المتابعون

الاثنين، 30 أبريل 2012

حيييييل...شكد عند العرب فلوس

المصدر : توقع تقرير استراتيجي أن يرتفع الإنفاق على التسلح في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 118.2 مليار دولار، بحلول العام 2015. وأوضح التقرير الذي أعدّته شركة «الماسة كابيتال»، المتخصصة في إدارة الأصول البديلة وإصدار التقارير الاقتصادية والتحليلية، أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تتحول سريعاً إلى لاعب مؤثر في سوق المنتجات العسكرية، وأنه في 2010 بلغ إنفاق المنطقة على الشؤون العسكرية 91 مليار دولار، ومن المتوقع أن يرتفع إقبال الدول على الاستثمار في أَنظمة الدفاع القوية، بهدف حماية سيادتها وأَمنها، وتجنب الاضطرابات الشبيهة بما بات يعرف اليوم بـ«الربيع العربي».

و الله عمًي البعبع الأيراني ديشتغل زين...بني صهيون و بني كسرى لعبوها صح سوية هذه المرًة ...و صارت فلسطين قضيًة منسية...فهل هذا بسبب ذكائهم....أم غبائنا


سؤال بس غير السؤال اللي بالمقال السابق

المصدر : أكد معالي القاضي علاء جواد حميد رئيس هيئة النزاهة على اهمية الدور الذي تضطلع به المؤسسة الدينية في تحقيق الجانب الوقائي الذي تنشده هيئة النزاهة لما لدواوين الاوقاف ولرجال الدين وللجنة الاوقاف في مجلس النواب من اثر كبير في اشاعة ثقافة النزاهة ونبذ كافة مظاهر الفساد وهدر المال العام عبر المنبر الديني وخطب الجمعة وقداس الاحد، جاء ذلك في الاجتماع التشاوري الذي عقدته هيئة النزاهة برئاسة القاضي علاء جواد مع رئيس لجنة الاوقاف والشؤون الدينية في مجلس النواب السيد علي العلاق ورئيس ديوان الوقف السني الشيخ أحمد عبد الغفور السامرائي والشيخ سامي المسعودي عن الوقف الشيعي في الاكاديمية العراقية لمكافحة الفساد.

كما أشار رئيس هيئة النزاهة بضرورة التعويل على المؤسسة الدينية في زرع بذور النزاهة في المجتمع لما يحمله الفرد العراقي من اخلاق ودين.

وذكر السيد علي العلاق رئيس لجنة الاوقاف والشؤون الدينية في مجلس النواب قائلا: ((اننا جميعا مسؤولون امام الله والشعب والتاريخ بأن نجسد صدق التعامل باستكمال بناء الدولة الحديثة، ويأتي مفهوم النزاهة كأرقى اسلوب للتعامل مع المال العام، والشخص المسؤول هو الاولى بالنزاهة من غيره)).

كلام جمييييل...و كلام معقووووووووول...بس أخوية معالي القاضي علاء... علل ما يلي و داعت ذاك الأب...أشو من كثرت العمايم بهذا الزمن المفدرل كثرت السرقات...زين شنو الربط ؟؟؟؟


سؤال حول شؤون البشر

المصدر : شارك سفير جمهورية العراق لدى ايطاليا السيد سيوان بارزاني في المؤتمر الاعلامي الذي اقامته وزارة الشؤون الخارجية الايطالية بخصوص مؤتمر دوكان الذي سيقام في اقليم كردستان العراق شهر ايار المقبل حول ظاهرة المتاجرة بالبشر في منطقة الشرق الاوسط والعراق والجذور الاجتماعية والاقتصادية والقانونية لهذه الظاهرة فضلا عن المواضيع المرتبطة بها مثل البطالة والجريمة المنظمة .
ويأتي هذا المؤتمر ضمن نشاطات التعاون الايطالي من اجل دعم عملية بناء الدولة في العراق حيث اشار المشاركون فيه الى عدد من الملاحظات المهمة من بينها أقرار البرلمان العراقي قانوناً لمكافحة هذه الظاهرة.
وقدم السفير في ختام المؤتمر الشكر الى وزارة الشؤون الخارجية الايطالية والجهات المنظمة لهذا المؤتمر التمهيدي لمؤتمر دوكان وللجهود المبذولة على صعيد دعم وتعزيز حماية حقوق الانسان في العراق.

و بعدين !!!...شنو اللي أستفدنا منه ؟؟؟

حصحص الحق يا ناس

رصدت وكالتنا الجادًة في طروحاتها خبرين هذا اليوم .

الخبر الأول يقول أن مجلس محافظة الديوانية كشف عن تشكيل لجنة للتحقيق في سرقة شرائح التشغيل الالكترونية الخاصة بمحطة كهرباء الديوانية الشمالية التي تعمل على إنشائها شركة كورية جنوبية، فيما اتهم فنيين متخصصين باللوقوف وراء الحادث. وقال المتحدث باسم المجلس فاضل موات إن "مجلس الديوانية شكل لجنة للتحقيق بعملية سرقة شرائح التشغيل الالكترونية الخاصة بمنظومة السيطرة في محطة شمال الديوانية الكهربائية التي تعمل على إنشائها شركة كورية جنوبية"، مشيرا إلى أن "المحافظة ستعلن عن أسماء السراق في مؤتمر صحفي لغرض فضح الجهات التي تقف وراء هذه الأعمال التخريبية".وأضاف موات أن "عملية السرقة تمت على يد فنيين متخصصين لعدم وجود أي أثار للكسر في المحطة ما يشير إلى أن المنفذين من داخل المشروع الذي من المؤمل مساهمته بتزويد المحافظة بالطاقة خلال الأشهر المقبل"، مؤكدا أن "الغاية من السرقة عرقلة تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي خلال فصل الصيف لغرض زعزعة استقرار المحافظة وإثارة البلبلة".

اما الخبر الثاني فيقول كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون رياض غريب عن فتح تحقيق في كربلاء باختفاء قطع الكترونية مهمة من محطة كهرباء في المحافظة بقيمة 120 ألف دولار، لافتا إلى أن المحطة كان من المفترض أن تدخل الخدمة في تموز المقبل. وقال غريب إن "الشركة الكورية الجنوبية التي تقوم بتنفيذ محطة الكمالية أبلغتنا باختفاء (2 كارد) خاصين بتوليد الطاقة الكهربائية"، مبينا أن "قيمتهما تبلغ 120 ألف دولار". وأضاف غريب وهو نائب عن كربلاء أن "الحكومة المحلية فتحت تحقيقا لمعرفة طريقة اختفاء هذه القطع، والجهة التي تقف وراءها"، موضحا أن "التحقيق سيشمل كل العاملين في المحطة سواء كانوا خبراء كوريين أو عمال أتراك استقدمتهم الشركة التركية للعمل معها أو غيرهم". واعتبر غريب أن "اختفاء بعض كاردات التوليد أمر جنائي لأن الشركة قالت إن الطريقة التي انتزعت بها تنم عن سابق دراية بأهميتها"، مرجحا أن "يكون المنفذ أشخاص من داخل الموقع الذي تشيد فيه المحطة".
ولفت غريب إلى أنه "قد يكون للتنافس بين الشركات العاملة في العراق دور في اختفاء هذه الكاردات، أو قد تكون هناك جهات لا تريد للحكومة النجاح في حل مشكلة الكهرباء في البلاد"، مؤكدا أن "الشركة الكورية التزمت بتعويض الكاردات المختفية بأخرى جديدة، إلا أن الأمر يستغرق نحو 45 يوما

و هكذا أعزائي المشاهدين تثبت حكومتنا الرشيدة و للمرة المليون أن سبب تردي الكهرباء هو الحرامية من الفنيين الكهربائيين و لا يد علاقة لحرامية الحكومة في ذلك...و لولا هذه الأعمال المشينة من قبل الفنيين من أبناء العراق المفدرل لكنتم الآن تنعمون بالهواء البارد من المكيفات ماركة شارب و ماركة لحية التي يمكن اقتنائها من الوكيل الحصري الزاير أحمد الجلبي و شركائه من بقيًة الشلًة المباركة أدام الله ظلها الخفيف

شفتوا...رجاءا بعد لا تتهمون الحكومة بقضية الكهرباء...فهي بريئة من ذلك براءة الذئب من دم جدًة ليلى...و أذا كنتوا منتظرين الكهرباء هذا الصيف فمشًوا بوزكم..و كل صيف و المهفًات بخير


الأحد، 29 أبريل 2012

لا يفوتكم مشاهدة الفلم الجديد

المصدر : ذكر مسؤول عراقي اليوم السبت أن شركة أمريكية تقدمت بعرض لبناء محطة كهربائية خلال 90 يوميا لسد احتياجات مدينة الكوت 180 كم جنوب شرق بغداد. وقال محمود عبد الرضا رئيس مجلس المحافظة لوكالة الأنباء الألمانية إن "مجلس المحافظة اجتمع بممثلي مجموعة ونتار الأمريكية وأبدوا رغبتهم بالاستثمار في المحافظة ضمن قطاع الكهرباء".
وأضاف عبد الرضا أن الشركة أبدت رغبتها باقامة محطة كهربائية ذات سعات تغطي حاجة المحافظة ضمن فترة لا تتعدى 90 يوما في حال الحصول علي موافقة وزارة الكهرباء.

لا يهمًكم أذا فاتكم مشاهدة فلم الخيال العلمي " حول العالم في ثمانين يوما " ...فالآن يعرض فلم " محطة كهرباء من الكاع الى تسليم المفتاح في تسعين يوما "...جرًوا صلوات


من قوي الى أقوى...العراق يتكومر كل يوم

المصدر : اعلنت لجنة الامن والدفاع النيابية ان العراق سيتسلم سربين من طائرات F16 في العام 2014.وكشف نائب رئيس اللجنة اسكندر وتوت عن وجود طيارين عراقيين يتدربون حاليا على هذا النوع من الطائرات.وقال وتوت: “اننا نأمل بان نتسلم خلال العام 2014 سربين من هذه الطائرات”، مشيرا الى انه لا داعي لخوف أية جهة سواء أكانت في داخل العراق ام من قبل دول الجوار، لاسيما ان هذه الطائرات هدفها حماية البلاد من الهجمات الخارجية او من قبل المجاميع الارهابية”، مشددا على انه “لابد من مضاعفة الدعم للقوة الجوية من قبل الحكومة والبرلمان من اجل تنفيذ ستراتيجيات حديثة في محاربة الارهاب”.

مراسلنا لشؤون الدفاع الزميل زناد طكاكة سأل السيد أسكندر كتكوت عن السبب في وجوب الأنتظار كل هذه المدة لتسلم الطائرات خاصة و أن هذه الطائرات كانت تصنع منذ نهايات سبعينات القرن الماضي فأجابنا السيد أسكندر الكبير قائلا " غير الى أن تطلع كم طيارة من خدمة القوة الجوية الأمريكية و الى أن يصبغوها و يخلًوها تشبه الجديدة فأن كل ذلك سيستغرق بعض الوقت "

و ردا على سؤال زميلنا زناد عما أذا كانت هذه الطائرات ستزوًد بنفس التكنولوجيا الحديثة التي زوًدت بها الطائرات المصدرة الى أسرائيل أو كالتي تستخدمها القوات الأمريكية أجابنا السيد كتكوت قائلا " بالطبع أخ زناد...ستأتي هذه الطائرات بجميع تقنياتها المتطورة...فسيكون بها نفس الأطارات و نفس الأجنحة و أكيد نفس تصميم الذيل...فالجانب الأمريكي حريص على تزويدنا بأحدث ماتوصل اليه العلماء اليابانيين في زراعة الفاصوليا اليابسة ....و لنتطلع كلنا الى اليوم الذي سنستلم فيه هذه الطائرات المتطورة كلًش و بعدها نستقبل المدربين الأمريكيين لسياقة هذه الطائرات أستقبال المحررين لا المدربين "

و الى ذلك اليوم نسترعي أنتباه كل المتعطشين للتكنولوجيا الحديثة و لا عزاء للآي باد الجديد


قانون اللاستيك و تطبيقه على أرض الواقع

المصدر : قال النائب عن كتلة المواطن فرات الشرع ان" تغيير خارطة تحالفات الكتل السياسية امر جائز لان الاوراق مرنة وغير مقفلة فيما بينها ويمكن ان تتغير باي اتجاه سلبا او ايجابا . واعرب عن امله بخروج الازمة الحالية من جميع المنعطفات التي مرت بها.

اللي يقرأ التصريح أعلاه يتخيل نفسه و كأنه ديشوف مقطع من برنامج " السلامة العامة "...هذوله سياسو آخر زمن ..تحالفاتهم مثل اللاستيك يمطونه بأي أتجاه يريدون...خوش مبادئ مكومرة


أذا جاك الموت...ذبه على أبن عمًك

المصدر : أعرب السيد عمار رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عن أسفه لتصدر محافظات ذي قار وميسان والمثنى والديوانية قائمة المحافظات الأكثر حرمانا وتضررا في تقرير خارطة الحرمان ومستويات المعيشة في العراق لعام 2011 الذي أصدرته وزارة التخطيط مؤخرا بالرغم من كل الانجازات والإنفاقات والفرص التي تمت في السنوات السابقة حيث يتراوح الحرمان فيها بين 48 % الى 56% . جاء ذلك في الملتقى الثقافي الأسبوعي ليوم الأربعاء الماضي 25/4/2012 والذي عقد بمكتب سماحته في بغداد ، مذكرا سماحته بان هذه المحافظات عاشت حرمانا وتضررا في عهد النظام البائد ، مبينا إن هذا التقرير أشار إلى وجود 30% من المواطنين يعيشون مستوى معيشي متدني، مؤكدا إن مثل هذه التقارير الواضحة والشفافة تعطي صورة حقيقية عن واقع العراق.

و ردا على سؤال مراسلنا محمود دعبل عن من هو المسؤول عن هذا الحرمان خاصة أن الثروة النفطية و الشفطية هي بيد الحكومة الرشيدة التي تتحكم بها الأحزاب المتنفذه مثل حزب الحكيم و أن التخطيط و التنفيذ هو بيد هذه الحكومة المكومرة أجابنا السيد مشكورا و قال " عزيزي محمود...كلنا نعرف سبب هذا الحرمان الذي يعاني منه ليس فقط محافظات الجنوب بل العراق كله من أقصاه الى أقصاه الا و هو ....الأرهاب البعثي التكفيري القاعدي الشوفيني الصدًامي العفلقي السعودي و الأمبريالي و الذي لا شك هو سبب كل مشاكلنا التي نعاني منها نحن الأحزاب و انتم المواطنون الكرماء...و الى أن يزول هذا الأرهاب نبقى نحن نتحسًر على الكباب...دجرًوا صلوات "


في العيراق المكومر...الكل سواسية و ماكو حد أحسن من حد

المصدر : اقرت وزارة البيشمركة في إقليم كردستان العراق، الجمعة، أنها تمتلك أسلحة من مختلف الأنواع الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، وفي حين أكدت أن الدستور العراقي لم يحدد نوع الاسلحة التي يمتلكها الاقليم، شددت على أنها غير مستعدة للحديث بشأنها الا بعد تنفيذ وزارة الدفاع العراقية لتعداتها ضمن ورقة التفاهم مع الاقليم الموقعة في العام 2007.

وقال الأمين العام لوزارة البيشمركة جبار ياور في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الدستور العراقي لم يحدد نوع الاسلحة التي تمتلكها قوات البيشمركة سواء كانت ثقيلة او متوسطة"، مبينا إن "الاسلحة التي تمتلكها قوات البيشمركة حاليا من معدات الجيش السابق".

ولفت ياور إلى أن سلطات الإقليم باستحوازها على هذه الاسلحة "منعت وصولها ليد الجماعات الارهابية"، وتابع "نفس نوع الاسلحة التي بحوزة البيشمركة حاليا والتي كانت موجودة في وسط وجنوب العراق تم بيعها كخرده الى دول الجوار او وصلت الى يد الارهابيين لقتل الشعب العراقي".

و قال السيد جبار الواير لمراسلنا في الأقاليم الساخنة الزميل علوان أبو الجص موضحا " كاكا علوان..لا يغركم منظر الأسلحة الثقيلة الموجودة عندنا و لا مناشئها النمساوية و الأوربية و لا أنواعها الحديثة...هذه كانت أسلحة قديمة و أحنا صبغناها حتى لا تبيًن أنها قديمة "

و سأل زميلنا علوان الأخ الواير عن من أعطى الحق للأكراد بالأستيلاء على أسلحة الجيش العيراقي هذا أذا أفترضنا جدلا أن ما يقوله صحيح فرد الأخ الواير و قال " كاكا علوان...اللي لكم هو لنا و اللي عليكم هو عليكم...و هاي أمر مفروغ منه منذ زمن "

و ردا على سؤال الزميل علوان حول مصدر تمويل هذه الأسلحة الحديثة و الثقيلة والتي من المفروض أن تكون من أختصاص حكومة المركز فقط أجابنا السيد جبار الواير مشكورا و قال " مو أحنا قلناها سابقا...الحمد لله الخير موجود و النفط و القجغ موجود و التمويل الأسرائيلي موجود...بس مع ذلك أكرر و أقول هذه أسلحة قديمة مصبوغ ببوية حديثة...ليش أنتوا ما يصدكون ؟؟؟؟!!!!"


لايوجد مستحيل مع الأرادة

المصدر : قالت شركة نفط الجنوب أن الجو لا يؤثر كثيرا على تصدير النفط . و قال السيد مدير شركة نفط الجنوب ضياء جعفر إن ازدياد سرعة الرياح وارتفاع مستوى الأمواج في بعض الأحيان كان من أبرز التحديات التي تواجهها عمليات تصدير النفط من خلال الموانئ، ولفت إلى أن عمليات التصدير مازالت تتأثر بالأحوال الجوية، لكن بأقل حدة من السابق.
وأشار جعفر إلى أن وزارة النفط تسعى لمعالجة هذه المشكلة جذريا من خلال زيادة الطاقة الخزنية حتى لا تضطر إلى تخفيض الإنتاج في حال حدوث تلكوء في التصدير من جراء الأحوال الجوية.

و أوضح السيد جعفر لمراسلنا لشؤون النفط أحمد جليكان أن الحكومة الرشيدة كانت واضحة في توجهاتها حيث أن الأوامر تنص على أن التصدير و بكافة أشكاله " اي بعداد أو بدونه " يجب أن يستمر مهما كان الثمن . و أردف موضحا " أن كل قطرة نفط يمكن تصديرها يجب أن تصدًر و وارداتها يجب أن تدخل الجيوب مو علمود شئ بس حتى المواطن يستفيد لأقصى درجة من موارد البلد التي خلقها الله لأجل سعادة و خير هذا المواطن المفدرل "

الأربعاء، 25 أبريل 2012

لماذا كل هذا التبذير

المصدر : وافقت الامانة العامة لمجلس الوزراء على استراتيجة التغذية في العراق التي اعدتها وزارة الصحة . وقال مدير عام الدائرة الدكتور عباس الساعدي ان موافقة الامانة العامة جاءت بالنظر لاهمية الاستراتيجية واعتبار التغذية هدفا للبرامج الانمائية التي تنفذها وزارة الصحة،
وأشار الساعدي الى ان مسببات سوء التغذية تتواجد في مستويات اسرية عدة ضمن المجتمع , ولابد ان يكون هناك استراتيجية للامن الغذائي توفر احتياجات الاسر العراقيةالى جانب توفير الخدمات الصحية والبيئية والرعاية الاجتماعية للنهوض بواقع التنمية البشرية والاقتصادية في البلاد للحد من الفقر، وبين أن الموافقة على الاستراتيجية لم يتضمن الموافقة على التخصيصات المطلوبة لبرنامج البطاقة التموينية كونه يخضع للدراسة والمراجعة

أحد المسؤولين في حكومتنا الرشيدة صرًح و بكلام حصري لمراسلنا محمود دعبل حول هذه المسألة و قال " أحنا من زمان عندنا أستراتيجية للتغذية حيث عملنا و منذ قدومنا على تغذية جيوب الكثيرين من أعضاء الحكومة و البرلمان و أقاربهم و ذويهم و أصدقائهم و من يتاجرون معهم و غيرهم و قد أثمرت هذه الأستراتيجية على أنتشال الكثيرين من فقرهم المدقع الذي كانوا يعيشونه كل يوم و الحمد لله أصبحوا الآن يلعبون بالملايين لعب و لهذا فأنا شخصيا لا أرى أي داعي لتشكيل لجان و صرف الفلوس و الدولارت على أمور قد عملنا على حلًها منذ زمن...تره هذا تبذير و بيروقراطية ما ألها أي داعي خاصة في هذه المرحلة العصيبة و التي نحتاج فيها الى كل دولار للنهوض بواقع هذا البلد المعطاء "


نداء..نداء...فهل من مجيب ؟

المصدر : أعلنت الحكومة المحلية في البصرة، الثلاثاء، عن انحسار منسوب مياه البزل الإيرانية في المناطق الحدودية الواقعة شرق المحافظة، فيما دعا مجلس قضاء شط العرب الجانب الإيراني إلى الإسراع بتصريفها في الخليج.
وقال مستشار محافظ البصرة لشؤون الزراعة الدكتور محسن عبد الحي إن "مياه البزل الإيرانية التي تغمر مساحات من الشريط الحدودي مع إيران ضمن حدود محافظة البصرة آخذة بالانحسار التدريجي منذ العام الماضي"، مبيناً أن"أضرارها البيئية تراجعت أيضاً، ولم تعد تشكل تهديداً كبيراً".
ولفت عبد الحي إلى أن"الجانب الإيراني جدد خلال الشهر الحالي تأكيده على تخصيص ملايين الدولارات لتنفيذ مشروع يقضي بحفر قناة وظيفتها نقل مياه البزل من المناطق الحدودية والتخلص منها في الخليج"، مؤكداً أن "هذا المشروع الكبير سيحل في حال إنجازه مشكلة مياه البزل الإيرانية بشكل جذري ونهائي".

و قال السيد عبد الحي لمراسلنا علوان أبو الجص أن مياه البزل الأيرانية لا خوف منها أبدا...فهي ليست مالحة و لا حامضة...و لا تحتوي على أسماك القرش أو كلب البحر...و هي مياه متكونه من الماء..و على هذا الأساس فأننا لا نرى أن فيها أية أضرار بيئية أو زراعية بالنسبة لنا...و لأنها مفيدة جدا قرر الجانب الأيراني و كما قرأتم في تصريحي أعلاه تخصيص ملايين الدولارات للأحتفاض بهذه المياه حيث خصصت الحكومة الأيرانية هذه الأموال تحت بند " أواعدك بالوعد و أسقيك يا باذنجان " و لا أدري لماذا تريد العزيزة الجارة أيران أن تحرمنا من بركات هذه المياه فنحن جار مسلم و شعب يكن كل الحب و المودة للايرانيين حكومة و شعبا

عسى أن يسمع هذا النداء الأخوة الايرانيون و يعملوا على تحقيق رغبات الأخ المستشار حيث عرف عنهم حرصهم على مصلحة الجانب العيراقي حكومة و شعبا و مزارعين و ارضا و أنهارا



آخر ضحايا الأرهاب...هسه هذا المسكين شنو ذنبه.


المصدر : حطم مجهولون تمثال حزب الحمير الكردي الذي تم وضعه مؤخرا وسط مدينة السليمانية، وفيما وصف النحات الكردي زيرك ميرة العمل بـ"الإرهاب الفكري"، طالب مئات الفنانين والصحفيين في المحافظة بفتح تحقيق بالحادث ومحاسبة المتورطين به.

وقال ميرة وهو الفنان الذي انجز التمثال إن "مجهولين قاموا، اليوم، بتحطيم أجزاء من تمثال الحمار التابع لحزب الحمير وسط السليمانية، والذي يعد منجزا مهما"، واصفا ذلك بـ"الإرهاب الفكري والثقافي".

وأضاف ميرة أن "المئات من الفنانين والصحفيين والناشطين في مجالات مختلفة بالمحافظة، أطلقوا حملة للتضامن معي".

من جانبه، أكد الفنان التشكيلي آري بابان وهو أحد منظمي الحملة أن "هذه الحملة جاءت للتضامن مع ميرة، ولإدانة الأيادي السوداء التي شوهت التمثال"، مطالبا الجهات المختصة بـ"فتح تحقيق حول الحادث وتسليم المتورطين إلى القانون

و حضر مراسلنا للمناطق الشمالية من العيراق الزميل دزني عارف مه رامي حفلا تأبينيا للتمثال حيث القيت القصائد العصماء و المرثيات السوداء لتمجيد ضحية التطرف و الارهاب الفكري و هو تمثال الحمار. و في نهاية حفل التأبين أصدر الحاضرون بيانا مهما كلش توعدوا فيه بالأقتصاص من قتلة التمثال و أقامه الحد عليهم عند القاء القبض عليهم و هي ستين زكطة في الوجه و كم زكطة على القفا. كذلك تعهد الحاضرون برفع راية الحمير عاليا بأعتبارهم أساس جمعية الحمير و من ينتمي اليها

هذا حال كل حمار ممن لم ينتم الى حزب الحمير


الأحد، 22 أبريل 2012

عبقرية نائبة

المصدر : وصفت النائبة عن القائمة العراقية عتاب الدوري الانقطاع المستمر في التيارالكهربائي وانعدامه في بعض الاحيان ،خاصة في فصل الصيف اللاهب بانها مشكلة سياسية وليست فنية، على حد قولها. وشككت في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ " بما يطلقه بعض المسؤولين وتاكيداتهم المستمرة بشأن وجود خلل في المنظومات الكهربائية او ما شابه ذلك من اعذار يصدرونها بين الحين والاخر".
واضافت:" ان استمرار التيار الكهربائي ابان انعقاد مؤتمر القمة العربية في بغداد على مدى عشرين ساعة فند جميع الادعاءات واكد بما لا يقبل الشك ان المنظومة الكهربائية لاتعاني من اي خلل". وتابعت الدوري:" ان ابناء الشعب سئموا من كثرة الاعذار التي تصدر من هذا الطرف او ذاك تبررانقطاع التيار الكهربائي ، سيما وان العراق من اكثر البلدان حرا في فصل الصيف".

و أردفت السيدة عتاب لمراسلنا لشؤون الطاقة مصباح منتول قائلة " أني أعتقد أن الجطل مال المحطات بيد مقتدى و السويج بيد أبو أسراء و الفيوز بيد الشهرستاني و التقسيم مال المحولات بيد عمًار و الزر مال التورباين بيد البارزاني و ماكو شئ بيد علاوي و هكذا ...و من كل واحد يجر بصفحة فأكيد الكهرباء تتأثر...و هكذا فأنا أثبتت أن المسأله سياسية بحته...أذن أني أفكر...أذن أنا موجودة...و لا تغركم البقجة اللي لابستهه...ترة جواتها فكر هندسي فذ يملًخ تمليخ "


و الله الكهرباء موجودة كيلوات كيلوات...بس غير أنتوا ما تعرفون

الجمعة، 20 أبريل 2012

الواقعة كما حصلت

المصدر : قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، إنه حاول منع تهريب النفط من حقول إقليم كردستان العراق إلى خارج البلاد فكادت أن
تندلع معركة بين قوات الحكومة الإتحادية وقوات حرس الأقليم

و قال السيد أبو أسراء مكملا القصًة " في البداية رأى الأخ حسين زرقاء اليمامة " الشهير بحسين الشهرستاني " قطعات العدو تتقدم
لتهريب نفطنا العزيز كلًش...طبعا رأسا بدأ الأخ حسين يعوعي حتى ينذرنا فأحنا هم اخذنا خيرة رجالنا و صعدنا الجبل الى أعلى قمة..شفنا عدد مهول من الشاحنات و هي تتوجه الى الحدود الكويتية لتهريب هذا النفط...طبعنا صحنا بيهم " أوكفوا بلا حراك " و ما نشوف الا و الطلقات مثل المطر...طبعا هيهات ننزل رؤوسنا أو نطاطئ أي راس...و هنا و أشتغلت المدفعية الثقيلة و البرتقالات اليدوية علينا...خطيًة اللي يمي أستشهد سبع مرًات...لكننا ظلينا نواصل تقدمنا بأتجاه المهربين...طبعا قسم منهم أنهزموا و راحوا جابولنا قوات الأشايس الوطنية...أخواننا قوات الأشايس صاحوا صيحة رجل واحد " اليوم يا أحنا ...يا انتم "...جاوبناهم و قلنا لهم " لا أشو أنتم " فقالوا لنا " شنو يعني كاكا " فأحنا هم جاوبناهم بكل أباء و قلنا لهم " ما نعرف " و هنا كل واحد حمل سلاحة و تهيأ لاطلاق ساقيه للريح

و هنا سكت المالكي عن الكلام المباح...سألناه...و بعدين ؟؟...قال...ما أدري..جتي أم أسراء و كعدتني من النوم




الثلاثاء، 17 أبريل 2012

بشرى كهربائية


المصدر : أعلنت وزارة الكهرباء عن انجازها قابلو بطول بلغ 17 كم لربط محطتين ثانويتين في بغداد، فيما بيّنت أن هذا المشروع سيدخل في العمل بنيسان المقبل، أكدت على انه سيحل الاختناقات الحاصلة في التيار الكهربائي.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس إلى أن "هذا المشروع يعد من اكبر المشاريع التي نفذتها مديريــة مشـــاريع القابلوات"، مبيناً أن "مساره بطول يبلغ 17 كم، وبواقع 34 مقـــطعاً، و33 غـــرفة (التوصيلات المستقيمة) الخاصة بقابلوات القـــدرة والسيطرة".

وأضاف المدرس أن "المشروع سيسهم في حل الاختناقات الحاصلة في التيار الكهربائي بعد ربطه بمحطة تحويل التأميم الثانوية وتغذية المناطق التابعة والمجاورة لها"، مؤكداً على "تعاون وزارتي الدفاع والموارد المائية في تذليل الصعوبات التي واجهت العمل لمرور مسار القابلو بمشاريع بزل (قنوات اروائية) ومواقع عسكرية عراقية، فضلا عن استملاك الاراضي

و أكًد السيد مصعب لمراسلنا لشؤون الكهرباء الزميل ضياء آل شمعة بأن هذا المشروع سيساهم في حل أي أختناق أو ربو يعاني منه أي سلك كهربائي و بهذا سنشهد تحسن كبير و فضيع في أداء المنظومة الكهربائية لهذا الصيف و لا خوف بعد اليوم من أي عاصفة غبارية..و عندما سألة زميلنا ضياء أن كان قد سمع بالمثل العراقي القائل " الفتك كبير و الركعة صغيرة " أجابنا السيد مصعب و قال " لا و الله آني ما سامع بهيجي مقولة عظيمة..لكننا دائما نتبع المثل اللي يكول ..بدل أن تلعن الظلام ...هرًب كم مليون لحسابك المصرفي "

مبروك للمواطن العيراقي....الظاهر الكهرباء راح تزيد و تفيض هاي السنة...الف مبروك


صورة للناس من يفيض عندهم الخير



وين يروح المطلوب ألنا

المصدر : اعلنت النائبة صفية السهيل انها طالبت من الوفد السوداني الذي شارك بقمة بغداد بفتح تحقيق ومعرفة تفاصيل عملية اغتيال السيد مهدي الحكيم التي جرت في العاصمة الخرطوم عام 1988

و قالت الأخت صفية " أننا و بصفة من أنتخبهم الشعب لخدمة الشعب و حرصا منًا على مناقشة أي قضية مصيرية تهم المواطن و تؤثر على حياته المعيشية اليومية فقد قمنا بأثارة القضايا التالية بالأضافة الى القضية أعلاه مع الوفد السوداني خدمة للصالح العام و هي

- لماذا لون بشرة السودانيين أسمر طوخ مائل الى السواد
- ليش السودان قريبة كلًش من مصر
-لماذا لا تصدر السودان فستق العبيد باليورو

و قد طالبنا الوفد السوداني بسرعة الأجابة لأننا نعيش عصر السرعة...و عد عيناك يالمواطن العيراقي المكومر

من جهتنا نحن وكالة يابووه نتمنى للنائبه صفية و جميع من معها دوام الموفقية ..و لوما أنتوا كان شصار بينا



الاثنين، 16 أبريل 2012

أجتماع برلماني...و آآآآآه ديكي


صورة لطشناها لكم من أحد تعليقات الفيس بوك...و يا حليلهم




الازواج يصعب أرضائهم دائما

المصدر : تداولت محاكم رأس الخيمة قضية غريبة لعبت الصدفة دور البطولة فيها، حيث كشفت قيام الزوجة بالسفر دون علم زوجها المتخاصم، معها للعمل في الدولة بعد ان استخرجت جواز سفر جديد ببيانات تدل أنها عزباء. وتعود تفاصيل القصة كما يرويها احمد الحبسي من محاكم رأس الخيمة، لبداية العام حين تراكمت الخلافات الأسرية بين زوج عربي وزوجته العربية "من جنسية أخرى"، بسبب زيادة الديون والمصاريف المالية على كاهل الأسرة المكونة من طفلين، ما حدا بالزوج لإعلام زوجته بضرورة السفر لبلاده عند اهله لاختصار المصاريف المختلفة، الأمر الذي رفضته الزوجة واستبدلته بالسفر لموطنها الأم مصطحبة طفليها.

وأضاف الحبسي انه في هذا الوقت قامت الزوجة باستخلاص جواز سفر جديد يفيد بأنها عزباء وحصلت بمساعدة معارفها على عمل داخل الدولة دون علم الزوج، الذي كان يتواصل مع والدة زوجته التي ابلغته بعدم رغبة الزوجة بالتحدث معه طوال شهرين، إلى ان شاءت الصدف ان يذهب الزوج لأحد المحال في إمارة اخرى ويصطدم بزوجته تعمل هناك دون علمه منذ شهرين ، فتقدم الزوج على اثر هذا الأمر للمحكمة بالإبلاغ عن زوجته متهما اياها بالسفر دون علمه وتزوير اوراق رسمية تثبت عكس الواقع.

السؤال اللي محيرنا هو ليش ما الزوجة أشتغلت من الأول و ساعدت الزوج...أما السؤال الثاني فهو أنت يا زوج الست...مو فوك ما لكت زوجتك شغل و أخذت تساعد في المصاريف تجي و ترفع عليها قضية متهما اياها بالسفر دون علمك وتزوير اوراق رسمية تثبت عكس الواقع...ليش هالخبائة ...قابل أنت خريج الناصرية ؟


أكتشاف علمي كهر- وبائي

المصدر : اعلنت وزارة الكهرباء عن ايقاف الوحدة الرابعة في محطة بيجي الغازية من العمل لتهيئة الموقع لشركة سيمنس الالمانية،التي ستقوم باعمال الصيانة خلال الايام القليلة المقبلة.
المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء اوضح ان الملاكات الهندسية والفنية في المديرية العامة لانتاج الطاقة الكهربائية في صلاح الدين انجزت عملية تفكيك اجزاء الوحدة الثالثة للمحطة المذكورة،تمهيدا لصيانتها من قبل الشركة الالمانية،مبينا ان اعمال الصيانة ستشمل تحديث منظومات السيطرة والحاسبات التي قامت الشركة بتجهيزها للمحطة،مع تدريب عشرة مهندسين على اعمال التشغيل والصيانة،فضلا عن التدريب الموقعي.

واشار الى انه من المؤمل أنجاز اعمال الصيانة في منتصف حزيران أستعدادا لموسم الصيف المقبل. و لا داعي للتذكير أنه و بعد شهر حزيران سيطل علينا أحدهم ليقول لنا أنه تبين أن البوربرين مال التورباين و أحد المهفات الحرارية قد أصابها التلف و أن تصليحهما سيتطلب العمل خلال أشهر الصيف بالكامل ليتم أرجاع المنظومة كما كانت قبل التفكيك عند حلول فصل الشتاء.

سؤال ...ليش ما فككوها بالشتاء أستعدادا للصيف ..و صدقت فيروز عندما قالت " فكفكتك بالصيف...و شديتك بالشتي "...و بالأخير يطلع كلهه صوج الحر...ليش يجي بالصيف ؟



زين هاي منين نجيبهه

المصدر :أكد تقرير صادر عن "المركز العالمي للدراسات التنموية" ومقره العاصمة البريطانية لندن، أن إيران تستنزف معظم الحقول العراقية النفطية المجاورة لها بشكل كبير، مشيراً إلى أن هذه الحقول التي تحتوي على احتياطي نفطي يقدر بأكثر من 100 مليار برميل لا تعتبر كلها حقولاً مشتركة لأن قسماً كبيراً منها عراقي بالكامل ويقع ضمن الشريط الحدودي العراقي.

وذكر التقرير، أن حجم ما تستنزفه إيران من النفط العراقي بلغ قرابة الـ130 ألف برميل يومياً من أربعة حقول عراقية هي حقول دهلران ونفط شهر وبيدر غرب وأبان، في حين أن حجم التجاوزات الإيرانية لحقول الطيب والفكة وأجزاء من حقل مجنون بلغ قرابة ربع مليون برميل يومياً.

ويقدر المركز العالمي للدراسات التنموية حجم التجاوزات الإيرانية للنفط العراقي ما قيمته 17 مليار دولار سنوياً أي قرابة 14 بالمئة من إيرادات الدولة العراقية التي كانت ستصب في مصلحة المواطن العراقي. وبحسب التقرير فإن إيران تقوم باستنزاف هذه الحقول من جانب واحد على الرغم من أن البلدين كان قد اتفقا في وقت سابق على تشكيل لجان مشتركة لاستثمار أمثل لها، ما يعتبراً تعدياً على حقوق العراق في ثروته النفطية. بالإضافة إلى أن عمليات الحفر الأفقي والمائل التي تقوم بها إيران من جانب واحد تضر بالحقول العراقية واستخراج النفط لاحقاً كونها تؤثر في الضغط داخل هذه الحقول.

أحد أطباء العيون تبرع لجميع أعضاء الحكومة بفحص مجاني و نظارة طبية و على حسابه الخاص بلكت يكدرون يشوفون اللي ديصير...لكن أم ستوري نصحته بأن لا يصرف فلوسه و جهده على الخالي بلاش...لأن الجماعه ينرادلهم شوية غيرة...مو نظارات جدتي


السبت، 14 أبريل 2012

أسباب أرتفاع قيمة الدولار : تحليل مالي دقيق

المصدر : يشهد العراق الذي يحصل ايرادات شهرية ضخمة من مبيعات النفط بالدولار، وتحيط به ايران وسوريا اللتان تعانيان من حظر مالي دولي، زيادة في الطلب على الدولار تقود العملة المحلية نحو التراجع. وقال محافظ المصرف المركزي العراقي سنان الشبيبي لوكالة فرانس برس ان "الاوضاع السياسية غير المستقرة نسبيا في العراق وفي المنطقة المحيطة اوجدت طلبا كبيرا على الدولار ما ادى الى ارتفاع سعر صرف هذه العملة مؤخرا". وردا على سؤال حول امكانية ان يكون الحصار المالي الدولي المفروض على ايران وسوريا تحديدا السبب الرئيسي لهذا الارتفاع، اوضح الشبيبي "هذه واحدة من الاشياء، لكن المنطقة التي حولنا عموما غير مسستقرة نسبيا".

و نفى الأخ سنان لزميلنا لشؤون المال عبد الغني الدرهمي أن تكون أيران و سوريا و بالتواطؤ مع مليشيات الحكومة و الأحزاب بتهريب الدولار الأمريكي الى بلدانهم و قال " الكل لا يذكر السبب الرئيسي لهذا الأرتفاع و هو الزيادة الفاحشة لدخل المواطن العيراقي المكومر و الذي تسبب في أرتفاع قابيلة صرف هذا المواطن و أقباله على شراء المواد الأساسية و الكمالية من نظارات ريبان مرورا بالكافيار و ليس أنتهاءا بالآي باد الجديد و لذا فأن التجار أقبلوا على شراء العملة الصعبة لتمويل تجارتهم و ضمان توفر جميع السلع التي يطلبها المواطن العيراقي...لا بعد تطلعون أشاعات و تذبوهه براس أيران و سوريا المساكين...تره اللي بيهم مكفيهم بس غير أحنا عايشين بسعادة و حبور و لا نشعر بمن هم في ضائقة أعانهم الله عليها "



الجمعة، 13 أبريل 2012

جريمة سيف الإسلام القذافي الوحيدة!

له علاقة بالخبر هنا، ماسنقوله لكم ليس نكتة، ونرجو الا تعتبروه كذلك، لأننا وكالة جادة ومبلطة. جماعات حقوق الانسان في الأمم المتحدة زعلانين، لأن الليبيين لا يريدون تسليم سيف الإسلام  القذافي للمحكمة الدولية، وهناك أقاويل عن تعذيبه في سجون ثوار الناتو، ومنها قطع ثلاثة اصابع له. مع أن  التهمة الوحيدة التي استطاعوا اثباتها عليه من واقع ملفات ووثائق - كما يقول محاموه- هي...

نصيحة لوجه الله...جرًوا صلوات

المصدر : أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم، الأربعاء، وجود الكثير من الأخطاء التي ارتكبت منذ سقوط النظام السابق ويجب الاعتراف بها بشجاعة، وفيما اعتبر أنه من الطبيعي أن يقع قادة العراق في أخطاء، أعرب عن قلقه على العملية السياسية من بعض المنعطفات الحرجة.

عموري...ما أفتهمنا ليش ينراد شجاعة للاعتراف بأخطائكم...يعيني هل أنتم خائفين من الشعب مثلا...لو خايفين من أن يفضح أحدكم الآخر...أحنا نكول روح أكل كيلو جزر و أحلف بكم راس بصل و أن شاء الله تصير عندكم شجاعة الأسد و صوف الخروف...و وراهه أعترفوا على راحتكم ...أما بالنسبة للمنعطفات فأذا انت خايف من بعض المنعطفات الحرجة كما قلت فهاي سهلة...أركب بايسكل فهو أكثر أمانا


لحًد يجيب طاري لأبو أسراء

المصدر : طلب مدعي المحكمة الجنائية الدولية يوم الخميس من قضاتها احالة ليبيا الى مجلس الامن التابع للامم المتحدة لاخفاقها في تسليم سيف الاسلام القذافي ابن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي. كما طلب لويس مورينو اوكامبو من قضاة المحكمة رفض الاستئناف الذي قدمته ليبيا يوم الثلاثاء وطلبت فيه مزيدا من الوقت لنقل سيف الاسلام الى المحكمة في هولندا.

مراسلنا في الأقاليم الساخنة علوان أبو الجص ركعنا بتصريح عالسريع و هو يرتشف الشاي حيث قال " طبعا غني عن القول أن المسألة صارت مزعطة و كل من يريد أن يورًط أحد يوديه لمجلس الأمن...لكن الشغلة اللي مخوفتني هو أن يسمع أبو أسراء الوردةهذا الخبر و يروح يشتكي على البارزاني في مجلس الأمن لانه ما سلمًه طروقي الهاشمي...بعدين تصير الشغلة " بالعكل و الشراويل "...هاي شلون طركاعة يا ربي "


طرگاعة على وشك الوقوع

تنبيه من وكالة يابوووه: اليوم جمعة والتاريخ 13، وهذا شيء مشؤوم في علوم الفلك وقراءة الطالع والفوبيا. يعني الله يستر، أكيد راح يصير شي، يمكن واحد من المنطقة الخضراء راح يطگ ويموت. الوكالة تنصحكم بالقعود في بيوتكم وقضاء وقتكم بالدعاء لله ان يرسل طرگاعة قوية تاخذ كل العملاء مرة واحدة. صحيح أن التشاؤم من الجمعة 13 ليس في تراثنا العربي او الاسلامي وانما هو من التراث الغربي، وحسب ويكيبيديا ان 21 مليون امريكي يؤمنون بهذا. ولكن بما أن عملاء المراعي الخضراء في بغداد هم صنائع أمريكية، فلابد ان تسري عليهم مصائب الجمعة 13. وفي الانتظار يارب.

الشرطة في خدمة شعب فيتنام

الخبر من هانوي- شرطي المرور الفيتنامي نجوين مان فان أوقف حافلة مخالفة وطالب السائق بإبراز أوراقه. السائق رفض وتحرك بالحافلة هاربا، ولكن ليس قبل أن يتعلق الشرطي مان فان بمساحات الزجاج ويظل متشبثا لمسافة اكثر من كيلومتر، حتى اضطر السائق للوقوف، واستطاع الشرطي كتابة المخالفة.

الخميس، 12 أبريل 2012

توضيح لكل المتشككين

المصدر : اوضح النائب جواد الحسناوي ان هناك قواعد واعدادا من الجيش الاميركي الى حد الان لكن وجودهم اختفى من الشارع العراقي لكنهم موجودون في 4 قواعد او اكثر واعترفت القوات الاميركية بهذا حين اعلنت ان هذه القوات موجودة لحماية السفارة الاميركية التي عددها يقترب من 3000 شخص ونحن كنواب نعرف ان هذا العدد ليس قليلا .
و اعتبر مقرر اللجنة القانونية البرلمانية عن القائمة العراقية عمر الجبوري أن جميع الدلائل الرسمية وعلى ارض الواقع في الشارع العراقي تشير الى عدم وجود قوات اميركية داخل البلاد قائلا واذا كان هناك قوات سرية فانا لا اعلم بذلك " مسكين غشيم " .

اما الجبوري فقد فند في تصريح صحفي ما جاء على لسان الامين العام لفيلق الوعد الحق المنشطر من جيش المهدي بان لديه معلومات تفيد بان القوات الاميركية ماتزال موجودة بواقع فرقتين على الاقل قائلا ان هذه الخطابات تنعكس بشكل او باخر على خلق وسط اجتماعي يؤيد مثل هذه الدعوات المذكورة مؤكدا ان الاحتلال الاميركي ترك تداعيات على الساحة العراقية معتبرا ان اخطر هذه التداعيات هي محاولة تمزيق النسيج الاجتماعي العراقي بين اطياف الشعب الواحد.

و قال السيد الجبوري " أن الفرقتين التان يتحدث عنهما الأمين العام لفيلق المغنية السعودية وعد هي فرقتان واحدة للجالغي الأمريكي و الثانية هي فرقة " الهندي الأحمر للجوبي الأخضر " الترفيهية التي عادة ما تشارك العراقيين أحتفالاتهم بمناسبات كثيرة كعيد الأم و عيد الشجرة و مهرجان " فشك البطيخ " السنوي و أن هذه الفرق هي فرق سلمية غير قتالية و لا علاقة لها بالأستخبارات الأمريكية أو الأسرائيلية كما يشيع بعض الحاقدين على الطرب و الفن الأصيل "

خبر سعيد كلش عن الكهرباء

المصدر : وقع «أتش أس بي سي» أضخم عقد تسهيلات تمويل عن طريق وكالات ائتمان الصادرات، في السعودية، بقيمة إجمالية قدرها 1.4 مليار دولار، لمدة 15 عاماً، لصالح «الشركة السعودية للكهرباء»، وهي أكبر شركة لتزويد الكهرباء والطاقة في منطقة الشرق الأوسط.

وتؤدي تسهيلات التمويل هذه إلى إنشاء محطة جديدة لتوليد الطاقة الحرارية، بقدرة إجمالية قدرها 2800 ميغاواط في منطقة رابغ على ساحل البحر الأحمر، على بعد 150 كيلومتراً إلى الشمال من مدينة جدة، حيث ستوفر خدماتها للمنازل والشركات والمصانع في جميع أنحاء البلاد. وستكون هذه المحطة أكبر محطة لتوليد الكهرباء والطاقة يتم بناؤها كمشروع واحد متكامل في المنطقة الغربية للمملكة على الإطلاق.

ضياء آل شمعة مراسلنا لشؤون الكهرباء عقًب على هذا الخبر قائلا " شفتوا يا جماعة...هذولة 1.4 مليار دولار و راح تصير عندهم محطًة تولد 2800 ميكا واط...و أحنا صرفنا لحد الآن 30 مليار و لهسًة ما صار عندنا غير ملايين من ساعات القطع المبرمج و غير المبرمج...و تشوفون من خلال هذا الخبر أنه الناس تاخذ قبل ما تنطي....و أحنا ننطي و ما ناخذ...شفتوا جماعتنا شلون خوش ولد "



الثلاثاء، 10 أبريل 2012

نظرية علمية جديدة حيًرت العلماء

المصدر : أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أن أي كردي عراقي له حصة من النفط ولا يحق للحكومة المركزية منعهم من نفط البلاد، مشددا على أنه لابد أن تكون حصة لكل مواطن من تلك الثروة. وقال الصدر في رد له على سؤال من أحد أتباعه بشأن الخلافات السياسية بين الحكومة المركزية وحكومة إقليم كردستان وانعكاسها على تصدير النفط، إن "لأي فرد كردي عراقي حصة من النفط ولا يحق للحكومة منعهم من نفط العراق". وأضاف الصدر أن "نفط العراق للعراق ولابد لكل فرد من حصة".

سيدنا...مولانا....حبيبي....هوه أكو فرد عراقي من كوماري عيراق أو كوماري كوردستان شايف شئ من هالنفط..أشو النفط للشفط و لا عزاء للمواطن..عوفارم عليك على هالنظرية الجديدة....و صدك لو كال أبو المثل...أكعد أعوج...و أحجي أعوج...و أتغطه زين من تنام


ابن الريّس: استقالة ام كذبة نيسان؟

قوباد ته لباني ابن الريس، وزوج الصهيونية شيري، يحب يلعب على تويتر. في 1 نيسان نشر خبر استقالته من منصبه كممثل لجمهورية كردستان العظمى في واشنطن، والذي لبث فيه 12 سنة. تناولت الصحف والمواقع العراقية والعربية والاجنبية الخبر وكأنه فاكهة الموسم. وقيل أن السبب الذي لم يصرح به قوباد هو توقع استلامه منصبا اكبر في حكومة كوماري كوردستان.

الاثنين، 9 أبريل 2012

الحرام والحلال

ارسلها بالبريد - مشكورا- الصديق اسامة
نزل رجل الدين الشيخ الكبير من سيارته الألمانية
  ركب الأسانسير الإنكليزي
فتح بابه الإيطالي
رش قليلاً من عطره الفرنسي الفواح للتخلص من رائحة
المريدين المقززه
أدار تلفزيونه الياباني والمُكيف الكوري
رفع كم جلبابه الصيني
نظر في ساعته السويسرية

ضبط قدميه في نعاله التايواني
تذكر أن عليه الاتصال بخادمه الباكستاني
ومربية أولاده الأندونيسية
تحدث قليلاً من جواله الفنلندي
وضع أمامه ميكرفوناً هولندياً
أخرج قلما ًأمريكياً غالياً
فتح أجندته السويدية
٠٠٠ وقال
أياكم وربطات العنق أنها للكفار

دافنشي في أيران


أكتشف الباحثون نسخة من صورة الموناليزا رسمها ليوناردو دافنشي " قدس الله سر ريشته الشريفة " خصيصا لخامنئي الذي تنبأ هذا الرسام و العالم الفذ بقدومه منذ ذلك الحين . و قد أزيح الستار عن هذه اللوحة في حفل أقيم في سفارة جهموري أسلامي أيران في البرازيل بعد أن رفض الرادود الايراني الذي كان من المقرر أن يحي الحفل دخول أيطاليا المسيحية الفاجرة...وكالتنا تنفرد بنشر صورة هذه اللوحة




*******************************************************

***************************************

*************************

**************


*****

***



نضال بالريموت كونترول


المصدر : مسعود بارزاني أجرى مباحثات مع اوياما ونائبه جوزيف بايدن اللذين اكدا التزام الولايات المتحدة بعلاقتها الوثيقة والتاريخية مع كردستان والشعب الكردي في إطار شراكتها الستراتيجية مع عراق فيدرالي ديمقراطي موحد. وأضاف ان الرئيس أوباما ونائبه شجعا بارزاني على المشاركة المستمرة في العملية السياسية افي ظل الدستور العراقي.

ريمة الئيمة مديرة صحافة صفراء بلا حدود تسائلت عن العلاقة الوثيقة و التاريخية مع كردستان و الشعب الكردي مع أمريكا !!!!...هل أن علاقة الأكراد مع الأمريكان أقوى من علاقتهم مع جيرانهم العرب التي تمتد لمئات السنين...هل أن شراكة الأكراد مع أمريكا التي تبعد عنهم الاف الأميال هي أقوى من شراكتهم مع أخوانهم في الوطن...هل أن بقية العراقيين زائلون و أمريكا ستبقى ...أذا كان الجواب كلا على كل هذا و ذاك فلماذا أذن كاكا مسعود يزور أمريكا و لا يلتفت الى بقيًة الشعب العراقي "

يعني ست ريمة...ليش تتكلمين بالسياسة و تورطينا


زين ليش ما نشوف مثل هيجي أبتسامة على وجه مسعود من يخطب و يتكلًم عن كوماري عيراق

شليلة و ضايع راسها

المصدر : أكدت اللجنة المالية النيابية على عدم إيقاف رواتب حماية الهاشمي لانه لم تصدر بحقهم إحكام القضاء .
وقالت عضو اللجنة نجيبة نجيب انه يوجد في القضاء عقوبات أصلية وعقوبات تبعية ، واضافت ان الاصلية هي إصدار الإحكام الجزائية على الأشخاص اما العقوبات التبعية فهي انهاء الدرجة الوظيفية وايقاف الاستحقاقات المالية .
وبينت نجيب انه بعد اصدار الإحكام من قبل المحكمة يتم تجريدهم من مناصبهم وإيقاف استحقاقاتهم المالية .

وكانت وزارة الداخلية قد عرضت اعترافات لحماية نائب رئيس الجمهورية الذين اعترفوا بارتكابهم عملية زرع عبوات ناسفة وقتل بكواتم الصوت لمسؤولين في الدولة.

وقال احمد عبد الكريم محمد الذي قال انه احد حماية نائب رئيس الجمهورية وانه ينتمي للحزب الاسلامي والجيش الاسلامي واكمل دورة في تركيا لحماية الشخصيات وعمل مع علاء مكي وعمر الكربولي بالاضافة الى طارق الهاشمي

و الله يابة ما أفتهمنا...حماية الهاشمي مجرمين لو لاء...أرهابيين لو لاء...زين ليش لعد الهاشمي هارب...زين أذا الحماية مسجونين منو ديستلم رواتبهم الا أذا كان أكو واحد أبن حلال ديستلم الرواتب و يوزعها على فقراء المسلمين....تره و الله الشغلة صارت مثل لعب جعاب


مهاراتنا في تحصيل الجوائز

المصدر : نالت كلية القانون في جامعة بغداد، جائزيتن بالمسابقة الدولية الخاصة بالتحكيم التجاري التي نظمتها وزارة التجارة الامريكية في سلطنة عمان.
وحصل فريق الكلية على جائزتين الاولى (جائزة لأفضل لائحة دفاع) والثانية (جائزة لأفضل دفاع) بمشاركة عدد من طلبة الدراسات الاولية والعليا، وتاهل الفريق الى المسابقة النهائية التي ستقام في عاصمة فيينا في النمسا العام المقبل.

أشو من تسع سنين و العراق بات منهوبا من قبل جميع الشركات الوهمية في العالم من نايجيريا مرورا بأوكرانيا و ليس أنتهاءا برومانيا و لا من مدافع أو رادع أو أبن حلال يرجعلنا فلوسنا المنهوبة...ونحن هنا نتكلم عن مليارات أم التسع أصفار و ليست ملايين ...أخاف أحنا فزنا بالجائزة الأولى للدفاع عن الشركات الوهمية و الجماعه فاهمين غلط ؟؟؟!!!!

صدق أو لا تصدًق...أسرائيل مرعوبة من قوة كوماري عيراق

المصدر : قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن موافقة وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون على تقديم طائرات إف 16 المقاتلة للعراق العام الماضى تثير قلق تل أبيب. وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل تشعر بقلق متنام إزاء البناء العسكرى فى العراق والتقارير الاستخباراتية التى تتحدث عن أن الحرس الثورى الإيرانى يعزز وجوده هناك، حسبما قال أحد كبار مسؤولى الجيش الإسرائيلى.
وأضافت الصحيفة أن أكثر ما يثير القلق هو بيع 36 طائرة من طراز إف 16 ذات المهارات القتالية المتعددة للعراق، وسيتم تصنيع تلك الطائرات فى شركة لوكهيد مارتن فى الولايات المتحدة بما يعنى أنها نفس الطائرات التى تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل من طراز إف 16 أيضا والتى يطلق عليها اسم عاصفة.
وأوضح المسؤول أن إسرائيل تراقب بحذر التطورات فى العراق، وأضاف أن التطورات المحتملة هناك لا تحدث بشكل فورى، لكن منذ الانسحاب الأمريكى من العراق لا نعرف ما التطورات هناك

مراسلنا محمود دعبل التقى أحد المسؤولين المفدرلين ليسأله عن رأيه فيما أشارت اليه الصحيفة الأسرائيلية فأجابنا ضاحكا و قال " علينا...خطية عاد نتانياهو ما يدري...مو راح ينطونه بس البدي مال الطيارة أما كل المعدات التكنولوجيا اللي المفروض تكون بالطائرة بحححححح...طارت...بعدين هاي الطيارات من أنتاج السبعينات...يعنى فات علها الوكت...همة الربع الأمريكي راح يصبغون طياراتهم القديمة و يبيعوها لنا على أساس جديدة...بعدين هذا الحجي مال أحنا منذ الانسحاب الامريكي بعد مدا نعرف شديصير بالعراق حجي سخيف... من أعضاء السفارة الأمريكية الى الرادارات المربوطة بشبكة الموساد الى مقراتهم في شمال العراق ترصد كل شبر بالعراق...بعدين دا أسئلك محمود...خوما الكلام اللي دا أحجيه راح تنشروه بوكالتكم تره و الله.............هنا أطلق الزميل محمود ساقيه للريح و يا روح ما بعدك روح "


ليش غيرتم رأيكم آغا

كثر الحديث في الفترة الأخيرة على مقترح أيراني لتبديل مكان قمًة الدول الست مع أيران لمناقشة برنامجها النووي و جعله في العراق ...و حكومة الحظيرة الخضراء جميعها بلا أستثناء طبلت لهذا الأمر بأعتبار أن أيران زعلانة على تركيا و لا تقبل أن ينعقد هذا الأجتماع الا تحت خيمة دولة صديقة حليفة مفدرلة مثل العراق...و طبعا الحكومة باتت فرحانة بهذا التقدير من الأسياد الأيرانيين

لكن اليوم أفادت تقارير إخبارية إيرانية اليوم الأحد بأن الجولة المقبلة من المحادثات النووية بين إيران والقوى العالمية الستة ستعقد في مدينة اسطنبول التركية. ونقلت شبكة "برس تي في" الإخبارية الإيرانية عن مسؤولين ، لم تسمهم ، أنه تأكد أن المحادثات ستجرى في اسطنبول يومي 13 و 14 أبريل الجاري بين إيران من جانب وبين كل من بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والولايات المتحدة.

مراسلنا علوان أبو الجص غص بالضحك عند قرائته للخبر...و عندما سألناه عن السبب قال " لا ..ماكو شئ...بس هذا شلون بوري ساخت أيران...بس ميخالف أبو أسراء و بقية الشلًة...تره بوري الحبيب مثل أكل....الزبيب "


الأحد، 8 أبريل 2012

تمثال الحرية العراقي

الشعلة المرفوعة مهداه لبوش و من أتى معه من أنصاف الرجال



سؤال فني صعب

المصدر : أكدَ مسؤول مكتب المجلس الاعلى الاسلامي العراقي في محافظة النجف صدر الدين القبانجي ان غاية المرجع الديني الراحل السيد محمد باقر الصدر في تأسيس حكم اسلامي عادل قد تحققت بعد سقوط النظام السابق.

أم ستوري تسائلت قائلة " و الله وليداتي أحنا شفنا عادل...عادل أدهم...عادل زوية...عادل أمام...بس حكم أسلامي عادل ما شفناه...هذا بيا مسلسل يطلع ؟؟!!! "


حزورة بهائية أم النعلجة

المصدر : دعَا رئيس كتلة الأحرار النيابية بهاء الاعرجي الكتل السياسية الى "التعجيل بعقد الاجتماع الوطني لقادة الكتل السياسية، وان لا يختصر على حل المشاكل الداخلية وانما لوضع خارطة لعراق ما بعد خروج المحتل”. وبين"ان المشاكل بين الاطراف السياسية ناتجة لعدم التزامها بالدستور، وان الحلول التي اعدت سابقا هي حلول ترقيعية". واشار الى"ان ما جرى من مراشقات اعلامية بين الحكومة الاتحادية والاقليم أجج الوضع وانعكس سلبا على الوضع، ونحن في كتلة الاحرار ندعو جميع الاطراف الى تحقيق الانجازات وايجاد ارضية مناسبة لطرح المشاريع”.

سؤالنا هو : أحد أفتهم شئ من هالتصريح ؟؟؟؟!!!!!


السبت، 7 أبريل 2012

حكمة الأسبوع


عندما يتردى الزمن تضطر الكواسر لملاحقة هذا الطير التافه....و لكن عندما يأتي زمن و ترى هذا الطير التافه هو من يطارد هذه الكواسر فأعلم أن الزمن الأغبر قد حل علينا...و اللبيب تكفيه الأشارة




منحنى خطير و الله الستًار


المصدر : أكــد النائب طلال خضير الزوبعي عن القائمة العراقية إن العراق الآن يتوجه إلى منحنى خطير لا يمكن السكوت عنه مطلقا بسبب المدهمات والاعتقالات العشوائية المستمرة التي طالت مناطق معينة في بغداد وهذا يعد انتهاك وأضح وخطير لحقوق الانسان ويجب محاسبة المسؤولين عنها .

و قال السيد طلال أن المنحنى خطير و سيقودنا نحو هاوية سحيقة محيقة لا تبقي و لا تذر و راح نروح كلنا بالزلك

لكن مسؤولا عن التحالف الكردستاني كذًب تصريحات السيد طلال و قال " صحيح أن المنحنى خطير لكن الستيرن أو ما يسمًى بالسكًان هو بيد أمينة ستعرف كيف تتجه بالسيارة الى بر الأمان "...و لتأكيد كلامه طلب هذا المسؤول نشر صورة لتؤكد كلامه هذا... و نحن بدورنا نقوم بنشر صورة الستيرن و كيفية السيطرة عليه لتفادي المنحنى الخطير كما وردتنا من هذا المسؤول الحباب...و راحت عليك سيًد طلال


********************************

********************************

*************************

**************

********

****



كاكا هو يفتر يمنه...لو يسرة ؟


هسه عرفنا العلًة وين

الدكتور عادل عبد المهدي و المعروف بين أوساط كبار العلماء بعادل زوية كتب مقالا طويلا و مطولا عن الكهرباء واضعا اليد على الاسباب و مقدما الحلول الناجعة لهذه الفاجعة

و مما قاله السيد الدكتور الفطحل و المفدرل ما يلي " غالباً ما يشتكي المسؤولون من عدم تعاون المواطنين.. ويذهب بعضهم لاتهام الشعب بالتخلف والجهل وافشال الخطط والتجاوز والتخريب وكثرة الغش.. فيحملون الشعب المسؤولية او بعضها. الصحيح، انه بدون تعاون المواطنين لا يمكن تقديم حل حقيقي لازمة الكهرباء.. بل لاية ازمة اخرى سواء اكانت امنية ام سياسية ام تتعلق بالمياه والسكن والعمل والاحصاء والجريمة والنظافة والبيئة والتربية والتعليم والصحة والصناعة والزراعة والتجارة والنقل وغيرها"

و هكذا عزيزي المواطن الكريم نرى أنه و بالأخير فأن المواطن هو السبب و المسؤولين هم أناس مساكين لا حول لهم و لا قوًة و ليس لهم القدرة على ردع الغش و الفساد و لا حل لديهم سوى تفويض أمرهم لله على هذا الشعب الجاهل و المتخلف ...و نحن في الوكالة نضم صوتنا لصوت دكتورنا الغالي و نقول...كلها منًك يا شعب





الجمعة، 6 أبريل 2012

حرب يابووه حقيقية: معركة الملالي

المصدر - انتقد النائب عن كتلة المواطن محمد اللكاش، "الصمت الحكومي" حيال استهداف وكلاء ومعتمدي المرجعية الدينية. وقال اللكاش، في بيان له  إن "وكلاء ومعتمدي المرجعية الدينية ومراقدهم اصبحوا هدفا للارهابيين ويتعرضون مرارا وتكرارا الى اعتداءات اجرامية دون أن تحرك الحكومة ساكنا". واضاف اللكاش، "على الاجهزة الامنية توفير الحماية اللازمة لهذه الرموز الكبيرة في البلد".

"سنجر" والمجهول !!

المصدر - قال النائب عن القائمة العراقية فارس السنجري (سليل عائلة سنجر للخياطة) " مايحدث من صراع سياسي يجعلنا نفقد الامل ونشعر بأن البلاد تتجه نحو المجهول".
 واوضح السنجري ان"الصراع السياسي القائم هو لاثبات الوجود وكل الامور بيد مجموعة معينة على حساب تهميش البعض عن العملية السياسية، مشيرا الى انه " ينبغي للكتل السياسية ان تتدارك الوضع القائم وتجلس حول طاولة التفصيل ويأخذ كل طرف من القماش حقه في الخياطة بماكنات سنجر العالمية". 

خبر صادم مروع !!

نعتمد في بعض أخبارنا المغبرة على وكالة (براثا)، وهكذا فقد فوجئنا اليوم بخبر محير جدا، لم نستطع له تفسيرا، ولهذا سوف نورده كما جاء. وسبب الحيرة والارتباك والتشوش، أن جل اخبار الوكالة المذكورة تنصب على ملاحقة البعثيين والتكفيريين والارهابيين وايضا على كيل الصفعات والصگعات على رؤوس الأخوة الألداء من بقية العملاء في العملية الاحتلالية. ولهذا كان الخبر مثار العجب.

موضوع طائفي لهواة الطائفية: دام ظله

  الصورة الكبيرة شوهت منظر المدونة ولكن هكذا يغطي الظل الوارف الجميع
الحمد لله عندنا (دام ظله) !! هذا يعني أنه في الصيف الحار جدا، وبدون طاقة كهربائية دائمة، هناك لدى العراقيين (ظل دائم) يستظلون به من حرارة الشمس. ولكن في الشتاء، سيحتاج العراقيون شوية شمس من اجل فيتامين D للعظام، ولهذا ترجو الوكالة وتناشد صاحب الظل إما أن يبتكر فيه ثقوبا تدخل ضوء الشمس، وإما يزيح شيئا من أطراف الظل حتى تستطيع الأشعة ان تدخل، وإما يلمه كما نلم الشمسية ، ويضعه الى جانب الحائط حتى الصيف القادم. وعليه أيضا نقترح ان يعدل اللقب الى (دام ظله صيفا) ، أما اذا تركنا الظل سداح مداح في الشتاء والصيف، حسب مقولة فيروز "حبيتك في الصيف، حبيتك في الشتي"، فسوف ينشأ لدينا جيل جديد مصاب بالكساح.
اللهم قد بلغنا.

حك رأسك شوية


الهاشمي و من مقرًه في قصور آل سعود صرًح أنه لن يترك العراق و أنه باق في العراق المفدرل و لا صحًة لأنباء نيته لهجر العيراق...هذا الحجي صادر منه و هو في..... السعودية


راحت فلوسك يا صابر " مو العيساوي "

المصدر : كشف النائب عن التيار الصدري حاكم الزاملي في تصريحات صحفية ان نوري المالكي اصدر أوامره بالغاء عقد شراء 420 مدرعة من اوكرانيا تسلم منها 29 ناقلة فقط بعد ان تبين ان البلد المصنع عاجز عن الايفاء بتسليم باقي المدرعات "ناقلات الجند" في صفقة شراء اسلحة من اوكرانيا بلغت 4.2 مليار دولار.

موضحا" ان اوكرانيا اغلقت المصنع الذي ينتج محرك وناقل محرك هذا النوع من ناقلات الجند لذلك فشل في الايفاء بالشروط وتسليم الباقي المتفق عليه الي العراق.

وقال الزاملي ان العقد فيه فساد مالي واداري تسبب في خسارة العراق 90 مليون دولار. مشيرا إلى ان هذا العقد وباقي تعاقدات وزارة الدفاع المعقودة خلال الفترة من 2003 ــ 2008 مشوية بالفساد وان الطرف العراقي المتعاقد غير مؤهل ولا يملك الخبرات في هذا المجال. ووقع العراق صفقة مدرعات "بي تي أر 4" البالغ عددها 420 مدرعة مع أوكرانيا في نهاية عام 2009 وقد تسلم 26 مدرعة في نيسان 2011.

الظاهر و الله أعلم أن كل ما فعله العراق بعد هذه الفضيحة المهزلة هو الغاء الصفقة....و بس

الأرض بتتكلم فارسي



و لو الخبر قديم شوية بس قبل فترة تناقلت وسائل الأنباء خبر عن أن رئيس التحالف الوطني أبراهيم الجعفري بحث مع السفير الأيراني حسن دنائي مقررات قمًة بغداد ...و قامت القنوات الفضائية ببث الخبر و أظهرت السيد الحباب الجعفري و هو يتكلم مع السفير الأيراني بدون أي مترجم وسيط بينهما....و هاي أول مرًة بالوكالة نعرف أن.....السفير الأيراني يتكلم العربية


الخميس، 5 أبريل 2012

اشمعنى؟ السعودية تريد للمالكي إسقاطا ديمقراطيا !!

المصدر -  أكد مصدر سعودي رسمي اليوم ان نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي المطلوب في بغداد بتهمة الارهاب "سيمكث في السعودية في الوقت الراهن". بدون ان يستبعد ان يبقى في المملكة حتى رحيل المالكي "ديموقراطيا" كما نقلت عنه وكالة الصحافة الفرنسية.

الأربعاء، 4 أبريل 2012

عالم يابووه: بدون مهندسين !!

الصديق اسامة ارسل الينا الصور التالية التي توضح كيف يكون شكل العالم بدون مهندسين بكل اختصاصاتهم؟

الطبول تقرع !

قال النائب عن إئتلاف الكتل الكردستانية في النواب العراقي مؤيد الطيب خلال مؤتمر صحفي عقده الإئتلاف في مبنى المجلس ببغداد اليوم، أن "قطع حصة إقليم كردستان من الموازنة العراقية العامة يعني دق طبول الحرب".

الثلاثاء، 3 أبريل 2012

دليل الحيران في رجوع مشعان

المصدر- فجر النائب العراقي السابق المتهم بالفساد ودعم المجموعات المسلحة مفاجأة بإعلان عودته إلى العراق، بعد إسقاط كل التهم المنسوبة إليه خلال جلسة عقدتها محكمة يوم وصوله في 19 الشهر الجاري لمدة ساعة ونصف الساعة، وأكد أن التعامل معه تم في شكل محترم، ودعا رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ حارث الضاري وزعيم حزب البعث عزة الدوري إلى العودة

الاثنين، 2 أبريل 2012

اضحك مع المصريين: الشاطر وأبو اسماعين

ابو اسماعيل                       والشاطر 
هناك معمعة في مصر: كان هناك صراع بين 2 من الإسلاميين على الترشح للرئاسة: عبدالمنعم ابو الفتوح، وحازم ابو اسماعيل، ولكن جماعة الاخوان المسلمين فاجأت الجميع بدعم ترشيح خيرت الشاطر. كان حازم ابو اسماعيل الاكثر حصدا لاصوات المواطنين، واعلاناته في كل مكان، وقد حاول الخصوم الطعن في اهليته فمرة يقولون ان امه امريكية، ومرة يتساءلون: من أين له كل هذه الأموال. ترشيح الاخوان لخيرت الشاطر يعني انه سيكون خصما قويا مدعوما، وفي نفس الوقت تشتيت لأصوات انصار المرشحين الاسلاميين. شاهدوا كيف حل المصريون الظرفاء هذه المشكلة:

العرض الأول لمسلسل "الهارب" النسخة العراقية!

بدأ عرض مسلسل "الهارب" The Fugitive وهي الصفة التي تطلقها الآن الصحافة العالمية على نجم الشاشة طارق الهاشمي، وهو يبدأ رحلة الهروب الى إمارة الموز، ثم لا ندري اين تأخذه أقداره بعد ذلك.
وإليك أعزائي المشاهدين اعلان أولي عن المسلسل:

ولمتابعة المسلسل على الهواء مباشرة، داوم على قراءة الرابط هنا

24 مليار تايهة ياأولاد الحلال!

 المصدر- كشف عضو لجنة النزاهة النيابية النائب حسين الاسدي عن اختفاء {24} مليار دينار من البصرة منذ عام 2009، لافتا الى أن”هذه الاموال لم يعرف مصيرها الى الان”.
وكان النائب في دولة القانون حسين الاسدي قد كشف لوكالة {الفرات نيوز} يوم الجمعة الماضي عن وجود تلكؤ في بعض المشاريع المهمة في محافظة البصرة بسبب سوء التعاقد والفساد المالي والاداري يصل عددها الى المئات واغلبها مشاريع ستراتيجية.