المتابعون

السبت، 13 أغسطس 2011

امور بيشمركية مستعجله على طاوله البحث

بحث وزير البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان مع مسؤول فريق الاعمار الامريكي لاقليم كوردستان، آخر المستجدات في المناطق المستقطعة (من جسم الوطن).

جاء ذلك خلال استقبال وزير البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان شيخ جعفر شيخ مصطفى (شيخان في اسم واحد وهذا من فضل الله)، اليوم الثلاثاء 9/8، في ديوان الوزارة، للكولونيل باتلر مسؤول فريق الاعمار الاقليمي الامريكي والوفد المرافق له.

وخلال اللقاء حمل وزير البيشمركة الكولونيل باتلر رسالة وزارة البيشمركة الى القيادة العامة للقوات الامريكية في العراق، بشأن المشاكل الحاصلة في ناحيتي جلولاء وقزربات (سعدية) ومنطقتي قره تبه ومندلي.

وأكد وزير البيشمركة في الرسالة على ضرورة وقف القتل والتهجير بحق الكورد في تلك المناطق، وان يقوم الجيش والشرطة بواجبهما الملقى على عاتقهما، داعياً القوات الامريكية ان تعلن عن موقفها ورأيها بهذا الصدد.


ومن جانبه وعد الكولونيل باتلر بإيصال الرسالة كما هي، خاصة فيما يتعلق بطلب وزير البيشمركة لعقد اجتماع للجنة الأمنية المشتركة.

وكان وزيرا البيشمركة والداخلية طالبا في الرسالة عقد اجتماع عاجل للجنة الامنية المشتركة العليا بحضور وزيري البيشمركة والداخلية في حكومة اقليم كوردستان ووزيري الدفاع والداخلية في الحكومة الاتحادية والجنرال لويد اوستن لبحث الاوضاع في ناحيتي جلولاء وقزربات (السعدية)، ومنطقتي قره تبة ومندلي.

ابو فليح شغيدل خبير ضبط الدماغ في الوكاله  تساءل عن سبب تجاهل وزير البيش تمن عن بحث القصف الايراني للقرى العراقيه في شمال العراق بدلا من هذه الطرهات التي لا تسمن و لا تغني من جوع ...كلوله جماعه البيش تمن " هذا شغل حكومه فيدرالي مال العيراق...ليش تريدون تورطونا بالحروب التي ليس لنا فيها معزه و لا قجغ "

ليست هناك تعليقات: