المتابعون

الخميس، 31 مايو 2012

الدليل العلمي على وجود توارد الخواطر..وكالة يابووه أنموذجا

المصدر : وبحسب وسائل إعلام في منطقة وورين في ديترويت اختطف رجل المرأة البالغة من العمر 22 عاماً بعدما صوب مسدسا إلى رأسها، ثمّ قيد يديها وقدميها وأغلق فمها ونقلها إلى مرآب سيارات مهجور حيث أضرم النار في جسمها بعد أن سكب عليها الوقود ثمّ أطلق النار على ظهرها. وقالت المرأة للشرطة إنها كانت توصل حبيبها السابق، والد طفلها، إلى منزل حبيبته الجديدة حين تعرضت للخطف.
وأشارت إلى أنها ادعت الموت بعد تعرضها لإطلاق النار، وقد تمكنت من إطفاء النار بعد أن دحرجت نفسها على الأرض وحررت نفسها من القيود ثم قادت السيارة إلى منزل والدتها التي نقلتها إلى المستشفى. وقال الأطباء إن الامرأة بصحة جيدة ويتوقع أن تشفى بالكامل كما أن الصور فوق الصوتية أظهرت أن الجنين في وضع جيد.

كلنا في الوكالة كعدنا نجر صلوات فد ربع ساعة على هالخبر الهندي...و قد يكون توارد خواطر أو سموه ما شئتم لكن جميع منتسبي وكالة يابووه و عند قرائتهم لهذا الخبر تذكروا و في وقت واحد الأفلام الهندية مال هروب الشهرستاني أو بطولات الدكتور موفق الربيعي و غيرها من الأفلام الحكومية التي تملك نفس أسلوب الحبكة الهندية ...زين ليش ؟



حكمة


كلما نسمع بتصريحات المسؤولين أمثال وزير التجارة حول أسباب التأخير في مفردات البطاقة التموينية في زمن ميزانية العراق أم الثمانين مليار أو تصريحات مسؤول الكهرباء الأخ كريم عفطان حول أسباب عدم أعادة الكهرباء الى ما كانت عليه قبل الغزو و غيرها من تصريحات أعضاء حكومة الفرهود نزداد يقينا بأننا سائرون بدرب الزلك. و عليه ننصح المواطن العراقي المفدرل بشراء جزمات نوع باتا أم النص متر طول..لان قسم منا سيحتاجها للسير في درب الزلك..و القسم الآخر سيوفرها ليوم قريب حتى يقطعها على رؤوس فد جماعة من تحين الساعة..و المواطن حر في أختيار ما يناسبه...من قياسات تلائم رجليه طبعا "


الملا جأفري و السيد مارتن أبو الشربت

المصدر : استقبل الدكتور إبراهيم الجعفري رئيس التحالف الوطني العراقي ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيد مارتن كوبلر في مكتبه ببغداد وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في الوضع السياسي الراهن وتفعيل دور الأمم المتحدة في دعم التجربة الديمقراطية العراقية ودفع العملية السياسية إلى الأمام.

ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيد مارتن كوبلر قال بالحرف الواحد " هذا ليس الاجتماع الأول لنا فأنا استمتع دوما بتبادل وجهات النظر الفكرية مع الدكتور الجعفري فهو رجل مثقف ويعرف بتأريخ العالم..و أردف في نهاية كلمته قائلا .. نحن هنا لسنا للتدخل وإنما من أجل خدمة ومساعدة العراق والاهتمام باحتياجات الشعب العراقي .. مرة أخرى أشكر الدكتور الجعفري ودوما وكالعادة كان اللقاء حيويا مع الدكتور في هذه الأمور "

أم ستوري الداية تسائلت ببراءة عن بعض الأمور و هي و حسب التسلسل الزمني لأسئلة أم ستوري

1- ليش ممثل الأمين العام أجتمع بالجعفري و ليس مع ممثل رسمي للحكومة العراقية

2- شنو علاقة تاريخ العالم بعقد مثل هذه الأجتماعات.

3- شوكت الجعفري وجد الوقت ليقرأ تاريخ العالم برمته

4- ليش قال الممثل الأممي في كلمته أنه ليس هنا للتدخل...هو منو أتهمه حتى يبادر بهذه المقولة

5- شنو اللي أستفاده المواطن العراقي من هيجي اجتماعات.

هنا همس أبو فليح في أذن أم ستوري قائلا " حجيًة...يكولون أكو واحدة براس الشارع دا تجيب...روحي بسرعة "

لملمت أم ستوري عبائتها و أنطلقت مسرعة بينما غمز أبو فليح لنا عينيه قائلا " مو نتفت ريشه للجعفري...و لو باقية شوية اللاخ كان وصلت أسئلتها للمائة سؤال...صرفتها لانه ماكو فايدة من الأسئلة...منو يقرأ و منو يكتب "


بشرى لمحافظة بغداد بشقيها الكرخ و ابو غريب

المصدر : اكد مجلس محافظة بغداد إنه يعمل على تحويل امانة بغداد إلى بلدية كبيرة يشرف على عملها مجلس المحافظة وقال رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي إن مجلس محافظة بغداد خاطب مجلس الوزراء على تحويل امانة بغداد بلدية كبرى يشرف على عملها مجلس محافظة بغداد ". واضاف الزيدي ان " ترشيح الامين يتم من خلال مجلس المحافظه وكذلك هنالك ميزانيه تعطى الى امانة بغداد من مجلس المحافظه ".

و أوضح الزيدي كامل أثناء شربه الشاي في وكالتنا لأبو فليح أن المهم في هذه المرحلة تعديل و تشكيل و أعادة قولبة الترتيبات الأدارية و التي سيتمخض عنها تشكيل المزيد من اللجان و الكثير من الأجتماعات التي سيكون شعارها "لازم المزيد من الأجتماعات من أجل بغداد أجمل و أنظف " و عندما سأله أبو فليح السؤال التقليدي " مولانا و بعدين ؟ " أجابه الزيدي كامل " و بعدين الله كريم...انتوا العراقيين ليش هيجي مستعجلين دائما ؟؟؟!!!"


السلامة العامًة أولا و أخيرا

المصدر : قال مصدر في مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي ان الاخير استقبل السفير الاميركي الى العراق جيمس جيفري، ودار بينهما حديث مفاده ان "الولايات المتحدة مع اي عمل دستوري يعمق التجربة الديمقراطية في العراق وبضمن ذلك سحب الثقة من الحكومة الحالية". المصدر اشار الى ان المالكي سعى من خلال اللقاء مع السفير جيفري الى "الحصول على موقف مؤيد له انطلاقا من الراي السائد بان واشنطن لا تحبذ تغييرا للمالكي في الوقت الحالي، الا انه وجد السفير وهو يبلغه بان واشنطن مع الشعب العراقي ومع ديمقراطيته ودستوره وليست مع شخص محدد" في اشارة غير مباشرة الى المالكي.

و أضاف المصدر لوكالتنا أن السيد جفري أبلغ السيد المالكي بأن أمريكا لا تدعمه كما لا تدعم أي شخص آخر . و أوضح السيد الجفري للسيد المالكي قائلا " أن سياسة حكومتنا واضحة..فهي تلتزم بقواعد المرور التي تنص على عدم دعم أي شخص و أذا دعمت الأدارة الأمريكية أي شخص و تسبب ذلك في كسور أو جروح فأننا سنصادر سيًارة الشخص الداعم و نعوًض الشخص المدعوم من ميزانية الجكليت و لذا نرجوا من السيد المالكي عدم فهم قوانين المرور الأمريكية على أنها تخلي من الأدارة الأمريكية عنه لا سامح الرب..فنحن لم و لن نتخلى عن أي عميل من قبل و لن نفعلها مع المالكي أو غيره من أعضاء حكومة الفرهود "


الأحد، 27 مايو 2012

هذا هو الدليل على أن كل شئ تحت السيطرة

المصدر : عد عضو في ائتلاف دولة القانون جلسة مجلس الوزراء التي ستعقد الاثنين بالمهمة لانها ستحدد مواطن الخلل في الوزارت الحكومية.وقال عضو الائتلاف احسان العوادي »انه من الضروري في الوقت الراهن تحديد مواطن الخلل في الاداء الحكومي خاصة في الوزارات الحكومية». , وأضاف»ان هذه الجلسة مهمة لانها ستخصص بشكل محدد للوزارات المقصرة لاسيما الخدمية منها».,موضحا»ان النهوض بمستوى اداء الوزارات يحتاج الى جهود كبيرة من قبل الكتل السياسية لان بعض هذه الكتل تدافع عن وزيرها حتى لو كان مقصرا».,وتابع العوادي»ان عدم محاسبة المقصرين اوتوجية لهم اللوم سوف لايصلنا الى الهدف المنشود».

و أضاف السيد العوادي لمراسنا محمود دعبل قائلا " و لو أحنا نعرف أنه ماكو وزارة مقصًرة في عملها و خاصًة بعد مضي أكثر من ثمان سنين غير عجاف قضيناها في خدمة المواطن لكننا نرى أن المسائلة واجبة لعل هناك خلل لم نكن قد أكتشفناه سابقا " و ردا على سؤال مراسلنا حول الخطوات التي ستتبع عند الكشف عن أي خلل غير مقصود لا سامح الله أجابنا السيد أحمد قائلا " في هذه الحالة سيصار الى أستحداث لجنة تكون مهامها التنسيق لعقد أجتماعات للجنة ثانية ستكون معنية بمراجعة جدول هذه الاجتماعات . ثم بعد ذلك سترفع اللجنة الثانية توصياتها الى لجنة ثالثة لأختيار الأنسب من هذه الأجتماعات و المصادقة عليها. بعد ذلك سنشكل لجنة رابعة لمتابعة هذه التوصيات و تنقيحها أذا لزم الأمر . هناك نكون قد وصلنا الى الأنتخابات القادمة فنعلق يافطة تقول " فاصل و نرجع اليكم لنواصل خدمتكم "

نحن في الوكالة علًقنا يافطة تقول " أقبضوا من دبش "

الأحد، 20 مايو 2012

المنطق للتفكير المنطقي

المصدر : كشفت مصادر سياسية في النجف الاشرف عن وجود مقترح سيطرح اليوم في اجتماع قادة الكتل السياسية في النجف يتضمن اعطاء مهلة زمنية لتنفيذ كل نقطة من النقاط التسعة التي تم الاتفاق عليها في اجتماع اربيل الثاني . وقالت تلك المصادر ان"مقترحا سيقدم في اجتماع قادة الكتل السياسية يتضمن اعطاء مهلة وقدرها 10 ايام لتنفيذ كل نقطة من النقاط التسعة".

و أكدت المصادر لمراسلنا للأخبار السريعة سوادي أبو تنكة أن هناك خطة محكمة و هي التقدم بمقترح لأعطاء 10 أيام لتنفيذ تسعة نقاط. و أذا لم يتم تنفيذها فسيتم تجزئة النقاط الى عشرين نقطة و المدد المحددة الى 30 يوما لكل منها. و أذا لم ينفذ رئيس الوزراء ما جاء في المقترح الثاني فنقترح تمديد المدة الى 40 يوما لكل نقطة و نزيد عدد النقاط الى ستين نقطة و سطرين و كم صفحة. و أذا ايضا لم يلتزم رئيس الوزراء فسنعمل على دمج عدد من النقاط و تفكيك القسم المتبقي منها و تلوين القسم الآخر بأقلام الماجك و الأنتظار لمدة مائة يوم بأعتبار أبو أسراء الوردة يحب مسألة ال " 100 يوم " و نشوف. و أذا لم تحل الأزمة سنمسح عدد من النقاط لنضيف عدد آخر و هكذا الى أن يتم تجميع أكبر عدد من النقاط لنحقق الفوز بهذه المسابقة .

و العباس هاي خوش خطة


أقتراح بغلق معمل الشخًاط

المصدر : قال مصدر في لجنة النزاهة البرلمانية إن "قصص الحرائق التي ضربت وزارات ودوائر ومؤسسات حكومية اخفت معالم جرائم سرقة وفساد مالي كبير"، لافتاً إلى ان "قرابة 500 قضية فساد اختلاس واهدار اموال عامة انتهت بلا نتيجة". وأكد المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه أن "الوثائق التي تتعلق بكشف قضايا الفساد قد احترقت"، مشيراً إلى أن هذه "القضية لا تمس دائرة او وزارة بعينها"، موضحاً أن "هناك مجموعة كبيرة من المؤسسات في بغداد وفي المحافظات تعرّضت لهذا الأمر".

وأضاف المصدر ان "على الحكومة أن تُنشئ مفوضية عليا مستقلة لمكافحة الحرائق الى جانب مفوضية الانتخابات"، لافتاً إلى أن " نسبة 88% من الحرائق تحصل في المدة المنحصرة بين شهر قبيل الانتخابات وثلاثة اشهر بعد الانتخابات"، ووصف هذا الأمر بأنه "عملية تصفية عامة خوفاً من ترك المنصب"، وخشيةً ان يعثر المسؤول الجديد على "تراث المسؤول السابق" وهو تراث يملؤه الفساد والسرقات"، بحسب المصدر.

عمًي ليش هالأفتراء على الحكومة...كلها بسبب الحر و المجموعات الأرهابية البعثية التكفيرية الشوفينية...يلعبون بالشخاط داخل الوزارات دون أي أعتبار لما سينجم عن ذلك من مآسي تدفع الدولة وحدها ثمن هذا اللعب...و جيبوا ليل و جرًوا صلوات

شوفوا منو سبب كل هالمصايب

اليوم و آني كاعد أشرب الشاي الحبري بحديقة بيتنا صفنت مع نفسي و حمدت الله و شكرته لأني كاعد أشرب الشاي و أسب و أشتم بالحكومة بسبب قلًة الكهرباء و أتنفس نسائم الديمقراطية و محًد يكول لي على عينك حاجب...أيبااااه وين كنا و وين صرنا....أقرأ بقيًة المقالة هنا


السبت، 19 مايو 2012

ناس و ناس

المصدر : قبيل الساعات القادمة الاخيرة لانعقاد الاجتماع بين مجموعة (5+1 ) وايران والمفاوضات الجارية بين الطرفين لانهاء ازمة الملف النووي الايراني والعقوبات الدولية الناتجة عنه
اكدت مصادر مطلعة رفضت الكشف عن اسمها بوجود تطور ملحوظ وهام في حل الازمة ، وقالت المصادر ان اهم النقاط الايجابية هو قبول ايران بتخصيب اليورانيوم بدرجة 5% اضافة لرفع العقوبات الدولية عنها مقابل ذلك توقفها عن تخصيب اليورانيوم بمستوى عالي واخضاع ما حصلت عليه من تكنولوجيا عاليه للمراقبة الدولية
المصدر اكد ان نقطة الخلاف الحالية تكمن في قدرة ايران على اقناع المجموعة (5+1) باحتفاظها بالكمية المخصبه من اليورانيوم والتي تعادل الطنين في اراضيها الامر الذي ترفضه المجموعه وتقترح تخزينها في بلد اخر
يرجح ان يكون العراق اذا ما حصل هدوء واستقرار سياسي فيه اثر الازمة الحاليه بين الفرقاء " تعليق يابووي: هسة هاي راح تصير خوش حجًة حتى يشبع العراق من تخزين النفايات النووية المباركة "

المصادر ذاتها اشارت الى قناعة الرئيس الاميركي باراك اوباما بان ايران جاده في عدم امتلاكها سلاح نووي وان ماتقوم به هو لاغراض سلمية مؤكدة الى ان هذه القناعة المتوفره لدى الرئيس الاميركي جاءت اثر رأي فقهي للسيد الخامنئي بحرمة امتلاك السلاح النووي وتصنيعه

ترة أوباما من البداية كان مقتنع بحلفان السيد خامنئي..بس هوه مرًات يحب يتشاقى...نزول النزلك أوباما..و لا عزاء للعراق الذي بقي يقول أنه لا يمتلك أسلحة دمار شامل و بوش ساد أذنه... و السبب مو من بوش..السبب من صدًام الذي لم يفت بحرمة أسلحة الدمار الشامل . أي كان خلًيت فضيلة الشيخ عبد الغفار العباسي يطلع و يكول أسلحة الدمار السامل حرام و يخلصنا...لو أخاف عمامة الشيخ عبد الغفار ما تشوًر مثل عمامة مللة خامنئي ؟؟؟!!!


ليش الحظ ما كاعد...حزب الخضر أنموذجا

المصدر : دعا حزب الخضر العراقي كل عراقي وعربي وكل انسان يحب الحياة والبيئة في العالم للمشاركة في حملة جمع التواقيع للضغط على تركيا وايقاف التخريب بحق دجلة ومياهه.

وقال الدكتور اكرم الحمداني " نسعى مع كل جهد عراقي شريف لحماية البيئة العراقية وحياة الانسان العراقي واليوم بكل فخر نساند حملة اليونسكو لدعم نهر دجلة الخالد بعد ان اهمله ساسة العراق وغفلت عن دعمه وزارة البيئة والموارد المائية والزراعة والكثير من المؤسسات الحكومية."

واضاف على كل طالب ،ورياضي ،وطبيب ،ومهندس ،وعامل ،وفلاح ،وامرأة،و رجل عالم،وعامل نظافة ،وفنان ،ورسام تشكيلي ،وتاجر ،وحارس ،وشرطي ،وجندي ،وضابط ،وشاعر،و مطرب ،ووكل العراقيين المساهمة في انقاذ دجلة فلم يبق لنا عراق دونها .

مراسلنا محمود دعبل سأل السيد أكرم مستغربا عن السبب الذي جعل الحكومة لا تحرًك ساكنا في هذه القضية و هي التي من واجبها التحرًك بكل أتجاه لحماية العراق و شعبة من مؤامرة تجفيفه و قتل الحرث و النسل فيه بدلا من أن يتحرك اليونسكو نيابة عن حكومة الفرهود هذه فأجابنا السيد أكرم و قال " و الله يابة ما أعرف...ما أدري ليش حظنة ما كاعد ..أشو من يحجي حزب الخضر و هو حزبنا تشوف الحكومة تتصنع البلاهة و تسوي نفسها مدا تفتهم...لكن من يحجي حزب الحمير تشوف الكل يفتهم لغتهم و يتفاعل...ليش ما أدري ؟؟؟!!! "


ما باقي غير اللمسات و تنحل

المصدر : اكد الأمين العام للتيار الصدري ضياء الأسدي ان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر سيعقد قريبا اجتماع لوضع اللمسات الأخيرة للمضي قدما نحو تحقيق المشروع الوطني الموحد.وقال الاسدي ان "السيد مقتدى الصدر اكد انه لم يتسلم اي رد من اي احد من الاخوة في التحالف الوطني على الإطلاق". واشار الى ان "السيد مقتدى الصدر اكد ايضا انه سيعقد اجتماعا قريبا لوضع اللمسات الاخيرة للمضي نحو تحقيق المشروع الوطني الموحد".

و صرًح السيد الأسدي الغير بزًوني حصريا لوكالتنا أن كل جماعة التيًار الصدري أجتمعوا و لعبوا بالطين أصطناعي و شكلًوا العديد من الأشكال الجميلة و بالتعاون مع الأخوة الأكراد و أعضاء القائمة العراقية و أستخدم في ذلك كل الألوان المتوفرة من الطين الأصطناعي و لم يبق غير أن يجي السيًد و يضع لمساته الأخيرة عليها قبل الكشف عن هذه التحف التي لن تنافس تماثيل الشمع التي أستوردت مؤخرا لعاصمة العالم الأسلامية ذات القصر الثقافي الخرافي مدينتنا الحبيبة النجف و هذا على ما نعتقد ما سوف يغير من واقع الحال و يساهم في تحقيق المشروع الوطني الموحًد اللي ما نعرف شنو هوه


اللهم زد و بارك

المصدر : اعتبر النائب عن التحالف الوطني حسون الفتلاوي قضية توزيع قطع اراض على اعضاء مجلس النواب أنها محاولة لخلق أزمة مفتعلة لتخفيف الضغط عن الحكومة . وقال الفتلاوي "ان طرح موضوع توزيع قطع أراض على اعضاء مجلس النواب في هذا الوقت تحديداً أمر مستغرب ، حيث ان هناك جهات معينة تقوم بطرح وتسريب معلومات للتخفيف عن الضغوط التي تواجهها الحكومة ويكون مجلس النواب واعضاؤه هم الضحية التي يصب المواطنون عليهم غضبهم ونقمتهم من سوء الاوضاع الخدمية والأمنية".

واضاف النائب عن التحالف الوطني انه لا يرى اي ضير في ان يستلم اعضاء مجلس النواب قطع أراض مبيناً ان الوزراء قد استلموا اكثر من مرة وهناك مدراء عامون استلموا مرات عديدة قيمة القطعة الواحدة تصل لملياري دينار بينما لو تم الحديث عن ان النواب سيستلمون قطع اراض او سيارات مصفحة يتم توجيه الانتقادات وبشدة وكأنهم محرم عليهم أن ينالوا بعض استحقاقات المسؤولين التنفيذيين بحسب تعبيره.

وأشار الفتلاوي أنه" عند طرح موضوعات المصفحات وهن 325 سيارة مصفحة قامت الدنيا ولم تقعد بينما هناك اكثر من 7000 سيارة مصفحة موزعة بين وزارات الدولة والمحافظين والمدارء العامين فلماذا يتم حرمان النائب منها وتوجيه الانتقاد إليه؟".

حلوة من تصير عركة حرامية...فأنها تكشف كل المستور ..وكل هذا و المواطن نايم و متغطًي و ليهسًة دينتظر الكهرباء


الجمعة، 18 مايو 2012

خبر الموسم

المصدر : حذرت وزارة الصحة المواطنين من استخدام منتج (لية خروف) المجمد والمطروح في الأسواق وذات منشأ استرالي. وقال المتحدث باسم الوزارة زياد طارق ان الوزارة وجهت فرق الرقابة الصحية للتحري عن هذه المادة وسحب نماذج منها وإجراء الفحوص اللازمة واتخاذ الإجراءات بصددها على وفق إنتاج الفحوصات، مبينا ان إجراءات وزارة الصحة جاءت على وفق التعليمات الصادرة من وزارة الزراعة والتي أيدت ان المنتج المذكور لم تدون عليه اسم الشركة المعبأة او المجهزة وعنوانها وعليه فأن هذا المنتج يعتبر مجهول المصدر ومغشوشاً.

مراسلنا علوان أبو الجص أوضح لجميع من في الوكالة أن الخروف الأسترالي ليس له ليًة كالخروف العراقي المفدرل . و لأثبات كلامة أتى لنا أبو الجص ببعض صور الطلي الأسترالي التي يمكن أيجادها بسهولة بفضل عمًو كوكل و ها هي بعض الصور

هنا الخروف داير لنا خلفيته ليؤكد كلام أبو الجص


وهنا ترون العنتيل الأسترالي يقف بشموخ و هو فرحان لأنه ما عنده ليًة مثل باقي الخرفان



أم ستوري المسكينة شهقت من هول المفاجأة و قالت " لعد شنو هاي الديحجون عليها...لو هاي ليًة مال غير شئ...لو هاي أساسا مو ليًة . و في الحالتين ما ماكلها غير المواطن المكومر "...صدقت يا أم ستوري..حتى الطلي العراقي مالنه ما مصدك الحجاية و خربان من الضحك على هالحال الأغبر مثل ما تشوفون بالصورة أدناه...و أشبعوا ما دام خال الولد طيًب و الحكومة الرشيدة ترعانا صباحا و مساءا



خروفنا المكومر يضحك و يقول : هههههه...مو آني موجود..بعد شجا ببالكم ليًة خروف أسترالي لو لبن فيل كندي؟؟




الخميس، 17 مايو 2012

نتائج الروحين في جسد واحد...خيرات كثيرة

المصدر : استقبل دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي وزير الطرق وبناء المدن في الجمهورية الاسلامية الايرانية السيد علي نكزاد. وأكد سيادته خلال اللقاء على ضرورة تفعيل التعاون في مجال بناء المساكن والتركيز على المساكن الواطئة الكلفة التي تتناسب مع أصحاب الدخل المحدود والفئات التي لاتملك دورا سكنية ، مشيرا الى إن الشركات الايرانية العاملة في مجال الإسكان بإمكانها المساهمة في عملية البناء والإعمار التي يشهدها العراق .

و أوضح دولة رئيس الوزراء للوفد الأيراني أن جميع العراقيين من عمًال و فنيين و مهندسين مشغولون في حملة الأعمار العملاقة التي يشهدها كل شارع و زنكة في عراقنا المفدرل الجميل و أن كل شركات البناء العراقية مع كافة آلياتها مشغولة في هذه الحملة لذا لم يتبق لنا أحد سوى الأخوة الأيرانيين ليمدوا لنا يد العون و المساعدة و الأ فأن كل خطط الأعمار ستتأخر و المواطن العراقي الكريم سيزعل من جرًاء هذا التأخير. لذا فأن كل مساعدة و جهد من العزيزة أيران هو عمل أنساني سوف لن ينساه أي عراقي طول العمر و ستتذكره جميع أجيالنا القادمة مع كل ناطحة سحاب تنطح بالغيم و مع كل نفق يشق البحار و مع كل مواطن يستخدم المترو السريع جدا للذهاب الى عمله أو للسفر في أرجاء العراق المعمور و لكم الأجر و الثواب الى يوم الدين

و خرج الوفد الأيراني و هو يبكي من شدًة التأثر و وعدوا دولة رئيس الوزراء خيرا....الهمدوو لله


هاي شلون راح نحلها ؟

المصدر : وفي حديث مع "العالم" ذكر علي، وهو شاهد عيان، "حين كنا نعمل بالقرب من مشروع للري قرب طريق الشلامجة في قضاء شط العرب، قريبا من الحدود الإيرانية، سمعنا فجأة صراخ سائق الشفل (الجراف) الذي كان يعمل على تسوية أراضي هذه المنطقة وهو ينادي "جني.. جني"، فهرعنا إليه مسرعين، لنشاهد مخلوقات غريبة صغيرة، أصغر من الطفل المولود حديثا، سوداء اللون، لها شبه كبير بالإنسان، إذ كان لديها شعر وقدمان ويدان". وتابع بشيء من الانفعال "ربما تكون هذه المخلوقات هي يأجوج ومأجوج التي ذكرت في القرآن الكريم". وأكد علي "شاهدنا العشرات من هذه المخلوقات الغريبة تخرج وتهرول مسرعة من جحر ضيق، قد يكون مدخلا لسردابهم الذي يعيشون فيه، والذي هدم الجراف مقدمته في أثناء أعمال تسوية الأرض، حيث انتقلت إلى أماكن أخرى وبسرعة". واستطرد "لا نعرف حقيقة تلك المخلوقات، وقد تكون جانا، لأن شكلها أسود ومخيف لم نشهد مثله سابقا في البصرة، كما أن الأماكن مؤهلة لهذه المخلوقات، لأنها تضم تحت ترابها قتلى عراقيين وإيرانيين منذ حرب الثمانينيات، حيث أن المنطقة هجرها أهلها تماما منذ الحرب".

أبو عبد الله الذي يعمل في مشروع للري، شاهد آخر أكد بدوره في حديث مع "العالم"، أمس، أنه رأى "مخلوقا أسود، وذلك بعدما أثيرت ضجة في الموقع، وسمعنا صراخ العمال، بسبب ظهور ذلك المخلوق الذي لا يزيد طوله على سنتيمترات قليلة، وله شعر طويل، ويشبه الإنسان، كانت أعدادهم بالمئات وانتشروا عقب الحادث كانتشار الدود، بعدما فرت من أوكارها الى أماكن متفرقة في المنطقة". وأضاف "سعينا لإلقاء القبض على أحدهم بهدف التعرف عليه، لأننا نعتقد أنهم من الجان، لكنهم اختفوا فجأة بعد دقائق قليلة، كما أن أحد الحاضرين استطاع المسك بأحدهم، غير أنه مات بعد مضي وقت قليل" "تعليق يابووي : زين وين راحت الجثًة...تبخرت ؟؟."

أم ستوري الداية عللت على ما حدث و قالت " بوية...هيه وحدة من أثنين...يا الجماعة المساكين كبسلوا شئ قبل الشغل...لو هاي وحدة من ملاعيب أحمد الجلبي لأن الأرض تحتوي على نفط أسود و ما يريد أحًد يروح هناك ...سودة بوجوهكم...شراح نشوف و نسمع و أحنا بهالحال المفدرل "


بشرى مائية و مالية سارًة

المصدر : أعلنت دائرة ماء محافظة ديالى، الأربعاء، عن مباشرتها بتنظيم سفرات علمية لموظفي الدوائر الخدمية إلى محطات تنقية المياه في مدينة بعقوبة وضواحيها، مبينة أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعيها توعية المجتمع المحلي بضرورة ترشيد استخدام هذه "الثروة الحيوية". وقال مدير شعبة الإعلام في مديرية ماء ديالى، سرمد علي إن "المديرية باشرت بتنظيم سفرات علمية لموظفي الدوائر الحكومية المحلية إلى محطات تنقية المياه في مدينة بعقوبة وضواحيها"، مشيراً إلى أن "هذه الخطوة وهي الأولى من نوعها في المحافظة، تأتي في إطار خطة اعتمدتها المديرية للتوعية بضرورة ترشيد استخدام هذه الثروة الحيوية". وأضاف علي، أن "السفرات العلمية تمثل جزءاً من خطة تهدف إلى التعريف بطرق تعقيم المياه والجهد المبذول في إيصالها إلى المواطنين في عموم مناطق المحافظة، فضلا عن مخاطر الهدر في استخدامها"، لافتاً إلى أن "ذلك يعطي انطباعاً عن حجم معاناة الدائرة من جراء تجاوزات البعض من المواطنين على شبكات المياه ومصادرها أو سوء استخدامهم لها". وأوضح مدير شعبة إعلام ماء ديالى، أن "هذا النشاط سيستمر ليشمل طلبة المعاهد والكليات في المدة المقبلة وصولاً إلى المواطنين لإشاعة الوعي بين صفوفهم وحثهم على التعاون مع منتسبي الدائرة ضماناً للاستخدام الأمثل لهذا الشريان الأساس للحياة".

و أوضح السيد سرمد لمراسلنا محمود دعبل قائلا : أننا و من منطلق " الصبر مفتاح الفرج " فأننا ندعوا المواطن للتقنين في أستخدام الماء كما كان مدعوا لتقنين استخدامه للكهرباء. و أن شاء الله نحن جادون أن ننهض بالواقع الحالي و نقدم أداءا أعلى بكثير من أداء المسؤولين في الحكومة في مسألة الكهرباء...فالكهرباء و مع شديد الأسف صرفت الحكومة عليها بما يقارب ال 27 مليار دولار أخضر و لحد الآن لم يحصل المواطن الا على ساعات قليلة منها...بينما نحن سنتجاوز كل التوقعات و نصرف 35 مليار و لن يحصل المواطن بعدها على أي قطرة و سيموت من العطش مصداقا للمثل القائل " أن الحياة لطرطرة...من لم يمت بنتلة كهرباء مات من العطش "

و الله يابة الجماعة ديخططون و ديشتغلون...بعد ليش الملامة ؟!!


بيان هام نسترعي له الأنتباه

المصدر : عزا النائب عن التحالف الوطني جواد البزوني تأجيل اجتماع التحالف، الذي كان مقرراً اليوم إلى أسباب متداخلة ومعقدة، بحسب وصفه. وقال البزوني أن السبب الرئيس لتأجيل الاجتماع المخصص للرد على ورقة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر هو خلاف حاد بين كتلة الأحرار من جهة وائتلاف دولة القانون من جهة أخرى.

وكشف البزوني أن كتلة الأحرار أبلغت ائتلاف دولة القانون أن هناك بياناً سيصدره الصدر يحمل حلولاً حاسمة وجذرية لكل المشاكل و ، ويتوجب على دولة القانون الموافقة عليها، وبخلاف ذلك يصار إلى حجب الثقة عن رئيس الوزراء، مشيراً إلى أن هذه الحلول ربما ستحمل معها تغييرا جذريا في الخريطة السياسية و سيصار من خلالها التوصل الى تفكيك الأزمة السياسية الحالية .

و شرح النائب البزوني أن البيان الحاسم الذي سيفكك كل الأزمة السياسية سيدعوا الجميع الى شراء سبانات و درنفيسات من كافة الأنواع و الأشكال حتى يكون بمقدور الجميع تفكيك هذه الأزمة و غيرها من الأزمات. و سيستثني البيان جماعة فيلق بدر و العصابات المرتبطة بالقيادات الأيرانية و الكردية لأنهم متدربون على تجميع العبوات و تفخيخ السيارات و لا يجيدون فن التفصيخ أبدا ما عدا فن تفصيخ البلد المحطًم. و على خلفية هذا التصريح أوضح مكتب السيد باقر صولاغ أن بأمكان مكتب السيد باقر توزيع دريلات على من يريد أن بفكك الأزمة مع السيد الصدر و بأسعار مدعومة تومانيا و دولاريا .



نصيحة من يابووه..أنتخبوا هؤلاء

كشفت وثائق صادرة عن مكتب أمين العاصمة و مجلس النواب العراقي على وجود تواطئ ثلاثي بين رئاسة الوزراء و أمانة العاصمة و مجلس النواب ، لتخصيص أراضي سكنية لكل نائب في العراق و أسوة بوزراء الحكومة . أنقر هنا للأطلاع على هذه الوثائق

لسان حالنا في وكالتنا يقول : نرجوا ممن أنتخب هؤلاء لمرتين أن ينتخبهم للمرًة الثالثة...خطيًة...الفلوس بعدها هواية بس العليجة شوية صغيرة..ينرادلهم بعد وقت حتى يعبًون العليجة زين..فأن أنتخبتموهم فلكم الصبر و الثواب الى يوم القيامة


للكبار فقط


الأربعاء، 16 مايو 2012

حديث الأصابع

رأيكم رجاء: البحرين محافظة ايرانية أم سعودية؟

المصدر - دعت ايران مواطنيها للتظاهر عقب صلاة الجمعة للاحتجاج على ما وصفته "بخطة امريكية تهدف الى ضم البحرين للسعودية."
وحثت منظمة الاعلام الاسلامي الايرانية، وهي منظمة شبه رسمية تتولى تنظيم المظاهرات نيابة عن الحكومة الايرانية، الايرانيين على "الاحتجاج على الخطة الامريكية الهادفة لضم البحرين للسعودية، والتعبير عن غضبهم على نظامي آل خليفة وآل سعود العميلين" على حد تعبير المجلس.
وكان زعماء دول مجلس التعاون الخليجي الست قد ناقشوا الاثنين الماضي امكانية تحويل المجلس الى صيغة اتحادية بدءا بالبحرين والسعودية.

عيب كلش: اسم رئيس الوزراء الفرنسي !!


المصدر - اسم رئيس الوزراء الفرنسي اوقع الصحافة العربية في حيرة مؤقتة.
بعد ساعات من اعلان الرئيس الفرنسي الجديد فرانسوا هولاند عن تسمية رئيس الوزراء الجديد جان مارك "ايرو"، وقعت الصحافة العربية في حيرة بسبب اسم الاخير، وما قد ينتج منه من ارتباك وبعض الحرج.
وسبب هذه الحيرة هو ان الاسم الاخير لرئيس الوزراء الفرنسي المعّين يمكن ان يلفظ على نحو قريب جدا من لفظ باللهجات الدراجة العامية يعني العضو التناسلي للرجل.

الثلاثاء، 15 مايو 2012

ساخت ناصرية


تقدم لكم دار أثاث " الناصرية مودرن " باكورة أنتاجها من القنفات المريحة نتمنى أن تنال أعجابكم







و بهذه المناسبة تتقدم دار أثاث " أبو ما ننطيها " بهدية الى شخص الدكتور المحترم الأستاذ أياد علاوي صنعت له خصيصا من قبل مصصم الآثاث الشهير الأستاذ " بوري أبو الكرسي " نتمنى أن تنال رضاه







اللي عنده كثافة يحجي

المصدر : شدد السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي على وجوب مراعاة العدالة وعدم تسييس ملف البعثات والزمالات الدراسية الى الخارج ، مبينا أن توزيع هذه البعثات بين المحافظات العراقية حسب الكثافة السكانية من شأنه توفير عدالة حقيقية لهذه الفرص لجميع المحافظات بالشكل الذي يعطي الفرصة لأبنائها الطلبة للاستفادة من هذه البعثات الدراسية .

و أردف السيد الحكيم مشددا على أن حمدية أم اللبن اللي عندها تسعة أطفال لازم واحد من أطفالها ينشمل بمكرمات البعثات الدراسية بينما أبو سعدي الدلال اللي عنده شاب واحد لازم ينتظر بالسرًة و لا فرق بين هذه و ذاك الا بعدد الأطفال . و أوضح السيد أن الكثافة السكانية هي الأساس لكل البعثات و ليس الأختصاص أو التنافس العلمي الشريف أو نتائج أمتحان الكفاءة أن وجد...و كافي سياسة و تسييس لهذه القضايا

و أحنا بدورنا " و لو ما أفتهمنا شئ " نطبك صوتنا مع صوت مولانا في هذه القضية المسوًسة و مثل ما كال...لا تسوًس للقضايا بعد اليوم



هم ماكل طلي..و هم يكدًي لحم

المصدر : ابدى وزير التخطيط علي شكري امتعاضه الشديد من الآلية التي يتم من خلالها توزيع البيوت للوزراء والمسؤولين في المجمعات الحكومية بالمنطقة الخضراء.

وقال شكري " انني لا املك سوى غرفة واحدة في المجمعات الموجود في المنطقة الخضراء ومجمع القادسية بينما هناك وزراء يعيشون خارج العراق ويملكون خمسة بيوت تسكنها [الكلاب] فقط منذ عام 2003 ، مضيفاً " كما ان هناك مسؤولين في الدولة وهم ليسوا وزراء يملكون بيوتاً لم يسكنوها وانما تركوا فيها بعض الحراس وعندما يقترب اي شخص منهم يقوموا باشهار السلاح بوجهه".واوضح ان " هناك بيوتاً في مجمع القادسية يسكنها اناس لا علاقة لهم بالدولة او الوزارات وان هناك مسؤولين قد وهب لافراد اسرته اربعة او خمسة بيوت".

وتساءل شكري عن الجهة التي تقوم بتوزيع هذه العقارات والبيوت ، ولماذا لا تقوم بتوزيع هذه البيوت على الوزراء والمسؤولين الحكوميين بصورة عادلة؟، ولماذا يتم منحها لاشخاص لا علاقة لهم بأي وزارة؟

و نحن في الوكالة نتسائل و نقول " و لك أخ شكري الذي لا يشكر ربًه أو الحكومة التي عينته....أصلا ليش ينطوكم بيوت و ما ينطوها للمواطن الكريم الذي تورًط و أنتخبكم...شنو ما عندكم فلوس لو رواتبكم قليلة...صدك ينطي جوز للي شبعان لوز "


السبت، 12 مايو 2012

عاجل عاجل: أين ذهب السني المفقود ؟

المصدر - أعلن مقرر البرلمان، اليوم السبت، عن ان القادة الخمس بضمنهم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر سيتوجهون الى اربيل لعقد اجتماع ثان لهم، موضحا ان ذلك ياتي بعد انتهاء مهلة الخمسة عشرة يوما (تنتهي يوم 17 آيار) التي اعطوها لرئيس الوزراء نوري المالكي.
يذكر ان القادة الخمس وهم
رئيس اقليم كردستان مسعود برزاني-كردي
 ورئيس الجمهورية جلال طالباني-كردي
وزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر- شيعي
وزعيم ائتلاف العراقية اياد علاوي- شيعي
 اضافة الى رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي - سني 
كانوا قد عقدوا اجتماعا في اربيل قبل اسبوعين، واتفقوا خلال الاجتماع على بيان لحل الازمة السياسية يتضمن اعطاء مهلة للمالكي لاتتجاوز الخمسة عشرة يوما لتنفيذ اتفاق اربيل او سحب الثقة منه في البرلمان.
  2 كردي +2 شيعي+1 سني؟ ماينفع اكو سني ناقص!!

عاجل عاجل: يحدث الآن !

  المصدر -
 بدأ قبل قليل اجتماع بين رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم مع رئيس الجمهورية جلال طالباني للتباحث باخر المستجدات السياسية.

وذكر مراسل وكالة {الفرات نيوز} من مقر الاجتماع "ان السيد عمار الحكيم والوفد المرافق له عقد مع رئيس الجمهورية جلال طالباني في مقر الرئاسة اجتماعا لتدارس الاوضاع السياسية الجارية في الساحة العراقية ".
واضاف ان " القيادي في المجلس الاعلى نائب رئيس الجمهورية السابق عادل عبد المهدي التحق بالاجتماع الان ".
والصورة كما ترون تعكس الإجتماع الخطير وفيه عدد 2 بينباغ احمر بينهما كتكوت.
وكالة يابووه اسرعت قبل فوات الأوان وانتهاء الاجتماع الى طرح مسابقة على قرائها من ثلاثة اسئلة:

عودة مستر جلبي!!

بعد ان فاض به الكيل ووصل صبره آخر حدوده، وطال انتظاره للمنصب اللائق بطلعته البهية،وامكاناته الفنية، قرر أحمد الجلبي لملمة الحواسم والجواسيس والحرامية في تجمع جديد لم يسبق له مثيل بشرط ان يكون برئاسته، اسمه "اتحاد القوى الشياشية والشخصيات العفطية"

الثلاثاء، 8 مايو 2012

ضربني و بكى..و سرقني و أشتكى

المصدر : أعلنت وزارة الكهرباء، الثلاثاء، عن تسبب شركة كورية بفقدان 360 ميغاواط من الطاقة الكهربائة، داعية كورية الجنوبية بعدم السماح لشركاتها المتلكئة أن تشوه صورة بلادها وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس إن الوزير كريم عفتان الجميلي أعرب عن أمتعاضه خلال استقباله الوفد البرلماني الكوري الجنوبي، من عدم التزام شركة هونداي للصناعات الثقيلة، التي اتفقت معها الوزارة على نصب وتشغيل مجموعة ديزلاتها بطاقة 360 ميغاواط وأستدرك المدرس بالقول أن "هذه الديزلات كثيرة الاعطال، مما افقدتنا طاقة كهربائية نحن بأمس الحاجة اليها وأوضح المدرس ان "وزير الكهرباء شدد على ان تتجنب الشركات الكورية الجنوبية الغش والتدخلات غير المشروعة، لان ما تقوم به هذه الشركة، وان كان عملاً منفرداً فهو يمثل الحكومة الكورية الجنوبية، وسمعة بلدها

زميلنا لشؤون الطاقة ضياء آل شمعة سأل السيد المدرس عن سبب أختيار المحطًات التي تعمل بالديزل و هي المعروف عنها بأنها محطات غير أقتصادية و لا كفوءة و لا صديقة للبيئة فضلا عن أنها كثيرة الأعطال و تحتاج جيش من الفيترية لصيانتها و لذا لا تستخدمها دول العالم و لماذا لم يتم أختيار محطات الغاز أو الحرارية و العهدة بتصنيعها و تركيبها لشركات ذات سمعة عالمية محترمة ...تلفت مراسلنا يمينا و شمالا و لم يجد السيد المدرس و كأنه فص ملح و ماع..يمكن صار موعد الدرس و لازم يلحك الوقت قبل ما يطلع صوت الطلبة و بعدين يعاقبه المدير


أولا الفوز ثم بعد ذلك أكل اللوز

المصدر : أعلن التيار الصدري في محافظات الجنوب البدء بالانتخابات داخل التيار لترشيح الفائزين إلى انتخابات مجالس المحافظات مطلع العام المقبل، واشترط بالمرشحين أن لا يكونوا مقاولين أو رجال دين.وأفاد بيان لمكتب الشهيد الصدر في البصرة أنه "يحق لكل عراقي الترشح للانتخابات التمهيدية بغض النظر عن انتمائه الديني أو القومي أو المذهبي". و "يشترط أن لا يكون المرشح مقاولاً أو من المتعاملين بالمقاولات وتجهيز دوائر الدولة وأن لا يكون منتمياً إلى أي تنظيم عسكري أو عقائدي أو حزب ديكتاتوري سابقاً أو حالياً " ليش هوه أكو حزب ديكتاتوري حالي ؟؟!! " .و يشترط أن لا يكون المرشح من مرتدي الزي الروحاني الديني حالياً أو سابقاً " يعني شنو قصده برجل دين سابق ؟؟ّ!!".

أحد المرشحين الأفندية الذي يدعي أنه ليس رجل دين سابق و متنكر بزي سيبندي أوضح لنا قائلا " هاي كلها شروط سهلة...فالمقاولات و العمامات تجي بعد أن نفوز و ليس قبل ذلك...لعد أحنا ليش مرشحين نفسنا ؟ "

قرة عينكم مولانا


معلومات قيمه و بالسيليفون

المصدر : اكد القيادي في حزب الدعوة الاسلامية النائب عن ائتلاف دولة القانون حيدر العبادي ان امين عام حزبه وزعيم ائتلافه نوري المالكي يستحق ان يتولى رئاسة الحكومة الحكومة لدورة ثالثة قائلا " بالتاكيد نحن لانخشى من اعلان رغبتنا في تجديد ولاية المالكي، لانه اثبت نجاحا كبيرا في قيادة الحكومة الحالية، باعتماد رؤية سياسية واضحة، وقدرة ادارية اسهمت في استقرار الاوضاع الامنية في البلاد بما يمتلك من شجاعة وبوصفه القائد العام للقوات المسلحة ".

و أوضح السيدر حيدوري لمراسلنا الزميل محمود دعبل قائلا " نحن ندعم السيد المالكي...فهو يملك قدرة كبيرة على القيادة و الأدارة و الدليل الأستقرار التام الذي يشهده العراق و كل قواه السياسية تحت مظلته . كما و بصفته القائد العام للقوات المسلحة قد حقق الاستقرار التام على أمتداد حدود العراق و الدليل أنه وصلت لنا معلومات أستخبارية كثيرة و لمرًات عدًة تفيد أن الأتراك و الايرانيين أرادوا عدًة مرًات قصف شمال العراق لكنهم أحجموا خوفا من ردًة فعل أبو أسراء الوردة...أما الأيرانيين فقد حذروا كل أعضاء فيلق قدس من أن تطأ أقدامهم أرض العراق خوفا من غضب أبو اسراء الوطني. أما عن قدراته الأدارية فحدث و لا حرج فقد حل كل مشاكل العراق ابتداءا من أجبار دويلة الكويت على أيقاف أذاها للعراق و خاصة بناء ميناء مبارك مرورا بقدرته على منع أي مفخخة من الدخول للأراضي العراقية و ليس أنتهاءا بحلًه لمشكله الكهرباء و الفساد المستشري . و في هذا الصدد أحب أن أسركم بأن أبو أسراء بطل صنديد أستطاع مؤخرا و بعيدا عن أضواء الصحافة و الأعلام من أصطياد عدد من الأسود بيديه المجردتين خلال زيارته الأخيرة للكونغو و قد أطلقنا عليه في البرلمان أسم " نوري بانيبال " تشبها بالملك آشور بانيبال و هوايته في صيد الأسود. هذا و لم يوافق أبو أسراء على السماح لنا بأقامة تمثال على غرار تمثال أشور بانيبال و هو يصطاد الأسود تواضعا من شخص دولته المحترم

الاثنين، 7 مايو 2012

خبر يهم كل أعضاء البرلمان الآيرلندي

المصدر : قال رئيس لجنة التخطيط في مجلس قضاء المحاويل عامر الخفاجي ان شركة كندية يديرها مهندس عراقي تقدمت بعرض تصميم مشروع المحمية الطبيعية في غابات ابوسديرة في قضاء المحاويل في محافظة بابل والذي خصص له مجلس قضاء المحاويل 1950 مليار دينار عراقي ضمن موازنة تنمية الاقاليم للقضاء لسنة 2012 كمرحلة اولى. واوضح أن المشروع سينفذ على مساحة 1200 دونم غرب قضاء المحاويل ولقد ادخلت المنطقة المزمع اقامة المشروع عليها ضمن التحديث التصميم الاساس للمدينة والمحال بعهدة شركة ايطالية .

و شكل مجلس القضاء لجنة للاتصال والتباحث مع كافة الجهات المعنية من اجل انجاز المشروع واعدت اللجنة دراسة جدوى اقتصادية للمشروع الذي سينفذ على ثلاث مراحل . واشار الخفاجي الى ان الدوائر وخاصة هيئة الغابات تقف كحجر عثرة امام المشاريع الاستثمارية المهمة خصوصا ان المشروع لا يتقاطع مع تنمية الغابات بل يسهم في تطويرها والمحافظة عليها وخاصة ان المشروع سيسهم في انشاء البنى التحتية من منظومات ماء متطورة وزراعة الاشجار النادرة وتبليط الممرات الداخلية وتربية الحيوانات المختلفة ومحطات استراحة وسيدر بالاموال الطائلة لوزارة الزراعة بدلا كون الغابات الحالية تعرضت الى التجريف والسرقة

و أوضح السيد الخفاجي لمراسلنا للأخبار المتنوعة الزميل محمود دعبل أن هذه المحميات سوف تقوم بتوفير الحماية للحيوانات المهددة بالأنقراض كالقرد التايواني و الغوريلا الصحراوية و جميع أقرباء الحجي أبو بريص و ضبع القطب الشمالي و كلب الرمل المرقط و الحصيني الشهرستاني و أفعى القمر أم ذيلين و بعض أنواع نمل الماء و عقرب الجليد

و أضاف السيد الخفاجي أن هذه المحمية هي فرصة نادرة لخلق بيئة رائعة لكل هذه المخلوقات التي سنوفر لها الأقامة و السكن و النقل و جميع وسائل الراحة مثل التبريد المركزي و الأنترنت السريع و شبكات للهاتف و الكومبيوتر المحمول و خدمة القنوات الفضائية التي لا تحتوي على فواصل أعلانية و هي هدية مقدمة مجانا من حزب الحمير و غيرها من وسائل الرفاهية... و أكد السيد الخفاجي أن ال 1950 مليار دينار ستعود للحكومة و المواطن العراقي أضعاف مضاعفة خاصًة و أن هذه المحمية ستكون مخصصة للأثرياء من الأصناف التي تم ذكرها سابقا...و الأجر و الثواب لكل الخيرين من المؤيدين لمثل هذه المشاريع غير الوهمية

الماعندة شغل شيسوي ؟

المصدر : اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون هيثم الجبوري ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ابلغ التحالف الوطني تجميده للورقة المقدمة من الاجتماع الخماسي. وقال الجبوري ان "زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بعث برسالة الى التحالف الوطني عن طريق الشيخ مصطفى اليعقوبي مفادها ان التيار الصدري جمد الورقة المقدمة من الاجتماع الخماسي الى الحكومة العراقية والتي حددت فترة 15 يوما لتطبيق النقاط الواردة فيها". واضاف الجبوري ان "العمل سيتواصل بشان النقاط الواردة في الورقة رغم التجميد من اجل الوصول الى حلول ترضي الجميع دون ان يكون هناك تحديد في وقت التنفيذ".

و أكد السيد الصدر في رسالته أنه و بمناسبة التنزيلات الهائلة التي أعلن عنها سوق مريدي فقد أقتنى التيار ثلاجة جديدة سعة 30 رجل و أستخدمها في تجميد ورقة الأجتماع الخماسي. و جدد السيد الصدر حرص التيار الصدري و الكهربائي على الأستمرار بدون قطع الى أن يتم تجميد الورقة لدرجة حرارة خمسين تحت الصفر و التي عندها ستفقد هذه الورقة خاصيًة التكائر مما يعني أثبات النظرية العلمية القائمة على أساس " مش بوزك علاوي " . و طمأن السيد الصدر أبناء الشعب العراقي الساكن في جزر القمر العظمى أن النقاط الواردة في ورقة الأجتماع الخماسي قد رسمت بقلم الباستيل بعد منع الجميع من أستخدام أقلام الرصاص و المدافع و أن النقاط كانت واضحة و كبيرة و ملونة و كلًش حلوة مما يدل على الجهد الكبير الذي بذله المجتمعون للوصول الى تلك النتيجة المرضية خدمة للشعب العراقي العزيز الصامد بوجه كل المؤامرات التي تقودها شركات السكائر و الموطا ضده


عشق أيران للعراق...في كل يوم دليل

المصدر : وصف مصرفيون عراقيون عودة العملات المزورة الى الاسواق المحلية بانها مؤامرة كبيرة تستهدف الاقتصاد العراقي، مؤكدين ان هناك اطرافا في داخل البلاد وخارجها تشترك بهذه المؤامرة .واكدت مصادر مطلعة ان عصابات تزوير العملة عادت بقوة من جديد مستغلة تخلخل اسعار الدينار العراقي مقارنة بالدولار الاميركي، فيما يؤكد البنك المركزي ان العملات المزورة "مسيطر عليها".

وتؤكد المصادر ان "العملة العراقية المزورة انتشرت بقوة في الاسواق المحلية من جديد، واغلبها قادم من أيران بسبب نوعية التزوير المتقن الذي يصعب اكتشافه، ما يشير الى ان جهة محترفة هي من تقوم بالتزوير وليس عصابات محدودة"، واضافت المصادر ان "عصابات اخرى تقوم بتصريف العملات المزورة مقابل نسب معينة تستقطع من عملية التبديل، وتبلغ الفي دينار لكل 10 الاف دينار، أي ان ورقة العشرة الاف المزورة يتم استبدالها بـ8 الاف دينار غير مزورة".

ويؤكد متخصصون في الشأن الاقتصادي ان انتشار العملات المزورة في أي بلد يؤدي الى انهيار الاقتصاد والتأثير عليه، ويشير المتخصصون الى ان ارتفاع قيمة الدولار في الاسواق العراقية مقابل الدينار كان احد اسبابه هو دخول العملات المزورة ولاسيما من ايران التي اكدت المصادر الامنية انه تم ضبط كميات كبيرة مهربة الى العراق عبر الحدود مع أيران في المناطق الجنوبية.

مراسلنا لشؤون المال و الأقتصاد الزميل عبد الغني الدرهمي حاول أستقصاء آراء الحكومة حول هذا الخبر . مسؤول في وزارة المالية عقب على هذا الخبر قائلا " نحن و بلا شك عندنا فلوس مزوًرة من أيران حيث تزور هذه الفلوس مرقد الرضا عليه السلام من قبل الأخوة في فيلق أطلاعات و قدس ثم تأتي من هناك الى هنا ..و الحمد لله الأقبال شديد على أقتناء هذه النقود المزوًرة و المباركة و لهذا قام الجانب الأيراني مشكورا و بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك بعمل خصومات كبيرة لبيع هذه النقود بلغت العشرين بالمئة من سعرها الأصلي و لذا فأن العشرة الاف دينار تباع بثمانية الاف ...ها ..حتى تصدكون أن كل ما يشاع عن أيران و دورها التخريبي في العراق هو أشاعات بعثية قاعدية حامضية ليس لها علاقة البتًة بحقيقة حب أيران لنا و لكل شئ عراقي "



الأحد، 6 مايو 2012

الخوف على الديمقراطية...الى الأمام در

المصدر : وضع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، السفير الاميركي في العراق جيمس جيفري في صورة المخاطر الجدية التي تواجه العملية السياسية في البلاد، محذرا من ان "الديكتاتورية المتنامية في بغداد تشكل خطرا حقيقيا على وحدة البلاد".مصدر في رئاسة الاقليم ابلغ مراسل "ساحات التحرير" ان بارزاني وضع السفير جيفري في صورة اجتماعاته التي قادها في أربيل خلال الايام الماضية ، مع عدد من القادة العراقيين والتي انتهت الى عقد لقاء خماسي برئاسة رئيس الجمهورية جلال طالباني وتمخض عن توجيه رسالة الى "التحالف الوطني" المسيطر على الحكومة تتضمن "خارطة طريق" لانهاء الازمة في البلاد.

و أردف نفس المصدر لمراسلنا في الجزء الشمالي من عيراقنا المفدرل الزميل دزني عارف مه رامي قائلا " كاكا مسعور كلًش خايف من شغله الديكتاتوريه هذه...فبعد أن ربينا كل أكراد العيراق على معنى الديمقراطية و الحريًة و العدالة و خلينا الديمقراطية تخر من آذانهم خر و أصبح الجميع يتمتع بحقوقهم الى آخر فلس أحمر يجي كاكا نوري و يحاول أن يرجع العيراق الى الوراء بدكتاتورية كان الشعب الكووردي قد نساها منذ زمن...و الله أذا كاكا نوري ما يبطًل ملاعيبه هذه لا ندزله صخل جبلي ضخم ينطحه على البطن ماله و يتوبه من شغل الزعاطيط هذا "



السبت، 5 مايو 2012

ليش هوه أكو خطًة ؟

المصدر : أعلنت الأمم المتحدة، عن "فشل" الخطة الخمسية في العراق، مشيرة إلى إعادة صياغتها مرة أخرى بالاستفادة من الأخطاء.وخصصت الحكومة العراقية 186 مليار دولار لتنفيذ الخطة الخمسية منها 100 مليار دولار من الموازنات العامة للبلاد و86 مليار دولار الباقية من المشاريع الاستثمارية المحلية والأجنبية. ويقول البنك المركزي العراقي إن الخطة الخمسية التي تبنتها الحكومة العراقية يطغى عليها الطابع النظري وعليها معالجة معوقات تنفيذها بأسرع وقت للنهوض بواقع التنمية الاقتصادية في البلاد.
وقال مدير البرنامج الإنمائي التابع للأمم المتحدة في العراق بيتر باتشيلور إن "هناك إعادة صياغة للخطة الخمسية الوطنية التي أعدتها الحكومة العراقية في عام 2010 لعدم وجود إحصائيات وأرقام لقاعدة البيانات". وأضاف باتشيلور انه "بناء على الدروس من الخطة الخمسية ونحن كأمم متحدة نقوم بدعم الحكومة لتنفيذ الخطة فهناك الأخطاء التي حملناها من الخطة الأولى وسنتعلم عدم تكرار هذه الأخطاء".

مراسلنا لشؤون المال و الأقتصاد الزميل عبد الغني الدرهمي سأل أحد المسؤولين الفطاحلة في مجال التخطيط عن سبب في الأنتظار ل 5 سنوات و صرف أكثر من 186 مليار دولار لنعرف أن الخطة فشلت فأجابنا هذا المسؤول الحكومي مشكورا و قال " أخي عبد الغني...بالعكس...الخطة كانت ناجحة و لحد كبير...فخطتنا كانت و ما زالت تستند على القاعدة المالية العلمية التي تقول " أخمط شكد ما تكدر مادامك تكدر " و لله الحمد كلشي ماشي تمام...بعد يا خطة هاي اللي فشلت...هذا بيتر باتشيلور ديخربط و مدايعرف شديكول أو ما مثل ما نسميه عندنا في العراق " مسودن و مهدود "

و الله ما عرفنه...هو منو اللي ديخربط ؟؟

اللي عندة سيادة يمشي ملكا

المصدر : أكــد السيد حيدر الملا المتحدث الرسمي بإسم القائمة العراقية إن الانتهاكات التي نشاهدها فيما يخص سكان أشرف هي بسبب الضغوط الكبيرة من قبل النظام الإيراني على بعض الأطراف الحكومية وخاصة في زيارتهم الاخيرة من أجل إنهاء ملف سكان معسكر أشرف بالطريقة التي ترتئيها طهران وحرمانهم من حقوقهم الاساسية وليس وفق المعاهدات والمواثيق المنصوص عليها في الامم المتحدة ونحن قد حذرنا سابقا بأن من يمارس هذه الأعمال سيخضع لحكم القانون .

أحد أعضاء الحكومة الموقرة أسرع الى مقر وكالتنا ليرد على الأخ حيدر و أستحلفنا بالعباس أن ننشر رده و نحن و من باب حرصنا الشديد على تبرئة سمعة الحكومة الرشيدة من أي أشاعة سيئة ننشر رد الأخ المسؤول الحكومي الذي فضًل عدم الكشف عن أسمه حيث قال " أخوية حيدر الملا...أحترم نفسك و آني ما أسمحلك تتكلم على الحكومة بهذه الطريقة...فنحن دولة مفدرلة واحدة.. ذات سيادة خالدة...و أن أمريكا بقوتها و جبروتها لم تستطع أن تثلم جزء من سيادتنا هذه ...هالنوب تتوقع أيران العزيزة تكدر تسويهه...هيهات ثم هيهات...همًة جماعة مجاهدي خلق و الذين نسميهم نحن أعضاء حكومة السيادة بالمنافقين "ما كال لنا ليش يسموهم بهالأسم " ..همًة هذولة المنافقين مو خوش ولد و ما يكعدون راحة و دائما يحجون على أيران...و مادام أحنا دولة ذات سيادة غير خاضعة للتحكم الأيراني سألنا أنفسنا...ليش أحنا صابرين على مثل هؤلاء المنافقين...خلي نشيلهم و نشمرهم بالشط أحسن و لتعش سيادتنا و سيادة دولة أبو أسراء الوردة "