المتابعون

الجمعة، 29 يوليو 2011

بلاد مطابقة للمواصفات العالمية

السومرية - أكد المتحدث الاعلامي باسم وزارة التخطيط عبد الزهرة الهنداوي  أن "هناك تنسيقا عالي المستوى مع الكمارك حول عملية دخول البضائع، وخصوصا بعد تفعيل آلية الفحص في بلد المنشأ"، لافتا إلى "وجود بعض التجار الذين يحاولون إدخال بضاعتهم الغير مطابقة للمواصفات إلى البلاد من خلال الالتفاف على إجراءات الفحص".

وأعلن وزير التخطيط علي شكري، في الأول من شهر تموز الحالي، عن البدء بفحص البضائع والسلع الداخلة للعراق من قبل شركة (أس جي أس) السويسرية وشركة بريو فيرتاس الفرنسية،
مؤكدا أن تلك الشركات ستضمن منع دخول بضائع وسلع رديئة إلى العراق .

وكانت وزارة التخطيط قد وقعت، في نهاية شهر كانون الثاني الماضي، عقودا مع الشركتين السويسرية والفرنسية  في الأردن بهدف فحص البضائع والسلع المستوردة إلى العراق ومعرفة مدى مطابقتها للمواصفات العالمية.

++

للتعليق على موضوع الاستعانة بشركات أجنبية لفحص البضائع الداخلة الى بلادنا ، قال مستشارنا د. ماكس روستي خبير شم الارهاب عن بعد "لم يعد للعراقيين شيئا يفعلونه بأنفسهم وهذا دليل انتهاء عزلة العراق ودخوله الى رحاب العالم الحر المرفه. انا نفسي - بصفتي احمل جواز سفر أجنبي - قدمت  طلبا للشركتين للاستفادة من خبرتي في شم البضائع المستوردة وانتظر الرد على أحر من الجمر"

ليست هناك تعليقات: