق ضررا بالخزينة العامة وبحدود (706) مليارات دينار». ودعا التقرير مكتب رئيس الوزراء إلى «إجراء تحقيق فوري ومحاسبة المقصرين عن عدم التزامهم بالتعليمات والضوابط السارية واسترجاع المبالغ المصروفة زيادة اعتبارا من سنة 2009

اللواء ثارم البصل قالت...يابه تره المسأله مسأله شطاره...ليش ديوان الرقابه الماليه ماخذ المساله بهاي الحساسيه...خطيه بعدين الجماعه ينغثًون. وردا على سؤالنا "لماذا مخصصات خطورة ؟ وماهي الخطورة في العمل بمكتب رئيس الوزراء في بلاد الديمقراطية والحرية؟ وعادة مخصصات الخطورة تمنح لمن يعمل في معامل اشعاعية أو جرثومية او مناجم تحت الارض أو تفكيك قنابل او اية وظيفة فيها خطورة جسدية؟
قال اللواء البصل "بل أشد خطورة وأفظع، ولا يعرف العشق الا من يكابده"

ليست هناك تعليقات: